السبت، 26 مارس 2011

صحف تونس تهاجم حسام حسن بسبب انتقاده الحكم الجزائري


شنت صحيفة الصباح التونسية هجوما حادا على حسام حسن المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بسبب انتقاده لاختيار طاقم تحكيم جزائري بقيادة محمد مكنوز لإدارة لقاء الزمالك والإفريقي التونسي في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا.
واتهمت الصحيفة حسام حسن باللجوء لحرب نفسية ضد الحكام، واصفة الموقف بأنه معتاد من المصريين قبل كل مواجهة حاسمة بين الطرفين، وأن هذا التصرف غير مبرر خاصة في المواجهات التي تجمع الأشقاء.
وانتقدت الجريدة استياء حسام من الطاقم الجزائري بسبب توتر العلاقات بين مصر والجزائر كرويا منذ المباراة الفاصلة بين منتخبي البلدين في أم درمان على بطاقة التأهل للمونديال.
كما انتقدت تصريحه عن بقاء الطاقم الكاميروني الذي أدار لقاء الذهاب لمدة أسبوع إضافي في تونس من أجل إدارة لقاء آخر للمنتخب الأوليمبي التونسي في تصفيات أولمبياد بكين.
وكان حسام حسن وشقيقه إبراهيم مدير الكرة بنادي الزمالك قد اتهما الكاف بالتحيز ضد الزمالك باختيار طاقم جزائري لإدارة اللقاء رغم توتر الأجواء بين البلدين، بالإضافة إلى إجادة الحكم اللغة الفرنسية وهو ما يجيده أيضا لاعبو الإفريقي التونسي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

قمة بين الجزائر والمغرب في عنابة الليلة


تنزانيا تعيد الحياة للجزائر وتزيد مطامع المغرب
يحتضن ملعب التاسع عشر من مايو بمدينة عنابة الليلة مباراة كبيرة بين المنتخبين الجزائري والمغربي لحساب الجولة الثالثة من تصفيات التأهل لكأس أمم إفريقيا 2012، وقد استعدت المدينة منذ أيام وتزينت للحدث الكبير وعادت أجواء تصفيات نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي تأهلت لها الجزائر بقوة، وانتشرت الفرق الموسيقية في كل أركان المدينة فيما نظمت العاب بهلوانية لاستقطاب المشجعين. وبيعت خلال يوم واحد أكثر من 50 ألف تذكرة دخول للملعب الذي يسع لنحو 68 ألف مناصر، وبدأ منتخب الجزائر معسكرا تحضيريا بعنابة منذ أسبوع فيما حضر المنتخب المغربي الليلة قبل الماضية على متن طائرة خاصة وحظي باستقبال بهيج من السلطات المحلية ومسؤولين في اتحاد الكرة ولاعبين سابقين لمنتخب الجزائر. وبلغ عدد أفراد البعثة المغربية 46 عضوا يترأسهم نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم السيد العليوي. وحجز والي الولاية فندقا خاصا للضيوف على شاطي جميل يقيمون فيه وحدهم طيلة مدة بقائهم بالمدينة تفاديا لما يمكن أن يتسبب فيه المشجعون من إزعاج. كما خصصت للمشجعين المغاربة نحو ثلاثة آلاف تذكرة في جناح خاص بهم على مدرجات الملعب.
ويدخل الخضر وأسود الأطلسي ارض الميدان معتمدين على الطيور المهاجرة في أوروبا، بمشاركة كم كبير من اللاعبين المحترفين وقليل فقط من المحليين، فقد استدعى عبد الحق بن شيخة مدرب منتخب الجزائر 15 محترفا ينشطون في بطولات ايطاليا وألمانيا وفرنسا واسبانيا واليونان وتركيا وانجلترا واسكتلندا وروسيا، مع خمسة لاعبين من وفاق سطيف اقوى أندية الجزائر حالياً وحارس المولودية ومدافع من بجاية، فيما استدعى مدرب المغرب اريك غيراتس 13 محترفا ينشطون في بلجيكا وهولندا وفرنسا وانجلترا وروسيا وايطاليا وعشرة لاعبين ينشطون في الدوري المحلي. وفي المجموع يقدم الفريقان لهذا اللقاء 28 لاعبا محترفا مقابل 17 لاعبا محليا. ويغيب عن صفوف المنتخب الجزائري لاعبون اساسيون في مقدمتهم مجيد بوقرة مدافع نادي رينجرز بسبب إصابة تلقاها في نهائي كأس اسكتلندا الأسبوع الماضي. و
قد استدعي للمعسكر لكن الأطباء منعوه من المشاركة في مواجهة المغرب لتفادي مضاعفات على الإصابة. كما يغيب وسط ميدان لاتسيو روما مراد مغني ومدافع فولهام الانجليزي رفيق حليش ووسط ميدان بروسيا منشنغلادباخ الألماني كريم مطمور لداعي الإصابة أيضاً. وبالمقابل عاد إلى التشكيلة نذير بلحاج مدافع السد القطري وعبد القادر غزال مهاجم باري الايطالي بعد الاستغناء عنهما في وقت سابق، ووعد الاثنان بتقديم أداء كبير في هذه المباراة. أما من الجانب المغربي فيكون أهم الغائبين نجم اياكس امستردام منير الحمداوي بسبب نقص المنافسة، بالإضافة إلى سماعيل العيساتي لاعب فيتيس ارنهيم الهولندي ونبيل الزهر مهاجم باوك اليوناني ونور الدين مرابط لاعب قيصري سبور التركي وكريم الأحمدي لاعب الأهلي الإماراتي.
ودعا الاتحاد الجزائري لكرة القدم المشجعين لمؤازرة فريقهم حتى آخر دقيقة لكن ضمن الروح الرياضية خاصة وان اللقاء يجري بين منتخبين شقيقين يعرفان بعضهما جيداً. وسيلعبان أيضاً مباراة أخرى في المغرب. ودعت جمعيات رياضة في الجزائر إلى تفادي كل أشكال الإثارة الغريبة عن الروح الرياضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

توأم الزمالك يتهم «الكاف» والإعلام المصري بالتحيز للأهلي


اتهم مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالتحيز للغريم التقليدي لناديه الأهلي بتعيين حكم سوداني لمباراته مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، فيما ظلم الزمالك بتعيين حكم جزائري للقاء العودة في الدور ذاته مع الأفريقي التونسي.
وقال إبراهيم حسن: «لا تزال هناك حساسية بين مصر والجزائر، هذا بخلاف أن الحكم يتحدث الفرنسية وهي لغة يجيدها التونسيون ويجهلها المصريون».
وفتح حسن الباب لرحيل بعض لاعب الفريق «الأبيض» في فترة الانتقالات الاستثنائية من 9 إلى 13 من الشهر المقبل من دون أن يذكر أسماء بعينها.
وقال: «سنوافق فوراً على رحيل اللاعب الذي سيحصل على عرض جيد ولا يحتاج الفريق إلى جهوده». وتردد أن وجيه عبدالعظيم ومحمد يونس والإيفواري أبو كونيه أبرز الأسماء المهددة بالرحيل
عن الزمالك لعدم الحصول على فرصة في التشكيل الأساسي منذ بداية الموسم.
من جهته، أكد المدير الفني للزمالك حسام حسن عدم وجود عدالة إعلامية بين الأندية المصرية على رغم قيام ثورة 25 يناير - على حد قوله -.
وقال في تصريحات تليفزيونية: «في الماضي كان يحاول الإعلام أن يكون محايداً ويتحدث عن جميع الأندية، ولكنه أصبح حالياً متحيزاً للأهلي فقط».
منتقداً هجوم بعض النقاد الرياضيين عليه عقب الخسارة أمام الأفريقي التونسي واتهام بعضهم له بالزج بلاعبين مصابين في المباراة مثل شيكابالا ومحمد عوديه ومحمد عبدالشافي.
وشدد حسن على أنه لا يمكن أن يغامر بأي لاعب من دون التأكد من جاهزيته الفنية والطبية الكاملة، مشيراً إلى أن الفساد الإعلامي أضاع أبو كونيه بسبب توجيه انتقادات دائمة له، لافتاً إلى أنه لن يسمح بتكرار الموقف ذاته مع المهاجم أحمد حسام «ميدو».
وقال عميد الكرة المصرية السابق إن الزمالك هو أقل فرق الدوري المصري في الإمكانات المادية، ورغم ذلك فهو متصدر المسابقة.
وتابع حسام: «لم يحصل أفراد الجهاز الفني واللاعبون على رواتبهم منذ 3 أشهر وعلى ورغم ذلك نعمل بكل قوة لأننا نحب الزمالك وجماهيره وواجبنا مساندة النادي في ظروفه الصعبة الحالية ليعبُر هذه الكبوة المالية».
من جانبه، أكد أحمد حسام «ميدو» أن الجميع سيرى مستواه الحقيقي فور عودة الدوري المصري، رافضاً الحكم المسبق على مستواه من دون مشاهدته في الملعب، وتحدى منتقديه بأنه سيعتزل إذا لم يسهم في إحراز بطولة الدوري المصري هذا العام مع الزمالك. وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية: «عدت للزمالك من نادي أياكس أمستردام الهولندي وهو من أكبر الأندية الأوروبية، وليس مركز شباب بأحد أحياء القاهرة حتى يقول البعض إنني لن أكون إضافة إلى الفريق».
معرباً عن استغرابه ممّا يتردد بأنه سيتقاضى مبالغ فلكية من الزمالك، مشدداً على أنه لا يحتاج إلى المال لأنه أكثر اللاعبين المصريين جمعاً للمال من خلال مشواره الاحترافي ولذلك لم يفجر أزمة بسبب ضعف راتبه بالزمالك لإدراكه حقيقة الضائقة المالية التي يمر بها النادي.
على صعيد آخر، ركّز المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه خلال التدريبات الأخيرة على علاج مشكلات تعامل الدفاع مع الكرات العرضية، إذ خصّص فترات مطولة لها خلال تدريب أول من أمس (الجمعة). وتسبب الكرات العرضية متاعب متكررة لدفاع الفريق، وكانت سبباً في دخول أكثر من هدف مرماه. وشهد تدريب الجمعة مشاركة المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا بعدما تعافى من إصابة بكدمة في الركبة، بينما عاد المهاجم أسامة حسني من مشاركته في استعدادات المنتخب العسكري لكأس العالم.
على صعيد آخر، اكتفى منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم بهدفين نظيفين في مرمى ضيفه بوتسوانا في ذهاب الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 سجل الهدفين هشام محمد ومروان محسن (31 و76).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

(مليون يورو) كانت ستضع ميسي مع إنتر .. ومورينيو يؤكد صعوبة تدريب ريال مدريد


كشف وكيل أعمال اللاعبين الشهير ومحلل سوق الإنتقالات في الدوري الإيطالي لكرة القدم إنزو برونزيتي أن رئيس إنتر ميلان ماسيمو موراتي كان قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع ليونيل ميسي خلال الفترة الماضية.
وصرح برونزيتي للصحافة الإيطالية قائلاً «منذ سنوات، موراتي أحب أسلوب لعب ليونيل ميسي. لقد كان متواجداً في بيت اللاعب حيث اجتمع بوالده وكان وقتها يبلغ من العمر 17 سنة فقط.
وأضاف «موراتي قال لي أنه سيحصل على توقيعه بأية تكلفة لكن ميسي وبرشلونة اجتمعا قبل ذلك بقليل للتفاوض حول العقد الإحترافي للاعب».
وواصل خبير سوق الإنتقالات الإيطالية حديثه قائلاً «موراتي تحدث إلى ميسي ووالده عبر الهاتف وبرشلونة تلقى عرضاً من الإنتر بقيمة مليون يورو، لكن الأرجنتيني انتهى به المطاف موقعاً على عقد جديد مع برشلونة لأنه كان يظن بأن للنادي فضل كبير عليه».
الى ذلك يرى لاعب وسط برشلونة سيدو كيتا أنه حانت لحظة الحسم والسير بخطى ثابتة نحو حصد المزيد من الألقاب هذا الموسم على بعد أسابيع قليلة فقط من الكلاسيكو ونهائي كأس ملك إسبانيا.
وصرح كيتا في مقابلة مع قناة بارشا تي في قائلاً : الآن حانت اللحظة الأكثر صعوبة هذا الموسم. لدينا فرصنا للفوز بالألقاب الثلاثة ونبتعد بفارق مريح عن ريال مدريد و سنحاول الحفاظ عليه.
وأضاف : أنا سعيد من أجل داني. إنه لاعب جيد وصديق مميز. إنه اللاعب الذي ينشط غرفة خلع الملابس بموسيقاه ورقصه.
أما بالحديث عن كلاسيكو البيرنابيو، أوضح سيدو كيتا قائلاً : سيكون لدينا المزيد من الوقت للتفكير في ريال مدريد. لقد تغيّروا كثيراً عما كانوا عليه في الذهاب.
من ناحية أخرى ، كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها امس قائد برشلونة كارلس بويول استمرار معاناته من الإصابة في ركبته اليسرى وصعوبة لحاقه بالمباراة المقبلة من الدوري الإسباني لكرة القدم أمام فياريال.
وكان من المتوقع أن يعود بويول إلى الملاعب في مباراة العودة من دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا أمام الأرسنال لكنه تعرض لانتكاسة أبعدته عن الملاعب لأسابيع أخرى.
أما عن مشاركته في مباراة الذهاب من دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، فتحوم شكوك حول جاهزية كارلس بويول على الرغم من تفاؤل الطاقم الطبي لبرشلونة بشأن تعافيه الكامل من الإصابة خلال أسبوع ونصف من الآن.
هذا حددت إدارة برشلونة مبلغ 50 مليون يورو لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل ، وهي قيمة يمكن أن ترتفع في حالة بيع بعض اللاعبين.
وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو والمقربة من الفريق الكتلوني أن  الإدارة حاليا لا تفكر في بيع أي لاعب ، ولكن إذا تقدم نادٍ ما بغرض شراء أحد لاعبي البارشا غير الأساسيين في الفريق وكان عرضه مغريا فمن الممكن العمل على بيعه، كما من الممكن العمل على إدراج بعض الأسماء في صفقات معينة مثل صفقة سيسك فابريجاس للحصول عليه بسعرِ أقل ومن بين الأسماء المطروحة لذلك إبراهيم أفيلاي وثياجو لاعب فريق الشباب ، كما يمكن أن يتم إستخدامهما في صفقة التعاقد مع لاعبين مثل جوسيبي روسي ، أليكسيس سانشيز وغيرهما .
وأضافت الصحيفة الكتالونية أن وعلى الرغم من ثقة مدرب برشلونة بيب جوارديولا في قدرات أفيلاي وثياجو إلا أنه حتى يتم رفع مستوى الفريق يجب إتخاذ بعض القرارات الصعبة التي في النهاية ستزيد من قوة برشلونة .
مورينيو: قد أحتاج لساعات طوال  لأشرح صعوبة مهمة تدريب ريال مدريد
أكد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو أن تدريب البلانكو يعتبر أمراً شاقَا وذلك بسبب عظمة هذا النادي مشيراً إلى نيته في تدريب المنتخب البرتغالي عندما تشرف مسيرته التدريبية على الانتهاء.
وأضاف في حوار له مع توك سبورت «ريال مدريد نادٍ رهيب بالاسم الكبير الذي يمتلكه وما يعنيه إعلاميا وحتى تأثيره على المجتمع والسياسة. ريال مدريد هو تاريخ كرة القدم فقد فازوا بتسع ألقاب أوروبية ولكنه لا يعيش أسعد أيامه الآن ونحن نبحث عن طريق النجاح وهو عمل مضنٍ ولكنه ممتع».
وتابع البرتغالي قائلاً «قد أمضي ساعات وساعات وأنا أشرح مدى صعوبة التدريب هنا ومن دون شك هو أصعب فريق يمكن تدريبه ولكني أستمتع بهذا التحدي وأعتقد أن الموسم القادم سيكون الأفضل للفريق غير أن الموسم الحالي لم ينتهِ بعد وكل شيء مازال ممكنا.
وأنهى كلامه قائلاً «الكرة الإنجليزية هي خطوتي القادمة ولكني الآن سعيد في ريال مدريد وأود الاستمرار فلا شيء يدعوني لتغيير الفريق. الشيء الثاني الذي أريده هو تدريب المنتخب البرتغالي ولكن هذا سيكون مع نهاية مسيرتي لهذا ربما يجب الانتظار 20 سنة أو أكثر.
هارجريفز يغيب من جديد !
بعد تعافيه من الإصابة في ركبته التي أبعدته عن الملاعب قرابة العامين، تعرض «المنحوس» أوين هارجريفز لإصابة في كتفه خلال مشاركته في التدريبات الجماعية على إثرها سيغب عن التدريبات أربعة أسابيع.
هارجريفز الكندي المولد والإنجليزي الهوية انضم لليونايتد في موسم 2007 قادماً من العملاق البافاري –بايرن ميونخ- بمقابل مادي تجاوز الـ17 مليون جنيه إسترليني، سبق له وتعرض لـإصابة في ركبته نهاية موسم 2008 أجبرته على الخضوع لعملية جراحية إلى أن تعافى منها في الأسبوع الـ36 من الموسم الماضي وبالتحديد في مباراة سندرلاند التي شهدت مشاركته لخمس دقائق وبعدها عادوته آلام الركبة ليغيب مرة أخرى لفترة طويلة امتدت حتى مباراة توتنهام في الأسبوع الـ11 من الموسم الجاري التي تكرر فيها سيناريو ومنذ ذلك التوقيت وهو بعيد عن الملاعب.
الجدير بالذكر أن هارجريفز جاء من ألمانيا الأثنين الماضي، حيث كان يتلقى العلاج تحت إشراف طبيب بايرن ميونخ الذي يعرف حالته جيداً، لكن من سوء طالعه تعرض لـإصابة جديدة بعد أقل من أسبوع مشاركته في التدريبات الجماعية للفريق.
الفرنسي مينيز ما بين يوفنتوس ونابولي
أصبح الفرنسي الدولي جيريمي مينيز على مفترق طرق بعد أن شكى لوسائل الإعلام من تجاهل المدرب الجديد لروما فينشنزو مونتيلا له في حسابات التشكيل الأساسي.
الأمر الذي جعل جماهير روما تنقلب على نجمها أيضاً..خاصة في ظل ربط الاخبار بإمكانية انتقاله لليوفنتوس في الموسم الجديد.
لكن آلان ميلياتشيو وكيل أعماله لديه أفكار أخرى:  إذا أتى لنا عرضاً من نابولي يمكننا التحدث وقتها..نابولي يملك مدرب جيد جداً والإدارة تعمل بشكل جيد، وأنا واثق من أنهم يقدرون على جذب النجوم لمدينتهم.
أضاف ميلياتشيو لموقع الكالتشيو ميركاتو: هذه اللحظة هى وقت القيل والقال..مينيز يملك عقد مع روما حتى 2012 سنرى ما سيحدث..إذا لم يريده النادي أو المدرب فستكون لدينا فرصة لتقييم الوضع، ليست لدينا أية تفضيلات لكنه يحب الدوري الإيطالي بالفعل ويحب البقاء هنا.
وعن سلوك جماهير روما التي دعت مينيز للرحيل بالكتابة على حوائط التريجوريا قال: في كل دولة ومكان هناك بعض الأنصار يحبون التحدث رغم عدم معرفة التفاصيل..مينيز سعيد في روما ومع زملائه..إنه لأمر محزن أن لا يلعب ولكنه يحترم قرارات المدرب رغم كل شيء.
فينجر متمسك بالأمل حتى النهاية
رغم تأخر آرسنال عن متصدر الترتيب العام مانشستر يونايتد بخمس نقاط إلا أن مدرب المدفعجية آرسن فينجر لا يزال يعتقد بأن فريقه بإمكانه تحقيق لقب الدوري الغائب عن «الإيماريتس» منذ موسم 2003-2004.
ودعا المدرب الفرنسي رجاله بنسيان نتائج الشهر الماضي والنظر إلى المباريات المتبقية في الموسم، وقال في هذا الصدد: من المهم أن حافظ على تركيزنا وأن نلعب باسترخاء لأن التسرع كلفنا الخروج من ثلاث بطولات، لذلك يجب أن نبتعد عن العصبية وأن نلعب بهدوء وهذا أهم شيء في الوقت الراهن.
وتابع «للأسف في كل موسم نتراجع بشكل غير مُبرر في النصف الثاني، وفي السنوات الست الماضية كانت معظم عناصر الفريق من الشباب، لكن في الوقت الراهن فريقي لم يعد بفريق الشباب وأنا واثق بأن الانتصارات قادمة لا محالة».
وختم: نحن بحاجة إلى النظر إلى الأمام، الموسم لم ينته بعد وفرصتنا لا تزال قائمة بشرط أن نتخلص من حالة الإحباط التي دمرتنا في الأسابيع الماضية... سنستغل توقف الدوري لنعيد حسابتنا مرة أخرى، وآمل أن يحالفنا التوفيق في الأسابيع المتبقية من عمر المسابقة، وكما قلت نحن لم نخرج من المنافسة وفارق النقاط بيننا وبين مانشستر يونايتد من السهل تعويضه.
أزمة دفاعية في إنتر قبل «الديربي»
يستعد الإنتر لمواجهة الميلان في دربي ميلانو خلال الجولة القادمة من السيريا آ بمعنويات عالية خاصة مع تقلص الفارق الى نقطتين فقط عقب انتصاره على ليتشي وخسارة منافسه أمام باليرمو، لكن تلك الاستعدادات تلقت ضربة قوية تمثلت في احتمال غياب عديد المدافعين عن الفريق للإصابة والإيقاف.
المؤكد هو غياب البرازيلي لوسيو للإيقاف والأرجنتيني صامويل للإصابة التي تُبعده منذ فترة طويلة، لكن الاحتمال المُخيف هو غياب الثنائي رانوكيا وكيفو بعد معاناتهما من الإصابة خلال الأسبوع الأخير، فالإيطالي لم يلعب لقاء ليتشي بعد تفاقم إصابته التي تعرض لها أمام بايرن ميونيخ وهو ما تسبب في خروجه من معسكر المنتخب الإيطالي وتدور الشكوك حول قدرته على اللحاق بمباراة السبت فيما الروماني تعرض لإصابة عضلية في فخده الأيمن خلال تدريبات منتخب بلاده استعدادًا لمواجهة البوسنة مساء اليوم ضمن تصفيات يورو 2012.
التقارير الصحفية المتابعة لوضع الفريق تؤكد وجود تواصل بين الجهاز الطبي للإنتر مع نظيره الروماني للوقوف على حالة كيفو ومما يبدو أنه لن يتمكن من اللحاق بمباراة الموسم في الكرة الإيطالية، ولذا فمن المُحتمل أن يُشارك الثنائي ماتيرادزي وكوردوبا في عمق الدفاع فيما يلعب مايكون في الطرف الأيمن وزانيتي أو ناجاتومو في الأيسر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مصر تلقي هزيمة صاعقة امام جنوب افريقيا........فيديو

لقي المنتخب المصري هزيمة صاعقة امام مضيفه جنوب افريقيا بهدف نظيف احرز في الثانية الاخيرة من مباراتهما التي جاءت ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة لتصفيات كأس الامم الافريقية.

واحرز هدف اللقاء الوحيد كاتليجو مافيلا في الدقيقة 93 من عمر اللقاء.
الفوز رفع رصيد جنوب افريقيا الي 7 نقاط لتحلق بمفردها في صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد المنتخب المصري عند نقطة واحدة قبع بها في المركز الاخير لتنتهي فرصة ترشحه الي كأس الامم الافريقية " اكلينيكيا".
الشوط الاول
بدأ اللقاء بشكل حذر للغاية من الفريقين ووضح تركيز الجهازين الفنيين لهما في تعزيز لاعبي خط الوسط مما كان له تأثير سلبي علي فنيات اللعب.
فالتمريرات المقطوعة من كلا الجانبيين تعددت بالإضافة الي الاخطاء الامر الذي لم يجعل للهجوم هنا او هناك اي شيء يذكر اللهم الا الكرة التي وصلت لمحمود عبدالرازق "شيكابالا" في الدقيقة 19 داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد في جسد المدافع الجنوب افريقي.
حاول اصحاب الارض بعد مرور 20 دقيقة تهديد مرمي الضيوف بفضل تمريرات صانع الالعاب ستيفن بينار ولكن الكثرة العددية المصرية في الدفاع امنت مرمي عصام الحضري قبل ان تصل حتي الكرة له.
اول فرصة حقيقية في اللقاء جاءت في الدقيقة 33 لصالح المنتخب المصري الذي كاد المدافع محمود فتح الله ان يتقدم له عندما انقض علي الكرة العرضية التي ارسلها احمد فتحي من ركلة ركنية ولكن لسوء حظ مدافع الزمالك مرت الكرة فوق مرمي جنوب افريقيا بقليل.
اعطت الفرصة بعض الجراءة للمنتخب المصري الذي جاءته الفرصة الثانية في الدقيقة 40 عندما سدد شيكابالا كرة من الجهة اليمني كاد السيد حمدي ان يعترضها بقدمه في اتجاه المرمي ولكن سرعة الكرة منعت مهاجم بتروجيت من الوصول اليها لينتهي الشوط علي التعادل السلبي.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني جاءت مصرية 100% حيث فرض الفراعنة سيطرتهم علي نصف الملعب وسط تراجع واضح لأصحاب الارض.
وسنحت فرصتين لمنتخب المدير الفني حسن شحاتة الاولي جاءت من اقدام لاعب خط وسط الاسماعيلي حسني عبدربه الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 53 من مسافة بعيدة من المرمي مرت بجوار القائم الايسر.
وجاءت الثانية والاخطر في الدقيقة 57 من اقدام شيكابالا الذي فشل في تحويل عرضية فتحي الي داخل المرمي علي الرغم من كونه داخل منطقة الـ6 ياردات.
شعر منتخب جنوب افريقيا بالحرج الشديد وسط جماهيره في ظل السيطرة المصرية الامر الذي جعل لاعبيه يزيدون من سرعتهم في محاولة لتهديد المرمي المصري.
وجاءت اولي المحاولات الجادة لاصحاب الارض في الدقيقة 70 عندما تصدي الحضري لتسديدة قوية من الجهة اليمني ابعدها بكلتا يديه الي خارج الملعب.
وعاد الحضري للتألق مرة اخري في الدقيقة 75 عندما ابعد الكرة بيد واحدة قبل ان تصل الي تشابالالا الخالي من الرقابة.
وفي الدقيقة 76، اضاع محمد شوقي اقرب فرصة مصرية للتسجيل عندما انقض علي ركنية فتحي بقدمه داخل منطقة الـ6 ياردات ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم الايسر وسط دهشة الجميع.
وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، فاجئ مافيلا الجميع بتسجيله هدفا قاتلا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما هرب بالكرة من رقابة وائل جمعة ليطلق تسديدة قوية مرت علي يمين الحضري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجمعة، 25 مارس 2011

هاني سعيد .. مستعد للوقوف حارس مرمى

هاني سعيد .. مستعد للوقوف حارس مرمى اذا كان ذلك سيحقق النصر للزمالك

أكد هاني سعيد نه حزين جدا من نتيجة مباراة الافريقي و انه يشعر بالحزن لتحميل الصفتي و غانم مسئولية المباراة بالرغم من الفريق ككل لم يكن في يومه .

هاني أكد على انه لا يمانع على الاطلاق في العودة لمركز الليبرو في مباراة العودة او اي مباراة و اكد انه لو طلب منه الوقوف حارس مرمى سيقف لكن المهم فوز الزمالك

هاني أكد انه بالرغم من استخراجة تاشيرة جنوب افريقيا و اختياره في القائمة الاولى للمنتخب قبل ان يتراجع الجهاز الفني عن ضم اللاعب اكد ان هذا شأن خاص بالكابتن حسن شحاتة فهو صاحب الحق في اختيار القائمة و تمنى الفوز للمنتخب

هاني اكد على صعوبة مباراة العودة و اضاف ان التفاف جماهير الزمالك حول الفريق و تشجيعها سيكون العامل الفاصل في مباراة العودة ان شاء الله


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

(نيل توفي): يحذر من التهاون بالفراعنة ويثق في ستيفن بينار




يحذر من التهاون بالفراعنة ويثق في ستيفن بينار
حث (نيل توفي) قائد السابق لمنتخب جنوب أفريقيا لاعبي البافانا بافانا الحاليين على استغلال الأرض في المباراة التي تجمعهم مع منتخب مصر، يوم 26 مارس على ملعب ايليس بارك في إطار المنافسات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2012.

وأكد "توفي" أنه سيدعم منتخب بلاده في المباراة الصعبة التي تنتظره أمام الفراعنة غداً، مشيراً إلى أن لديه اعتقاد أن البافانا بافانا سيتمكن من الفوز على منتخب مصر.

وقال كابتن جنوب أفريقيا السابق لموقع (kickoff) الجنوب أفريقي، "الاستقرار يعم الفريق، واللاعبين الأن يعرفون بعضهم جيداً، وهناك ثقة كبيرة في قدرة البافانا بافانا على الفوز في هذا اللقاء".

وأضاف "كانت هناك بعض المشاكل السياسية في بعض دول شمال أفريقيا، ولكن ينبغي أن لا يقلل البافانا بافانا من المنتخب المصري، حيث أن الفراعنة فريق قادر على تدمير أي معارضة في العالم".


وأكمل "لدي إعتقاد أننا سنفوز في هذا اللقاء، والمنتخب الجنوب أفريقي يحتاج إلى أداء متميز من الدرجة الأولى في هذا اللقاء".

ووصف القائد السابق للبافانا بافانا لاعب المنتخب ستيفن بينار بأنه لاعب من الدرجة الأولى، وأن لديه الصفات المطلوبة لقيادة جنوب أفريقيا إلى الفوز غد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الخميس، 24 مارس 2011

زيدان(زيزو) يعذب حارس مرمى بالفيديو ..!!


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

طاقم تحكيم جزائري لإدارة مباراة الزمالك والأفريقي



تلقى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم فاكسا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم يخطره فيه بأنه استقر على طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة إياب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الأفريقي التونسي والتي ستقام بإستاد القاهرة الدولي في الثاني من أبريل المقبل.

وتلقى الزمالك فاكسا رسميا أيضا من الاتحاد الجزائرى يفيد بأسماء طاقم التحكيم بالكامل وهم محمد مكنوز حكم ساحة ومحمد بن روس مساعد أول وفاروق حسنيه مساعد ثان والمغربى محمد باهو مراقبا.

وخسر الزمالك في مباراة الذهاب أمام منافسه التونسي 2/4 ، لذلك يسعى الفريق إلى قلب الموازين في مباراة الإياب بالقاهرة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إريك أبيدال يخرج من المستشفى ويعود إلى منزله



أعلن نادي برشلونة في بيان صحفي صدر قبل قليل عن خروج المدافع إريك أبيدال من المستشفى مشيراً إلى أن الفرنسي عاد إلى منزله وقال البيان : "أبيدال غادر المستشفى وعاد إلى بيته وهو الآن يستريح بعد خضوعه لعملية جراحية بنجاح ودون أية مضاعفات".

هذا وشرح أطباء النادي حالة أبيدال : "سيواصل عملية التعافي من العملية الجراحية في المنزل ويتوقع أن يبدأ ممارسة الرياضة البدنية بعد أربعة أسابيع ثم سينضم إلى التدريبات الجماعية".

تجدر الإشارة إلى أن إريك أبيدال خضع لعملية جراحية لاستئصال ورم في الكبد جرى اكتشافه بعد خضوعه لفحوصات طبية روتينية
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

زكي الجماهير لن تقبل أي عذر أمام جنوب افريقيا و جاهز للقاء الافريقي التونسي


رغم توقف النشاط الرياضي المحلي في مصر منذ نحو شهرين بعد اندلاع ثورة شعبية أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك الا ان عمرو زكي مهاجم منتخب مصر الاول لكرة القدم لا يعتقد ان الجماهير ستقبل اي اعذار في اي تعثر امام جنوب افريقيا في مباراة الفريقين بعد غد السبت بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2012. واضافة الى توقف النشاط الرياضي المصري قبل المباراة التي ستقام باستاد ايليس بارك في جوهانسبرج فان منتخب "الفراعنة" البطل يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة للتصفيات بعدما جمع نقطة واحدة من أول مباراتين.
واي اخفاق للمنتخب المصري الذي سيطر على كرة القدم الافريقية باحرازه لقب كأس الأمم ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010 في التصفيات سيمثل أكبر مفاجأة على الاطلاق قبل النهائيات التي تقام في يناير كانون الثاني القادم في غينيا الاستوائية والجابون. وقال زكي مهاجم نادي الزمالك الذي يعاني من اصابة مزعجة في الركبة أبعدته عن اللعب بانتظام منذ أكتوبر تشرين الأول في مقابلة مع رويترز "الجماهير لن تقبل اي اعذار امام جنوب افريقيا ولن تهتم بابتعاد اللاعبين عن المران (اثناء الثورة الشعبية) او بتوقف الدوري او غير ذلك."
واضاف زكي الذي سيغيب عن المباراة لتجدد اصابته في الركبة لكنه اقترب من العودة للعب "اي نتيجة غير ايجابية قد تكون بمثابة نهاية لجيل كامل من اللاعبين.. أنا متفائل بامكانية الخروج بالنتيجة المطلوبة من المباريات (القادمة) وهي النقاط الثلاث." ويعتمد حسن شحاتة مدرب منتخب مصر على مجموعة من لاعبي الدوري المحلي ولا تضم تشكيلة الفراعنة الا لاعبين فقط في اوروبا وهما أحمد المحمدي جناح سندرلاند الانجليزي ومحمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الالماني. كما يلعب الحارس المخضرم عصام الحضري بين صفوف المريخ السوداني.
ومضى زكي (27 عاما) مهاجم ويجان اثليتيك وهال سيتي الانجليزيين السابق قائلا "لاعبو منتخب مصر رجال وقادرون على الفوز.. الناس تحتاج الى ما يسعدها في هذه الأوقات الصعبة." وتابع "هناك مطالبة من بعض وسائل الاعلام برحيل الجهاز الفني والخروج بنتيجة غير ايجابية قد يزيد ذلك.. أثق في قدرات كابتن حسن وكابتن شوقي (غريب المدرب المساعد) وباقي أفراد الجهاز (الفني)." وأكد زكي الذي تضم مسيرته أيضا اللعب في إنبي ولوكوموتيف موسكو الروسي قبل الانضمام للزمالك عام 2007 جاهزيته للعودة للعب بعد تعافيه من الاصابة وقال إنه سيشارك في المران بشكل طبيعي اليوم الخميس.
وأضاف المهاجم الفائز بكأس الأمم الافريقية مرتين في 2006 و2008 لكن غاب عن التشكيلة الفائزة باللقب عام 2010 للاصابة "أصبحت جاهزا للعودة للمباريات وسأشارك في المباراة المقبلة أمام الافريقي (في جولة الاياب لدور 32 في دوري ابطال افريقيا)." وستتعزز امال الزمالك في بلوغ دور الستة عشر بعد عودة زكي لقيادة الهجوم مع الجناح المتألق محمود عبد الرازق (شيكابالا). وخسر الزمالك 4-2 في لقاء الذهاب في تونس هذا الأسبوع وهو بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف أو بهدفين نظيفين من أجل التأه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأربعاء، 23 مارس 2011

عبد الملك "الزمالكاوي" يطلب الانضمام للأهلي و خشبة يرحب


كشف الدولي المصري أحمد عيد عبد الملك مهاجم حرس الحدود عن رغبته في اللعب للأهلي الموسم المقبل على الرغم من إعلانه أكثر من مرة أنه زملكاوي ويريد الانتقال للزمالك الذي ينتمي إليه منذ طفولته.
وبدوره أعرب هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة في الأهلي عن رغبته في انضمام عبد الملك للأهلي بناء على رغبة اللاعب التي أعلنها لأول مرة.
وأبدى نادي حرس الحدود موافقة مبدئية على رحيل نجمه الأول للأهلي رغم أنه اقترب أكثر من مرة للعب للزمالك، خاصة الموسم السابق الذي رحب خلاله بارتداء القميص الأبيض.
وأشاد خشبة كثيرا بالمهاجم الدولي الذي يعاني من إصابة أجبرته عن الابتعاد عن تشكيلة منتخب مصر الموجودة حاليا في جوهانسبورغ استعدادا لملاقاة "الأولاد" السبت المقبل في تصفيات أمم إفريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون.
وقال خشبة: "عبد الملك لاعب مميز ويمتلك خبرة كبيرة ومكسب كبير للأهلي، وسنجدد المفاوضات مع الحرس لضم نجمه الأول".
وأبدى حسام حسن المدير الفني للزمالك رغبته أكثر من مرة لانتقال عبد الملك للزمالك، معلنا في أكثر من مناسبة أن اللاعب الثلاثيني زملكاوي ويتمنى ارتداء القميص الأبيض.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

غانم يقرر الرحيل عن الزمالك.. وابراهيم حسن يجتمع معه قبل مران الخميس


قرر أحمد غانم سلطان لاعب نادى الزمالك الرحيل عن الفريق الأبيض بنهاية الموسم الحالي بعد ان شعر بالضيق من الهجوم عليه من جانب وسائل الإعلام والجماهير، فيما أكد ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك ان غانم لم يبلغه بهذا القرار بعد.

وقال غانم:"انا زهقت وطهقت، من هجوم الاعلام والجماهير".

وتابع "الجمهور دائما يهاجمني انا وعمرو الصفتي مع كل خسارة للزمالك، بالرغم من ان الفريق بالكامل يتحمل خسارة مباراة الافريقي الاخيرة".

وواصل "اعترف أنني لم أكن على المستوى المطلوب في لقاء الافريقي، ولكني لا أتحمل مسئولية الهزيمة وحدي".

وسقط الزمالك أمام الافريقي التونسي الأحد الماضي برباعية مقابل هدفين في ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا.

واكد غانم انه قرر الرحيل عن الزمالك بنهاية الموسم الحالي نزولا لرغبة الجماهير، وكشف عن عرض مقدم له من أحد الأندية البولندية.

من جانبه، قال ابراهيم حسن مدير الكرة في الزمالك تعليقاً على قرار غانم بالرحيل"لأول مرة أسمع هذا الكلام، وغانم لم يبلغنا بهذا الأمر".

وأضاف "سأجتمع باللاعب قبل مران الخميس، لمعرفة اسباب اتخاذه هذا القرار المفاجئ، ولككنا متمسكون به وبكل لاعبي الفريق".

وأكد مدير الكرة بالزمالك ان غانم والصفتي لا يتحملان وحدهما مسئولية الخسارة أمام الافريقي، مشيرا ان الفريق بأكمله يتحمل مسئولية هذه الهزيمة الثقيلة.

يذكر ان غانم كان قد جدد عقده مع الزمالك في ابريل الماضي لمدة ثلاثة أعوام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

حملة في الــ"فيس بوك" لترشيح النجم محمد أبوتريكة رئيساً لجمهورية مصر


طالبت مجموعة من شباب موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نجم منتخب مصر والنادي الأهلي محمد أبوتريكة الترشح للانتخابات الرئيسية القادمة في أيلول المقبل، حتى يكون الرئيس المقبل للبلاد.



ووجد الشباب في حصول أبوتريكة على مقعد رئيس الجمهورية مكسب كبير للشعب المصري، خاصة أن "الأوضاع ستتغير 180 درجة وسيعيد لمصر ريادتها في الوطن العربي، من خلال مواقفه الرجولية كما فعل عام 2008 وأعلن تأييده وتعاطفه لغزة، ونزوله إلى ميدان التحرير وتأييده لثورة 25 كانون أول".وأنشأ هؤلاء الشباب صفحة بعنوان "الحملة الجريئة لترشيح أبوتريكة رئيسا لمصر"، مستغلين شعبية اللاعب الجارفة في مصر والوطن العربي والحب الذي يتمتع داخل الأوساط المحلية والخارجية أيضاً.
وبرر الشباب في مطالبتهم بترشيح أبوتريكة للرئاسة، رغم أنه لاعب كرة قدم، إلى أنه ليس من متطلبات السلطة الحنكة السياسية، وإلا لما كان للفنان رونالد ريجان أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وما كان أرنولد شوارزنجر ليكون حاكما لولاية كالفورنيا، وهي الأعلى تعدادا والأقوى اقتصاديا بين باقي الولايات.
ولم يكتفي الشباب بذلك، بل قاموا بتصميم صورة لأبوتريكة وهو يرتدي الزي العسكري وبجواره الرئيس السابق محمد أنور السادات، في إشارة إلى قدرة اللاعب على الوصول إلى أعلى المنصات و"إعادة الاستقرار والاعتزاز للشعب المصري".
يذكر أن أبوتريكة يعد أحد أبرز لاعبي كرة القدم في مصر، ويجمع على حبه كل الجماهير مع اختلاف ألوانها، كما أنه كان القاسم المشترك في إنجازات منتخب مصر خلال السنوات الأخيرة، وكذلك نادي الأهلي الأكثر شعبية في مصر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

غرامة 10 آلاف دولار فى انتظار الإفريقى بسبب أحداث مباراة الزمالك



توقعت صحيفة الصباح التونسية توقيع غرامة مالية على نادى الإفريقى قدرها عشرة آلاف دولار بسبب الأحداث التى شهدتها المباراة، التى جمعته مع الزمالك فى استاد رادس بتونس ضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا يوم الأحد الماضى.
ذكرت الصحفية أن أنصار النادى الإفريقى التونسى قاموا بإشعال الشماريخ على المدرجات خلال لقاء الزمالك، فضلا عن نزول بعض المشجعين إلى أرض الملعب، مما أدى على توقف اللعب لمدة 10 دقائق وهو ما دونه حكم اللقاء الكاميرونى أليون فى تقريره.
أضافت الصحيفة التونسية أنه من المتوقع أن يكون مراقب اللقاء قد رفع تقريرا فى هذا الشأن إلى لجنة الإنضباط بالإتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وتبعا لذلك فإن نادى الإفريقى قد يتعرض إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار.
جدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك قد خسر أمام مضيفه الإفريقى بأربعة أهداف مقابل هدفين فى مباراة الذهاب التى جمعت بينهما بإستاد رادس بالعاصمة التونسية.
من المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب استاد القاهرة الدولى يوم السبت الموافق 2 أبريل القادم، حيث يحتاج الزمالك إلى فوز بهدفين نظيفين للتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة الإفريقية. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بالفيديو: نادال وديوكو يرقصان السامبا مع جميلات كولومبيا


بعد اللقاء الذي جمع المصنفان الأول والثاني عالمياً الآن، الأسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة انديان ويلز أول بطولات الأساتذة وانتهى بفوز ديوكوفيتش بمجموعتين لمجموعة واحدة، توجه اللاعبان إلى كولومبيا للعب لقاء استعراضي.
وكانت أحداث هذا اللقاء الذي فاز فيه نادال على ديوكوفيتش ليرد له الهزيمة في أقل من 24 ساعة ممتعة لحوالي 14 ألف متفرج حضروا اللقاء.
وتخلل أحداث اللقاء رقصة للاعبان نادال وديوكوفيتش مع جميلات كولومبيا على أنغام السامبا، حيث كان ديوكوفيتش هو صاحب المبادرة كعادته دائماً وقام بالكلام إلى السيدة التي كانت ترقص معه لتدعو نادال الخجول للرقص والذي كان مشغولا بالتوقيع للمشجعين، لكنه لم يستطع أن يقاوم أنغام السامبا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بيرلو في طريقه إلى المان سيتي

أكد أحد خبراء سوق الانتقالات بأن الميلان قد يوافق على التخلي عن نجم خط وسطه اليساندرو بيرلو خلال الصيف لصالح نادي مانشستر سيتي.

فحسب جيانلوكا دي مارزيو فإن اللاعب لن يتردد بقبول عرض كبير يختم به حياته الاحترافية في صفوف مانشستر سيتي الذي يتوقع أن يتأهل إلى دوري الأبطال ، حيث يرى فيه المدرب روبرتو مانشيني القطعة الناقصة من أجل خلق فريق قادر على الفوز بالألقاب كما أن الميلان سيكون سعيداً بفتح العلاقات من جديد مع مانشستر سيتي بعدما نجح بأخذ روبينيو منه وعينه الآن على بالوتيلي.

يذكر أن عقد بيرلو ينتهي في صيف 2012 والتوقعات كلها بأن يرحل في حال لم يجدد قبل نهاية الموسم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الثلاثاء، 22 مارس 2011

إنضمام المحترفين ولاعبي الزمالك للمنتخب ... والمصريون قد لا يشاهدوا اللقاء !!

استكمل اليوم لاعبو المنتخب المصري الأول لكرة القدم تدريباتهم استعدادا لمباراة جنوب إفريقيا المصيرية يوم السبت القادم و إنتقل حسن شحاتة المدير الفني للفريق بلاعبي المنتخب لأحد الملاعب الفرعية بدلا من الملعب الذي أجروا عليه تمريناتهم أمس.
 
 
و في إتصال هاتفي من جنوب إفريقيا ببرنامج " كورة النهاردة "على قناة " مودرن كورة " قال إسلام صادق الصحفي بجريدة " المصري اليوم " أن لاعبي منتخب مصر المحترفين أحمد المحمدي المحترف في صفوف سندرلاند الإنجليزي و محمد زيدان المحترف في صفوف دورتموند الألماني قد إنضموا لتدريبات الفريق و إنضم معهم لاعبي نادي الزمالك.
و أضاف أن حسن شحاتة شاهد مع لاعبيه عدد من المباريات الهامة لمنتخب جنوب إفريقيا حتى يضع المعلم و لاعبيه أيديهم على نقاط القوة و الضعف في البافانا بافانا.
و أوضح صادق أن المعلم بدأ في إجراء جديد و هو مراقبة أوزان اللاعبين قبل بداية التمرينات حتى لا يتأكد من عدم تأثر لاعبيه بفترة توقف النشاط الرياضي في مصر.
و في مفاجأة كبيرة قد تهدد المصريين من متابعة اللقاء على التليفزيون المصري تلقى سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم إخطارا من الإتحاد الإفريقي " الكاف " أكد له أن محطة فرنسية هي من تتولى حقوق بث المباراة و على التليفزيون المصري التفاوض معها للحصول على حق إذاعة المباراة و يصل ثمن البث 400 ألف دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البلدوزر : من السهل إختراق دفاع الإفريقي .. وسأكون جاهزًا في لقاء العودة

قال عمرو زكي مهاجم الزمالك أنه سيكون جاهزًا لخوض لقاء فريقه مع الإفريقي التونسي في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا أوائل الشهر القادم.

وتابع في تصريحاته الهاتفية لصحيفة "الصريح" التونسية "سألتحق ببعثة الزمالك في السعودية، وأرى أن الإفريقي فريق قوي يملك خط هجوم ضارب لكن دفاعه سريع الإختراق."

وكان الزمالك قد قلص حظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر بعد سقوطه بهدفين مقابل أربعة اهداف أمام الإفريقي يوم الأحد في ذهاب دور الـ 32 من البطولة الإفريقية.

وأتم البلدوزر "الزمالك قادر على تسجيل هدفين في القاهرة والتأهل إلى الدور التالي."

وغاب زكي عن مواجهة الذهاب بسبب عدم اكتمال شفاءه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.


كورابيا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الشباب يعير فلافيو الى الخريطات القطري


اعلن نادي الخريطات القطري عن توصله لاتفاق مع نادي الشباب السعودي لضم مهاجمه الانجولي فلافيو لاعب الاهلي المصري السابق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري .
قال النادي القطري على موقعه الرسمي ان اللاعب سيصل الى قطر خلال الساعات القليلة المقبلة للخضوع للفحص الطبي لتعزيز صفوف الفريق الذي يعاني العديد من الاصابات .
وجاء انتقال فلافيو للدوري القطري ليضع حدا للتكهنات التى اثيرت في الاونة الاخيرة حول عودة اللاعب مرة اخرى الى صفوف النادي الاهلي الذي قضى معه اللاعب حوالي خمسة مواسم وقاده للفوز بالعديد من البطولات على المستوى المحلي والافريقي رغم بدايته المتواضعه مع النادي الاهلي والتى استمرت لمدة عام .
وبدا فلافيو مسيرته الكروية في نادي بترو اتلتيكو الانجولي ثم انضم للجيل الذهبي للنادي الاهلي بجوار ابوتريكة وبركات وعماد متعب عام 2005 , ثم انضم بعدها الى نادي الشباب السعودي ليتعرض لاصابة بقطع في الرباط الصليبي ابعدته عن صفوف الفريق قرابة العام . وكانت انباء قد ترددت عن عزم ادارة الشباب الاستغناء نهائيا عن خدمات اللاعب .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

رونالدو يحاول إعادة كاكا إلى البرازيل


قالت صحف برازيلية إن الظاهرة رونالدو يحاول أن يقنع ريكاردو كاكا بالعودة للعب في الدوري البرازيلي مع نادي كورينثيانس بدءاً من الموسم المقبل ، وذلك بعد أن كشفت صحف إسبانية عن تحول رونالدو ليصبح وكيل أعمال كاكا بشكل رسمي.

وحسب صحيفة غلوبو فإن اللاعب سيصل إلى اسبانيا يوم الأحد المقبل للبدء بالمفاوضات مع النادي الملكي ومعرفة ما يحتاجوه كي يستغنوا عن كاكا ، وبنفس الوقت سيحاول رونالدو أن يقنع كاكا بأن أفضل طريقة للحفاظ على بريقه هو العودة إلى بلاده.

يذكر أن صحيفة الآس القريبة من ريال مدريد أكدت نية ريال مدريد بيع كاكا في سوق الانتقالات الصيفية
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

حسام حسن : اتحمل مسئولية خسارة الزمالك أمام الأفريقي


أعلن حسام حسن المدير الفني لفريق الزمالك عن مسئوليته للهزيمة التى لقيها الفريق أمام الأفريقى التونسى (4-2) فى المباراة التى جمعت بينهما فى إستاد رادس بتونس ضمن منافسات ذهاب دور ال` 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا أول الأحد .
ورفض حسن تحميل لاعبيه نتيجة المباراة , وقال: "الزمالك يتصدر حاليا جدول مسابقة الدوري العام بفضل هؤلاء اللاعبين ومنهم المدافع عمرو الصفتي وأحمد غانم سلطان اللذين يواجهون انتقادات كثيرة من قبل المشجعين" .
وأضاف: "لاعبو الزمالك لا يمتلكون خبرة المشاركة في البطولات الأفريقية
فالفريق غائب عن المشاركة منذ فترة طويلة وهو ماأثر علينا أمام الأفريقي"
وأعرب حسن عن تفاؤله بتحقيق النتيجة الإيجابية والتؤهل إلى دور ال`16 للبطولة الأفريقية .


من ناحية اخرى .. نفى حسام حسن أى اتصال بينه وبين علي السيسي رئيس القسم الرياضي بجريدة "المصري اليوم " بعد مباراة الزمالك والأفريقي التونسي.
وقال العميد فى تصريح نقله موقع نادى الزمالك الاليكترونى انه لم يتكلم مع
السيسي ولا يعرف لماذا تقدم ببلاغ ضده.
وكان السيسي قد قال أن حسام حسن اتصل به وانفعل وسبه في الهاتف وتقدم ببلاغ رقم 1281 إداري قصر النيل يتهم فيه المدير الفني بتهديده بالقتل. بسبب انتقاده لاداء الزمالك ومدربه في مواجهه الافريقي .

من جانبه ذكر المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك في وقت سابق انه سيجتمع مع حسام حسن ويحاول تصفية الأجواء بينه وبين الناقد الرياضي وهو ما رحب به الأخير, قبل ان ينفي حسام تحدثه معه .
ومن جهة آخرى , قرر نادي الزمالك إلغاء السفر إلى السعودية لمواجهة فريق أبها وديا في مباراة اعتزال اللاعب محمد أبوعراد , على أن تعود بعثة الفريق إلى القاهرة من تونس الثلاثاء .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ليونيل ميسي وجوزيه مورينيو الأعلى دخلاً في عالم كرة القدم


جوزيه مورينيو وليونيل ميسي
ذكرت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة إن الأرجنتين ليونيل ميسي لاعب برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم هو الأعلى دخلا في العالم كلاعب (31 مليون يورو)، وأن البرتغالي جوزيه مورينو الذي يشرف على ريال مدريد، الأعلى كمدرب (5ر13 مليون).

وحافظ ميسي على المركز الأول لأغنى لاعب، ويضاف إلى هذا المبلغ 10 ملايين أخرى من عقود الدعاية.
واعتبرت المجلة الفرنسية أن النجم الأرجنتيني سيحصل في 2011 على مبلغ أقل من العام الذي سبقه (33 مليون يورو)، وهو لا يزال بعيدا عن لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز صاحب أعلى دخل سنوي في العالم (53 مليونا).

واضافت ان البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد يأتي في المقام الثاني بعد ميسي (5ر27 مليون)، ثم الانكليزي واين روني مهاجم مانشستر يونايتد (7ر20 مليون).

واشارت الى ان اللاعب الاعلى دخلا في الدوري الفرنسي هو الارجنتيني غابرييل هاينزه مدافع مرسيليا (5ر4 ملايين).

وعلى صعيد المدربين، اكدت المجلة ان مورينيو هو الاعلى دخلا منذ 6 سنوات، ويتقدم على الاسبانيين غوسيب غوارديولا مدرب برشلونة (5ر10 ملايين) ورافائيل بينيتيز الذي اقيل في ديسمبر/كانون الاول من تدريب انتر ميلان الايطالي (2ر10 ملايين).

ويأتي الايطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا في المرتبة الرابعة (5ر8 ملايين)، لكنه في طليعة مدربي المنتخبات الوطينة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

جوزيه يرفض مواجهة مريخ البدري وديا و واثق من قدرة الزمالك


رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي، طلب نادي المريخ السوداني بإقامة مباراة ودية بين الفريقين ضمن استعدادات الفريق السوداني لمواجهة انتر كلوب الأنجولي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.
 في الأهلي بأن البرتغالي رأي صعوبة سفر الفريق إلي السودان وخوض لقاء ودي في ظل غياب الدوليين وانشغال الفريق بمواجهة سموحة يوم السبت المقبل استعدادا لإياب دور الـ32 بالبطولة ذاتها أمام سوبر سبورت الجنوب إفريقي.
وكان النادي السوداني قد طلب من حسام البدري الوساطة لإقامة لقاء ودي مع الأهلي، الأمر الذي رآه جوزيه صعبا في الوقت الحالي
وتحدث جوزيه عن مباراة العودة بين الزمالك والأفريقى التونسى وأشار إلى أن الفريق الأبيض قادر على الفوز بأكثر من هدفين والتأهل للدور المقبل.

وبرر جوزيه تواضع مستوى الفرق المصرية فى المباراة التى خاضتها ببطولة افريقيا بأن توقف الدورى كان السبب فى ذلك، وأنها ستعود إلى مستواها فى أقرب وقت.

1 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الاثنين، 21 مارس 2011

اهداء من ادارة الموقع للعميد .. فيديو + كليب


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ميدو يصل القاهرة.. وإصابة عودية لن تمنع مشاركته فى مباراة الإفريقى

وصل إلى القاهرة قبل ساعات قليلة أحمد حسام "ميدو" قادما من إنجلترا بعد أن أنهى بعض الأمور الشخصية له هناك.. ومن المقرر ألا يلحق ببعثة الزمالك فى السعودية للمشاركة فى مباراة الفريق الودية أمام أبها السعودى فى مهرجان إعتزال لاعبه أبوعراد بناءً على الاتفاق المبرم بينه وبين الجهاز الفنى.
أوضح "ميدو" أن مشكلة بطاقته الدولية فى طريقها للحل وأن سترسل فور فتح باب القيد فى مصر.
فى الوقت نفسه وضع الدكتور مصطفى المنيرى طبيب الفريق الأول بالزمالك برنامجا تأهيليا لمهاجم الفريق الجزائرى محمد عودية الذى يعانى من إصابة بشد فى العضلة الضامة لمدة خمسة أيام يمكنه بعدها المشاركة فى تدريبات الفريق الجماعية بشكل منتظم.
وأكد المنيرى أن الإصابة لن تمنع اللاعب من المشاركة فى مباراة العودة أمام الإفريقى التونسى المقرر لها 2أبريل المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

دافيد فيا وأندريس إنيستا إلى الأبد في مدريد

دافيد فيا وأندريس إنيستا إلى الأبد في مدريد .. ولكن باعتبارهما جزءاً من متحف الشمع الذي يضم العديد من نجوم الرياضة مثل إيكر كاسياس ، فرناندو توريس ، راؤول ، بوتراغينيو ورياضيين آخرين مثل رافائيل نادال ، بو غاسول ، كارلوس ساينز وميغيل إندوراين.

وسيسافر كلٍ من فيا وإنيستا إلى العاصمة الإسبانية لزيارة المتحف الذي يعتبر واحداً من مناطق الجذب في العالم حيث يزوره المئات من الناس يومياً
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مدرب سوبر سبورت: الأهلي فريق عادي وجنوب افريقيا ستهزم الفراعنة



رغم هزيمة فريقه بهدفين نظيفين فى القاهرة على يد الأهلي المصري، هاجم جافين هنت المدير الفني لفريق سوبر سبورت الجنوب إفريقي الفريق الأحمر واصفا إياه بـ"العادي".
وكان الأهلي قد حسم لقاء الذهاب بين الفريق فى دور الـ32 بدوري أبطال افريقيا لصالحه والذى احتضنه استاد القاهرة مساء الجمعة الماضية ليقطع بذلك شوطا نحو حسم التأهل فى لقاء الاياب فى جنوب افريقيا فى الثاني من ابريل.
وبالرغم من ذلك فإن هانت يرى أن فريقه قادر على هزيمة الشياطين الحمر على أرضه مستخفا بحجم الأهلي ومؤكدا على أن فريقه كان مسيطرا على مجريات لقاء الذهاب.
وأوضح هانت فى تصريحات لمجلة "كيك أوف" يوم الاثنين قائلا: " قبل اللقاء تحدثوا كثيرا عن الأهلي لكننا اكتشفنا أنه فريق عادي. لقد أضاع لاعبونا فرصا كثيرة لكننا قادرون على التعويض فى لقاء الاياب إذا لعبنا بنفس الطريقة".
وتابع: " كنا الأفضل فى القاهرة وعلينا فقط أن نضمن ألا يسجلوا مجددا"
وأضاف: " أنا فخور بلاعبي فريقي ووواثق فى قدرتهم على احراج الأهلي على ملعبنا".
ولم يكتفي هانت بالهجوم على الأهلي فقط، بل امتد انتقاده إلى منتخب مصر ربما بسبب وجود 7 من لاعبي الأهلي بين صفوفه.
وقال هانت إن منتخب جنوب افريقيا لن تكون لديه مشكلة فى الفوز على منتخب الفراعنة فى مباراتهما المصيرية بتصفيات أمم افريقيا 2012 والمقرر لها يوم 26 مارس الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأحد، 20 مارس 2011

رونالدو ينتكس مجددا ويغيب عن ريال بين اسبوعين و3 اسابيع

انتكس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجددا وسيغيب عن فريقه ريال مدريد الاسباني بين اسبوعين وثلاثة اسابيع بعد تجدد الاصابة في فخذه الايسر, وذلك بحسب مع اعلن النادي الملكي اليوم الاحد. 

وكان رونالدو تعرض لهذه الاصابة في الثالث من الشهر الحالي خلال مباراة النادي الملكي امام ملقة (7-صفر) في الدوري المحلي, فغاب عن المرحلتين التاليتين امام راسينغ سانتاندر (3-1) وهيركوليس (2-صفر), قبل ان يسجل عودته الاربعاء الماضي امام ليون الفرنسي (3-صفر) في دوري ابطال اوروبا حيث لعب اساسيا قبل ان يخرج في منتصف الشوط الثاني.

وبدأ رونالدو مباراة امس امام اتلتيكو مدريد (2-1) في دربي العاصمة قبل ان يترك الملعب في الدقيقة 72. وسيغيب النجم البرتغالي الذي سجل 27 هدفا في الدوري هذا الموسم, عن المباراة المقبلة لريال في الدوري امام سبورتينغ خيخون في الثاني او الثالث من الشهر المقبل كما ان مشاركته امام توتنهام الانكليزي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا في الخامس من الشهر المقبل غير مرجحة. 

ويتخلف ريال مدريد بفارق خمس نقاط عن غريمه برشلونة قبل تسع مراحل على انتهاء الموسم, وسيتواجه الفريقان في 17 الشهر المقبل ضمن المرحلة الثانية والثلاثين وفي نهائي مسابقة الكأس المحلية بعد ثلاثة ايام, كما انه من المرجح تواجههما في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا اذا تخطى الاول توتنهام والثاني شاختار دانييتسك الاوكراني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة