الجمعة، 8 أبريل 2011

الاندية ملزمة من قبل الداخلية لحماية لاعبيها و الجهاز الفني

كتابة/عمر الجمل
أرسلت وزارة الداخلية خطاباً للاتحاد المصري لكرة القدم تبلغه فيه بأن دور رجال الشرطة خلال مباريات الدوري العام سيكون تأمين رجال أمن الأندية الذين سيتولون المسئولية الكاملة في تأمين وتفتيش الجماهير، وأيضا تأمين اللاعبين والأجهزة الفنية والحكام.
وجاء في خطاب وزارة الداخلية:
-ضرورة تفعيل دور إدارات الأمن بالنادي المتعاقد معها والمنظمين للمباراة لتفتيش الجمهور قبل دخوله النادي واثناء تواجدهم بالمدرجات.
-ان اي إستاد أو نادي رياضي يوجد به إدارة أمن وشركة أمن خاصة تتولى حراسة منشأته وينحصر دور الوزارة في تأمين المنظمين وأفراد الأمن القائمين على تفتيش الجمهور بالبوابات وملاحظة الحالة بالمدرجات ومنع تسلل الأفراد للمستطيل الأخضر وليس التصدي للجمهور.
وبالتالي فإن دخول جمهور المشاهدين للمباريات وبحوزتهم أية أسلحة بيضاء أو نارية أو شماريخ أو خلافه يقع على عبء المنظمين وأفراد الأمن سواء بإستاد القاهرة أو النوادي الرياضية.
وأرفقت وزارة الداخلية بنود الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي تلزم الأندية بتأمين مبارياتها.
وبناء عليه أرسل اتحاد الكرة خطابا للأندية جاء فيه:
نتشرف بالإفادة أنه بناء على موافقة كل من السيد رئيس الوزراء والسيد وزير الداخلية بشأن استئناف مسابقة الدوري، والذي تم اخطاركم بجدول مبارياته.
بهذه المناسبة فقد ورد إلينا خطاب من مساعد أول وزير الداخلية للأمن بشأن التعليمات المطلوبة من الأندية المشاركة في الدوري اثناء المباريات.
أملين التكرم بالاطلاع على مضمون الخطاب بكل دقة والتنسيق مع رجال الأمن المتواجدين في المباراة ويفضل أنه يتم التنسيق أيضا معهم قبل المباراة بوقت كافي مع اعتبار ذلك هام للغاية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأربعاء، 6 أبريل 2011

الاتحاد المصري يحدد يوم 29 يونيو لمباراة القمة المصرية


حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم التصور النهائي لجدول الدور الثاني من فعاليات الدوري الممتاز ، حيث تأكد إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 29 يونيو المقبل على استاد القاهرة.
كما يلتقي الأهلي يوم 25 من نفس الشهر مع نظيره الإسماعيلي على استاد القاهرة أيضاً في الأسبوع السادس والعشرين من المسابقة.
وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن هذا هو التصور النهائي لجدول الدور الثاني للدوري المصري لكرة القدم حيث سيتم إعلانه في مؤتمر صحفي يعقد في وقت لاحق.
يذكر أن مباريات الدوري المصري لكرة القدم ستعود للانطلاق مجددا يوم 13 ابريل الجاري بمباراة الأهلي واتحاد الشرطة في الأسبوع السادس عشر على أن يلتقي الزمالك نظيره حرس الحدود يوم 14 أبريل ضمن منافسات نفس الأسبوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

سبب سعي رونالدو للتسجيل في مباراة توتنهام

سبب سعي رونالدو للتسجيل في مباراة توتنهام

= - = - = - = - = - = - = -=

كما كان يلاحظ الجميع على اللاعب البرتغالي الدون كرستيانو رونالدو منذ انطلاق صافرة الحكم وكرستيانو لم يهدأ كان يسدد منذ اول ثانيه في المباراة , فهو من سدد اول تسديده للنادي الملكي في المباراة , وحاول على مدار الشوطين للتسجيل في هذه المباراة الخاصه بالنسبه له ,,,

يوم بعد يوم يثبت هذا اللاعب الاسطوري صفاته الانسانيه بعيدا عن اتهامه بالغرور , فقد اهدى كرستيانو رونالدو الهدف لوالدته التي كانت متواجده في المباراة لدعمه , كرستيانو كان مصابا وغير جاهز لهذه المباراة الصعبه ولكنه تحامل على اصابته وجازف باللعب في هذه المباراة ليساعد فريقه على مواصلة الزحف للعاشره , الجميع يعلم بأن هذا اللاعب لا يهدأ اطلاقا حتى يأتي بما يريد , وفعلا سجل هدف في الدقيقه 87 اهداه لوالدته وايضا اهداه لأبنه عندما قام بحركته المعتاده والشهيره.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

الزمالك يخوض أول تدريباته في الكويت اليوم


يعقد صباح اليوم خالد رابح رئيس نادي التضامن مؤتمرا صحافيا مشتركا مع أحمد شيرين فوزي عضو مجلس ادارة نادي الزمالك المصري، للكشف عن تفاصيل المباراتين الوديتين للزمالك مع فريقي التضامن والقادسية.
يخوض اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أول تدريباته في الكويت، حيث يُقيم الفريق معسكرا مغلقا لمدة 6 أيام يتخلله مباراتان وديتان أمام فريقي التضامن والقادسية في 7 و10 أبريل الجاري على الترتيب.
وينضم الثنائي حسين ياسر المحمدي، ومحمود
عبدالرازق (شيكابالا) الى بعثة الفريق في الكويت اليوم، وذلك بعد أن تخلّفا عن السفر إلى السعودية لظروف خاصة.
وكان الزمالك قد فاز على فريق أبها السعودي بهدفين نظيفين في اعتزال المهاجم السعودي الدولي محمد
أبوعراد، أحرزهما إبراهيم صلاح والإيفواري
أبوكونيه، وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة قبل نهايتها بخمس دقائق، حينما تعدّى أحمد حسام (ميدو) مهاجم الفريق بالضرب على أحد لاعبي أبها بدون كرة، حيث توقّفت المباراة لبضع لحظات قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها بين اللاعبين.
ومن المنتظر أن يعود فريق الزمالك إلى القاهرة يوم 11 من الشهر الجاري، وذلك استعدادا لبداية الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز، والذي من المنتظر عودته منتصف الشهر الحالي، في حال عدم إلغائه.
مؤتمر صحافي لرابح وفوزي اليوم
ومن جهته يعقد خالد رابح رئيس نادي التضامن مؤتمرا صحافيا مشتركا مع احمد شيرين فوزي عضو مجلس ادارة نادي الزمالك المصري في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء بفندق هوليداي ان السالمية للكشف عن تفاصيل زيارة نادي الزمالك، واعلان كل التفاصيل المتعلقة بمباراة الغد التي تأتي ضمن احتفالات التضامن بملعبه الجديد، كما ستدخل ضمن مهرجان «في حب مصر» الذي سيقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية الشيخ احمد الفهد، وتنظمه شركة صروح بالتنسيق مع فندق هوليداي ان.
من جانبه، رحب رابح بزيارة الفريق المصري الى البلاد، وتعهد بتسخير كل امكانات ناديه لتوفير سبل الراحة للفريق الضيف الذي سيزور البلاد مطعما بجميع نجومه، وعلى رأسهم احمد حسام ميدو وحسين ياسر المحمدي والحارس عبدالواحد السيد والمهاجم احمد جعفر ولاعب الوسط الموهوب حازم امام.
ويشرف على تدريب الزمالك المدرب الشهير حسام حسن ويعاونه شقيقه إبراهيم مدير الكرة والمنسق العام للفريق.
وبدوره وجه، المستشار خالد الخشاب المنسق العام لزيارة الزمالك الدعوة الى جموع المصريين والاخوة الكويتيين والعرب وعشاق كرة القدم الى الاستمتاع بمهارات نجوم الفريق المصري في مباراتي التضامن والقادسية، مشيرا الى ان نسبة من دخل المباراتين سيخصص لدعم صندوق الاقتصاد المصري

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شالكه الألماني يذل حامل لقب أبطال أوروبا في ملعبه بخماسية مع الرأف.......فيديو


أصبح إنتر ميلان الإيطالي مهدداً بشكل كبير بالتنازل عن لقبه بعد سقوطه المذل في ملعبه أمام شالكه الألماني 2-5،
على ملعب "جوسيبي مياتزا"، سطر شالكه مفاجأة من العيار الثقيل وقطع أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه بعدما أسقط إنتر ميلان في معقله، ملحقاً به هزيمة قاسية أخرى يضيفها إلى تلك التي مني بها السبت الماضي أمام جاره ميلان (0-3) ما قلص من حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي أيضاً.

ولن تكون مهمة إنتر ميلان الذي لعب بعشرة لاعبين في نصف الساعة الأخير من اللقاء بعد طرد الروماني كريستيان شيفو، سهلة على الإطلاق في تكرار سيناريو الدور الثاني عندما خسر أمام الفريق الألماني الآخر بايرن ميونيخ 0-1 في ميلانو قبل أن يفوز ذهاباً في ميونيخ 3-2، ما يعني أن حلمه في أن يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه في دوري أبطال أوروبا أصبح في مهب الرياح ولن يتمكن على الأرجح من تحقيق ثأره من شالكه الذي حرمه من الفوز بلقب بطل كأس الاتحاد الأوروبي عام 1997 بالفوز عليه في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-1.

وكانت عودة موفقة لشالكه ومدربه الجديد القديم رالف رانغنيك إلى ميلانو للمرة الأولى منذ خسارتهما أمام قطب المدينة الآخر ميلان 2-3 في يسمبر/ كانون الأول 2005 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ما تسبب بخروج الفريق من المسابقة الأوروبية الأم التي يخوض دورها ربع النهائي للمرة الثالثة بعد موسم 1958-1959 و2007-2008 عندما توقف مشواره حينها على يد أتلتيكو مدريد وبرشلونة الإسبانيين على التوالي.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، بدأ مدرب إنتر البرازيلي ليوناردو اللقاء باشراك الأرجنتيني دييغو ميليتو بطل نهائي الموسم الماضي أساسياً إلى جانب الكاميروني صامويل إيتو بعد تعافيه من الإصابة وعلى حساب المقدوني غوران بانديف الذي جلس على مقاعد الاحتياط، فيما لعب شيفو وأندريا رانوكيا في قلب الدفاع في ظل غياب البرازيلي لوسيو والأرجنتيني وولتر صامويل.

وضرب إنتر بقوة منذ صافرة البداية إذ افتتح التسجيل بعد 25 ثانية عبر الصربي ديان ستانكوفيتش الذي استفاد من خروج الحارس مانويل نوير من منطقته لقطع الكرة برأسه من أمام ميليتو ليسددها بطريقة رائعة من منتصف الملعب في الشباك الألمانية.

وكان شالكه الذي لم يخسر سوى مباراة في المسابقة هذا الموسم وكانت في الجولة الأولى من الدور الأول أمام ليون الفرنسي فيما يعاني الأمرين في الدوري المحلي، قريباً من إدراك التعادل عبر أفضل هداف في تاريخ المسابقة الإسباني راؤول غونزاليز (69 هدفاً) لكن محاولته الرأسية مرت قريبة من مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار الذي اهتزت شباكه في الدقيقة (17) إثر ركلة ركنية وصلت إلى اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس الذي حولها برأسه لكن الحارس البرازيلي تألق في صدها لتصل إلى جويل ماتيب الذي تابعها بسهولة داخل الشباك.

وتعرض إنتر لضربة بإصابة ستانكوفيتش ما اضطر ليوناردو إلى إخراجه والزج بالمغربي حسين خرجة (25)، إلا أنه لم يتأثر بذلك كثيراً ونجح في استعادة تقدمه في الدقيقة عندما لعب الهولندي ويسلي شنايدر الكرة إلى الأرجنتيني استيبان كامبياسو المنسل في الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف فجهزها الأخير برأسه لمواطنه ميليتو الذي أودعها بيسراه شباك نوير دون عناء (34).

لكن فرحة "نيراتزوري" لم تدم كثيراً لأن شالكه أدرك التعادل مجدداً عبر البرازيلي ادواردو كونسالفيش "ايدو" الذي أطلق كرة قوية نجح مواطنه جوليو سيزار في صدها لكنها عادت إلى اللاعب ذاتها فتابعها بطريقة مميزة داخل الشباك (40).

وفي بداية الشوط الثاني كان إنتر قريباً من استعادة تقدمه عبر ميليتو لكن الأخير سدد خارج الخشبات الثلاث (47)، ثم اتبعه إيتو بفرصة أخرى بعد تمريرة من كامبياسو لكن نوير تألق في الدفاع عن مرماه (48).

وجاء رد شالكه مثمراً عبر راؤول الذي سجل هدفه السبعين في المسابقة الأوروبية الأم عندما وصلته الكرة داخل المنطقة إثر تمريرة من البيروفي جيفرسون فارفان فالتف على رانوكيا قبل أن يطلقها داخل شباك جوليو سيزار (53).

واكتملت المفاجأة بعد أربع دقائق عندما اهتزت شباك أصحاب الأرض للمرة الرابعة وهذه المرة عبر النيران الصديقة عندما حول رانوكيا الكرة إلى شباك فريقه عن طريق الخطأ في محاولة منه لاعتراض كرة من خواردو (57).

ثم تعقدت مهمة فريق ليوناردو بعدما رفع الحكم الإنذار الثاني في وجه شيفو (62) ليكمل صاحب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين وكان شالكه أن يستفيد من التفوق العددي ليضيف هدفاً خامساً لكن القائم وقف في وجه تسديدة خورادو (65) ثم فارفان (75)، قبل أن تكتمل المذلة بهدف ثان لايدو وخامس للضيوف بتسديدة أطلقها البرازيلي من حدود المنطقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ريال مدريد يسحق توتنهام برباعية ويقترب من المربع الذهبي لدوري الابطال......فيديو



سحق ريال مدريد الاسباني ضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي 4-صفر ليقترب من التأهل للدور قبل النهائي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

ووضع المهاجم ايمانويل اديبايور وهو من توجو الفريق الاسباني في المقدمة بهدف في الدقيقة الرابعة قبل أن يضيف اللاعب المعار من مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وجاء الهدف الثالث عن طريق الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا في الدقيقة 72 قبل أن يختتم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرباعية بتسديدة مباشرة في الدقيقة 87.

وسيلتقي الفريقان في لندن في اياب دور الثمانية في 13 ابريل نيسان الجاري.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

أوزيل يحلم بأن يصبح مثل زين الدين زيدان

يحلم الألماني الدولي مسعود أوزيل لاعب فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم بمحاكاة مثله الأعلى النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان , كي يدخل سجلات كرة القدم كواحد من أفضل اللاعبين في التاريخ.

وقال أوزيل صانع ألعاب ريال مدريد في حوار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"لا يزال أمامي عملا كبيرا كي أصبح مثل زيدان. فهو كان اللاعب المثالي بالنسبة لي , حيث حقق العديد من الإنجازات في مسيرته. وأنا الآن أسير في الطريق الصحيح". 

وفي أول موسم له بالنادي الملكي , وصل أوزيل مع ريال مدريد إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا حيث يلتقي مع توتنهام الإنجليزي كما تأهل معه إلى نهائيا كأس ملك أسبانيا حيث يلتقي مع برشلونة. 

وقال أوزيل لدى سؤاله عما إذا كان يحلم بلقب أفضل لاعب في العالم :"كل لاعب يريد أن يصبح الأفضل في العالم , ولكن ما أريده هو أن أتقدم وأحرز الألقاب مع فريقي"
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

استئناف الدوري المصري يوم 13 ابريل بحضور الجماهير بعد توقف طويل


 أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الثلاثاء استئناف مسابقة الدوري المحلي يوم 13 ابريل نيسان الجاري وبحضور الجماهير بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب ثورة شعبية أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت www.efa.com.eg وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف على استئناف مسابقة الدوري العام في موعدها المقرر من قبل والذي أعلنه اتحاد الكرة المصري برئاسة سمير زاهر يوم 13 ابريل الجاري."

وأضاف الاتحاد أن منصور عيسوي وزير الداخلية سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الاربعاء بحضور زاهر لشرح تفاصيل بشأن تأمين استئناف اللعب.

وتوقفت المسابقات المحلية في مصر منذ اندلاع ثورة شعبية يوم 25 يناير كانون الثاني الماضي. وكانت اخر مباراة اقيمت في الدوري الممتاز يوم 22 يناير.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لرويترز عبر الهاتف "هناك اتفاق بعودة الدوري وبحضور الجماهير لكن التفاصيل لم تتضح بعد.. سنعقد مؤتمرا صحفيا غدا بمقر الاتحاد لاعلان التفاصيل."

وأضاف أنه لم يتحدد مسألة الهبوط في اخر الموسم كما لم تتضح الرؤية بشأن نظام دوري الدرجة الثانية. ويتكون الدوري المصري من 16 فريقا يهبط منها ثلاثة في نهاية الموسم. وذكرت تقارير أن الدوري قد يقام في الموسم المقبل بمشاركة 20 فريقا وبنظام المجموعتين.

وأشار حسين الى أنه لن يتم التراجع عن قرار سابق بالغاء كأس مصر هذا الموسم.

وتحدد الشهر الماضي يوم 13 ابريل لاستئناف الدوري لكن وقوع أعمال شغب يوم السبت الماضي في مباراة الزمالك أمام الافريقي التونسي في اياب دور 32 لدوري أبطال افريقيا أثار شكوكا كبيرة حول تنفيذ هذا القرار وتقرر تأجيل موعد العودة بشكل مؤقت.

وتوقفت هذه المباراة عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الزمالك 2 -1 على الافريقي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عندما اجتاح المشجعون الملعب واعتدوا على لاعبين.

وجاء نزول المشجعين لارض الملعب ومطاردتهم للاعبين بعد لحظات من الغاء الحكم لهدف احرزه أحمد جعفر مهاجم الزمالك بداعي التسلل. وكان الزمالك بحاجة لتسجيل الهدف الثالث ليتأهل لدور الستة عشر بعد انتهاء لقاء الذهاب في تونس بفوز الافريقي 4-2.

وقبل قرار الاستئناف طالبت عدة أندية مصرية منها الزمالك المتصدر والاهلي حامل اللقب بسرعة استئناف المسابقة وألقى الاسماعيلي باللوم على توقف المسابقة في خروجه من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي وجمد فريقا الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي نشاطهما الكروي.

وانتهى النصف الاول لمسابقة الدوري بتصدر الزمالك للبطولة برصيد 32 نقطة متقدما بست نقاط على غريمه الاهلي الفائز باللقب في اخر ستة مواسم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

رونالدو يقود ريال مدريد أمام توتنهام وراؤول يقود هجوم شالكه في دوري الابطال الاوربي


سيظهر ريال مدريد الإسباني في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في 7 مواسم الثلاثاء 5-4-2011، عندما يقود نجمه السابق راؤول خط هجوم شالكه الألماني أمام مضيفه انترميلان الايطالي حامل اللقب.

وسيستعيد ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات جهود جناحه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعافيه من الإصابة عندما يستضيف في مباراة الذهاب توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي يشارك في أكبر البطولات الأوروبية للأندية للمرة الأولى تحت مسماها الجديد.

ويحتاج ريال مدريد الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للتعافي سريعا من آثار هزيمته 1-0 أمام ضيفه سبورتنغ خيخون السبت في الدوري الإسباني.
وأنهت هذه الهزيمة السجل المثالي لريال مدريد على أرضه في الدوري هذا الموسم بعدما حقق الفريق 14 انتصارا في نفس عدد المباريات.

كما أن هذه أول هزيمة لمورينيو في تسع سنوات على أرضه في الدوري مع الاندية التي تولى مسؤوليتها وهي بورتو البرتغالي، وتشيلسي الانجليزي، وانترناسيونالي، وأخيرا ريال مدريد.

وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام "خسرنا كثيرا على أرضنا، لكن مورينيو لم يواجه هذا لتسع سنوات. الآن مورينيو يعلم شعور باقي المدربين."

ورحل راؤول عن ريال مدريد في نهاية الموسم الماضي، ويتطلع لتعزيز رقميه القياسيين في دوري أبطال أوروبا بعدما شارك في 138 مباراة في البطولة سجل خلالها 69 هدفا.

وأكد البرازيلي ليوناردو المدرب الحالي لانترناسيونال الذي أحرز ثلاثة ألقاب الموسم الماضي مع مورينيو أن راؤول (33 عاما) ما زال يمثل خطرا.

وقال ليوناردو "راؤول أحد أفضل اللاعبين على مر العصور. اختار الرحيل عن مدريد والذهاب لدولة أخرى، وما زال يمكنه السيطرة على الأمور."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

«الزمالك» يتفوق بهدفين على «أبها» و ميدو يشتبك مع لاعب أبها السعودى......فيديو

اشتبك أحمد حسام " ميدو " مع أحد لاعبى فريق أبها السعودى، بعدما اعتدى عليه ميدو بدون كرة، وكاد الأمر أن يتطور لولا تدخل الكثيرين من الفريقين إنقاذا لمهرجان اعتزال اللاعب أبو عراد.

وانتهت المباراة بفوز الزمالك على نظيره أبها السعودى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الاثنين بالسعودية، أحرز هدفى اللقاء إبراهيم صلاح والإيفوراى أبو كونيه فى الدقيقتين 2 و 41.

شارك التوأم حسام وإبراهيم حسن لمدة 20 دقيقة فى المباراة، حيث لعب الأول مع الزمالك والثانى مع أبها كنوع من التكريم لصاحب المهرجان، وحرص الجهاز الفنى للزمالك على الاستفادة من المباراة ، بمنح لاعبيه البدلاء أمثال وجيه عبد العظيم وعلاء على وأحمد سمير وحازم إمام وأبو كونيه، فرصة المشاركة فى المباريات للحصول على حساسية المباريات.

ظهر الزمالك خلال المباراة بشكل طيب، و أضاع لاعبوه أكثر من فرصة للتهديف عن طريق أحمد سمير وعلاء على، فيما ساعده المستوى الضعيف لفريق أبها الذى أجرى العديد من التغييرات خلال سير اللقاء ما أثر على أداء الفريق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الاثنين، 4 أبريل 2011

استكمال الدوري بدون جمهور.. وإلغاء الهبوط للدرجة الثانية

أعلن إيهاب صالح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري ان الدوري سيستكمل بدون جمهور، مشيراً إلى ان أعضاء مجلس إدارة الاتحاد اتفقوا على بعض النقاط المقترحة مثل:

لعب المباريات بدون جماهير، وإذا ذهب أي مشجعين للاستاد من أجل الحضور عنوة سيتم إلغاء المباراة بسبب الحالة الأمنية.. وأي نادي يرغب في عدم استكمال الدوري بدون جمهور فمن الممكن ان يعتذر عن المشاركة.

وسيتم لعب الأندية خارج موطنها الأصلي، حيث يلعب الزمالك والأهلي على سبيل المثال في ستادات أخرى خارج القاهرة مثل برج العرب أو بورسعيد.. أو في الاستادات العسكرية.

وسيتم إلغاء الهبوط هذا الموسم، بعد إلغاء مسابقات الدوريات الدرجة الأدنى.. لعدم وجود تأمين جيد لهذا اللقاءات.

و هناك جوائز سيتم وضعها للفريق من المراكز الخامس إلى الثامن لزيادة المنافسة، بجانب ان المربع الذهبي يؤهل إلى البطولات الأفريقية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

فابريجاس قائد ارسنال يتعرض لحادث تصادم


قال مصدر بالشرطة البريطانية إن سيسك فابريجاس قائد ارسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم تعرض لحادث سيارة بسيط اليوم الاثنين الا انه لم يصب بجروح خطيرة. ووقع الحادث على طريق في هيندون في شمال شرق لندن على مقربة من ملعب التدريب التابع لارسنال.
وقال متحدث باسم شرطة العاصمة لندن "تم الاتصال بالشرطة في الساعة 9.53 صباح اليوم للابلاغ عن حادث تصادم بين سيارتين على طريق ايه41." واضاف "لم يتطلب الامر علاج أي شخص في المستشفى. الأمر اقتصر على مجرد التصادم."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بالفيديو:تصريحات الراجل ابو جلابية نزلت للملعب لاحقق حلم حياتي


حذيفة لاقى شهرة كبيرة في فيس بوك
انتشر علي موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب و الفيسبوك
حوار للراجل ابو جلابية الذي اصبح اشهر جماهير الكرة المصرية بعد نزوله لملعب المبارة في مبارة الزمالك و الافريقي


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

دجلة: لن نترك مجلس زاهر بدون محاسبة لانه السبب وراء هذه الكارثة


أصدر نادي وادي دجلة بياناً رسمياً أشار خلاله إلي التمسك بإلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم خاصة أن الأيام اثبتت صحة وجهة نظرهم بما حدث في لقاء الزمالك والأفريقي التونسي بدوري أبطال أفريقيا رغم هجوم مسئولي الجبلاية عليهم وإتهامهم بالخوف من الهبوط .
من جانبه اكد حازم خيرت مدير شركة وادي دجلة المالكة للنادي أن الاحداث التى شهدتها مباراة الزمالك والافريقى التونسى برهنت على صحة وجهة نظر ادارة ناديه بعدم توافر الحالة الامنية التى تسمح باستئناف الدورى موضحا ان سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ومجلسه يتحملون المسئولية الكاملة عن احداث الشغب التى حدثت ولابد من محاكمتهم لإصرارهم على استئناف النشاط الرياضى متسائلاً : " هل كل هذا حتى ينشغل الرأى العام عن قضايا الفساد العديدة المقدمة ضدهم للنائب العام ؟ " .
واشار إلي أنه ناديه لم يتطرق لمجرد مناقشة مسألة الهبوط ورفض النادي رسمياً استئناف الدورى حتى لو تم الغاء الهبوط رغم أن فريقه الوحيد الذى لم يحصل على أى راحة بعد الثورة مثل باقى الفرق الاخرى ولم يسافر المدير الفنى او اللاعبين الاجانب إلى بلادهم .
وقال خيرت : " نحتاج 12 نقطة لضمان البقاء فى الدورى يمكن تجميعهم بسهولة لدرجة ان المدير الفنى البلجيكى والتر ميوس راهن على مستوى فريقه فى الدورى الثانى " ، وشدد ان ناديه لن يترك سمير زاهر ومجلسه حتى اذا تم الغاء الدورى بل سيطالب بمحاسبته عن الفساد المتفشى فى الجبلاية وعن حقوق الاندية الدجلة والأندية الآخرى.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

كريستيانو رونالدو ومارسيلو جاهزان لمعركة توتنهام

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الظهير الأيسر مارسيلو جونيور والمهاجم كريستيانو رونالدو جاهزان لخوض المباراة القادمة ضد توتنهام في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا التي ستقام على ملعب سانتياغو برنابيو.

وغاب البرتغالي وزميله البرازيلي بالإضافة لكريم بنزيما عن المباراة السابقة ضد سبورتينغ خيخون في الدوري الإسباني والتي انتهت بفوز الفريق الضيف بهدفٍ وحيد الأمر الذي وسع الفارق مع المتصدر برشلونة إلى ثماني نقاط.

واشارت الصحيفة إلى أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد يخاطر كثيراً بالاعتماد على المصاب مارسيلو بصفةٍ خاصة حيث أن الأخير لعب دوراً رئيسياً في تأهل ريال مدريد إلى الدور ربع النهائي بعد أدائه المميز ضد أولمبيك ليون وهو ما يريده "ماو" ضد النادي الإنجليزي يوم غدٍ الثلاثاء
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الكاف يستبعد إيقاف الزمالك أفريقياً و العقوبة قد تصل الى 6 مباريات خارج القاهرة و غرامة مالية كبيرة


قررت لجنة العقوبات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، عقد اجتماعاً بجوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، أبريل الجارى، لبحث التقارير المقدمة للجنة بشأن أحداث مباراة الزمالك والأفريقى التونسى، التى أقيمت، السبت، الماضى بالقاهرة فى إياب دور الـ32 م...ن دورى أبطال أفريقيا.

أنه من المنتظر أن تفرض اللجنة عقوبات تصل إلى اللعب بدون جمهور أو نقل مبارياته الأفريقية بعيداً عن ملعبه، قد تصل إلى 6 مباريات على نادى الزمالك، ومن المستبعد أن يتم إيقاف الزمالك أفريقياً، كما ردد البعض، بعد اقتحام جماهيره استاد القاهرة قبل نهاية المباراة بدقائق.

شدد الكاف فى بيان له عبر موقعه الرسمى، على ضرورة أن تتحلى جميع الفرق واللاعبين والجماهير بالروح الرياضية، والالتزام بمبدأ اللعب النظيف فى كافة المسابقات التى ينظمها الكاف


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأحد، 3 أبريل 2011

بيان رسمي.. نادي الزمالك يكشف العديد من أسرار الاقتحام المنظم لملعب المباراة


الصحف التونسية هاجمت بشدة أحداث استاد القاهرة
صدر نادي الزمالك المصري بيان هام بعد اجتماعه اليوم الأحد.. ، 
الفقرات التي وردت بالبيان:

* 300 مسلح اقتحموا ستاد القاهرة في الساعة 10.30 صباح يوم المباراة.. حسب كلام مدير الاستاد ومعهم أسلحة بيضاء وشوم.

* كان هناك في المباراة صواريخ وشماريخ تفوق القدرة المالية لجماهير الزمالك.

* من فتح أبواب المدرجات لمن اقتحموا المعلب.

*  ما حدث يضر بنادي الزمالك لانه حٌرم من الفوز وكان يوجد فرصه ووقت في المباراة، والهدف من الممكن أن يُحرز في الثانية الأخيرة.

* جهاز الزمالك الفني ولاعبي الزمالك قاموا بحماية اللاعبين والجهاز الفني التونسي وطاقم التحكيم الجزائري.

* مجلس إدارة الزمالك قام بحماية الوفد التونسي في المقصورة الرئيسيه للاستاد، وأعلن رئيس النادي الأفريقي في التليفزيون التونسي امتنانه للزمالك وكل مسئوليه ولاعبيه وجهازه الفني.

* قام رئيس نادي الزمالك المستشار جلال إبراهيم وحسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وسمير زاهر ريس اتحاد الكرة بزيارة السفير التونسي في القاهرة اليوم وتقديم اعتذار رسمي له.

* لاعبي الجهاز الفني ومجلس إدارة الزمالك لا ذنب لهم فيما حدث بل هناك اضرار وقعت على النادي وسيتم التقدم بإلتماس للاتحاد الأفريقي لتخفيف العقوبات.
ويتقدم نادي الزمالك بإعتذار للنادي الأفريقي ومسئوليه والشعب التونسي الشقيق، مؤكدين على ان نادي الزمالك ليس له ذنب في الأحداث التي وقعت على الإطلاق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

نادى "الأفريقى" التونسى: جمهور الزمالك برىء من أعمال الشغب

قال صالح المناعى نائب رئيس نادى الفريق التونسى، إننا فوجئنا بما حدث فى استاد


القاهرة، مؤكدا أن الذين قاموا بأعمال الشغب هم بلطجية وليسوا مشجعى نادى الزمالك لافتا إلى أن علاقتنا بالزمالك طيبة والدليل على ذلك الحفلة التى كنا بها أمس

وأضاف نائب رئيس نادى الفريق التونسى فى مداخلة هاتفية ببرنامج الـ"القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى، أن لاعبى فريق الزمالك حاولوا حماية الفريق التونسى، موضحا أن هناك بعض الإصابات للعدد من اللاعبين، مشيرا إلى أن الفريق سيتوجه للمطار للعودة إلى تونس وذلك كما كان متفق عليه دون أى تغيرات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

"الراجل أبوجلابية" في مبارة الزمالك والإفريقي يثير عاصفة من القفشات و عشرات الصفحات على "فيسبوك" ترشحه للرئاسة


لم يتوقع "الراجل أبوجلابية" الشهرة الكبيرة التي نالها منذ ظهوره عبر الفضائيات وهو يهبط من المدرجات إلى استاد القاهرة الدولي متقدماً المئات من الجماهير المشاغبة في الدقيقة 93 من مباراة الزمالك المصري والإفريقي التونسي ليلة السبت الثاني من أبريل/نيسان الجاري.

فحتى مساء اليوم التالي، الأحد، وصل عدد الصفحات التي خُصصت له على "فيسبوك" 145 صفحة، عدد كبير منها باسم "الراجل أبوجلابية" مع صورته، وبعضها باسم "أبوجلابية مرشح رئيساً لمصر في الانتخابات المقبلة"، بالإضافة إلى تونسي أسس صفحة باسم "أنا تونسي ومسامح الراجل أبوجلابية".

وأطلق بعض الكتاب على أحداث الشغب في المباراة "موقعة أبوجلابية" قياساً على "موقعة الجمل" عندما قام مناوئون لثوار 25 يناير، باقتحام ميدان التحرير بالجمال والخيول والحمير يوم 28 يناير/كانون الثاني الماضي.
وكان مشاهدو المباراة عبر الفضائيات قد فوجئوا بأعداد كبيرة من الجماهير تقتحم أرض الملعب بعد إلغاء الحكم الجزائري لهدف سجله الزمالك بعد أن أشار حامل الراية إلى وضعية التسلل وهو ما تأكد بالفعل من إعادة اللقطة.

إلا أن مشهد شاب يرتدي "الجلابية"، وهو زيّ يرتديه في العادة سكان الأرياف في مصر، كان لافتاً للنظر، ما جعل بعض برامج القنوات الخاصة والحكومية المصرية تتناوله بالتعليق، وبإطلاق القفشات كما جاء في تساؤل أحد المذيعين في برنامج "صباح الخير يا مصر" بالتلفزيون الرسمي عن اشتراك "شحاتة أبوكف" في المباراة، وهي شخصية لاعب ريفي تحول إلى نجم كروي، قام بأدائها نور الشريف في فيلم سينمائي أمام الراحلة سعاد حسني.

وفي إحدى الصفحات تجاوز عدد المعجبين بها 2814 شخصاً، يتساءل شوقي محمد سلامة قائلاً: "الشعب عايز يعرف مين الراجل أبوجلابية". فيما قال نادر سيد محمد: "أنتم مش عارفين حاجة، الراجل ده الموساد هي اللي بعتته، ذكرتها بالماضي، تحية إلى الراجل أبوجلابية مفجر ثورة التحديث والتطوير والتهييج بالملاعب. عاش مهيج الجماهير. عاش مهيج الجماهير".

أما بود خليفة فكتب: خبر عاجل: الراجل بتاع الجلابية طلع بتاع الشاي والعجوة اللي في المدرجات ونزل يلم الشاي بتاعه لما شاف الناس بتجري. وقال إسلام مكرم سمسم: "اختار من الاختيارات الآتية.. الراجل أبوجلابية في ماتش الزمالك:
1 – قيادي في الحزب الوطني (فلاحين).
2 – أحد الهاربين من موقعة الجمل.
3 – البيه البواب.
4 – أخو حسام وإبراهيم حسن الصغير.

وفي إحدى الصفحات التي عنونت بـ"الراجل أبوجلابية رئيساً لمصر" قال هاني محمد: "الراجل أبوجلابية يطالب برفع الحد الأدنى للجلابية"، وكتب أيضاً "الراجل أبوجلابية يتحدى الجيش أنه يعرف يخرجه من الملعب".

كما كتب هاني محمد في تعليق آخر: "الراجل أبوجلابية يقسم أنه لن يخرج من الملعب ويرجع بلده حتى يتنحى مبارك".

كما تميزت صفحة "الراجل أبوجلابية اللي غزا الاستاد يترشح للرئاسة" بأعداد كبيرة من المعجبين الذين كتبوا تعليقاتهم عليها، وأبرزها تعليق يقول: "الراجل دا شكله مسؤول كبير ومتخفي في جلابيه اظاهر إنه كان بيدور على شخص مشبوه في الاستاد لانه كان نازل الملعب وهو نفسه موش عارف نازل ليه، ملهوش دعوه بالكوره بس اكيد شكله بيبحث عن حد، ايكونشي ظابط سري واحنا موش عارفين او باين اتسرقت منه محفظته في الملعب ونزل يدور عليها".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

يوفنتوس يقهر روما في عقر داره بالدوري الإيطالي..........فيديو



انتزع فريق يوفنتوس فوزا ثمينا من ملعب "الأولمبيكو" وتغلب على مضيفه روما بهدفين نظيفين اليوم الأحد في إطار مباريات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.


وانتظر يوفنتوس حتى الشوط الثاني ليحسم المباراة لصالحه ، حيث افتتح ميلوس كراسيتش التسجيل للفريق في الدقيقة 60 قبل أن يضيف أليساندرو ماتري الهدف الثاني في الدقيقة 74 .


ورفع يوفنتوس رصيده إلى 48 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين خلف روما صاحب المركز السادس. 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

روما ويوفنتوس في معركة البحث عن مقعد أوروبي اليوم


تشهد الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي «كلاسيكو» مثيراً، إذ تتجه الأنظار إلى الملعب الأولمبي في العاصمة روما الذي يحتضن مباراة قوية بين روما وضيفه يوفنتوس الساعيين للمحافظة على آمالهما بحجز مقعد مؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
ويحتل روما الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الخمس الأخيرة، المركز السادس حالياً بفارق 4 نقاط عن جاره لاتسيو الخامس وخمسة عن يوفنتوس الذي استعاد في المرحلة السابقة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في أربع مراحل متتالية وذلك بفوزه على ضيفه بريشيا (2-1).
وعلى ملعب «سان باولو»، يتواجه نابولي الحالم باستعادة أمجاد الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي قاد الفريق الجنوبي للفوز بلقب الدوري عامي 1987 و1990 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989، مع ضيفه لاتسيو في مباراة قوية يسعى من خلالها فريق المدرب وولتر ماتزاري إلى الخروج بالنقاط الثلاث التي ستجعله في قلب الصراع على اللقب لأنه لا يتخلف عن ميلان سوى بثلاث نقاط وعن إنتر بنقطة واحدة فقط.
وعلى ملعب «فيا دل ماري»، سيكون أودينيزي مرشحاً لمواصلة تألقه في 2011 والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة عشرة على التوالي، وذلك لأنه يحلّ ضيفاً على ليتشي الثامن عشر.
وفي المباريات الأخرى، لعب أمس بريشيا مع بولونيا، واليوم كييفو مع سمبدوريا، وبارما مع باري، وليتشي مع أودينيزي، وجنوى مع كالياري، وكاتانيا مع باليرمو، وتشيزينا مع فيورنتينا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الكاف يشكل لجنة خاصة لبحث أحداث مباراة الزمالك والأفريقي



صرح مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقيلكرة القدم (كاف) الأحد بأنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لبحث الأحداث التي وقعت في إستاد  القاهرة أثناء مباراة نادي الزمالك والأفريقي التونسي فى إياب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا.
وأكد المصدر أن اللجنة الخاصة التي سيشكلها الكاف ستكون المخولة بإصدار القرارات تجاه هذه الأحداث وليس اللجنة التأديبية.
وكانت مباراة الزمالك والأفريقى التونسى قد شهدت أمس أحداثا مؤسفة عندما اقتحمت جماهير الزمالك في الدقائق الأخيرة للمباراة أرض إستاد القاهرة الدولي وتعدت على لاعبى تونس والجهاز الفنى وطاقم التحكيم الجزائري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

جوزيه ينتقد الأهلي ويدافع عن شحاتة ويأسف لخروج الزمالك والإسماعيلي


تعود بعثة الأهلى إلى القاهرة صباح غدًا الاثنين قادمة من جنوب إفريقيا بعد أداء الفريق مباراة سوبر سبورت فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا، والتى انتهت بالخسارة بهدف نظيف والتأهل إلى دور الـ16 بفارق الأهداف بعد الاحتكام لنتيجة مباراة الذهاب فى القاهرة التي انتهت بفوز الأهلى بهدفين دون مقابل. 
وأبدى البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للفريق، حزنه الشديد لخروج الزمالك والإسماعيلي من بطولتى الكاف، مؤكدًا أن هذا الأمر يسيء للكرة المصرية وأنه كان يتمني صعودهما للأدوار التالية. 
وقال جوزيه إن لاعبيه لم يقدموا الأداء المنتظر، وأرجع ذلك لخسارة المنتخب الوطنى من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلي إخفاق الزمالك والإسماعيلي، مما أثر علي مستوي اللاعبين فى اللقاء، بالإضافة إلى عدم خوض اللاعبين مباريات رسمية منذ فترات طويلة، مما جعل المستوي يتراجع بشكل ملحوظ في الملعب. 
وأضاف إنه أدار المباراة بخطة محكمة تعتمد علي إغلاق منطقة وسط الملعب بوجود الثلاثي أحمد فتحي ومحمد شوقي وحسام عاشور بالإضافة إلى الضغط علي لاعبي الفريق المنافس في كل أرجاء الملعب و سعي لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات سوبر سبورت، موضحا أن دومنيك كاد أن ينفذ المخطط في أول دقيقة، ولكن صادفه سوء حظ، واستغرب من ارتداد فريقه للدفاع بعد مرورعشر دقائق بدون مبرر رغم أن صاحب الأرض يمتلك لاعبوه لياقه بدنية عالية. 
وأشار إلى أن الأهلى حقق الهدف الرئيسي بالصعود لدور الـ16 رغم الخسارة بهدف نظيف وأن فريقه لم يقدم الاداء المنتظر، ولم يكن يوم الأهلي في هذه المباراة لأن لدي لاعبيه أداء أفضل لم يقدموه في هذه المباراة لاسيما وأن هناك عوامل جعلت المباراة تخرج بهذا الأداء. وأضاف أن المنافس اعتمد علي الكرات الثابتة، وهو ما حذر منه اللاعبين منذ لقاء الذهاب ولكن هناك أخطاء أثرت على أداء بعض اللاعبين بسبب العوامل التي ذكرتها سابقاً. 
وأشاد جوزيه بالحكم الذي أدار اللقاء مؤكداً أنه ظهر بمستوي رائع ومنح كل فريق حقه مشيراً إلي أنه يتمني أن يري حكاما علي نفس المستوي في المباريات القادمة. 
وانتقد جوزية الذين يطالبون برحيل حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب الوطنى مؤكدا إنه ليس من العدل تقييمه والمطالبة برحيله لمجرد خسارة مباراة لأن هذا الرجل حقق نجاحات كبيرة بالفوز بثلاث بطولات أفريقية والكثير من الانجازات التي رفعت اسم مصر عالياً وليس من مصلحة مصر أن يرحل شحاته في الوقت الحالي. 
وعن مطالبة البعض باعتزال اللاعبين الكبار دوليًا قال: إن هذا الأمر يخص حسن شحاتة وعليه أن يُقيِّم أداء لاعبيه ويدعم الفريق بمن يراه مناسبًا. 
يذكر أن هذه المباراة تعد الأولى التي يخسرها منذ ما يقرب من موسم ونصف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ألتراس الوايت نايتس تجمد نشاطها بعد أحداث موقعة الجلابية.. وتصدر بيان تعتذر فيه


أصدرت مجموعة ألتراس الوايت نايتس بيان تعلن فيه تجميد النشاط لحين تنظيم صفوفهم من جديد، والتالي نص البيان:
منذ 4 سنوات و نحن في مقدمة المدافعين عن سمعة و كيان نادي الزمالك و كان حرصنا الأكبر و الأعظم أن يكون نادي الزمالك دائما هو اولويتنا و من منطلق هذا الحرص كان نشاطنا ...

 4 سنوات كان شغلنا الشاغل هو التفكير في رفعة الكيان و مساندته بكل ما أوتينا من جهد ووقت ومال .. لم نطلب يوما مساعدة من احد .. عرًض الكثير منا حياته الدراسية و المهنية للخطر بسبب الحرص على مساندة الكيان في اي وقت و في اي مكان .

 منذ نهاية مباراة الذهاب في بطولة دوري الابطال الافريقي مع اشقائنا فريق الافريقي التونسي و بالنتيجة المخزية التي عاد بها (( أبطال )) نادي الزمالك و نحن لم نتوقف عن الاجتماعات للتفكير في الطريقة التي سنساند بها الفريق للخروج من تلك الأزمة ... قمنا بعمل 3 دخلات في مباراة واحدة وهو ما لم يحدث من قبل و قمنا باشعال عدد كبير من الشماريخ و الالعاب النارية لتحميس لاعبي الفريق حتى يتمكنوا من كسر الحاجز النفسي لصغر سنهم و قله خبرتهم الافريقية.

لم يكن مخططا على الاطلاق ما حدث في نهاية المباراة من مظهر غير حضاري لا يعبر بأي حال من الاحوال عن الصورة المعتادة لجماهير الزمالك الوفية المخلصة ونحن لا نعفي أنفسنا من المسئولية عما حدث حيث خرجت بعض العناصر المتهورة عن النص و قامت بالقفز داخل أرض الملعب و تبعها عناصر أخرى لمحاولة أرجاعها الى المدرجات حينها ظن البعض ان ذلك نزولا جماعيا الى ارض الملعب وهو ما لم يكن صحيحا فتبعه نزول المئات الغير منتمين الى المجموعة و هم من قاموا ببث الفوضى و تكسير لوحات الاعلانات المحيطة بالملعب و حرصا منا على محاولة لم الأمور و اعادتها الى نصابها نزل العديد من أفراد المجموعة و اتجهوا لقلب الملعب لمحاولة حماية لاعبي الفريق الضيف و حكم المباراة.

و نحن إذ نكرر اننا لا نعفي أنفسنا من المسئولية فإننا نتقدم باعتذار الى كل جماهير نادي الزمالك و كل الشعب المصري و كل من أصابه أذى من رؤية ما حدث باستاد القاهرة بالامس

و نقدم إعتذارنا أيضا لإخوتنا و اشقائنا التوانسة و نؤكد لهم ان ما حدث كان غير مخططا و انه اذا كان مخططا ما كنا لنحتفل بهم في دخلتنا الأولى (( أحرار ))

و ختاما فإن إدارة مجموعة التراس وايت نايتس تعلن عن تجميد نشاط المجموعة بكافة صوره إلى أجل غير مسمى لحين عمل إعادة هيكلة موسعة تشمل جميع  الافراد المحسوبين على المجموعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شاهد : زين الدين زيدان يسقط بطريقة مضحكة

يبدو أن جولات الأساطير الكروية ستجلب الاهتمام دوماً وإن اعتزلوا منذ 5 سنوات ، فما زالت مقاطع فيديو زين الدين زيدان تتصدر المشاهدات على موقع اليوتيوب ومنها هذه اللقطة المضحكة التي سقط فيها أثناء مراوغته لبعض الأطفال
.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

زاهر يعلن تأجيل الدوري المصري بشكل مبدئي

اكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم اليوم الأحد انه تقرر بشكل مبدئى تأجيل مسابقة الدورى المصري الممتاز.

وأشار زاهر إلى انه سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين لبحث الموقف النهائى والحلول المطروحة لاستئناف المسابقة ومن بينهما اقامة المباريات بدون جمهور وايضاً اقامة المباريات على ملاعب القوات المسلحة ، بحسب ما اورده الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الإعلام التونسي يصف مباراة الزمالك والإفريقي بالـ"فضيحة"


شن الإعلام التونسي حملة انتقادات واسعة على جماهير نادي الزمالك إثر ما بدر منه بالأمس قبل نهاية لقاء الفريق الأبيض أمام نادي الإفريقي التونسي بإياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا واصفة إياه بالفضيحة.
وكانت جماهير نادي الزمالك قد اقتحمت ملعب المباراة بشكل غير مسبوق في تاريخ الكرة المصرية لتبدأ أحداث شغب واسعة تضمنت الاعتداء على لاعبي الفريقين بالإضافة إلى تكسير أجزاء من استاد القاهرة الدولي.

ووصف مذيع قناة "حنبعل" التونسية التوأم حسام وإبراهيم حسن بأنهما وصمة عار في تاريخ الكرة المصرية لتحريضهما جماهير الزمالك على اجتياح ملعب المباراة مثلما فعلت الجماهير التونسية في لقاء الذهاب، بينما وصفت صحيفة "الصباح" ما حدث بأنه "فضيحة".
وقالت الصحيفة في عددها اليوم إن مباراة الفريقين التي انطلقت تحت شعار "مباراة الحرية" انتهت بشكل مأساوي وهمجي بعد اجتياح جماهير نادي الزمالك ملعب المباراة قبل نهايتها بثلاث دقائق لتهاجم لاعبي الإفريقي وجماهيره بالإضافة إلى حكم اللقاء الجزائري بشكل عنيف وغير مسبوق، في مشهد مؤسف وغير مشرف لثورة 25 يناير.
وخمنت الصحيفة أن قرار الحكم بإلغاء الهدف الثالث لنادي الزمالك بداعي التسلل هو ما أشعل فتيل الأزمة لعدم تقبل جماهير الزمالك هذا القرار مما دعاها لاقتحام الملعب لإفساد المباراة لتنتهي بفضيحة بدلاً من العناق والتصفيق لتكون أفضل هدية للثورتين المصرية والتونسية.
وأضافت الصحيفة أن بعض لاعبي الإفريقي تعرضوا لإصابات مختلفة كان أخطرها للاعب أيمن السلطاني والتي استدعت نقله إلى المستشفي.
وأوردت الصحيفة اعتذار السيد أحمد إسماعيل السفير المصري بتونس الذي كان نصه:"إنني في حالة صدمة، فهذا لم يكن متوقعاً لان اللقاء كان لقاء محبة وتواصل لانطلاقة جديدة بعد الثورتين المباركتين... لم أصدق أن تلك الأجواء الاحتفالية تحولت إلى جحيم، لا أصدق ما أرى ولأجل ذلك أنا أقدم اعتذاري للشعب التونسي ولجماهير الإفريقي...لقد كنت في اتصال دائم مع القاهرة واتصلت بالسيد جمال العتروس الذي طمأنني بعد أن خرجت بعثة الإفريقي في حماية الجيش...لقد حدث اتصال بين وزيري خارجية البلدين الشقيقين وسيكون هناك اعتذار رسمي على أعلى مستوى وأيضاً من شباب الثورة".
واعتبرت صحيفة الصحافة التونسية في مقال تحت عنوان "الإفريقي كسب الرهان رغم اقتحام جماهير الزمالك الميدان" أن إلغاء حكم المباراة للهدف الذي سجله أحمد جعفر بداعي التسلل كان الشرارة التي أدت لاجتياح الجماهير أرض الملعب.
وقالت "سجل الزمالك هدفاً مسبوقاً بتسلل واضح أوقف دقات قلوب الجميع ولكن الحكم المساعد كان شجاعاً وألغى الهدف. من هنا أخذت المقابلة منعرجاً آخر فقد هب جمهور الزمالك للزحف على أرضية الميدان وحطم المنشآت وكسرها وحاول الاعتداء على لاعبي الإفريقي وكذلك حكم المباراة وعمت الفوضى بشكل كبير أرجاء الملعب".
ونقلت الصحيفة شهادات بعض لاعبي الإفريقي الذين تعرضوا للاعتداء بالضرب على يد مشجعين.
ووصفت صحيفة الصريح اليومية في مقال بعنوان "إصابات وجروح في صفوف لاعبي الإفريقي بعد زحف الجماهير على الملعب" ما حدث بأنها "أوضاع غريبة وعجيبة".
وأضافت: "الجماهير الغاضبة اعتدت على حكم المباراة ولاعبي الإفريقي بالحجارة والعصي والقضبان الحديدية" موضحة أن العديد من اللاعبين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة.
وأوضحت الصحيفة أن لاعبي الزمالك حموا لاعبي الإفريقي قائلة: "بعض لاعبي الإفريقي على غرار خالد السويسي وكريم العواضي وبلال العيفة والمهاجم ايزيشيل ندوسال كانوا في حماية لاعبي الزمالك الذين أخفوهم في حجرات الملابس كما تصدر أحمد جعفر إلى جماهير الزمالك عندما كانت تحاول ضرب مهدي الرصايصي".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة