السبت، 2 أبريل 2011

لقاء القمة بين ميلان والإنتر اليوم ربما يغير ملامح الدوري الإيطالي


تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية غدا السبت إلى ملعب "سان سيرو" حيث تقام مباراة قمة (ديربي) ميلانو بين ميلان وجاره إنتر ميلان في المرحلة الواحدة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي والتي قد تتغير ملامحها هذا الموسم بنتيجة اللقاء . 

ويتصدر ميلان المسابقة بفارق نقطتين أمام إنتر ميلان صاحب المركز الثاني ، وهو ما يعني أن الفرصة متاحة أمام ميلان لتعزيز موقعه في الصدارة وتوسيع الفارق إلى خمس نقاط ، كما أن الفرصة متاحة أيضا أمام الإنتر لانتزاع الصدارة. 

وقال ديان ستانكوفيتش لاعب خط وسط إنتر ميلان إنه يعتقد أن فريقه يمكن أن يتمتع بدافع معنوي شيئا ما باعتبار أنه لا يزال يمتلك فرصة إحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ، التي فاز بها في الموسم الماضي. 

وقال اللاعب الصربي المخضرم "يمكن أن نكون المرشحين الأوفر حظا للفوز بالنظر إلى نتائجنا الأخيرة ، ولكن مواجهات الديربي تكون خارج نطاق التوقعات". 

ووصل إنتر ميلان إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي شالكه الألماني يوم الثلاثاء المقبل في جولة الذهاب. 

وفي الدوري الإيطالي ، حقق إنتر ميلان أربعة انتصارات وتعادلا واحدا منذ هزيمته أمام يوفنتوس في منتصف شباط/فبراير الماضي. 

وفي المقابل ، حقق ميلان سلسلة نتائج متواضعة وخرج الفريق من دوري الأبطال كما تعادل على أرضه أمام باري صاحب المركز الأخير في الدوري الإيطالي وخسر أمام باليرمو صفر/1 . 

وجاءت النتائج السلبية لميلان بمثابة فرصة ذهبية لإنتر ميلان كي يقلص الفارق ويعود بقوة إلى إطار المنافسة على لقب الدوري. 

وكان إنتر ميلان حامل اللقب تعثر في الفترات الأولى من الموسم لكنه استعاد توازنه تحت قيادة المدير الفني البرازيلي ليوناردو الذي تولى مسئولية الفريق في أواخر ديسمبر. 

ونجح الإنتر تحت قيادة ليوناردو ، الذي تولى المنصب خلفا للأسباني رافاييل بينيتيز ، في تقليص الفارق بنحو 13 نقطة. 

وتحمل مباراة الغد دراما عاطفية خاصة بالنسبة للمدرب ليوناردو حيث أنه سيقود إنتر ميلان أمام ميلان ناديه السابق الذي قضى فيه 13 عاما كلاعب في البداية ثم مسئول ثم مدير فني في الموسم الماضي. 

ويبدو أن ليوناردو استعاد علاقاته الجيدة مع أغلب لاعبي ميلان ونائب رئيس النادي أدريانو جالياني ولكنه لم يتراجع أبدا عما وصفه "عدم توافق" مع مالك النادي رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ، وهو ما أسفر عن رحيله عن تدريب الفريق. 

وألقى جالياني نظرة أوسع بشأن المنافسة في الفترة المتبقية من الموسم حيث أشار إلى أن المنافسة تشمل أيضا نابولي وأودينيزي اللذان يتخلفان بفارق ثلاث نقاط وست نقاط على الترتيب ، عن ميلان. 

ويستضيف نابولي فريق إنتر ميلان في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة بينما يحل ميلان ضيفا على أودينيزي في المرحلة الأخيرة. 

وفي مباراة أخرى تقام غدا السبت يلتقي بريشيا على ملعبه مع بولونيا. 

وتستأنف مباريات المرحلة بعد غد الأحد حيث يلتقي روما مع يوفنتوس ونابولي مع لاتسيو وكييفو مع سامبدوريا وبارما مع باري وليتشي مع أودينيزي وجنوه مع كالياري وكاتانيا مع باليرمو وتشيزينا مع فيورنتينا. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

قمة نارية بين الزمالك والإفريقي بدوري الأبطال


جانب من لقاء الزمالك والإفريقي السابق
تقام مساء اليوم سبع مواجهات في إياب للدور الثاني من دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، وفي أبرزها يلتقي الزمالك مع الإفريقي التونسي، والأهلي المصري مع سوبر سبورت يونايتد الإفريقي الجنوبي، والرجاء المغربي مع الملعب المالي، ووفاق سطيف الجزائري مع يانيجا بطل بوركينا فاسو.
وتعد مباراة الزمالك -حامل اللقب خمس مرات- والإفريقي أبرز المباريات؛ نظرا لأن الطرفين عربيان، كما أن نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت لمصلحة الفريق التونسي في رادس بأربعة أهداف مقابل هدفين.
ويدخل الزمالك المباراة، ولا بديل أمامه سوى الفوز بفارق هدفين أو أكثر لتعويض نتيجة لقاء الذهاب، مما يمنح الإفريقي أفضلية كبيرة قبل انطلاق المباراة، ليخوض المنافسة بأعصاب هادئة بحثاً عن نتيجة إيجابية، سواء التعادل أو الفوز أو حتى الهزيمة بهدف نظيف، وهو ما يزيد من سخونة المباراة التي يترقبها عشاق وجماهير البلدين.
ويعاني الزمالك ومدربه حسام حسن، أزمة طاحنة قبل انطلاق المباراة بسبب النقص العددي الواضح في خط الهجوم، بعد غياب الثلاثي عمرو زكى والجزائري محمد عودية للإصابة، بالإضافة إلى أحمد حسام "ميدو" غير المقيد إفريقيا، ليبقى الثنائي أحمد جعفر العائد من إصابة قوية والإيفواري أبوكونيه البعيد عن المشاركة منذ فترة طويلة بعدما فشل في كسب ثقة الجهاز الفني والجماهير.
بعيداً عن مركز المهاجم الصريح، تمثل عودة القطري حسين ياسر المحمدي لصفوف الزمالك إضافة كبيرة، بعد غيابه عن لقاء الذهاب للإيقاف، ووضح خلالها تأثر الفريق سلبياً بغياب المحمدي، المنتظر مشاركته بجوار شيكابالا.
على الجانب الآخر، يمثل التشادي إيزيشال -مهاجم الإفريقي التونسي- قوة ضاربة لقيس اليعقوبي المدير الفني للفريق التونسي، خاصةً بعد المستوى المتميز الذي ظهر به خلال مباراة الذهاب، ونجاحه في إحراز الهدف الأول لفريقه، وظهوره بشكل جيد طوال المباراة، ومن المؤكد أن حسام حسن سيفرض عليه رقابة مشددة.
ويدير المباراة طاقم تحكيم جزائري، بقيادة محمد مكنوز حكم ساحة، ويعاونه محمد بن روس وفاروق حسنية، والمغربي محمد باحو مراقباً للمباراة.
وفي بقية المباريات يحلّ الأهلي المصري -حامل اللقب ست مرات، وهو رقم قياسي- على سوبر سبورت يونايتد الإفريقي الجنوبي في جوهانسبورج.
وكان الأهلي فاز بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب في القاهرة قبل أسبوعين.
ويستضيف الرجاء المغربي الملعب المالي في الرباط، ويكفيه الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين، خاصة أنه خسر مباراة الذهاب في باماكو بهدفين لهدف.
ويحلّ وفاق سطيف الجزائري ضيفا على آي إس إف آي يينيجا بطل بوركينا فاسو، علما بأنه فاز في مباراة الذهاب بالجزائر بهدفين لهدف.
كما يحلّ فريقا المريخ والهلال السودانيين ضيفين على كل من إنتر كلوب وريكرياتيفو كالا الأنجوليين، في مواجهتين سهلتين لقطبي الكرة السودانية بعد فوز الأول في مباراة الذهاب بالخرطوم بهدفين نظيفين، والثاني بثلاثة أهداف نظيفة.
هذا ويلتقي اليوم أيضا القطن الكاميروني مع ضيفه فيتا كلوب بطل جمهورية الكونجو، مع العلم بأن القطن فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجمعة، 1 أبريل 2011

يواجه النادي الاهلي مهمة صعبة امام سوبر سبورت علي ملعبة

كتابة/عمر الجمل
يخوض الأهلي مهمة مزدوجة في جنوب افريقيا عندما يواجه فريق سوبر سبورت مساء السبت على ملعب مدينة بلو كواني في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا.
فمن جهة، وجد الأهلي نفسه مطالباً باستعادة هيبة الكرة المصرية بعد خسارة المنتخب الوطني مؤخرا بهدف نظيف أمام جنوب افريقيا أطاحت بمعظم اماله في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2012.
وظهر ذلك في تصريحات خالد الدرندلي رئيس بعثة الأهلي في جنوب افريقيا التي طالب فيها لاعبي الأهلي باستعادة هيبة الكرة المصرية أمام سوبر سبورت.
ومن جهة اخرى، يسعى الأهلي لمواصلة مشواره نحو استعادة عرش القارة الافريقية بعد غياب عامين، سيطر فيهم مازيمبي الكونغولي على البطولة الأكبر للأندية، خاصة بعد عودة مدربه التاريخي مانويل جوزيه لقيادة الفريق للمرة الثالثة.
ويدخل الأهلي بطل دوري أبطال افريقيا ست مرات اللقاء وهو متقدم بهدفين نظيفين لأسامة حسني ودومينيك دا سيلفا في مباراة الذهاب التي جرت في القاهرة.
وعمل جوزيه على التهيئة النفسية للسباعي الدولي أبوتريكة وشوقي وجمعة وجدو وفتحي ومعوض وغالي، خاصة وانهم جميعا، من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الاهلي.
ورغم ان الفوز بهدفين في مباراة الذهاب من شانه ان سهل من مهمة الأهلي في جنوب افريقيا، إلا ان جوزيه كان له رأي اخر عندما اكد للاعبيه في مران الخميس ان لقاء سوبر سبورت لن يكون بالسهولة التي يتوقعها البعض. 
ويبدو ان جميع لاعبي الأهلي متحمسون لهذا اللقاء، واتضح ذلك بعد تدخل شريف عبد الفضيل العنيف مع اينو في تدريبات الأربعاء، وهي الواقعة التي أدت لاستبعاد المدافع الدولي من المران قبل ان ينتظم مجددا في مران الخميس.
أحمد ناجي من جانبه، قال ان مهمة اختيار حارس مرمى لهذا اللقاء ستكون صعبة في ظل التنافس القوي بين الثنائي أحمد عادل عبد المنعم، ومحمود أبو السعود.
على الجانب الاخر، رأى جيفن هانت المدير الفني لسوبر سبورت ان الانطباع السائد بأفضلية الاهلي على فريقه قد تلاشى في مباراة الذهاب.
وطالب هانت لاعبيه ان يؤمنوا بقدراتهم الفنية لحسم بطاقة التأهل، رغم اعترافه ان حظوظ الأهلي في الترشح أكبر.
وظهر فريق سوبر سبورت بمستوى متميز في لقاء الذهاب في القاهرة ونجح في تهديد مرمى أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي أكثر من مرة.
وخسر الفريق الجنوب افريقي جهود مهاجمه جلين سالمون قبل مواجهة الإياب، واعتبر اللاعب نفسه سيء الحظ بعد ان كان قد غاب عن مباراة الذهاب أيضا.
يذكر ان الأهلي لم يفز في جنوب افريقيا خلال أي مباراة بعد ان خاض أربعة هناك، تعادل في ثلاثة وخسر واحدة امام بلاتنيوم ستارز عام 2008.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الخميس، 31 مارس 2011

عمرو زكي يخرج من قائمة مباراة الأفريقي ..ويعقب: اسألوا إبراهيم حسن عن السبب



في مفاجأة غير متوقعة، خرج عمرو زكي مهاجم الزمالك من قائمة مباراة الأفريقي التونسي المقرر لها بعد غد السبت، وذلك بعدما غادر زكي التدريب الخميس دون أن يكمله، واستقل عربته متوجها إلى منزله، رافضا الإفصاح عن السبب الحقيقي لخروجه من القائمة قائلا: اسألوا إبراهيم حسن عن السبب.
ويأتي استبعاد زكي في الوقت الذي أكد فيه الدكتور مصطفى المنيري طبيب الفريق أن اللاعب جهاز طبيا بنسبة 90% للمشاركة في المباراة علاوة على أن زكي شارك مع الزمالك في المبارتين الودتين أمام سكر الحومدية والشرقية للدخان التي جهزتها الزمالك للقاء الأفريقي.
وعلمت الدستور أن زكي عقد جلسة مغلقة مع إبراهيم حسن قبل أن يترك النادي التدريب.
وأكد زكي أثناء مغادرته أنه سيتوجه إلى ألمانيا للاطمنان على حالته بشكل أكثر بعد الإصابة التي كان يعاني منها في الركبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

وكيل الاعب: يوفنتوس مهتم بشيكابالا و سيقدم عرض في نهاية الموسم


كشف أحمد سويلم وكيل أعمال محمود عبد الرازق (شيكابالا) عن اهتمام نادي يوفنتوس الإيطالي بضم لاعب الزمالك بعد نهاية الموسم الحالي.
وقال سويلم  "مسئولو اليوفي أعجبوا بشيكابالا بعد مشاهدة عدة مباريات مسجلة له".
وأضاف "ربما يحضر الخميس او الجمعة وفد من النادي الإيطالي العريق لمتابعة اللاعب عن قرب في لقاء الزمالك والافريقي يوم السبت".
وكان الزمالك قد شكل مساء الأربعاء لجنة رباعية للتجديد لشيكابالا وهاني سعيد وحسن مصطفى الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي.
وأشار وكيل أعمال شيكابالا عن عرض اخر ينتظر ان يتم تقديمه للزمالك لضم اللاعب خلال أيام من نادي فرنسي كبير رفض الكشف عن أسمه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأربعاء، 30 مارس 2011

الأهلي المصري يخطط لخطف ديبا ألونجا من نجران


ديبا (يمين) في مباراة سابقة لفريقه أمام النصر
رصد الأهلي المصري، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران، الكنغولي الدولي ديبا ألونجا للتعاقد معه نهاية الموسم الحالي، بعد أن تعذر ذلك قبل شهرين سعى خلالها الأهلي لضم اللاعب.
وأكد مدير إدارة الاستثمار والتسويق بالنادي المصري عدلي القيعي أن إدارة ناديه أجلت التعاقد مع ألونجا حتى نهاية الموسم الحالي. معترفا بدخوله في مفاوضات مع اللاعب عن طريق وكيل أعماله في يناير الماضي، وهو الأمر الذي سبق أن نفاه نفس المسؤول في حينه.
وقال القيعي "بعد نهاية الموسم الحالي سيكون ألونجا حرا، حيث ستنتهي فترة تعاقده مع نجران السعودي، وبالتالي سيكون من السهل جدا التعاقد معه".
وتابع "عندما عاد البرتغالي مانويل جوزيه لقيادة الفريق للمرة الثالثة بعد رحيله من نادي الاتحاد في يناير الماضي، طرح علينا اسم مهاجم نجران، وبالفعل دخلنا في مفاوضات مع إدارة النادي السعودي، ومع اللاعب نفسه عن طريق وكيل أعماله التونسي رياض بن صالح، إلا أن المفاوضات تعثرت بسبب الأمور المالية، حيث اشترطت إدارة نجران الحصول على مليون دولار مقابل الاستغناء عن خدمات اللاعب، فيما قدمت إدارة الأهلي عرضا قيمته 300 ألف دولار فقط، وفشلت المفاوضات في التقريب بين العرضين".
ولفت إلى أن اللاعب سيكون بعد شهرين حرا، وبالتالي لن تتكبد خزينة ناديه الكثير من الأموال مقابل إتمام الصفقة كون نادي نجران لن يكون طرفا فيها.
ونفى مدير التسويق بالأهلي ما تردد وبقوة في وسائل الإعلام المصرية من أن ناديه يرغب في التعاقد مع اللاعب الآن على أن يتم قيده خلال فترة القيد الاستثنائية للأندية المصرية التي حددها اتحاد الكرة المصري من 9 إلى 14 من أبريل المقبل، قبل استئناف بطولة الدوري المحدد منتصف الشهر نفسه.
وأشار القيعي إلى أن التعاقد مع ألونجا الآن يعد مستحيلا نظرا لارتباط اللاعب بعقد مع ناديه، كما أن الأهلي لديه بالفعل ثلاثة من المحترفين الأجانب، وبالتالي لا يمكنه قيد أي لاعب جديد خلال الموسم الحالي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

طاقم تحكيم مصري يرفض 40 ألف دولار رشوة من مازيمبي



كشف طاقم التحكيم المصري المكون من ياسر عبد الرؤوف وأيمن دجيش وبشير صلاح وفهيم عمر عن رفضهم تقاضي رشوة قدرها 10 آلاف دولار لكل واحد منهم من مسؤولي نادي مازيمبي الكونغولي مقابل «تفويت» مباراة سيمبا التنزاني التي أقيمت في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، التي أقيمت في الكونغو يوم 20 مارس الماضي. من جانبه، طلب عصام صيام رئيس لجنة الحكام المصرية من الاتحاد الإفريقي «الكاف» التحقيق في الواقعة، واتخاذ إجراءات صارمة، من أجل منع تكرار مثل هذه الأمور.
وكان الطاقم المصري أبلغ مراقب المباراة بما حدث، مؤكدين أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل إنهم تلقوا تهديدات بالقتل في حال الإفصاح عن ذلك العرض، وأداروا المباراة وخرجوا بها إلى بر الأمان، وانتهت بفوز مازيمبي على سيمبا 3- 1. يذكر أن مازيمبي حاز في آخر عامين لقب دوري أبطال إفريقيا، ومثل القارة الإفريقية في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية محرزا المركز الثاني في إنجاز تاريخي لن ينسى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ليونيل ميسي يواجه خطر الإصابة إن لم يتوقف!

قالت صحيفة الآس الإسبانية إن ليونيل ميسي بات يعاني من إرهاق والام حادة في عضلة فخده الأيمن بسبب اللعب المستمر مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين ، وهو أمر كان قد حذر منه المراقبون مستشهدين بما جرى مع كاكا في الميلان وتعرضه لسلسلة من الإصابات بسبب كثرة استخدامه.

وحسب الصحيفة فإن اللاعب قد يتعرض لإصابة بليغة في حال واصل اللعب من دون إراحة لهذه العضلة ، وهو ما دفع برشلونة لرجاء الاتحاد الأرجنتيني عدم إشراك ميسي ضد كوستاريكا في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

يذكر أن برشلونة ينتقد باستخدام نفس اللاعبين في كل المباريات وهو أمر واضح السبب حيث يعود إلى ضعف دكة الاحتياط
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الزمالك يعرض على شيكابالا مليون دولار للتجديد

اتخذ مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم، قراراً خلال اجتماعه الذى عقده مساء، الأربعاء، بسرعة الانتهاء من تجديد تعاقد لاعب الفريق محمود عبد الرزاق "شيكابالا".

وعلم "اليوم السابع" أن المقابل المادى الذى سيتم عرضه على اللاعب هو مليون دولار، وذلك من منطلق المساواة بينه وبين زميله أحمد حسام ميدو صاحب أعلى عقد بالفريق، الذى يحصل على نفس المقابل الذى حدده المجلس لشيكابالا.

ومن المقرر أن يعقد عضوى المجلس طارق غنيم وعبدالله جورج جلسة مع شيكابالا بعد مباراة الأفريقى، للاتفاق معه على كافة تفاصيل التعاقد، على أن يحضر الجلسة التفاوضية التوأم حسن.

يذكر أن شيكابالا كان قد وقع على عقود التجديد للزمالك، مع المجلس السابق برئاسة ممدوح عباس، إلا أن رحيل المجلس بحكم المحكمة عطل توثيق العقود التى كان ينتظرها فقط منح اللاعب مقدم التعاقد.

يأتى هذا فى الوقت الذى من المنتظر أن يتلقى فيه شيكابالا أكثر من عرض احتراف، خصوصاً أنه سيصبح حراً فى الانتقال لأى نادٍ دون مقابل بداية من شهر يونيه القادم، ويعد أبرز الأندية التى تسعى لضمه يوفينتوس الإيطالى وفولفسبورج الألمانى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الثلاثاء، 29 مارس 2011

اسبانيا بطلة العالم ووصيفتها هولندا تواصلان الانتصارات وتقتربان من بلوغ نهائيات الأمم الأوروبية.........فيديو



واصل منتخب اسبانيا بطل العالم، ووصيفه الهولندي سلسلة الانتصارات، بفوز الأول 3-1 على مضيفه منتخب ليتوانيا، والثاني 5-3 على ضيفه المجري يوم الثلاثاء بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا.


وضمن منافسات المجموعة التاسعة وضع لاعب وسط برشلونة تشابي هرنانديز منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة 19 لكن ماريوس ستانكيفسيوس تعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 57.
وأستمر التعادل حتى الدقيقة 70، قبل أن يضع تاداس كيانسكاس منتخب اسبانيا في المقدمة بإحرازه هدف في مرماه بطريق الخطأ، قبل ان يختتم البديل خوان ماتا الثلاثية لبطل العالم في الدقيقة 83.

وعزز المنتخب الأسباني، حامل لقبي أوروبا وكأس العالم 2010، موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 15 نقطة من الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها في التصفيات حتى الآن، فيما تجمد رصيد المنتخب الليتواني عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير في المجموعة وبفارق الأهداف خلف نظيره الاسكتلندي.

وجدد المنتخب الهولندي فوزه على نظيره المجري وسحقه 5-3 في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الأوروبية.

ونجح المنتخب الهولندي في تحويل تأخره 1-2 إلى الفوز 5-3 ليجدد فوزه على المجر بعد فوزه على نفس المنافس برباعية بيضاء يوم الجمعة الماضي، ليحقق الفريق فوزه السادس على التوالي بالتصفيات.

ووضع روبن فان بيرسي هولندا في المقدمة في الدقيقة 13، لكن المجر ردت بهدفين متتاليين عن طريق جرجلي رودولف في الدقيقة 46 وزوتان جيرا في الدقيقة 50.

وأعاد لاعب وسط انتر ميلان الايطالي ويسلي سنايدر الى أجواء اللقاء بتسجيله التعادل في الدقيقة 61، ثم التقدم 3-2 بهدف المخضرم رود فان نيستلروي في الدقيقة 73.

ورغم تقدم صاحب الارض لم ييأس المنتخب المجري، ونجح لاعبه جيرا هدف التعادل مرة أخرى للمجر في الدقيقة 75 قبل أن يضيف مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كاوت هدفين في ثلاث دقائق ليمنح هولندا الفوز.

وبهذا الفوز رفعت هولندا رصيدها الى 18 نقطة في الصدارة من ست مباريات بفارق تسع نقاط أمام اقرب ملاحقيه المنتخب السويدي بينما تجمد رصيد المجر عند تسع نقاط في المركز الثالث .

وضمن المجموعة الأولى، انتزع المنتخب البلجيكي المركز الثاني بفوزه الكبير 4-1 على ضيفه أذريبجان، ليرفع رصيده الى 10 نقاط من 6 مباريات، بفارق نقطة عن تركيا التي فازت 2-0 على النمسا لكن من خمس مباريات، وتحتل ألمانيا صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس انتصارات متتالية.


szólj hozzá: Ltu 1-3 Esp All

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

دروجبا في الزمالك


حضر إلى نادي الزمالك اليوم أحمد حسن دروجبا لاعب الجونة الحالي والأهلي السابق في زيارة سريعة بصحبة صديقه محمد عبد الشافي الظهير الأيسر.

اللاعب من جانبه تمنى كل التوفيق

للزمالك في اللقاء المرتقب أمام الأفريقي التونسي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا خاصة وان الزمالك مطالب بالفوز بهدفين نظيفين لضمان التأهل بعد الهزيمة برباعية مقابل هدفين.

كما أضاف اللاعب أن حسام حسن يعد واحدا من أفضل رؤوس الحربة الذين شهدتهم مضر على مدار تاريخها الكروي وأمامه في مجال التدريب الكثير ليقدمه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

اقبال تاريخي علي تذاكر مبارة الزمالك و الافريقي و اكتر من نصف التذاكر تنفذ


اقبال تاريخي على تذاكر مباراة الزمالك والأفريقي.. الدرجة الثالثة نفُذت تماماً

شهدت عملية الإقبال على شراء تذاكر مباراة الزمالك والأفريقي التونسي.. تواجد مكثف وتاريخي من جماهير الزمالك الوفية في اليوم الأول لطرحها في الأسواق.

ونفذت تذاكر الدرجة الثالثة عن آخرها في أول أيام البيع الاثنين قبل خمسة أيام كاملة من مباراة السبت القادم في ستاد القاهرة الدولي.

ومن المتوقع شراء تذاكر المباراة عن آخرها والتي قد تصل إلى 50 ألف تذكرة بسبب الرغبة الأمنية في عدم إكتمال الاستاد عن آخره بسبب الحالة الأمنية في مصر حالياً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

خاص المنيري: عمرو زكي جاهز تماماً للمشاركة في مباراة الأفريقي بالكامل

اكد الدكتور مصطفى المنيري طبيب فريق الزمالك على أن عمرو زكي مهاجم الفريق أصبح جاهز تماماً للمشاركة في المباريات المقبلة كاملة لمدة 90 دقيقة.

وقال المنيري في  ان اللاعب أصبح الآن ورقة هامة جداً متاحة في يد حسام حسن المدير الفني للاعتماد عليه في مباراة الأفريقي المقبلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

غاريث بيل يسابق الزمن من أجل اللحاق بموقعة ريال مدريد

ذكرت صحيفة الديلي ميل الإنجليزية أن غاريث بيل نجم فريق توتنهام يسابق الزمن من أجل الشفاء من الإصابة التي ألمت به أثناء تواجده في معسكر منتخب بلاده ويلز قبل اللقاء الذي جمع منتخبي ويلز وإنجلترا.

أصيب بيل بالتواء من الدرجة الأولى مما يستدعي راحة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام وقد لايكون جاهزاً للمشاركة في مباراة الذهاب ضد ريال مدريد الإسباني يوم الثلاثاء القادم، وأمر مشاركة بيل يعتمد على مدى استجابته للعلاج.

يذكر أن بيل يقدم موسماً ممتازاً مع النادي اللندني ويرغب بتتويج جهوده بالفوز على ريال مدريد والتأهل للمربع الذهبي لدوري الأبطال
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شاهد : زلاتان يركل زميله في المنتخب ويلهامسون

يبدو أن ركل الزملاء باتت هواية للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش ، فبعد أن ركل أكثر من لاعب في تدريبات الميلان قام بفعل ذلك أثناء تواجده في جلسات بلاده التدريبيه تجاه لاعب الهلال كرستيان ويلهامسون
.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

النيابة تأمر بضبط حسام حسن


أمرت نيابة قصر النيل برئاسة محمد عبد الشافي بضبط وإحضار حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك لعدم مثوله أمام النيابة اليوم الثلاثاء للتحقيق معه فى التهمة المنسوبة إليه بتهديد علي السيسي رئيس القسم الرياضى بجريدة "المصرى اليوم" بالقتل .
ومن المنتظر ان تتسلم النيابة خلال 48 ساعة سجل المكالمة الهاتفية التى تلقى فيها المجني عليه تهديدات القتل.
وكانت تحريات المباحث قد كشفت أن رقم هاتف المحمول الذي يستقبل منه السيسي التهديدات خاص بحسام حسن. واستمعت النيابة لأقوال السيسي اليوم، وأكد أنه تلقي تهديدات صريحة بالقتل فى حالة التعرض لنادى الزمالك بالنقد مرة أخرى . وأمرت النيابة بتفريغ الرسائل الواردة علي هاتف المجني عليه خلال شهرين .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الشرطة تقبض على مفيلا عقب تسجيل هدفه القاتل في "الفراعنة"


لقيادته السيارة في حالة سكْر
كاتليجو مفيلا لحظة إحراز هدف الفوز لجنوب افريقيا على مصر
أوقفت الشرطة الجنوب إفريقية المهاجم الدولي كاتليجو مفيلا؛ لقيادته سيارته في حالة سُكْر، بعد تسجيله هدف الفوز في مباراة بلاده ضد منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 لكرة القدم، السبت الماضي.
وأُوقف مفيلا لاعب ماميلودي صنداونز المُلقَّب بالـ"قاتل"، في وقتٍ باكرٍ من صباح الاثنين، عندما ضبطته الشرطة يقود سيارته من طراز "أودي"، خلال دورية روتينية في حي ساندتون الراقي في جوهانسبورج، حسب ما قال المتحدث باسم الشرطة لونجيلو دلاميني.
وقال دلاميني لوكالة "فرانس برس": "كانت الشرطة، في دوريتها الروتينية، أوقفت السيارة وتحدثت مع المشتبه به، وتبيَّن أنه في حالة سكْر".
واحتُجز مفيلا لمدة أربع ساعات قبل إطلاق سراحه بكفالة ألف راندا (145 دولارًا أمريكيًّا). وتنتظر الشرطة نتائج تحاليل الدم.
وسجَّل مفيلا (26 عامًا) الذي احترف مع ستراسبور الفرنسي سابقًا، هدف الفوز لجنوب إفريقيا في الوقت القاتل في مرمى مصر، ليقود "بافانا بافانا" إلى تحقيق النقطة السابعة وصدارة المجموعة السابعة في التصفيات القارية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شحاته : سأرحل عن المنتخب فى حالة واحدة !


وصلت بعثة المنتخب المصرى الى القاهرة فى السادسة صباح اليوم الثلاثاء قادمة من جنوب افريقيا بعد ان خسر الفراعنة امام الاخيرة بهدف نظيف ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية .

ووصلت البعثة وسط اجواء هادئه وصامته حيث لم يكن فى استقالبهم سوى بعض الاعلاميين بالاضافة الى الافراد الذين كانوا متواجدين فى صالة المطار .

وظهرت حالة من الحزن والصمت على اللاعبين والجهاز الفنى وامتنعو بعضهم عن الادلاء بتصريحات بإستثناء حسن شحاته المدير الفنى لمنتخب مصر وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم .

واعلن حسن شحاته انه باق مع المنتخب ولن يرحل الا اذا رأى الاتحاد المصرى لكرة القدم ضرورة رحيله مشيرا الى ان المنتخب قدم ادائا جيدا طوال المباراة ولكن لسوء الحظ جاء هدف فى الوقت القاتل .

واشار شحاته انه يعلم جيدا ان الامل فى التأهل لأمم افريقيا ضعيفا جدا ولكنه سيتسمك به .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

أحمد حسن يرحب بتجديد عقده مع الأهلي


أبدى الدولي أحمد حسن نجم وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي وقائد منتخب مصر ترحيبه الشديد بتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة بعد إعلان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي أن تجديد عقد اللاعب سيتم عقب عودة بعثة الفريق من جنوب إفريقيا.
وأكد حسن في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي أن مسألة تجديد تعاقده لن تواجه أي صعوبة نظرا للعلاقة الخاصة جدا التي تربطه بمسئولي وجماهير النادي الأهلي، وهي علاقة قوية لا تقبل أي تشكيك.
وشدد أحمد حسن على صعوبة مواجهة سوبر سبورت الجنوب إفريقيا في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا رغم حسم لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، إلا أن خسارة المنتخب المصري من منتخب جنوب إفريقيا قد تزيد من صعوبة المواجهة، إلا أنه أكد على ثقته في خبرة لاعبي الأهلي لتجاوز العقبة ومواصلة مشوار البطولة.
وعن موقف المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا أكد الصقر أن الموقف بات صعبا لكنه ليس مستحيلا، ولا بد من التشبث بالأمل حتى اللحظة الأخيرة.
وبالنسبة لموقف حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب أكد الصقر أن قراره لا بد أن يتخذه بنفسه سواء بالاستمرار أو الرحيل، وطالب الجميع بمساندته باعتباره حقق إنجازات يصعب تكرارها مرة أخرى، ولا يحق أن ينتهي مشواره المهني مع المنتخب بهذه الصورة لمجرد خسارة مباراة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الاثنين، 28 مارس 2011

اتحاد الكرة يضع سيناريو التخلص من شحاتة


وضع مسؤولو اتحاد الكرة المصري عدة سيناريوهات قبل اجتماعهم غداً لتحديد مصير الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول، حيث يتزعم سمير زاهر رئيس الاتحاد سيناريو الابقاء على حسن شحاته بجهازه المعاون للحفاظ على الاستقرار الذي تحقق فضلاً ومنح الجهاز فرصة لبناء فريق جديد خصوصاً وأنهم بدأوا السير في هذا الاتجاه مع تكليفه بوضع برنامج طويل المدي ليبدأ الاتحاد في توفيره .
وطالب بعض أعضاء المجلس باقالة شحاتة أو الضغط عليه للاستقالة حفاظاً على مكانته مع تغيير الجهاز والتعاقد مع مدرب وطني على اعتبار ان تغيير الدماء وبناء فريق جديد يتطلب تغيير الجهاز الفني الذي أصبح مرتبطاً بلاعبين يمثلون عبئاً عليه، وشمل الطرح أسماء الرباعي فاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش ومختار مختار المدير الفني للوحدة السعودي وطارق العشري المدير الفني لحرس الحدود إضافة إلى طلعت يوسف المدير الفني لاتحاد الشرطة.
ويري أصحاب هذا الاتجاه الذي يمثل أغلبية أن شحاتة غير مقبول لدى الجماهير المصرية بعد موقفه من ثورة يناير وهو ما انعكس على عدم حزن الجماهير على الهزيمة المخزية.


ويترقب مسؤولو الاتحاد وصول زاهر لعقد جلسة منفردة معه والاطلاع على تقريره قبل الاجتماع الرسمي على اعتبار أنه من رافق البعثة ويعلم الظروف المحيطة باللقاء وملابسات الهزيمة. ويتضمن تقرير زاهر إدانة الجهاز الفني في استبعاد أحمد علي لصالح محمد زيدان رغم عدم جاهزية الأخيرة ودخوله في مشادة مع المدير الفني بسبب رفضه اللعب في الدقائق الأخيرة والتي رأها انتقاصاً من قدره.
من جانبه أكد حازم الهوارى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن أحداً لا يستطيع على الاطلاق حل اتحاد الكرة المصري سوى أعضاء الجمعية العمومية، وقال الهوارى: نحن مجلس إدارة منتخب وليس هناك من يستطيع الاطاحة بالمجلس الحالي غير الجمعية العمومية.
وتابع: الجميع يعرف جيداً أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يمنع تماماً تدخل الحكومات في شؤون الاتحاد الرياضية.
من ناحية أخرى تأكدت مشاركة نادي الزمالك في المباراة التكريمية لمهاجم أبها السعودي محمد أبو عراد يوم الرابع من أبريل المقبل حيث تراجعت إدارة الزمالك عن موقفها السابق بعدم الحضور إلى السعودية لإقامة اللقاء بعد أيام شهدت مد وجذر تم خلالها تبادل اتهامات التقصير بين الطرفين وبسببها تم الغاء اللقاء الذي كان مقررا يوم الأربعاء الماضي.
وأرسلت إدارة نادي الزمالك موافقتها الرسمية على الحضور يوم الاحد إلى ابها واتمام مراسم التكريم مع النادي السعودي مساء الأثنين المقبل على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة.
على صعيد آخر غادرت أمس بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي إلى جوهانسبرج لخوض مباراة العودة أمام سوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا وينضم لاعبو المنتخب إلى الفريق في مدينة بريتوريا التي تستضيف اللقاء.
ويتواجد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بصحبة محمد يوسف المدرب المساعد منذ أيام للانتهاء من إجراءات حجز ملاعب التدريب وفندق الاقامة قبل وصول البعثة ومرافقة اللاعبين الدوليين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

رونالدو يتدرّب 7 ساعات يومياً لقيادة ريال مدريد أمام توتنهام الإنكليزي


ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، الاثنين 28-03-2011، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يعمل بكثافة لاستعادة لياقته البدنية في أسرع وقت ليكون جاهزاً للمشاركة في مباراة فريقه ريال مدريد الإسباني أمام نظيره الإنكليزي توتنهام في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا مطلع أبريل/نيسان المقبل.
وكان اللاعب البرتغالي الدولي أصيب بشدّ في أربطة الساق خلال المباراة التي تغلب فيها ريال مدريد على جاره أتلتيكو مدريد 2-1 بالدوري الإسباني قبل أكثر من أسبوع، وسيغيب رونالدو عن مباراة البرتغال الودية الدولية أمام فنلندا غداً الثلاثاء.

وأوضحت "آس" أن رونالدو يتدرب حالياً لمدة تتراوح بين ست وسبع ساعات يومياً تحت إشراف ممرن بدني خاص حتى يكون جاهزاً للمشاركة في مباراة توتنهام التي يستضيفها ريال مدربيد على ملعبه "سانتياغو برنابيو" في الخامس من أبريل المقبل.

ويرجح أن يريح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد، مواطنه رونالدو خلال مباراة الفريق التالية بالدوري الإسباني أمام سبورتنغ خيخون بداية الأسبوع المقبل، في حالة عدم تأجيل المباراة، وذلك لمنحه أكبر فرصة ممكنة للتعافي من إصابته قبل مباراة الثلاثاء التالي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

النيابة تطلب من شركة المحمول نص مكالمة تهديد حسام حسن للسيسى بالقتل


طلبت نيابة قصر النيل من شركة المحمول الخاصة بالهاتف الجوال، الذى تلقى رئيس القسم الرياضى بجريدة المصرى اليوم تهديدات بالقتل منه، تسجيلا لنص مكالمة التهديد، وكذلك الرسائل التى تم إرسالها للمجنى عليه فى غضون الشهرين الماضيين، وأكدت التحريات أن هذا الهاتف خاص بحسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك.

وتستمع النيابة الآن فى التحقيقات، التى يباشرها محمد عبد الشافى، رئيس النيابة، إلى أقوال المجنى عليه علي السيسي، الذى أكد تلقيه تهديدات صريحة بالقتل، فى حال التعرض لنادى الزمالك بالنقد مرة أخرى، وتبدأ غدا النيابة تحقيقات مع المتهم حول التهم المنسوبة إليه.

كان محمد السيسى، رئيس القسم الرياضى فى جريدة المصرى اليوم قد حرر بلاغًا اتهم فيه حسام حسن بتهديده بالقتل، عقب نتاوله أداء الفريق بشكل نقدى والتعليق فى أحد البرامج الفضائية على مستوى الفريق الأول لنادى الزمالك الذى تراجع قليلا فى آخر مباراة للنادى.

وشرح السيسى فى البلاغ أنه استقبل مكالمة هاتفية من رقم مجهول تهدده بالقتل، وعقب تقديمه البلاغ تبين أن خط المحمول يخص حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

روما يريد بوفون والأخير يشيد بإمكانات فريق العاصمة


بعد تصريحات رئيس النادي الجديد الأمريكي دي بينديتو بسعيه لنقل روما إلى العالمية ،أكدت التقارير القادمة من إيطاليا سعي نادي روما للتوقيع مع جيان لويجي بوفون  حارس نادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا . 

الشائعات تعززت بعد أن أشاد بوفون نفسه بفريق روما لكنه رفض التعليق على مستقبله معه حيث قال :" روما من أفضل فرق إيطاليا وهو المنافس الوحيد الحقيقي لنادي الإنتر في السنوات الأخيرة لكن كل ذلك لا يعني أنني سأنتقل له .
"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بعد امتناع لاعبو الفريق الأول بسبب تاخر المستحقات الاتحاد يلعب بالناشئين أمام سموحة


أعلن محمد عامر المدير الفني لفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري انه سيستعين بالناشئين في المباراة الودية المقرر إقامتها غدا أمام سمحة بعد امتناع لاعبو الفريق الأول عن التدريبات ظهر اليوم الاثنين. 

وقد امتنع اليوم 13 لاعبا من لاعبي الفريق الأول عن تدريبات الفريق السكندري اعتراضا عن عدم صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ 3شهور. 

ويقع الفريق السكندري في أزمة أخري بعد أن طرد مسئولو المدينة الشبابية الاتحاد السكندري من الملعب بعد أن أوقف الأكاديمية البحرية الدعم المقدم لهم لاستضافة الفريق . 

ويحتل الاتحاد السكندري مؤخرة ترتيب جدول الدوري برصيد 11 نقطة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأهلي يرفض خدمات فلافيو بعد فشله في اجتياز فحص طبي


فلافيو
رفض مانويل جوزيه، المدير الفني للنادي الأهلي، عودة المهاجم الأنجولي الشهير فلافيو إلى صفوف الفريق خلال الفترة القادمة، بعدما فشل الأنجولي في اجتياز الإختبار الطبي بنادي “الخريطيّات” القطري، عقب استغناء نادي الشباب السعودي عنه.
وقال سيد عبد الحفيظ، مدير كرة النادي الأهلي، أن النادي لا ينوي ضم اللاعب في الوقت الحالي بسبب عدم جاهزيته الفنيّة والبدنيّة، مؤكدًا أن النادي لن يتعاقد مع لاعب إلا بعد التأكد من جاهزيته في الناحيتيْن.
جدير بالذكر أن المدرب البرتغالي الأشهر، مانويل جوزيه، وضع مجموعة من المعايير ليتم، على أساسها، اختيار اللاعب الأجنبي الأخير المسموح به في قائمة النادي الأهلي، ليجاور الموريتاني دومينيك دا سيلفيا في هجوم الفريق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شاهد : هدف لرونالدينيو من دون أن يرى المرمى

يبدو أن السحر لا ينتهي من أقدام أصحابه وإن تعطل يوماً أو بضعة أيام ، فقد سجل البرازيلي الساحر رونالدينيو هدفاً رائعاً من دون أن ينظر إلى المرمى وبكعبية ساحرة
.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الزمالك يعلن أسعار تذاكر مباراة الأفريقي


أعلن نادى الزمالك أسعار تذاكر مباراته أمام الأفريقي التونسي يوم السبت المقبل في إياب دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا.
وبلغ سعر تذكر الدرجة الثالثة 10 جنيهات، أما تذكرة الدرجة الثانية فكان سعرها 20 جنيهاً. وذلك حسب ما جاء في النشرة الإعلامية اليومية للنادي الأبيض.
ويستضيف استاد القاهرة مواجهة الثوار علماً بأن لقاء الذهاب إنتهى بفوز الأفريقي بنتيجة 4-2 ، وأصبح الزمالك بحاجة إلى فوز بنتيجة 2-0 للتأهل لدور ال16.
وجاءت أسعاء التذاكر كالتالي:
الدرجة الثالثة : 10 جنيهات
الدرجة الثانية : 20 جنيها
الدرجة الأولى : 50 جنيها
المقصورة الأمامية : 150 جنيها
المقصورة الرئيسية : 750 جنيها
كما تم إعداد دعوات خاصة للإعلاميين يتم توزيعها تحت إشراف إدارة العلاقات العامة بالنادي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأحد، 27 مارس 2011

الجزائر تشعل المنافسة بالفوز على المغرب......فيديو

اشعل المنتخب الجزائري المنافسة على بطاقة التأهل للمجموعة الرابعة من تصفيات امم افريقيا 2012 التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون بالفوز على جاره المغربي بهدف من دون رد ليرفع رصيده الى اربع نقاط بالتساوي بين جميع المنتخبات.

لم يكشف اللقاء عن حقيقة الطرف الافضل في الشوط الاول حيث اقتصر على الفرص الخجولة واللعب في وسط الملعب بعد ان تبين ان النهج الدفاعي هو الطاغي على حسابات المدربين والاعتماد على الكرات المرتدة . علماً ان المنتخب الجزائري كان الافضل نسبياً من ناحية الاستحواذ على الكرة والاحتكاك البدني.

صاحب الضيافة فاجئ المغرب بهدف مبكر عبر حسن يبدة في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

من بعدها اعتمد الطرفين على الخشونة الزائدة والابتعاد عن العامل الفني في كثير من الاحيان , اذ شهد الشوط الاول بحوالي عشرين خطأ بين المنتخبين.

الشوط الثاني شهد صحوة مغربية في محاولة منه لادراك التعادل , لكن صلابة دفاع محاربي الصحراء كان سداً منيعاً في وجه اغلب الكرات .

وشهد اللقاء غياب واضح لمهاجم ارسنال المغربي مروان الشماخ الذي لم يقدم الاضافة المتوقعة لمنتخبه , في حين كان المنتخب الجزائري يعتمد على ثنائي الهجوم عبد القادر غزال ورفيق جبور في ظل مساندة حسن يبدة من الخلف لكن ايضاً لم يقدموا المستوى العهود منهم في ظل التكتكل الدفاعي المغربي.

الفرصة الحقيقة لادراك التعادل التي سنحت للمغرب في الدقيقة الثامنة والستين ذهبي سهواً بعد دربكة امام المرمى اذ فشل الشماخ في هز الشباك بعد عرضية عادل الا ان الاول لم يترجمها بنجاح لتعود الكرة اليه ويمررها الى زميله يونس بلهندة ليسدد كرة ارضية نحو المرمى لكن الحارس الجزائري رايس مبولحي تألق في ابعادها عن المرمى حارماً اسود الاطلس من هدف محقق.

وكادت ان تشكل اللمسة الاولى ليوسف العربي خطورة على مرمى الجزائر الا انه تباطئ في تمريرها بنجاح امام المرمى في الدقيقة الثمانين لتذهب سهلة في ايدي الحارس رايس مبولحي.

ورغم محاولات اسود الاطلس لادراك التعادل في نهاية اللقاء الا ان جميع المحاولات لم تسعف عن شيء بعد ان جاءت معظمها خجولة لينتهي اللقاء بفوز محاربي الصحراء بهدف لصفر
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

سقوط جرحى في تدافع عند مدخل ملعب مباراة الجزائر والمغرب


سقط عدد من الجرحى عندما حاول شباب جزائريون لا يملكون تذاكر اقتحام ملعب "19 مايو 1956" والدخول عنوة لمتابعة المباراة المصيرية التي تجمع المنتخب الجزائري بنظيره المغربي مساء الأحد 27-03-2011، في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية.
وقال شهود عيان لـ"العربية.نت" إن عدداً كبيراً من الشباب ممن لا يملكون التذاكر حاولوا اقتحام الملعب بالقوة عند افتتاح أبوابه عند الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، ما تسبب في حدوث صدامات مع الشرطة أوقعت عدداً من الجرحى إلى جانب تحطيم واجهة أحد أبواب الملعب الذي امتلأ عن آخره بعد وقت قصير من فتحه.

وأشار المصدر ذاته إلى وقوع احتكاكات بين أقلية مندسّة مع مجموعة من أنصار المنتخب المغربي الذين يكونوا قد تعرضوا لسلب أغراضهم.

وكانت مدينة عنابة صباح الأحد هادئة ولا توحي إطلاقاً بوقوع مثل هذه الأحداث "المؤسفة"، لكن توافد عدد كبير من المشجعين بشكل يفوق عدد التذاكر الأصلية التي تم طرحها للبيع (45 ألف تذكرة) لم يمنع من حدوث تجاوزات رغم تواجد الشرطة بعدد هائل سواء بالملعب أو بالطرق المؤدية إليه أو بوسط المدينة.

وقررت السلطات إغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى الملعب في وجه حركة السير، كما أقامت أجهزة الأمن نقاط تفتيش على محاور عدة، فضلاً عن تخصيص أماكن محددة لركن السيارات وتخصيص حافلات تنقل المشجعين إلى الملعب.

وتحدثت مصادر مطلعة عن تجنيد حوالي 10 آلاف شرطي وطائرتين عموديتين و300 كاميرا مراقبة لتأمين المباراة.

المغاربة أعجبوا باستقبال الجزائريين

أشاد عدد من المشجعين المغاربة بحفاوة استقبال الجزائريين لهم، حيث كانوا يتجولون في وسط مدينة عنابة بين أشقائهم حاملين أعلام بلادهم من دون أي مشكلة (بغض النظر عن حادثة التدافع بالملعب)، ولم يتأخر بعضهم في وصف ذلك بأنه انعكاس حقيقي لعلاقات الأخوة والمحبة بين شعبي البلدين.

وعرف سوق "الحطاب" بمدينة عنابة إقبالاً منقطع النظير من قبل السكان المحليين الذين تهافتوا على شراء الرايات والألبسة الرياضية وكل ما يرمز للمنتخب الجزائري بعدما تهاوت الأسعار إلى الربع.

مصالحة على الطريقة الجزائرية

وتحولت الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري لكرة القدم التي أقيمت صباح الأحد إلى فرصة مصالحة واعتراف بين عدة أطراف فاعلة، خاصة بين رئيس الاتحاد محمد روراوة والنجم الجزائري السابق رابح ماجر اللذين تعانقا في مشهد صفق له الحضور طويلاً. كما كانت الفرصة أيضاً لتسلم روراوة وسام الاستحقاق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من يد والتر غيغ مندوب الأمن المكلف بمباراة الجزائر والمغرب.

وبما أن المواجهة بين "محاربي الصحراء" و"أسود الأطلس" تصنف ضمن خانة المباريات "المعقدة"، فإنها ستعرف حضور بعض الوجوه السياسية على غرار وزيري البلدين للشباب والرياضة والوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية عبدالقادر مساهل، وهناك من تحدث عن تواجد الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد، أحد مهندسي اتحاد المغرب العربي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة