السبت، 7 مايو، 2011

الأهلي في مواجهة صعبة مع زيسكو الزامبى في دوري أبطال أفريقيا


يلتقي الأهلي المصري مع ضيفه زيسكو الزامبى اليوم (الأحد) على استاد القاهرة في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لحسم بطاقة التأهل لدوري ( المجموعات) إذ تقسم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين ويصعد الأول والثاني منهما إلى نصف النهائي.
ويسعى بطل مصر الذي تعادل سلبياً في لقاء الذهاب إلى استعادة اللقب القاري الغائب عنه في آخر نسختين، ومن ثم بلوغ كأس العالم للأندية للمرة الربعة في تاريخه، علماً أن الأهلي صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة الأفريقية الأهم برصيد 6 ألقاب.
ويعول المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه على خبرات لاعبيه خصوصاً وائل جمعة وأحمد السيد ومحمد بركات وأحمد فتحي، وارتفعت معنويات جوزيه بتعافي لاعبي خط الوسط حسام عاشور ومحمد شوقي وسيد معوض بعد معاناتهم من كدمات في أربطة القدم والساق، فضلاً عن استعادة المدافع الصاعد أيمن أشرف بعد مشاركته في فوز منتخب مصر للشباب بالمركز الثالث في أمم أفريقيا الأخيرة وبلوغ المونديال.
وبحسب الموقع الرسمي للأهلي فإن اللاعبين الأربعة شاركوا في تدريب أول من أمس (الجمعة) وباتوا جاهزين لخوض مواجهة اليوم.
ويغيب عن تشكيل الأهلي المدافع الدولي حسام غالي وصانع الألعاب الدولي محمد أبو تريكة لإيقاف الأول وإصابة الثاني.
من جهته، قال المدرب العام للأهلي محمد يوسف إن فريقه يحترم زيسكو يونايتد، مشدداً على أن هدف الجهاز الفني هو الفوز بدوري أبطال أفريقيا ثم بلوغ كأس العالم للأندية.
وصرح يوسف لموقع الاتحاد الأفريقي (الكاف): «لم يحصل اللاعبون على راحة عقب لقاء الجونة تحضيراً لمواجهة زيسكو التي نأمل أن تمنحنا التأهل لمرحلة المجموعات».
ويرى يوسف أن زيسكو فريق قوي: «نحترمه للغاية، خصوصاً أن الأندية التي تبلغ هذه المرحلة تكون في منتهى القوة بعد تطور اللعبة في القارة السمراء في السنوات الأخيرة».
واعترف يوسف بصعوبة المباراة بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب خصوصاً أن تسجيل زيسكو أي هدف سيعني أن التعادل سيكون في صالحه، قبل أن يردف: «لكننا نثق في قدرة لاعبينا على تخطي الصعوبات لخبراتهم الكبيرة في البطولات القارية».
من جانبه، صرح المدير الفني لفريق زيسكو الزامبى سيموكوندا: «إننى أعلم صعوبة المباراة جيداً، خصوصاً بعد نتيجة لقاء الذهاب، إضافة إلى قوة الأهلي الذي يعتبر منافساً شرساً والأشهر على مستوى القارة السمراء».
على صعيد متصل، أكّد مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ أن إدارة ناديه لن تبيع المهاجم محمد ناجي (جدو)، مشدداً على أن قائد منتخب مصر ولاعب وسط الفريق(الأحمر) أحمد حسن ليس للبيع.
وكان المرشح لمنصب رئيس نادي الاتحاد عفت السادات أعرب في تصريحات تلفزيونية عن رغبة ناديه ضم حسن و(جدو).
كما قال مدير التسويق والاستثمار بالأهلي عدلي القيعي: «لم نتلق أي عروض من الاتحاد وإذا تلقينا عرضاً رسمياً سندرسه ونعرضه على لجنة الكرة والجهاز الفني».
وينتهي عقد أحمد حسن لاعب مع الأهلي في الموسم الحالي، علما أنه انضم للفريق (الأحمر) قادماً من اندرلخت البلجيكي في صيف 2008.
على جانب آخر، يخوض حرس الحدود المصري مواجهة صعبة مع مضيفه موتيما بمبي الكونغولي في إياب دور الـ16 من الكونفيديرالية الأفريقية.
وحقق حرس الحدود فوزاً هزيلاً على موتيما في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين في مقابل هدف واحد، ما يجعله يحتاج للفوز أو التعادل بأية نتيجة للعبور إلى الدور الثالث الذي يسبق دور المجموعات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة