السبت، 12 مارس 2011

الزمالك يكتفي بمباراة حطين في سوريا وتأجيل لقاء الإفريقي


قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة حسام حسن المدير الفني للفريق الاكتفاء بمباراة ودية واحدة في معسكر الفريق في سوريا أمام فريق حطين بعد غد الاثنين بسبب الاضطرابات التي تشهدها سوريا حاليا.

وكان من المقرر أن يلتقي الزمالك مع حطين السوري في الخامسة من عصر غد الأحد، إلا أنه تقرر تأجيل المباراة إلى يوم الاثنين بعد إلغاء المباراة الثانية التي كان مقررا إقامتها الثلاثاء مع فريق الوحدة، وتقرر أن تنقل قناة سوريا الفضائية المباراة على الهواء مباشرة في الخامسة من عصر الاثنين.

واندلعت اضطرابات في مدينة حلب السورية المجاورة لمدينة اللاذقية التي تستضيف معسكر الزمالك، وهو ما جعل الجهاز الفني يرغب في مغادرة سوريا سريعا تحسبا لتطور الموقف.

من ناحية أخرى أخطر النادي الإفريقي نادي الزمالك بتأجيل مباراة الفريقين في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا لمدة 24 ساعة لتقام يوم الأحد الموافق 20 مارس بدلا من 19 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الزمالك مدينة اللاذقية متوجهة إلى تونس مباشرة استعدادا لمواجهة الإفريقي التي تعد محطة هامة في مشوار تأهل الفريق إلى مرحلة المجموعات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مانشستر يعمق جراح أرسنال بهدفين في كأس انجلترا.......فيديو و البوم صور

لم تمر أيام قليلة علي وصيف الدوري الإنجليزي للموسم الحالي أرسنال علي الصعيد الأوروبي من نظيره الإسباني برشلونة وإقصاءه من البطولة حتى جاء مانشستر يونايتد ليعمق جراح الفريق اللندني ويطيح به من بطولة كأس انجلترا.

أرسنال الذي خسر قبل شهر من برمنجهام في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية، عاد ليكرر الأمر نفسه ولكن في كأس انجلترا حيث لقى هزيمة أمام مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.

قدم الأرسنال مباراة جيدة من حيث الأداء عابه في كثير من الأوقات الأخطاء الدفاعية الفادحة، في حين أن المان يونايتد صاحب الأرض حسم المباراة بالخبرة وكان بمقدور لاعبيه زيادة عدد الأهداف أو ربما مضاعفة النتيجة.

البداية كانت عن طريق البرازيلي فابيو الذي تابع كرة مرتدة من حارس أرسنال ألمونيا في الدقيقة 28 بعد رأسية قوية من المكسيكي هيرنانديز، ليعلن عن تقدم مانشستر.

ومع بداية الشوط الثاني صدم قائد الهجوم واين روني جماهير الأرسنال بهدف ثان في الدقيقة 49 بضربة رأس مستغلا خطأ الحارس ألمونيا.. وكان الأرسنال قبلها بأقل من دقيقة قد اقترب بشدة من التعادل لولا نجاح الهولندي فان دير سار في الذود عن مرماه في فرصة مزدوجة.

واصل المخضرم فان دير سار الوقوف في وجه كل هجمات الأرسنال وأنقذ فرصة محققة من رأس مواطنه فان بيرسي في الدقيقة 76 ليحرم الفريق اللندني من تقليص الفارق.

وعاد البديل روزسكي لتهديد مرمى الشياطين الحمر من جديد بتسديدة في الدقيقة 78 ويحافظ فان دير سار علي تألقه.

بقيت الهجمات المرتدة سلاح مانشستر الخطير وكاد أن يهتز مرمى ألمونيا مرة ثالثة لولا تألقه للمرة الأولى في المباراة وإنقاذه هدف محقق من تسديدة داخل منطقة الـ 6 ياردات لهيرنانديز.

تزداد الأمور صعوبة علي أرسنال بمرور الوقت خاصة بعد إصابة المدافع الفرنسي جورو في الدقيقة 80 ويخرج من الملعب بعد أن استنفذ المدير الفني فينجر تبديلاته ليكمل الفريق اللندني المباراة بـ 10 لاعبين.

وبعد أن منح حكم المباراة 8 دقائق وقت بدل ضائع بسبب علاج جورو، لم يفلح أرسنال في تقليص الفارق علي الأقل، وأضاع الفريقان فرص تهديفية عديدة. 



szólj hozzá: Man 1-0 Arsn


szólj hozzá: Man 2-0 Ars

البوم الصور:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ثلاثية روبن تقود بايرن للفوز على هامبورج بسادسية وخسارة دورتموند في المانيا......فيديو

فرانك ريبيري سجل ثنائية في مرمى هامبورغ


سجل ارين روبن ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ للفوز على ضيفه هامبورج 6-صفر في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم السبت وتعويض خسارته في ثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات.
وخسر بروسيا دورتموند متصدر الترتيب 1-صفر في ضيافة هوفنهايم بعد أن سجل فيداد ابسيفيتش الهدف الوحيد لكن دورتموند لا يزال متفوقا بفارق 12 نقطة على أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن الذي يملك 49 نقطة في المركز الثاني وسيلعب ضد ماينتس يوم الاحد.
وتقدم بايرن الذي اتفق مع مدربه الهولندي لويس فان جال على رحيله بنهاية الموسم الحالي بعد سلسلة من النتائج السيئة للمركز الرابع برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين وراء هانوفر الذي خسر برياعية نظيفة على يد كولونيا يوم الجمعة.
وتراجع هامبورج الذي سيتركه مدربه ارمين فيه أيضا بنهاية الموسم للمركز الثامن برصيد 37 نقطة.
وسيطر بايرن حامل اللقب على المباراة منذ البداية لكنه انتظر حتى الدقيقة 40 ليسجل هدف التقدم حين أطلق روبن تسديدة قوية من مسافة قريبة اثر تمريرة من فرانك ريبري.
وعاد اللاعب الهولندي الذي غاب عن النصف الاول من الموسم بسبب الاصابة ليسجل الهدف الثاني من ركلة حرة في بداية الشوط الثاني وأكمل ثلاثيته في الدقيقة 55 اثر تمريرة أخرى من ريبري.
ورفع ريبري لاعب منتخب فرنسا غلة فريقه الى أربعة أهداف بتسديدة جميلة من فوق الحارس فرانك روست.
وسجل توماس مولر الهدف الخامس في الدقيقة 79 قبل أن يسجل هايك فسترمان لاعب هامبورج الهدف السادس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 85.
وسجل اينتراخت فرانكفورت هدفه الاول منذ عطلة الشتاء لكنه خسر 2 -1 أمام شالكه الذي تأهل قبل أيام لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا.
وسجل اليوناني انجيلوس خارستياس المنضم حديثا هدف الفوز لشالكه في الدقيقة 84 بعد ثوان قليلة من مشاركته كبديل. وتقدم شالكه للمركز العاشر برصيد 33 نقطة.
واقتنص نورمبرج فوزا مفاجئا على مضيفه فولفسبورج بطل 2009 بفضل هدف الفوز الذي سجله بير نيلسون في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وتقدم نورمبرج للمركز السادس برصيد 42 نقطة بينما سجل ارفين هوفر هدفا حاسما ليفوز كايزرسلاوترن 2-1 على فرايبورج.




szólj hozzá: Bay 6-0 Ham High

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

وانتهت أيام شحاتة: زاهر يفاوض مختار لقيادة الفراعنة


رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم يبدأ مفاوضات سرية مع مختار مختار لقيادة منتخب مصر خلفا لحسن شحاتة.

أشارت تقارير صحفية سعودية إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر فتح خطاً من المفاوضات السرية مع المصري مختار مختار المدير الفني لنادي الوحدة السعودي من أجل خلافة حسن شحاتة في تدريب "الفراعنة".
وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية السبت أن المفاوضات مع مختار تتسم بالسرية التامة ولم يتم الكشف عنها حتى الآن، رغم أن سمير زاهر كان في السعودية قبل أيام لأداء العمرة وبدء الاتصالات مع مختار.
واستقال مختار من تدريب المصري البورسعيدي بداية الموسم الحالي قبل أن يقرر الرحيل لمكة وتدريب الوحدة الذي وصل معه إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي عقب الفوز على الاتفاق بركلات الترجيح من نقطة الجزاء الجمعة.
وانتهت أيام شحاتة - كرة القدم
وذكرت الصحيفة ذاتها أن زاهر سيستعين بمختار في حالة فشل شحاتة في تحقيق الفوز على جنوب إفريقيا في جوهانسبورغ في المباراة المقررة بينهما يوم 26 آذار/مارس الجاري في تصفيات أمم إفريقيا 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.
ورفض شحاتة وجهازه المعاون تخفيض رواتبهم رغم قرار الاتحاد بسبب الأزمة المالية التي يمر بها حاليا، كما أن الضغوط التي يتعرضوا لها وكذلك قلة الاستعداد قبل موقعة "الأولاد" ينذر برحيل شحاتة ورفاقه.
وانتهت أيام شحاتة - كرة القدم
وأوضحت الصحيفة أن أسباب اختيار مختار لقيادة "الفراعنة" هي النتائج الإيجابية التي حققها مع فريقه في الفترة الأخيرة في كأس ولي العهد وفي الدوري السعودي.
وقاد مختار عدد من الأندية المصرية وحقق معها نتائج جيدة أبرزها بتروجيت والمصري البورسعيدي الذي كان آخر محطاته قبل الرحيل للسعودية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

التشكيلة المتوقعة للمانشستر يونايتد و ارسنال


اليوم و الساعة السابع و الربع سنكون علي موعد مع المتعة و الاثارة في قمة بين ارسنال و مانشستر يونايتد

التشكيلة المتوقعة لصاحب الارض المان:
حراسة المرمى | فاندر سار
 الدفاع | إيفرا ، فيديتش ، سمولينج ، رافائيل دا سيلفا
 الوسط | جيجز ، كاريك ، فليتشر ، أوبيرتان
الهجوم | واين رونــــي، بيرباتوف
دكـة البدلاء: كوتشاك، لينديجارد، آوشيه، براون، فابيو دا سيلفا، دارين جيبسون، سكولز، مايكل أوين، بيبي وخافيير هيرنانديز تشيشاريتو

[ آرسنال - الضـيف ]
حراسة المرمى | مانويل ألمونيا
الدفاع | كليشيه ، ديجورو ، كوشيلني ، سانيا
الوسط | آرشافين ، ويلشير ، أبو ديابي ، سمير نصري
  الهجوم | فان بيرسي ، بندتنر
دكة البدلاء: شيا، كيران جيبس، سكيلاتشي، دينلسون، ميجويل، روزيسكي، الشماخ (مشكوك في مشاركته). 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بعد تأجيل الدوري التونسي: النجم الساحلي يجهز الإفريقي لصدامه مع الزمالك


يخوض فريق الإفريقي التونسي مباراتين وديتين مع النجم الساحلي استعدادًا لمباراته الهامة أمام الزمالك في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

ويحاول الجهاز الفني للإفريقي التونسي من مباراتيه الوديتين أمام النجم الساحلي تجهيز لاعبيه بدنيًا وفنيًا بعد تأجيل استئناف الدوري التونسي لأجل غير مسمى.

واستقر قيس اليعقوبي المدير الفني للإفريقي على خوض المباراة الأولى غدًا الأحد استعدادًا للقاء الذهاب مع الزمالك الذي سيقام السبت المقبل على ملعب "7 نوفمبر" في رادس.

وذكرت صحيفة الصباح" التونسية"أن المباراة الثانية ستقام بعد أسبوعين،وذلك قبل توجه بعثة الإفريقي إلى القاهرة لخوض لقاء العودة أمام الزمالك أحد أيام 1 أو2 أو 3 أبريل المقبل.

كان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد قرر تأجيل انطلاق الجولة الـ15 من الدوري بسبب رفض الأندية خوض مبارياتها بدون جمهور، ومطالبتها أيضًا بتوفير ضمانات أمنية لعودة البطولة، إضافة إلى الحصول على مستحقاتها المتأخرة من عوائد البث التليفزيوني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ريال مدريد أمام هيركوليس .. فرصة التقليص


على ملعب ''سانتياغو برنابيو''، سيكون فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أمام فرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني كونه يواجه هيركوليس اليوم ضمن المرحلة الـ28 من الدوري المحلي في مباراة قد يغيب عنها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مباراة المرحلة السابقة أمام راسينغ سانتاندر (3/1)، وذلك لأن النادي الملكي يريده أن يكون جاهزا تماما لمواجهة ليون الفرنسي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (1/1 ذهابا في ليون).
ومن المتوقع أن يشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الثنائي التوغولي إيمانويل أديبايور والفرنسي كريم بنزيمة في خط المقدمة، أملا في أن يكرر اللاعبان الأداء الذي قدماه الأسبوع الماضي أمام سانتاندر.
وستكون الفرصة متاحة أمام بنزيمة ليعزز مكانته في النادي الملكي وانتزاع ثقة مورينيو بقدراته، بعدما قدم في الآونة الأخيرة شيئا من المستوى الذي ظهر به عندما كان في صفوف ليون. ويبدو أن مغامرة بنزيمة الذي كلف النادي الملكي 35 مليون يورو للتعاقد معه الموسم الماضي، في العاصمة الإسبانية انطلقت أخيرا بعد فترة ''إحماء'' دامت لموسم ونصف الموسم، وذلك بتسجيله هدفا حاسما أمام فريقه السابق ليون، وثنائيتين على التوالي في الدوري المحلي (سبعة أهداف منذ انطلاق الموسم).
من المؤكد أن ما يحتاج إليه بنزيمة هو استعادة الثقة بالنفس ودفع مورينيو إلى الاعتماد عليه بشكل دائم حتى بعد عودة الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى الملاعب.
ووجد مهاجم ليون السابق طريقه إلى الشباك في 17 مناسبة خلال الموسم الحالي (سبعة في الدوري وخمسة في دوري أبطال أوروبا وخمسة في الكأس المحلية)، وهو يأمل أن يجدد الموعد مع الشباك لما تبقى من الموسم أن لعب إلى جانب رونالدو أو هيجواين أو أديبايور.
وعلى ملعب ''لا روماريدا''، يبحث فالنسيا الثالث عن تناسي خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد شالكه الألماني (1/3 إيابا بعد تعادلهما 1/1 ذهابا) وتعزيز موقعه عندما يحل اليوم ضيفا على ريال سرقسطة، فيما يلعب الميريا مع أتلتيكو مدريد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

رسميا:فابيانو يعود الى ساو باولو


تعاقد البرازيلي الدولي لويس فابيانو مهاجم اشبيلية الاسباني مع نادي ساو باولو البرازيلي لكرة القدم بحسب ما أعلن الفريقان الجمعة.
وتألق فابيانو 6 مواسم مع الفريق الأندلسي وأحرز معه لقب كاس الاتحادالاوروبي عامي 2006 و2007 وكأس الملك عامي 2007 و2010، وهو قرر العودة الى فريقه السابق الذي حمل الوانه بين 2001 و2004 قبل مغامرته الاوروبية.
وتردد ان قيمة الصفقة بلغت 6ر7 ملايين يورو لمدة اربعة أعوام.
وأحرز فابيانو لقب كوبا أميركا مع البرازيل عام 2004 وكأس القارات 2009 حيث تصدر ترتيب الهدافين ونال جائزة الكرة الفضية.
وقال فابيانو لموقع ساو باولو: "المال ليس كل شيء في الحياة. لا شيء يجعلني أكثر سعادة من ارتدائي مجددا القميص الأقرب الى قلبي".
وبرز فابيانو (31 عاما) في الليغا الاسبانية بتسجيله 72 هدفا في 149 مباراة في الدوري، و18 هدفا في 53 مباراة في البطولات الاوروبية.
وكان اشبيلية ثامن الدوري الاسباني أعلن الثلاثاء الماضي ان فابيانو سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع على الاقل بسبب الاصابة في ركبته اليسرى خلال المباراة التي خسرها فريقه امام اتلتيك بلباو صفر-2.
وكان لويس فابيانو تعرض في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لاصابة بتمزق في عضلة في الساق اليمنى خلال خسارة الفريق امام مايوركا 1-2 وابتعد عن الملاعب لمدة اسبوعين.
وحمل فابيانو أيضا ألوان أندية بونتي بريتا البرازيلي ورين الفرنسي وبورتو البرتغالي.
ويتوقع ان يقدم ساو باولو لاعبه الجديد-القديم الى الجماهير في 30 اذار/مارس الحالي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

توريس يرغب باللعب مع مورينيو

قالت صحيفة الصن البريطانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني يفتقد شغف وإثارة الكرة الإنجليزية التي تمثل موطنه الروحي.

من جهته أبدى المهاجم الإسباني فرناندو توريس المنتقل حديثاً إلى تشيلسي رغبته بالعمل مع المدرب الأفضل في العالم مورينيو.

وقال توريس بحسب التقارير "مورينيو مدرب كبير وهو مطلوب جداً هنا في تشيلسي."

"سأكون سعيداً بالعمل معه في أي وقت ولكني أعلم أن هذا صعب."

يذكر أن تشيلسي كان قد فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز موسمين متتاليين بقيادة جوزيه مورينيو قبل أن يستقيل من منصبه وينتقل إلى التدريب في إيطاليا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

معركة «أولدترافورد» بين «الشياطين» و«المدفعجية» في ربع نهائي الكاس



سيكون ملعب «اولدترافورد» في مانشستر اليوم مسرحا لمباراة الجريحين مانشستر يونايتد والارسنال في قمة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين اللذين تلقيا ضربات موجعة في الاونة الاخيرة، فمانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (11 اخرها عام 2004)، مني بخسارتين متتاليتين في الدوري امام مضيفيه تشلسي 2/1 وليفربول 3/1، فتقلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر الارسنال الى 3 نقاط، مع مباراة مؤجلة للاخير، بعدما كان الشياطين الحمر يسيرون بثبات نحو التتويج بلقب البريمير ليغ للمرة التاسعة عشرة في تاريخهم.
اما الارسنال فتعتبر المسابقة فرصة له من اجل وضع حد لصيام عن الالقاب دام ست سنوات، وتحديدا منذ تتويجه بلقب المسابقة عام 2005 عندما تغلب على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، لأن الفريق اللندني خرج خالي الوفاض من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة بخسارته امام برمنغهام سيتي 2/1 في المباراة النهائية قبل اسبوعين، وودع مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي بعدما فشل في فك عقدته امام برشلونة الاسباني.
وشكل الخروج من المسابقتين ضربة موجعة لـ«المدفعجية» الذين كانوا قبل 3 اسابيع يحلمون بالرباعية، لكن الاحلام تبخرت وبقي امامهم الدوري والكأس المحليان فقط لإنقاذ الموسم.
يدرك فينغر نفسه ان اي تعثر امام مانشستر يونايتد قد يزيد الطين بلة ويرفع الضغط عليه شخصيا وعلى لاعبيه لاكمال الموسم بافضل طريقة ممكنة، على غرار مبارياته السابقة قبل كبوتيه امام برمنغهام وبرشلونة.

غياب فابريغاس ووالكوت
ويخوض الارسنال المباراة في غياب قائده الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس وجناحه ثيو والكوت بسبب الاصابة، وهو ما يزيد صعوبة الفريق اللندني امام مانشستر يونايتد الذي يتلهف بدوره الى استعادة نغمة الفوز، خصوصا انه تنتظره مباراة مصيرية امام ضيفه مرسيليا الفرنسي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
ويلتقي الفريقان على ملعب الامارات في 30 ابريل المقبل في المرحلة الخامسة والثلاثين والتي ستكون حاسمة لا محالة في تحديد بطل الدوري.
ويخوض مانشستر يونايتد مباراة اليوم في غياب جناحه البرتغالي لويس ناني بسبب الاصابة.
ويلعب ايضا برمنغهام، بطل كأس الرابطة مع بولتون، على ان يلتقي غدا ستوك سيتي مع وست هام، ومانشستر سيتي مع ريدينغ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

سمير: ظروف الزمالك والأفريقي متشابهة



أكد احمد سمير لاعب الزمالك ان مواجهة فريق الافريقي التونسي في ذهاب دور الــ 32 لبطولة دوري الابطال الافريقي المقررة يوم 19 مارس الجاري بتونس، متكافئة بالنسبة للفريقين، خصوصا ان الظروف المحيطة بالمواجهة متشابهة الى حد كبير.
اضاف ان الدوري متوقف في كل من تونس ومصر بسبب حالة عدم الاستقرار التي يمر بها البلدان بسبب الثورات التي قامت فيهما، مؤكدا على ثقته في الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن على التعامل مع المباراة، خاصة انه لديه من الكفاءة والخبرة ما يؤهله لوضع الخطة المناسبة للفريق لتحقيق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب.
اوضح ظهير ايمن الزمالك ان معسكر سوريا خير اعداد للفريق قبل مواجهة الفريق التونسي، خاصة ان الفريق سيخوض مباراتين وديتين امام فريقين عربيين هما حطين والوحدة السوريين، للتأقلم على الاجواء نفسها المحيطة بمواجهة تونس من خلال اللعب خارج الملعب وتحت ضغط جماهيري، واستغلال تلك المباريات في منح اللاعبين الصغار الخبرة اللازمة، نظرا لعدم مشاركة عدد كبير منهم في البطولات الافريقية من قبل.
أشار سمير الى ان معسكر الفريق بسوريا لن يؤثر سلبيا على اللاعبين ويعرضهم للإرهاق او الاجهاد، حيث ان المسافة بين مصر وسوريا بالطائرة ليست طويلة، والامر نفسه من مصر الى تونس، بالاضافة الى ان الزمالك سيصل الى تونس قبل ثلاثة ايام من المواجهة المرتقبة للتأقلم على الاجواء هناك، مثلما كان الوضع قبل مباراة الذهاب امام ستارز الكيني، حيث سافر الفريق الى كينيا قبلها بفترة كافية، وهو ما ساهم في فوز الفريق برباعية نظيفة.
وعن امكانية الدفع به في مباراة الافريقي، قال سمير انه يثق في اختيارات الجهاز الفني، ويؤدي ما عليه في التدريبات والمباريات الودية، حتى يكون جاهزا للدفع به في اي وقت حسب رؤية المدير الفني واحتياجاته للفريق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الانتر ينجو من الخسارة أمام بريشيا ويهدر فرصة تقليص الفارق مع الميلان........فيديو


الإنتر ينجو من الخسارة أمام بريشيا

أفلت انتر ميلان، حامل اللقب في المواسم الخمس الماضية، من الخسارة أمام مضيفه بريشيا بالتعادل معه 1-1، ويهدر الأخير فرصة تحقيق فوزه الأول على الانتر منذ 10 سنوات، يوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


ودخل الانتر اللقاء وعينه على النقاط الثلاث، لتضيق الخناق على غريمه التاريخي الميلان متصدر الترتيب، حيث شهدت الدقيقة 13 أول تهديد حقيقي على مرمى صاحب الأرض بعدما قام الياباني يوتو ناغاموتو بمجهود فردي قبل ان يدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة ارتدت من قدمي الحارس ميكيلي اركاري.
ولم يتأخر هدف الانتر كثيراً حيث نجح هداف الفرق الكاميروني صامويل ايتو (30 عاماً) بتسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة (18)، والتاسع عشر له في البطولة.

وأصبح ايتو على بعد هدف وحيد خلف الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم نابولي الثاني، وثلاثة أهداف خلف المتصدر أنتونيو دي ناتالي مهاجم أودينيزي.

وحاول بريشيا التعديل وسنحت له العديد من الفرص الخطرة لكن مرمى البرازيلي جوليو سيزار بقي عصياً على مهجمي صاحب الارض لينتهي الشوط بتقدم الانتر بهدف وحيد.

وأكمل بريشيا ما بدأه بنهاية الشوط الأول في الثاني، بقيادة مهاجمه أندريا كاراشيولو الذي نجح بمراوغة دفاع الانتر وسدد كرة ارتطمت بقدم الصربي ديان ستانكوفيتش وخرجت (50)، ورد عليه الهولندي ويسلي شنايدر بركلة حرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى بريشيا (55).

ومع التحرك الكبير لبريشيا، عاد الانتر لتكثيف هجومه وتعزيز التقدم لكن حارس مرمى صاحب الأرض تصدى لكرات شنايدر والمقدوني أيغور بانديف، قبل ان يحصل بريشيا على ركلة ركنية نفذت على رأس الكولومبي ايفان كوردوبا الذي حل محل البرازيلي لوسيو في دفاع انتر ميلان، ومنها الى رأس كاراشيولو فأودعها الشباك مدركا التعادل (84).

ولم يكتفي كوردوبا بتمريرة هدف التعادل لبريشيا بل تسبب بركلة جزاء عندما عرقل اليوناني كوني وتعرض للطرد (89)، لكن كاراشيولو خيب آمال فريقه هذه المرة، عندما سدد الكرة في مكان وقوف الحارس البرازيلي سيزار وفوت فرصة اول فوز لبريشيا على أرضه على انتر ميلان منذ 10 سنوات.

ورفع انتر، حامل اللقب، رصيده إلى 57 نقطة ليقلص الفارق مع جاره ومنافسه العنيد ميلان متصدر جدول المسابقة إلى أربع نقاط ويفشل في تقليصه إلى نقطتين فقط، إلا أن الميلان يمكنه توسيع الفارق إلى سبع نقاط إذا حقق الفوز على ضيفه باري الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجمعة، 11 مارس 2011

سيرجيو أغويرو ودييغو فورلان إلى الدوري الإنجليزي ؟

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مهاجمي أتلتيكو مدريد سيرجيو أغويرو ودييغو فورلان في طريقهما إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد أن تقدم توتنهام بعرضٍ للحصول عليهما.

ويعد هذا الموسم الأسوأ للروخي بلانكوس الذي خرج من مسابقة الدوري الأوروبي التي حمل لقبها في الموسم الماضي جنباً إلى جنب مع إقصائه من مسابقة كأس ملك إسبانيا واحتلاله المركز الثامن في الليغا الإسبانية.

واضافت هذه التقارير أن إدارة توتنهام على استعداد للجلوس مع الإدارة الرياضية لأتلتيكو مدريد لبحث التعاقد مع سيرجيو أغويرو ودييغو فورلان وعرض مبلغ يقدر بنحو (40) مليون جنيه استرليني للتعاقد معهما بشكلٍ رسمي
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إيطاليا: فرصة ذهبية لـ«إنتر» لتضييق الخناق على ميلان


يتوجه انترميلان ليلاقي بريشيا اليوم في الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإيطالي.
ويملك «الإنتر» فرصة ذهبية لتشديد الخناق على جاره ميلان المتصدر عندما يحل ضيفاً على بريشيا صاحب المركز قبل الاخير.
ويدرك انتر ميلان جيداً ان الخطأ ممنوع في هذه المباراة خصوصاً انه يواجه فريقاً متواضعاً لم يذق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة، اضافة الى ان رجال المدرب البرازيلي ليوناردو يرغبون في تحقيق فوز يرفع معنوياتهم قبل مواجهة بايرن ميونيخ الالماني الثلثاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، علماً بانهم خسروا 0-1 على ارضهم ذهاباً.
ويملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة بريشيا وان كانت المهمة ليست سهلة على اعتبار ان الاخير انتزع نقطتين ثمينتين من مضيفيه اودينيزي الخامس ونابولي الثالث في مباراتيه الاخيرتين خارج قواعده.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الزمالك فى سوريا لمواجهة حطين و الوحده


وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى سوريا منذ ساعات استعدادا لمواجهة فريق حطين السورى فى مباراة ودية تقام الاثنين المقبل الموافق 14 مارس الجارى فى السادسة مساءا بتوقيت سوريا، و كان فى استقبالها أعضاء مجلس إدارة نادى حطين و بعض جماهير الفريق .

الوحده السورى

و تضم البعثه التى ستعسكر فى سوريا استعدادا لملاقاة الافريقى التونسى فى بطولة دورى أبطال افريقيا 25 لاعبا على أن يختار حسام حسن المدير الفنى للفريق 21 لاعبا منهم للسفر إلى تونس و سيتضمن المعسكر مباراة ودية ثانية أمام فريق الوحدة السورى .

تجارب ودية

و فى تصريحات له قال حسام حسن : ” المباريات الودية التى خاضها الزمالك بعد مباراة ستارز الكينى جعلت اللاعبين أكثر تركيزا “، مؤكدا أن مواجهة الافريقى التونسى ستكون صعبة للغاية خاصة و أن أغلب لاعبيه صغار السن و ليس لديهم الخبرة الكافية .

اصابات عديدة

و كان الزمالك قد فاز فى آخر مباراة ودية خاضها فى مصر على فريق جمهورية شبين بهدفين نظيفين أحرزهما محمد محسن الوافد الجديد للفريق من نادى الصيد و المدافع محمد يونس، و أبدى العميد حسام حسن قلقه من الاصابات التى لحقت بالعديد من اللاعبين المؤثرين على رأسهم عمرو زكى الذى تجددت اصابته مرة أخرى و أحمد جعفر و الجزائرى محمد أمين عوديه، إلى جانب ايقاف القطرى حسين ياسر المحمدى .

تصريحات ميدو

و من جانبها احتفت الصحافة السورية ببعثة الزمالك خاصة و أن الفريق له شعبية كبيره فى الوطن العربى، وركزت على تصريحات اللاعب العالمى أحمد حسام ميدو مهاجم نادى الزمالك بشأن لقاء حطين و الذى أكد فيه على أنه استعداد جيد لمباراة الافريقي .
جدير بالذكر أن الزمالك سيتجه إلى الكويت بعد ذلك لمقابله فريق التضامن وديا عقب لقاء الافريقى التونسى و الذى وصف من قبل كثيرين على إنه نهائى مبكر بين الفريقين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الهلال إلى نهائي كأس ولي العهد بالتخصص في النصر و احمد علي يتالق......فيديو


تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى نهائي كأس ولي العهد لملاقاة الفائز من لقاء اليوم بين الوحدة والاتفاق، باحثاً عن اللقب العاشر له بعد أن أقصى غريمه النصر بالتخصص في هذه المسابقة بالفوز عليه 2 / صفر في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في يوم جدد فيه الرياضيون الولاء للمليك والوطن، سجل الهدفين الروماني ميريل رادوي "18" وأحمد الفريدي "54"، وتصدى حارس النصر عبدالله العنزي لضربة جزاء من قدم الروماني ميريل رادوي في الدقيقة 59، وزاد خروج النصر من المسابقة من مسافات البعد التاريخي عن اللقب الذي ابتعد عنه منذ موسم 1996/ 1997.
بدأ اللقاء مفتوحاً بين الفريقين، حيث نزل اللاعبون بكامل قوتهم، قابلتهم صرامة حكم اللقاء السويسري جيروم ستيفان الذي عاونه توماس هابيقر وبرونو زوريوق، حيث منح أربع بطاقات صفراء، واحدة كانت من نصيب مدافع الهلال ماجد المرشدي، والبقية للاعبي النصر، لسعود حمود لتمثيله في السقوط، وأخرى لحسين عبد الغني وواحدة لأحمد الدوخي للمخاشنة.
ولم تحول أجواء الطقس السيئة من حضور التسديد من كلا الفريقين والوصول إلى المرميين.
وقص مهاجم النصر الصاعد سعود حمود لفريقه الحضور الهجومي بتسديدة مبكرة في الدقيقة الرابعة اصطدمت بقدم أحد مدافعي الهلال إلى ركنية، رد عليه محترف الهلال الكوري لي بيو بيونج بتصويبة ارتطمت بحارس النصر.
وفي الدقيقة 11 سدد أحمد عباس كرة قوية مرت بجوار القائم الهلالي، وزاد السويدي كريستان ويلهامسون من الحضور الهجومي لفريقه بحصوله على كرة على رأس خط الستة اهتزت لها العارضة الصفراء في الدقيقة 15 ، كمقدمة للهدف الهلالي الأول الذي جاء من كرة ثابتة نفذها الروماني ميريل رادوي في الدقيقة 18 اصطدمت بمحترف النصر الروماني رازفان وغيرت اتجاهها لتأخذ طريقها إلى شباك عبدالله العنزي هدفاً أول.
حاول عباس تعديل النتيجة في الدقيقة 25 بكرة كان لها العتيبي بالمرصاد، وبعد ثلاث دقائق سدد أحمد علي كرة مقصية حولها حارس النصر إلى ركنية بصعوبة.
وبدأ الهلال الأكثر سيطرة في الجزء الأخير من هذا الشوط على الملعب بفضل فاعلية وسطه وتحرك أطرافه بقيادة ويلهامسون، قابل ذلك في النصر تباعد في خطي الدفاع والوسط عن هجومه نتيجة لميله لمساندة الدفاع في ظل وجود ثلاثة محاور دفاعية.
ونجح الهلال في هذا الشوط بفرض أسلوب الضغط على حامل الكرة الذي نجح به الروماني ميريل رادوي في أداء مهمته، رغم المجهود الذي بذله أحمد عباس في ربط وسط النصر بهجومه، فيما حاول الكويتي بدر المطوع التقاط الكرات والاندفاع بها نحو المقدمة.
وفي بداية الشوط الثاني، حضر الهلال بهدف ثان عند الدقيقة 54 عن طريق أحمد الفريدي الذي أحسن التحرك داخل منطقة الجزاء النصراوية واستغل تمريرة ويلهامسون الرائعة ووضعها على يمين العنزي.
وفي الدقيقة 59 أهدر رادوي ضربة جزاء بعد أن تصدى لها الحارس العنزي في الدقيقة 59، وتحرر النصر بعد ذلك وهاجم بعد دخول عبدالرحمن القحطاني بديلاً عن بيتري، وأجبر التفوق النصراوي، مدرب الهلال كالديرون باستبدال المهاجم أحمد علي والدفع بياسر القحطاني.
واستغل سعود حمود الاندفاع الهلالي وخطف الكرة وسددها قوية مرت بجوار القائم.
ونشط الفريقان بعد الدقيقة 69، خاصة بعد أن زج مدرب النصر بسعد الحارثي بديلاً عن سعود حمود, وفي الهلال نشط وسطه بدخول عبدالعزيز الدوسري مكان أحمد الفريدي، وكاد البديل عبدالرحمن القحطاني أن يهز شباك الهلال بتسديدة قوية كان لها حارس الهلال بالمرصاد.
واستغل ياسر القحطاني المساحات الفارغة في دفاع النصر وانفرد بالعنزي ولكن الأخير اقتنص الكرة من أمامه، ومنح حارس الهلال تفوقا لفريقه بنجاحه في امتصاص كرات خطرة من أقدام القحطاني والحارثي.
وكاد البديل محمد القرني خطف الهدف الثالث ولكن تصدى لكرته الحارس وأبعدها عن المرمى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الخميس، 10 مارس 2011

آرسنال يفتقد فابريجاس أمام مانشستر يونايتد


تعرضت آمال فريق آرسنال في إحراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الحالي لصدمة موجعة اليوم الخميس بعد الإعلان عن غياب القائد سيسك فابريجاس عن المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد بعد غد السبت في دور الثمانية للبطولة.
وتفاقمت إصابة فابريجاس في أوتار الساق خلال المباراة أمام برشلونة في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ولن يكون جاهزا للمشاركة ولو في جزء من مباراة مانشستر يونايتد.
وقال آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال "لن يكون فابريجاس جاهزا للمشاركة في المباراة المقبلة، ربما في المباراتين المقبلتين".
وعلى الجانب الأخر بات الهولندي الدولي روبن فان بيرسي جاهزا للمشاركة في المباراة أمام مانشستر يونايتد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

أديبايور يدخل مباراة هيركوليس بشكل جديد

ظهر النجم التوغولي إيمانويل أديبايور بمظهر جديد خلال تدريبات الفريق الملكي استعداداً لملاقاة ريال مدريد يوم السبت القادم على ملعب السانياغو بيرنابيو .

أديبايور قص شعره الطويل وبدا بشكل مختلف تماماً ، وهو يأمل أن تكون قصة الشعر هذه فأل خير عليه ليبدو في أحسن حال خلال المباراة القادمة .

يذكر أن الشعر الطويل كام مرافقاً لأديبايور معظم فترات لعبه لكرة القدم سواء عندما كان مع أرسنال أو مانشستر سيتي وحتى مع توغو وموناكو
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

صحيفة بلجيكية:شيكابالا أبرز المرشحين للانتقال لاندرلخت البلجيك


رشحت صحيفة (nieuwsblad) البلجيكية عشرة لاعبين للانضمام إلي فريق اندرلخت البلجيكي وجاء من بينهم مهاجم الزمالك و منتخب مصر محمود عبد الرازق شيكابالا الذي رشح ليخلف مكان اللاعب المغربي مبارك بموصوفة .

وكان الصحيفة البلجيكية قد أعدت تقريرا عن ابرز المرشحين للانتقال للفريق الموسم المقبل و جاء اللاعب الأسمر تاسعا في القائمة.

وأشار التقرير إلي أن شيكابالا صاحب الـ25 عام لاعب متقلب للغاية وانه كان على بعد خطوة من الانضمام إلى الفريق البلجيكي الموسم السابق، غير أن تمسك حسام حسن المدير الفني للفريق باللاعب حال دون إتمام الصفقة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ماسكيرانو : نعم ، برشلونة يفوز بالحكام


سخر لاعب خط وسط برشلونة خافيير ماسكيرانو من تصريحات لاعبي ومدرب أرسنال بأن برشلونة ما ما كان ليتأهل لولا طرد فان بيرسي.

وقال ماسكيرانو ساخراً ومنهياً للقصة : " نعم نحن دائماً نفوز بالتحكيم".

وأضاف " لم نفز لأننا سددنا 19 كرة في حين لم يسددوا أي واحدة ، وليس لأننا استحوذنا على أكثر من 70% من الكرة وليس لأننا قمنا بـ 900 تمريرة".

ماسكيرانو سخر من فنغر بالاسم عندما قال : " فنغر يعتقد أنه فعل كل شيء في كرة القدم وهو لم يسدد على المرمى".

يذكر أن دور الثمانية بات معروف نصف عدد أعضائه وهم برشلونة وشالكه وشاختار وتوتنهام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

صديقة رونالدو السابقة نيريدا : أنا أيضاً سأنجب منه ولداً

فجرت  عارضة الأزياء الاسبانية  نيريدا غاياردو وهي الصديقة السابقة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت بأنها ستنجب قريباً ولداً من النجم ريال مدريد الحالي .

غاياردو التي تقوم حالياً بتصوير إعلان لأزياء الحوامل أكدت بأنها لن تبيع ابنها للنجم البرتغالي ولو بمال الدنيا في ما يبدو أنه قطع للطريق عليه إن أراد شراء حضانة الولد كما فعل مع الفتاة الإنجليزية .

يذكر أن غاياردو التي كانت تكبر رونالدو بعدة سنوات قد كشفت سابقاً خياناته ومعاكساته المستمرة للفتيات الجميلات وهو الأمر الذي أدى إلى انفصالهما قبيل انتقاله إلى ريال مدريد وهو حالياً في علاقة مع عارضة أزياء روسية وقد عرض عليها الزواج مؤخراً
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الحضرى يغادر للقاهرة 20 مارس للالتحاق بمنتخب مصر قبل سفره لجوهانسبرج

يغادر حارس المريخ الدولى عصام الحضرى إلى القاهرة فجر العشرين من مارس الجارى وذلك بعد ساعات من انتهاء مباراة الذهاب بين المريخ وانتركلوب الأنجولى فى دور ال 32 لدورى أبطال أفريقيا.

ويلتحق الحضرى فى مصر بتجمع اللاعبين المحترفين بجانب محمد زيدان من بروسيا دورتموند الألمانى وأحمد المحمدى من سندرلاند الإنجليزى ومن ثم المغادرة مع منتخب مصر إلى جوهانسبرج حيث يقود الحضرى منتخب الفراعنة يوم السادس والعشرين فى تصفيات أمم أفريقيا.

من جهة أخرى يغادر وفد من هيئة البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم مكون من سبعة أشخاص من المكتب التنفيذى إلى القاهرة يوم الجمعة الموافق 11 مارس فى زيارة تستغرق أسبوعا وقال طارق التهامى على رئيس الهيئة إن الزيارة تهدف إلى تفعيل البرتوكولات والاتفاقيات الخاصة بالناشئين مع الدول المجاورة والصديقة وأحداث التواصل معها والوقوف على تجارب هذه الدول وتبادل الخبرات والاستفادة منها خاصة وأن ولاية الخرطوم تعمل على تطوير العنصر البشرى والبنيات الأساسية لدعم قطاع الناشئين وأضاف أن الهيئة تعمل على التطوير المستمر لأنشطة الناشئين والاستفادة من ثمار التجارب السابقة داخل الولاية بجانب الاستفادة من خبرات الدول عبر الاتفاقيات المبرمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

«دربي» ناري... بين «عودة» النصر و«تخصص» الهلال في نصف نهائي كاس ولي العهد


الهلال والنصر... ومن يخطف البطاقة الأولى للنهائي. (الحياة).jpg
يتحدد الطرف الأول في نهائي كأس ولي العهد السعودي مساء اليوم، عندما يلتقي «قطبا الكرة السعودية، الهلال والنصر في دور النصف النهائي لثاني أكبر البطولات الكروية السعودية، في مواجهة من العيار الثقيل جداً، إذ اعتاد الجمهور السعودي عامة على مشاهدة متوقعة لا تعترف بأي اعتبارات تسبق الصافرة الأولى كما أن عوامل النقص لا تأثير لها على الإطلاق وفي العديد من المناسبات يتفوق صاحب الظروف الصعبة، لذا لا يمكن التكهن بأحداث المباراة ونتيجتها النهائية.
«حامل اللقب» للمواسم الثلاثة السابقة وصاحب الرقم الصعب برصيد 9 ألقاب، فريق الهلال فرض سطوته في السنوات الأخيرة على غريمه الأزلي وكانت له الكلمة الأقوى في غالب المباريات السابقة، إلا أن الوضع اختلف تماماً هذا الموسم بعد أن استعاد النصر توهجه وبات منافساً حقيقياً على المسابقات كافة ويتطلع إلى تصفية بعض الحسابات مع منافسه التقليدي، ما يجعل المعركة تكون من نوع آخر في ظل عودة تكافؤ الكفتين من النواحي كافة، وأن كان النصر يسجل بعض التفوق من حيث الجاهزية المعنوية بعد أن حقق نتائج إيجابية في الجولة الأولى من الاستحقاق الآسيوي عكس غريمه الهلال الذي أخفق في عقر داره.
الفريق الأزرق يعاني من الإرهاق وتراجع في المؤشر الفني للعديد من عناصره الأساسية وباتت جماهيره تتخوف من سقوط ذريع محتمل لفريقها إذا ما استمر تذبذب الأداء، والمدرب الأرجنتيني كالديرون لم يوفق حتى الآن في إظهار الصورة التي يتمناها الجمهور الأزرق، خصوصاً وأن لديه فريقاً جاهزاً ومهيأً بشكل كبير للفوز في جميع المواجهات، وحاول الأرجنتيني مراراً وتكراراً إعادة ترتيب الصفوف من جديد، إلا أن فريقه يعاني من عقم هجومي كبير بتواجد المصري أحمد علي ووليد الجيزاني، وأن كان المدرب سيزج بياسر القحطاني بعد اكتمال جاهزيته البدنية إلا أن القحطاني هو الآخر لم يعد مقنعاً لمحبي الفريق، وكل ما تعول عليه الجماهير حيوية السويدي ويلهامسون وقتالية الروماني رادوي إلا أن الأخير يعاب عليه النرفزة وإمكان تعرضه للإبعاد بالبطاقة الحمراء في أي لحظة من المباراة، كما أن نواف العابد أحد العناصر الرابحة متى ما كان في قمة حضوره الذهني، ويعد خط الدفاع الأضعف ومن خلفهم الحارس حسن العتيبي الذي تكررت هفواته في العديد من المباريات الأخيرة.
وعلى الطرف الآخر، يشمر النصراويون عن سواعدهم للعبور إلى المباراة الختامية والتي ستكون أسهل من دون جدال كونه سيقابل الفائز من الاتفاق والوحدة، ما يجعل الفريق الأصفر يسعى جاهداً إلى تجاوز العقبة الهلالية والاقتراب من العودة إلى سماء البطولة التي غابت سنوات طويلة جداً عن الخزانة الصفراء، والمدرب الكرواتي دراغان حاول في التدريبات الأخيرة إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية وفضل إراحة بعض اللاعبين الذين لم تكتمل جاهزيتهم في المواجهات السابقة من أجل دعم الصفوف الصفراء في الموقعة الأهم، والكتيبة النصراوية مليئة بالنجوم عكس المواسم السابقة ما يمنح المدرب فرصة التحكم بزمام المباراة، كما أن لاعبيه يملكون الشيء الكثير من الحماسة والقتالية طوال التسعين دقيقة إضافة إلى التعامل الجدي مع العمليات الهجومية والدفاعية كافة، ويمتاز النصر بقوة هجومه بتواجد أكثر من لاعب قادر على التسجيل يتقدمهم الكويتي بدر المطوع ومحمد السهلاوي وسعد الحارثي وكذلك الشاب النشط سعود حمود، كما أن رباعي الوسط قادر على القيام بمهامه الهجومية والدفاعية بذات الكفاءة، ما يزيد من خطورة الهجمة والقوة الدفاعية.
إدارتا الناديين دائماً ما تتفق على رصد المكافآت الكبيرة والحضور الشرفي البارز للحصص التدريبية الأخيرة، كما هي حال اتفاق المدربين على فرض السرية التامة على التحضيرات الفنية، ودائماً ما يكون للفوز نكهة مختلفة لدى محبي الفريقين، خصوصاً عندما يكون النزال من خروج المغلوب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأربعاء، 9 مارس 2011

شاهد : أسرع هدف في تاريخ كرة القدم - المصدر هدف من نصف الملعب

بات اللاعب ميشيل فيرجيليو صاحب أسرع هدف في تاريخ كرة القدم ، وذلك عندما سجل لفريقه نارنيسي في مرمى ديافولو بعد 4 ثواني فقط ليقود فريقه في النهاية إلى الفوز 3-1.

ولم يتضح بعد إن كان هذا الهدف سيتم اعتماده كرقم قياسي جديد ، علماً أنه تم تسجيله في الدرجة الرابعة من الدوري الإيطالي
.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ناني يحتال على شقيقه ويتسبب في إفلاسه


في لفتة بعيدة جداً عن كل معاني الأخوة والإنسانية قام اللاعب البرتغالي ناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بالاحتيال على شقيقه خوسيه ألميدا.
ووفقاً لما نشرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية فإن ناني كان قد طلب من شقيقه أن يتولى مسؤولية إدارة أعماله عند انتقاله من سبورتينغ لشبونة إلى مانشستر يونايتد عام 2007 على أن يأخذ الأخير نسبة معينة من كل صفقة إعلانية وما شابه, وبدوره قام خوسيه بإغلاق مكتب لإدارة العقارات كان يملكه في البرتغال للانتقال إلى انجلترا مع شقيقه والبدء بوظيفته الجديدة.
وبعد عدة أعوام توقف ناني عن دفع النسبة المتفق عليها لشقيقه من دون أي مبرر ليضطر الأخير بعد عدة أشهر إلى بيع بيته في انجلترا والاتجاه للإقامة في هولندا, وقال خوسيه: "لم أتوقع من شقيقي ناني أن يعاملني بهذا الشكل, فضلت السكوت لفترة من الزمن لأنني أحبه لكن الوضع لم يعد يحتمل وسأقاضيه".
يذكر أن خوسيه طلب بالفعل من المحكمة فتح قضية ضد ناني وطالب فيها بتعويض لا يقل عن مليون جنيه استرليني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ميدو يقود الزمالك للفوز على بورفؤاد بثنائية وديًا وإصابة ابوكونيه


image
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا مهمًا على فريق بورفؤاد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم بملعب حلمي زامورا ضمن استعدادات الزمالك لمباراته المقبلة أمام الإفريقي التونسي المقرر إقامتها يوم 19 يناير الجاري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
تقدم أحمد حسام "ميدو" للفريق الأبيض في الدقيقة (59) من كرة رأسية عرضية، وأضاف حسين ياسر المحمدي الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء.
شهدت المباراة عودة الحارس الدولي عبد الواحد السيد بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين أمام البنك الاهلى وجمهورية شبين بينما لم يشارك كل من محمد عودية وأحمد غانم للإصابة وخرج المهاجم ابوكونيه مصابًا ولم يستطع إكمال المباراة وتم استبداله بميدو.
وفي نفس السياق، أدلى أشرف صبحي مدير التسويق في نادي الزمالك بتصريحات لموقع "جود نيوز فور مي" بأنه قد تم الاتفاق النهائي مع فريق ميدلسبره الإنجليزي على إرسال البطاقة الدولية لميدو عن طريق نظام الـ T.M.S قبل بداية الموسم الكروي بأسبوع لأن إرسالها في الوقت الحالي لن يفيد في ظل توقف اتحاد الكرة عن إجراءات قيد اللاعبين.
الجدير بالذكر أن الزمالك سيسافر لسوريا غدًا الخميس للدخول في معسكر مغلق حتى يوم 16 مارس من أجل الاستعداد الجاد للمباراة المرتقبة أمام الإفريقي التونسي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا ثم تسافر بعثة الفريق الأبيض من دمشق إلى تونس مباشرةً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ليفربول يواجه براجا ..«سيتي» مع دينامو كييف.. وليفركوزن يستضيف فياريال في الدوري الأوروبي لكرة القدم



سيكون ستة ابطال سابقين في انتظار استئناف سعيهم للحصول على كأس الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» لكرة القدم عندما يخوضون اليوم ذهاب الدور ثمن النهائي، واثنان منهم يتواجهان وجها لوجه.
فعلى ملعب «لوجنيكي» يتواجه سسكا موسكو الروسي مع ضيفه بورتو البرتغالي في مواجهة تجمع بين بطل 2005 وبطل 2003.
ولم يذق صاحب الارض طعم الهزيمة في المسابقة هذا الموسم لكن سيكون عليه ان يقدم كل ما لديه من اجل تحقيق نتيجة افضل من تلك التي قدمها في مواجهاته الاربع السابقة مع متصدر الدوري البرتغالي لانه فشل في تحقيق اي فوز او تسجيل اي هدف خلال مبارياته الاربع السابقة معه في مسابقة دوري ابطال اوروبا اخرها يعود الى تشرين الثاني 2006 (0-2).
وسيكون على الفريق الروسي ان يفرض رقابة لصيقة على المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو الملقب ب»النمر» لان الاخير سجل 7 اهداف في المسابقة حتى الان ليتصدر ترتيب افضل الهدافين، وهو فرض نفسه من ابرز لاعبي الدوري البرتغالي منذ انضمامه الى بورتو عام 2009 من ريفر بلايت الارجنتيني، اذ سجل 36 هدفا في 44 مباراة.
وقال المهاجم البالغ من العمر 25 عاما والذي وجد طريقه الى الشباك في 101 مناسبة خلال 179 مباراة: اريد ان اصنع التاريخ مع بورتو، ان افوز بالدوري كما فزت به مع ريفر بلايت في الارجنتين.
لم ينجح فالكاو في تحقيق هذا الهدف خلال موسمه الاول مع بورتو لان بنفيكا توج باللقب لكنه في طريقه هذا الموسم لتحقيق مبتغاه كون فريقه يتقدم بفارق 11 نقطة عن غريمه بنفيكا وهو لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم.
ولعب فالكاو دورا اساسيا في تألق فريق المدرب اندري فياس-بواس بتسجيله 11 هدفا في الدوري حتى الان، وهو يأمل ان ينجح فريقه في تخطي عقبة سسكا موسكو بعد ان تخلص من اشبيلية الاسباني في الدور السابق (2-1 ذهابا في اشبيلية و 0-1 ايابا في بورتو).
وعلق فالكاو الذي اطلق والده راداميل جارسيا عليه هذا الاسم تيمنا بلاعب الوسط البرازيلي الشهير روبرتو فالكاو، على وضع فريقه في المسابقة قائلا: كانت مواجهتنا مع اشبيلية صعبة للغاية وشعرنا بارتياح كبير بعد تخطيها لكن علينا ان نكون في افضل حالاتنا مجددا اذا اردنا تجاوز سسكا موسكو.
بدوره، سيكون ليفربول الانجليزي الذي توج بلقب كأس الاتحاد الاوروبي ثلاث مرات والمنتشي من فوزه على غريمه مانشستر يونايتد (3-1) في الدوري المحلي، اختبارا صعبا امام مضيفه براجا البرتغالي، ويأمل فريق المدرب الاسكتلندي كيني دالجليش ان يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة هذا الموسم من اجل ان يعود الى ملعبه «انفيلد» بافضلية كافية لحسم تأهله وانقاذ موسمه المخيب جدا بعدما فقد الامل في المنافسة على اي لقب محلي.
وستكون مهمة «الحمر» صعبة امام مضيفيهم الذين حققوا خمسة انتصارات في ست مباريات اوروبية خاضوها على ارضهم هذا الموسم، بينها اثنان على فريقين بريطانيين هما سلتيك الاسكتلندي وارسنال اللندني وذلك في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
اما بالنسبة للفريق الانجليزي الاخر مانشستر سيتي فهو سيزور اوكرانيا للمرة الاولى من اجل مواجهة دينامو كييف الذي دك شباك بشكتاش التركي بثمانية اهداف خلال الدور السابق.
وستكون المواجهة الابرز في ثمن النهائي بين باير ليفركوزن ثاني الدوري الالماني وبطل كأس الاتحاد الاوروبي عام 1988 وضيفه فياريال رابع الدوري الاسباني الذي كان اطاح بنابولي الايطالي في الدور السابق.
ويأمل فريق المدرب يوب هاينكيس ان يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة هذا الموسم والاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي يخرج فائزا قبل السفر الى ملعب «ال مادريجال»، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة «الغواصة الصفراء» في مباراة «مثيرة وقوية» بحسب مهاجم الاخير الايطالي جوسيبي روسي.
ولن تكون مواجهة ليفركوزن-فياريال المباراة المثيرة الوحيدة في هذا الدور، اذ يسعى تونتي انشكيده بطل الدوري الهولندي الى مواصلة عروضه الجيدة التي بدأها في دوري ابطال اوروبا واكملها في هذه المسابقة عندما اطاح بروبن كازان الروسي، وذلك عندما يواجه فريقا روسيا اخر هو زينيت سان بطرسبرج بطل كأس الاتحاد الاوروبي لعام 2008 والفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الست في دور المجموعات.
ولن تكون مباراة تونتي وزينيت المواجهة الهولندية-الروسية الوحيد في هذا الدور اذ يلتقي اياكس امستردام بطل 1992 مع سبارتاك موسكو ويأمل مدربه فرانك دي بوير ومساعده داني بليند ان يحققا نتيجة افضل من تلك التي سجلاها كلاعبين مع اياكس في مواجهة سبارتاك لانهما خسرا المباراتين اللتين خاضاها امام الفريق الروسي في ربع نهائي موسم 1997-1998.
اما بالنسبة لممثل هولندا الاخر ايندهوفن فهو يبحث عن تحقيق فوزه الاول ضد فريق اسكتلندي عندما يستضيف رينجرز الذي فاز في ثلاث من اصل المباريات الاربع التي جمعته سابقا بالفريق الهولندي لكن المهمة هذه المرة لن تكون سهلة خصوصا ان الاخير يدخل الى اللقاء وهو لم يذق طعم الهزيمة في المسابقة في تسع مباريات على التوالي.
والامر ذاته ينطبق على باريس سان جرمان الفرنسي الذي تخطى عقبة باتي بوريسوف البيلاروسي في الدور السابق بفارق الاهداف المسجلة خارج قواعده، لكنه سيواجه خصما اقوى بكثير في ثمن النهائي متمثلا ببنفيكا البرتغالي الذي يستضيف لقاء الذهاب بمعنويات مرتفعة جدا بعدما حقق رقما قياسيا من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الدوري المحلي (12) بفوزه على براغا 2-1 الاحد الماضي. وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل.
جيرارد يغيب !
 ­ يغيب ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن مباراة ذهاب فريقه بدور ال16 من بطولة الدوري الأوروبي اليوم أمام سبورتنج براجا البرتغالي.
ولن يسافر لاعب خط الوسط الدولي ، الذي يعاني من إصابة في الفخذ منذ عدة أسابيع ، بصحبة فريقه إلى البرتغال.
ولم يبرر ليفربول سبب عدم اصطحاب جيرارد في رحلته إلى براجا ، ولكن مع عدم ارتباط الفريق الإنجليزي بأي مباريات محلية خلال الأيام القليلة المقبلة فستمنح هذه العطلة الوقت اللازم لجيرارد لاستعادة لياقته البدنية بشكل كامل.
ويغيب عن المباراة من صفوف ليفربول لويس سواريز ، لحرمانه من المشاركة الأوروبية مع ليفربول هذا الموسم ، ومارتن كيلي وفابيو أوريليو ودانييل أجير للإصابة. بينما يشارك اللاعب الجديد آندي كارول في المباراة بعدما عاد من الإصابة ليلعب مباراته الأولى مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد الأحد الماضي.
وكان كارول /22 عاما/ لعب لمدة 20 دقيقة عندما فاز ليفربول 3/1 على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي ، وأكد بيتر بروكنر مدير الجهاز الطبي بالنادي أن اللاعب يمكنه أن يلعب لمدة أطول في البرتغال.
وقال بروكنر: سيلعب لوقت أطول أمام براجا على أمل أن يندمج أكثر فأكثر مع الفريق.
وأضاف: كانت عملية إعادة تأهيله طويلة حيث استغرقت ثمانية أو تسعة أسابيع ولكننا راضون عن النتيجة. أمضى كارول الأسبوعين الأولين في مرحلة إعادة التأهيل في صالة الألعاب وعلى طاولة العلاج ، وبعدها تمكننا من إخراجه إلى الملعب لكي يبدأ بعض الجري. وبعدها تدريجيا بدأ يتدرب مع الكرة.
وأوضح بروكنر أن كارول خاض تدريبات كاملة مع ليفربول الأسبوع الماضي قبل أن يلعب مباراته الأولى مع الفريق يوم الأحد وقال: ما لم يقع أي سوء فيما بين اليوم والخميس ، فإننا نتوقع أن يلعب كارول لمدة أطول في البرتغال. ولكننا بشكل عام سعداء بتطور حالته على هذا النحو».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة