الثلاثاء، 29 مارس 2011

اسبانيا بطلة العالم ووصيفتها هولندا تواصلان الانتصارات وتقتربان من بلوغ نهائيات الأمم الأوروبية.........فيديو



واصل منتخب اسبانيا بطل العالم، ووصيفه الهولندي سلسلة الانتصارات، بفوز الأول 3-1 على مضيفه منتخب ليتوانيا، والثاني 5-3 على ضيفه المجري يوم الثلاثاء بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا.


وضمن منافسات المجموعة التاسعة وضع لاعب وسط برشلونة تشابي هرنانديز منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة 19 لكن ماريوس ستانكيفسيوس تعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 57.
وأستمر التعادل حتى الدقيقة 70، قبل أن يضع تاداس كيانسكاس منتخب اسبانيا في المقدمة بإحرازه هدف في مرماه بطريق الخطأ، قبل ان يختتم البديل خوان ماتا الثلاثية لبطل العالم في الدقيقة 83.

وعزز المنتخب الأسباني، حامل لقبي أوروبا وكأس العالم 2010، موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 15 نقطة من الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها في التصفيات حتى الآن، فيما تجمد رصيد المنتخب الليتواني عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير في المجموعة وبفارق الأهداف خلف نظيره الاسكتلندي.

وجدد المنتخب الهولندي فوزه على نظيره المجري وسحقه 5-3 في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الأوروبية.

ونجح المنتخب الهولندي في تحويل تأخره 1-2 إلى الفوز 5-3 ليجدد فوزه على المجر بعد فوزه على نفس المنافس برباعية بيضاء يوم الجمعة الماضي، ليحقق الفريق فوزه السادس على التوالي بالتصفيات.

ووضع روبن فان بيرسي هولندا في المقدمة في الدقيقة 13، لكن المجر ردت بهدفين متتاليين عن طريق جرجلي رودولف في الدقيقة 46 وزوتان جيرا في الدقيقة 50.

وأعاد لاعب وسط انتر ميلان الايطالي ويسلي سنايدر الى أجواء اللقاء بتسجيله التعادل في الدقيقة 61، ثم التقدم 3-2 بهدف المخضرم رود فان نيستلروي في الدقيقة 73.

ورغم تقدم صاحب الارض لم ييأس المنتخب المجري، ونجح لاعبه جيرا هدف التعادل مرة أخرى للمجر في الدقيقة 75 قبل أن يضيف مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كاوت هدفين في ثلاث دقائق ليمنح هولندا الفوز.

وبهذا الفوز رفعت هولندا رصيدها الى 18 نقطة في الصدارة من ست مباريات بفارق تسع نقاط أمام اقرب ملاحقيه المنتخب السويدي بينما تجمد رصيد المجر عند تسع نقاط في المركز الثالث .

وضمن المجموعة الأولى، انتزع المنتخب البلجيكي المركز الثاني بفوزه الكبير 4-1 على ضيفه أذريبجان، ليرفع رصيده الى 10 نقاط من 6 مباريات، بفارق نقطة عن تركيا التي فازت 2-0 على النمسا لكن من خمس مباريات، وتحتل ألمانيا صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس انتصارات متتالية.


szólj hozzá: Ltu 1-3 Esp All

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة