الجمعة، 4 مارس 2011

ريال مدريد يفقد رونالدو أسبوعين على الأقل جراء الإصابة......فيديو


سيغيب مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الملاعب لمدة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين، لتعرضه لإصابة تمزق عضلي في ساقه اليسرى، خلال مباراة فريقه ضد ملقة الخميس 03-03-2011 كما أعلن النادي الملكي.
وأكد ريال مدريد أن رونالدو "يعاني من تمزق عضلي، ما يتوجب راحة تتراوح بين 10 أيام و15 يوماً".

وكان رونالدو خرج في الدقيقة 76، بعد أن استعاد ذاكرته في هز الشباك بثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها ريال مدريد إلى فوز كاسح 7-صفر على ضيفه ملقة في ختام مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقلّص ريال مدريد مجدداً الفارق الذي يفصله عن منافسه التقليدي العنيد برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة إلى سبع نقاط، حيث رفع ريال مدريد رصيده إلى 64 نقطة بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

شاهد لقطة اصابة رونالدو حصربا:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

التوأم يستعد لمقاضاة مدحت شلبي.. ومحاميهما يدرس الحلقة.

حسام حسن يستعد لمقاضاة مدحت شلبي.. ومحاميه يدرس الحلقة.

أكد الأستاذ ياسر شحاته محامي التوأم حسام وإبراهيم حسن المسئولين عن الجهاز الفني للقلعة البيضاء على ان حسام حسن طلب منه رصد حلقة برنامج "مساء الأنوار" التي تناوله فيها مدحت شلبي.

...وقال شحاته في تصريحات له انه يقوم حالياً بدراسة الحلقة، وفي حال وجود أي تجاوز قانوني، سنقوم برفع دعوى قضائية على شلبي، للحصول على حقوق موكلي بالطرق الشرعية والقانونية خلال الأيام المقبلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الخميس، 3 مارس 2011

مورينيو يرد على بيليغريني بمهرجان أهداف.......فيديو

سجل ريال مدريد فوزا عريضا على ضيفه ملقة بسباعية نظيفة على ملعب بيرنابيو في ختام الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

السباعية الرائعة التي سجلها الريال تعتبر ردا صريحا من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على بيليغريني مدرب ملقة ومدرب الريال السابق بعد الحرب الكلامية بين المدربين في الأيام الماضية.

‫وبدأ ريال المباراة بقوة وأظهر جدية في اقنتاص نقاط المباراة منذ البداية، وضغط على مرمى الضيوف مانعا إياه من أي فرصة تذكر للهجوم. واستغل الفرنسي كريم بنزيمة ركلة حرة مباشرة من دي ماريا ليضع قدمه بشكل جميل مسجلا الهدف الأول في الدقيقة (27). وبعدها‬ بتسع دقائق انفرد دي ماريا بحارس مرمى ملقة مستغلا خطأ دفاعيا فادحا ليجري بها من منتصف الملعب إلى أن واجه الحارس ووضعها ببراعة في المرمى مسجلا الهدف الثاني. وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط استلم مارسيليو تمريرة متقنة من دي ماريا أيضا ليسددها بقوة في المرمى مسجلا الهدف الثالث للريال.

في الشوط الثاني، لم يختلف الوضع كثيرا ولم يستطع لاعبو ملقة مجاراة الضغط المتواصل من الريال. وعلى الرغم من الثلاثية المريحة في الشوط الأول استمر الريال في هجماته من جميع الجهات. ثم جاء الهدف الرابع للريال عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة ‪(‬50‪)‬ بتسديدة قوية سكنت الشباك. ثم أضاف بنزيمة هدفه الثاني في المباراة والخامس للريال في الدقيقة ‪(‬53‪)‬ برأسية من كرة عالية جاءت من مارسيليو. وفي الدقيقة ‪(‬66‪)‬ احتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة عندما لمست الكرة يد غاسبار مدافع ملقة تصدى لها رونالدو مسجلا الهدف الثاني له والسادس للنادي الملكي. ولم يكتف رونالدو بهدفه الثاني إذ أضاف الهدف الثالث له والسابع للريال في الدقيقة ‪(‬78‪)‬ عندما واجه المرمى مستغلا تمريرة قوية أودعها بين قدمي الحارس.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الريال للنقطة 64 في المركز الثاني ليبقي فارق النقاط السبع بينه وبين برشلونة المتصدر، فيما بقى ملقة في المركز قبل الأخير برصيد 23 نقطة.

وفي مبارة سابقة، ظل فريق ألميريا في قاع الجدول بعدما تعادل مع ريسينج سانتاندر 1/1. وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع سانتاندر رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 22 نقطة لألميريا في المركز العشرين الأخير. وتقدم سانتاندر بهدف سجله جونزالو كولسا في الدقيقة 37 ثم أدرك ألميريا التعادل بهدف للاعب ألبرت كروسات في الدقيقة 64 . وأخفق ألميريا في استغلال تفوقه العددي في أغلب زمن المباراة بعد طرد هنريكي أدريانو من صفوف ريسينج سانتاند في الدقيقة 17
.
اهداف المبارة حصريا:





شاهد هدف بنزيما حصريا:

هدف دي ماريا:


هدف مارسيلو:

هدف رونالدو:

الهدف الخامس :


الهدف السادس:


الهدف السابع:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

لحظة بلحظة:اهداف مبارة ريال مدريد و ملقة 7-0


لحظة بلحظوة اهداف المبارة و بعد تسجيلها بدقايق

جميع الاهداف حصريا للموقع 

شاهد هدف بنزيما حصريا:

هدف دي ماريا:


هدف مارسيلو:

هدف رونالدو:


الهدف الخامس :


الهدف السادس:


الهدف السابع:



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

غوارديولا ينقل الى المستشفى نتيجة انزلاق غضروفي

اعلن نادي برشلونة الاسباني اليوم ان مدرب الفريق بيب غوارديولا اصيب بانزلاق غضروفي نقل على اثره الى المستشفى مشيرا الى انه سيبقى هناك خلال الايام القليلة المقبلة لنيل قسط من الراحة وتلقي العلاج المناسب.
واوضح النادي في بيان على موقعة على الانترنت اليوم ان غوارديولا يعاني من الام حادة في اسفل الظهر عقب عودته من المباراة التي جمعت فريقه مع فريق فالنسيا الليلة الماضية فيما تم نقله الى المستشفى فجر اليوم لاجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.
واضاف البيان ان غوارديولا يعانى من الام الظهر منذ أكثر من أسبوعين وان حالته تفاقمت في الفترة الاخيرة مشيرا الى انه سيلزم الراحة في الايام القليلة المقبلة ليحل المدرب المساعد فرانسيسك تيتو فلانوفا مكانه في تدريب الفريق استعدادا للمواجهة المقبلة امام فريق سرقطسة في الجولة 27 من الدوري الاسباني يوم السبت المقبل.
وكان برشلونة حقق امس فوزا صعبا على فريق فالنسيا في المرحلة 26 من الدوري بهدف نظيف من صنع اللاعب ليونيل ميسي في الدقيقة 77 من المباراة لترتفع نقاطه الى 71 نقطة بفارق عشر نقاط امام فريق ريال مدريد.
يذكر ان ريال مدريد يواجه اليوم فريق ملقة في مباراة سهلة على ملعب (سانتياغو برنابيو) فيما كان اكتفى بالتعادل السلبي مع فريق (ديبورتيفو لاكورونيا) ضمن المرحلة 25 من الدوري

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البرازيل تواجه رومانيا في وداع الظاهرة رونالدو السابع من حزيران المقبل

المشهد الأخير لرونالدو في يونيو المقبل
أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المهاجم الدولي السابق رونالدو الذي اعتزل اللعب قبل أسبوعين، سيودع الملاعب بصفة نهائية في السابع من حزيران المقبل خلال المباراة الدولية الودية التكريمية له بين المنتخبين البرازيلي والروماني في ساو باولو.
وبعد مفاوضات بين رونالدو ورئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسييرا، تقرر أن يخوض رونالدو مباراته الوداعية خلال مواجهة البرازيل ورومانيا في ساو باولو التي تعد لإحتفال يليق بسمعة ومسيرة الظاهرة رونالدو هداف كأس العالم .
وأوضح الاتحاد البرازيلي أن اعتزال ال"فينومينو" سيكون مشابهاً لتكريم النجمين الكبيرين في كرة القدم البرازيلية بيليه وزيكو.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مورينيو يقاضي صحفي كتلوني وصفه بالأحمق

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية نقلاً عن مصادر سرية في العاصمة الإسبانية مدريد أن المدرب جوزيه مورينيو قرر رفع دعوى قضائية على الصحفي كزافييه سردا الذي يعمل في إذاعة كاتالونيا بعد أن وصفه بالأحمق خلال البرنامج الذي بث على الهواء خلال الأيام الماضية.

واستعرض الصحفي الإسباني كزافييه سردا شكاوي المدرب جوزيه مورينيو من خلال احدى البرامج الرياضية وتحدث عن امتعاض البرتغالي من الجدول الزمني المزدحم الذي أثر على مستوى اللاعبين منذ بداية العالم الحالي وقال : "مورينيو يلعب كالأحمق وبطريقة غير عادية".

وختمت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد تتحقق حالياً من هذه المسائل من أجل إدراج الشريط الصوتي في الملف القدم إلى المحكمة
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

"العنصرية" تطرد مطمور من ألمانيا!

"العنصرية" تطرد مطمور  - كرة القدم - الدوري الألماني

رفع الجزائري كريم مطمور مهاجم بوروسيا مونشينجلادباخ الألماني، دعوى قضائية ضد مدون ألماني شهير قام بانتقاده بصورة حادة.
وكان المدون الألماني بيورن بروديرمان، أحد أبرز أنصار جلادباخ، انتقد لاعبي فريقه عقب الهزيمة الأخيرة أمام فولفسبورج بهدفين مقابل هدف، وبالغ في انتقاد مطمور واصفًا إياه بـ"المهاجم الأسوأ في الدوري الألماني" لأنه لم يسجل إلا أربعة أهداف ولم يمرر إلا ثلاث تمريرات حاسمة خلال 69 مباراة خاضها مع الفريق".
إساءة شخصية
وقالت صحيفة الهداف الجزائرية الخميس، إن مطمور كلف محاميه برفع دعوى قضائية ضد المدون بتهمة "الإساءة الشخصية وانتهاك الحقوق" مؤكدة على أن الهجوم على مطمور غير مبرر على الإطلاق، خاصة في ظل غيابه عن مباراة فولفسبورج.
اعتذار ساخر
ووفقًا للتقرير ذاته فإن بروديرمان قدم اعتذارًا ساخرًا للاعب الألماني بعد قيامه برفع الدعوى القضائية كان عنوانه "تصحيح في حق مطمور" وجاء فيه :"رغم الإحصاءات التي تؤكد شح أهداف مطمور وقلة فاعليته إلا أنه يبقى مهاجم خطير وقناص للغاية".
عنصرية ورحيل واجب
من جانبها، علقت الهداف على واقعة "مطمور والمدون" قائلة إنها محاولة عنصرية لإبعاد اللاعب الجزائري عن صفوف جلادباخ، وألتمست الصحيفة العذر للاعبها الذي لا يجيد مركز "قلب الهجوم" لأنه اعتاد اللعب على أطراف الملعب.
وقالت الصحيفة إن رحيل مطمور عن متذيل البوندسليغا أصبح ضرورة مُلحة بسبب حالة الغضب التي انتابت قطاعاً من جماهير الفريق ضده بعد رفع دعوى قضائية ضد المدون الشهير.
يُذكر أن جلادباخ يحتل المركز الـ 18 والأخير في ترتيب الدوري الألماني برصيد 19 نقطة، وهو المرشح الأول للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بليجريني يقود ملقة في مهمة صعبة أمام ريال مدريد في دوري اسبانيا


سيعود مانويل بليجريني مدرب ريال مدريد السابق الى استاد سانتياجو برنابيو غدا الخميس حيث يسعى فريقه الجديد ملقة للفوز على ناديه القديم ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم. ويمر ريال مدريد الذي يدربه جوزيه مورينيو بفترة غير جيدة عقب تعادله بدون أهداف مع ديبورتيفو كورونا في الجولة السابقة ولن يسعى التشيلي بليجريني لاكثر من زيادة جراح منافسه.
واقيل بليجريني في نهاية الموسم الماضي بسبب فشله في نيل اي لقب خلال عام تولى فيه المهمة وحل مورينيو محله بعد ان فاز الأخير بثلاثة ألقاب مع انترناسيونالي في انجاز غير مسبوق. واستطاع ريال مدريد تحت اشراف بليجريني هاديء الطباع والذي يتسم باناقته واطلالته الوقورة في مقابل ما يتميز به مورينيو من وهج وطبع ثائر ان يسجل رقما قياسيا من النقاط للنادي في دوري الدرجة الاولى الاسباني وبلغ 96 نقطة.
ومع ذلك فان الفريق انهى الدوري في المركز الثاني خلف برشلونة كما مني بهزيمة مذلة في كأس ملك اسبانيا امام الكوركون الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة وخرج من دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا. وتعاقد ملقة مع بليجريني - الذي انضم الى ريال مدريد عقب فترة ناجحة في تدريب فياريال - بعد استحواذ احد افراد العائلة الحاكمة في قطر على النادي الأندلسي.
ومع ذلك فقد واجه ملقة صعوبات في أغلب فترات الموسم الجاري وابتعد عن قاع جدول المسابقة مؤخرا فقط بفضل فوزه 3-1 على ضيفه الميريا المتعثر.وفي المقابل تراجع ريال بفارق سبع نقاط خلف برشلونة المتصدر عقب مرور 25 جولة. وفي نفس المرحلة الموسم الماضي كان ريال يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برصيد 62 نقطة وهو ما يزيد بنقطة واحدة على رصيده الحالي.
وأخرج البرتغالي مورينيو صاحب الطباع الحادة كل ما في جعبته لاثارة غضب سلفه خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء الا ان بليجريني رفض مهاجمته خلال افادة صحفية لاحقة. وقال مورينيو "اذا ما كان ريال اقالني فانني لا اقوم بتدريب ملقة ولكن فريق كبير في ايطاليا او انجلترا." ورد بليجريني بالقول إنه لمن دواعي فخره ان يدرب ملقة خاصة وانه اوكلت له مهمة انقاذ النادي من الهبوط.
واضاف "كل شخص لديه طريقته في التصرف. لم اسمع او أقرا ما قاله (مورينيو) كما انني لن ارد." وتابع "اعرف ما يعنيه تدريب ريال مدريد. حاولنا بذل اقصى جهد لدينا العام الماضي واحترمنا قيم المؤسسة." واقر مورينيو ان ريال قدم عروضا جيدة الموسم الماضي معربا عن امله في ان يتم استقبال بليجريني بشكل جيد من قبل الجماهير غدا الخميس. وقال مدرب تشيلسي السابق "باب مكتبي مفتوح له وانا ارحب بقدومه كما احيي كافة الأشخاص الذين عملوا معه العام الماضي."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

احتمالية عودة مورينيو إلى إيطاليا والوجهة روما أو الإنتر


أثارت  تصريحات جوزيه مورينيو الأخيرة والتي سخر بها من مدرب الريال السابق مانويل بيليغريني والتي أكد فيها بأنه سيخرج إلى فريق كبير في إيطاليا أو إنكلترا في حال تم طرده وليس إلى ملقة الباب أمام التكهنات باحتمالية مغادرته للفريق في نهاية الموسم والوجهة المحتملة له .
الكوريري ديلو سبورت الإيطالية قامت بقراءة هذه التصريحات التي وجدت فيها إشارة واضحة من مورينيو للعودة إلى إيطاليا وتحديداً إلى الإنتر أو إلى نادي روما الإيطالي وهو الخيار المفاجئ بالنسبة للكثيرين .
ملاك روما الجدد يريدون بناء فريق أسطوري وليس هناك أفضل من مورينيو لهذه المهمة ليسير بذلك على خطى فابيو كابيلو الذي سبق وأن حول  الفريق إلى أحد كبار إيطاليا وقاده إلى العديد من الإنجازات أهمها الفوز بلقب بطولة الدوري في العام 2000 فهل نرى مورينيو ثانية في الدوري الإيطالي لكرة القدم ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

حبس مهاجم الأهلي ومنتخب الشباب


أمرت النيابة بحبس اللاعب عمرو جمال مهاجم فريق الشباب في الأهلي 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد تعديه على أحد عساكر الشرطة أمس.

يذكر أن اللاعب يعد أحد العناصر الأساسية في منتخب الشباب الذي يقوده ضياء السيد، كما أنه من العناصر الأساسية في فريق الأهلي للشباب.

ويبذل علي ماهر المدير الفني للفريق جهودا مكثفة خلال الفترة الحالية للإفراج عن اللاعب بأي صورة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إبراهيم حسن: "من يخطئ في حق الزمالك هأعلمه الأدب"


في تصريحات مثيرة للمركز الإعلامي بنادي الزمالك، انتقد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك بشدة الإعلامي مدحت شلبي مقدم البرامج في قناة "مودرن سبورت" خاصة بعد تصريحاته بأن القناة هي التي تدفع راتب الجهاز الفني للفريق الأبيض، مشيرًا على أن هذه التصريحات صدرت من شلبي بسبب رفضه ظهور لاعبي الزمالك مع هذا الإعلامي لوجود تسعيرة لظهور لاعبي الفريق الأبيض في الفضائيات، وهو مقابل مادي أعلى من نظيره في الأندية الأخرى.
وأضاف إبراهيم حسن أن شلبي لا يستطيع توجيه انتقادات للاعبي الأهلي لعدم ظهورهم معه، مطالبًا مجلس إدارة النادي الأبيض بالدفاع عن حق النادي، قائلاً: " من يخطئ في حقا النادي هأعلمه الأدب".
وطالب مدير الكرة من جمهور الزمالك بضرورة اتخاذ موقف موحد ضد شلبي بعدما أساء لكيان الزمالك، مناشدًا جماهير الزمالك بمقاطعة البرنامج والتظاهر في مدينة الإنتاج الإعلامي من أجل المطالبة برحيله من القناة.
الجدير بالذكر أن الزمالك سيقابل فريق أبها السعودي يوم 23 مارس الحالي في اعتزال أبو عراد لاعب الفريق السعودي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأربعاء، 2 مارس 2011

تفاصيل "نطحة" شوقي و"بصقة" عبد الملك في مباراة الأهلي والحرس


شهدت مباراة الأهلي وحرس الحدود الودية التي أقيمت مساء اليوم بين الفريقين على ملعب مختار التتش مشادة حادة بين اللاعبين محمد شوقي وأحمد عيد عبد الملك سرعان ،ما تطورت إلى طرد أحمد عيد عبد الملك من أرض الملعب. 
بدأت المشادة بين محمد شوقي لاعب وسط الأهلي وأحمد عيد عبدالملك لاعب وسط حرس الحدود في وسط الملعب أثناء اشتراك الأخير بهجمة على مرمى منافسه وعرقلة شوقي وحصل على البطاقة الصفراء. 
وتوجه اللاعبان إلى منطقة جزاء الأهلي، واعتدى شوقي على عبدالملك بالضرب في قدمه ثم نطحه برأسه، وأثناء تعبير عبدالملك عن غضبه بـ"البصق" على شوقي شاهدهما الحكم وأخرج البطاقة الصفراء لعبدالملك ثم الطرد عقب طرده أمير سعيود، وخرج اللاعب في حالة بكاء هستيري لهجوم الجماهير عليه، مما دفع أمن الأهلي إلى التوجه نحوه لمنع أي أحتكاكات بينه وبين الجماهير. 
واستكمل شوقي باقي المباراة ولعب الفريقان بعشرة لاعبين ولم تتغير النتيجة حتى النهاية بهدف محمد أبوتريكة في الشوط الأول بمهارة عالية في الدقيقة 42. 
يذكر أن شوقي مازال بعيدًا عن مستواه الحقيقي رغم اعتماد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني عليه بشكل أساسي في وسط الملعب بجانب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شاهد : فيديو كرتوني مضحك جداً جداً على أشلي كول

لم تمر حادثة إطلاق النار التي ارتكبها مدافع فريق تشيلسي أشلي كول وأصاب فيها أحد المتواجدين في مركز تدريب النادي الأزرق من دون سخرية ، فقد أنتج موقع "نيكست ميديا أنيمشن" فيديو خاص لحادثة أشلي كول بطريقة ساخرة.

-

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الحضري ينفي الرحيل من المريخ... وعبد ربه يقترب من الوحدة


نفى حارس المنتخب المصري لكرة القدم عصام الحضري نيته الرحيل عن المريخ السوداني الذي انتقل إليه من الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وقال الحضري لموقعه الرسمي: «كل ما أشيع عن طلبي من رئيس المريخ جمال الوالي ترك النادي غير صحيح».
وتابع: «سعيد للغاية بالانضمام إلى الفريق السوداني، وأتطلع لموسم قوي أحصد فيه البطولات، ومن غير المنطقي أن أعود للدوري المصري في ظل هذه الظروف وعدم وضوح الرؤية بالنسبة إلى عودة المسابقة هناك».
وأهاب الحضري بالمواقع الإخبارية ألا تتداول أخباراً عنه لا يكون مصدرها موقعه الرسمي أو تصريح بصوته عبر قناة تلفزيونية.
على صعيد آخر، تلقى لاعب وسط الإسماعيلي الدولي حسني عبدربه عرضاً جاداً من نادي الوحدة الإماراتي للانضمام لصفوف الأخير بداية من الموسم المقبل، وكشف مصدر بإدارة الإسماعيلي أن العرض مغرٍ وفي طريقه لاتخاذ الشكل الرسمي بين النادي الإماراتي وعبدربه، خصوصاً أن عقد اللاعب مع الإسماعيلي ينتهي في ختام الموسم الحالى.
وأضاف المصدر أن اللاعب يدرس بقوة الرحيل، خصوصاً بعد تأزم علاقته مع الإدارة لفرض الأخيرة غرامات مالية كبيرة عليه بلغت نحو 600 ألف جنيه.
من جهته، نفى مصدر بمكتب النائب العام المصري منع رئيس الأهلي حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب من السفر والتحفظ على أموالهما.
وقال المصدر: «النائب العام لم يصدر أي قرار بخصوص حمدي والخطيب، وما يتردد لا أساس له من الصحة».
وترددت أنباء عن منع سلطات الأمن في مطار القاهرة الدولي عدداً من الشخصيات المصرية المعروفة ومنهم مسؤولون بمؤسسات رياضية من مغادرة البلاد، ومن أبرزهم حسن حمدي والخطيب ورئيس الاتحاد المصري سمير زاهر ورئيس المجلس المصري للرياضة حسن صقر، على خلفية اتهامات بالتربح وإهدار المال العام وتضخم ثرواتهم، ويخضعون حالياً للتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع.
من جانبه، كشف مدرب المنتخب المصري لكرة القدم شوقي غريب عن إسناد الاتحاد الأفريقي (الكاف) إدارة مباراة «الفراعنة» مع جنوب أفريقيا في تصفيات أمم أفريقيا في 26 آذار (مارس) الجاري إلى الحكم المالي كومان كوليبالي.
وأعرب غريب عن رضاه عن اختيار كوليبالي لأنه بحسب وصفه يتمتع بسمعة جيدة في التحكيم الأفريقي.
فيما أعرب المدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة عن تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية أمام جنوب أفريقيا، معتبراً أن معالجة تأثير الغياب عن الملاعب أكثر من شهر والذي ظهرت تداعياته على الزمالك أمام ستارز الكيني في لقاء الإياب بدور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا أمر يمكن حله سريعاً.
وفي سياق متصل، اجتمع شحاتة بقائد منتخب مصر أحمد حسن للاطمئنان عليه بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي، وأكد اللاعب أنه بدأ التدريب مع فريقه الأهلي.
كما اتصل شحاتة هاتفياً بالمهاجم عماد متعب المنوم بالمستشفى حالياً للعلاج من إصابة ستبعده عن الملاعب لمدة 45 يوماً، وطالبه شحاتة بسرعة استعادة لياقته البدنية عقب الإصابة للعودة إلى موقعه في هجوم «الفراعنة».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

تقدم الزمالك في تصنيف «الفيفا».. والأهلي يتراجع!


تقدّم نادي الزمالك الى المركز الــ‍ 240 في تصنيف اتحاد التأريخ والاحصاء لاندية العالم، بعد ان كان يقبع في المركز 289 لشهر فبراير الماضي.
ووفقا لترتيب الاندية على الموقع الرسمي للتأريخ والاحصاء، تراجع الاهلي الى المركز 68 من 62، وذلك بسبب فترة توقف الدوري المصري بسبب الاحداث الاخيرة في مصر بسبب الثورة الشبابية «25 يناير»، كما تراجع الاسماعيلي الى المركز 131 بعد ان كان في 98، كما تراجعت العديد من الاندية المصرية.
واحتل المركز الاول في الاندية على مستوى العالم فريق انترناسيونالي الايطالي وبرشلونة الاسباني في المركز الثاني، وريال مدريد ثالثاً.
جدير بالذكر ان نادي الزمالك قد قفز الى المركز ال‍ 240 بعد ان فاز على فريق ستارز الكيني في مباراة الاياب بهدف مقابل لا شيء، وتأهل الى الدور ال‍ 32 من بطولة دوري ابطال افريقيا.
من ناحية اخرى، اكد اشرف صبحي مدير ادارة التسويق والاستثمار في نادي الزمالك انه بصدد ارسال خطاب رسمي لاتحاد الكرة يطالبه بمخاطبة نادي ميدلسبروه عن طريق الاتحاد الانكليزي لاستعجال وصول بطاقة ميدو الدولية.
وقال صبحي «الاحداث الاخيرة التي شهدتها مصر تسببت في عدم وصول بطاقة اللاعب حتى الآن للزمالك». وتابع مدير التسويق في القلعة البيضاء: «سنطالب بموجب العقد المُبْرم بيننا وبين اللاعب ونادي ميدلسبروه بارسال البطاقة، لاننا نحتاج الى ميدو».
واضاف اشرف صبحي: «حتى اذا لم يعد الدوري المصري، فالزمالك يحتاج الى قيد اللاعب في بطولة دوري ابطال افريقيا».
ووقّع ميدو عقد انضمام على سبيل الاعارة للزمالك لمدة 6 اشهر من ميدلسبروه، مع وجود بند يتيح للزمالك تحويل العقد عقب انتهاء الاشهر الــ‍ 6 لبيع نهائي لمدة 3 سنوات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

رئيس ملقة يرد على جوزيه مورينيو : أنت لست سوى مهرج ومغرور

رد رئيس نادي ملقة سلفادور بيندون على تصريحات مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو الذي قلل من قيمة فريقه بعد أن رفض بوضوح تدريب الفريق الأندلسي في حال تم ركله بعيداً عن ريال مدريد.

وقال بيندون وقد ظهر عليه الضيق والغضب : "مورينيو ليس إلا مهرج حقيقي ومغرور كما أنه وقح ، عندما يقول بأنه لن يأتي إلى ملقة فإن ذلك لا يقلل على الإطلاق من قيمة المدرب مانويل بيليغريني الذي يعتبر محط إعجاب من الجميع"
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

عروض كويتية وسورية وسعودية لإقامة مباريات ودية مع الزمالك


تلقى مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار جلال إبراهيم دعوات من أندية كويتية وسعودية وسورية لخوض مباريات ودية مع فرقها أثناء توقف الدوري الممتاز في مصر، وترك القائمين على هذه الأندية للزمالك تحديد الموعد المناسب للفريق. 

من جانبه أشار أشرف صبحي مدير إدارة التسويق بالزمالك إلى أن النادي تلقى دعوتين من ناديي التضامن وكاظمة الكويتيين لخوض مباراتين وديتين خلال الشهر الجاري، في الوقت نفسه عرضت إحدى شركات التسويق السورية إقامة مباراتين وديتين مع فريقين في الدوري المتاز السوري، هذا فضلاً عن مباراة فريق أبها السعودي التي سيخوضها الزمالك في 25 مارس الجاري في مهرجان اعتزال لاعبه "أبوعراد". 
وأضاف صبحي أنه سيعقد جلسة مع الجهاز الفني بقيادة حسام حسن للتعرف على رأيه بشأن هذه المباريات الودية والموافقة عليها من عدمها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ميسي يقود برشلونة لفوز مهم على فالنسيا.......فيديو




ميسي يقود برشلونة للفوز - كرة القدم - الدوري الإسباني
النادي الكاتالوني يحقق الفوز الأول على "فريق الخفافيش" في معقله "ميستايا" للمرة الاول بعهد غوارديولا الذي يعاني من ألام مبرحه في الظهر خلال المباراة.

 إبتعد برشلونة 10 نقاط مؤقتا عن غريمه التقليدي ريال مدريد بفوزه على فالنسيا 1-صفر في عقر دار الأخير في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم الأربعاء، التي شهدت تعزيز فياريال أماله بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على هركوليس اليكانتي 1-صفر
على ملعب ميستايا، خطا برشلونة خطوة إضافية نحو الإحتفاظ باللقب بعد فوز ثمين على فالنسيا الثالث بهدف نظيف حمل توقيع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 77 أثر تمريرة عرضية من البرازيلي أدريانو.
وعزز ميسي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا في 26 مباراة متقدما بفارق 3 أهداف عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وهي المرة الأولى التي يمكن فيها برشلونة بقيادة جوزيب غوارديولا في تحقيق الفوز على فالنسيا في عقر داره، بعد أن تعادلا 2-2 موسم 2008-2009، وسلبا الموسم الماضي.
والخسارة هي الأولى لفالنسيا منذ ثلاثة أشهر.
الترحيب بعودة فيا
ميسي يقود برشلونة للفوز - كرة القدم - الدوري الإسباني
وحملت المباراة نكهة مميزة لمهاجم برشلونة والمنتخب الإسباني حاليا دافيد فيا لأنه لعب خمسة مواسم في صفوف فالنسيا قبل أن ينتقل الصيف الماضي الى الفريق الكاتالوني وقد استقبله أنصار فريقه السابق استقبالا حارا.
وشهدت المباراة عودة صنع العاب برشلونة تشافي بعد غيابه عن مباراتي فريقه الأخيرتين.
فوز مهم لفياريال
ميسي يقود برشلونة للفوز - كرة القدم - الدوري الإسباني
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب "ال مادريغال"، سجل الإيطالي الدولي جيوزيبي روسي هدف المباراة الوحيد بين فياريال وهيركوليس في الدقيقة 21 رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم.
ورفع فياريال رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق مريح بلغ 10 نقاط عن منافسه المباشر إسبانيول الذي خسر الثلاثاء أمام ريال مايوركا.
والفوز هو الأول لفياريال منذ 30 كانون الثاني/يناير الماضي عندما تغلب على إسبانيول 1-صفر في عقر دار الأخير، ومنذ ذلك التاريخ حصد نقطتين فقط من أصل 12 ممكنة.
وتابع اتلتيكو مدريد حامل مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي نتائجه المخيبة فسقط في فخ التعادل مع مضيفه خيتافي 1-1.
وإفتتح خيتافي التسجيل مبكرا عبر مورال (3)، قبل أن يدرك الياس التعادل لأتلتيكو قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.
ومني أتلتيك بلباو بهزيمته الرابعة على التوالي بسقوطه أمام ريال سرقسطة 1-2. تقدم الخاسر بواسطة الدولي فرناندو يورنتي (18)، قبل أن يرد سرقسطة عن طريق ياروسيك (48) واوتشي (55).
وتعادل ريال سوسييداد مع لفيانتي 1-1. سجل للأول زوروتوزا (53)، وللثاني هورنو (77).
وتعادل أيضا أوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا سلبا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الثلاثاء، 1 مارس 2011

لحظة بلحظة:اهداف مبارة المان يونايتد و تشيلسي


لحظة بلحظة و قبل اي حد اهداف قمة المان و تشيلسي بعد تسجيلها بدقايق


شاهد هدف روني حصريا:

szólj hozzá: Ce0-1Ma

شاهد هدف تعادل تشيلسي ناسف لسوئ الجودة تتعدل قريبا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البث المباشر لقمة المان يونايتد و تشيلسي

افضل بث لهذه المبارة


البث المباشر:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الحضري يطلب الخلع رسميا "تاني يا حضري" !

طلب عصام الحضري حارس مرمى نادي المريخ السوداني ضرورة العودة من أجل اللعب في الدوري المصري الممتاز في أسرع فرصة ممكنة.

و قال الحضري لبعض المقربين منه ، إنه فاتح جمال الوالي رئيس نادي المريخ السوداني في إمكانية الإستغناء عن خدماته في أقرب وقت ...ممكن، خصوصا أن الدوري السوداني لم يبدأ حتى وقتنا هذا، ومن الممكن أن يتم استبدال فكرة التعاقد معه والتفاوض مع حارس مرمى جديد للقيد في قائمة المريخ المحلية والإفريقية.

و أشارت صحيفة "الجريدة" الكويتية الى أن السبب الرئيسي وراء هذا الطلب الغريب من جانب الحضري يعود إلى الأحداث التي تعرض لها في ليبيا أثناء الثورة الليبية ضد الرئيس معمر القذافي ، وعدم قدرة السفارة السودانية في تلك البلاد على إعادة الفريق بالكامل إلى مدينة الخرطوم أو مدينة أم درمان معقل فريق المريخ في السودان، لولا الجهود التي بذلها الجيش المصري لإعادة كل الرعايا المصريين إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن بدون أي خسائر في الأرواح.

و أكدت الصحيفة أيضا أن الحضري يرغب في تسديد جميع المبالغ المالية التي تقاضاها من جانب إدارة النادي السوداني للحصول على البطاقة الدولية الخاصة به، حيث حصل على مبلغ 600 ألف دولار مقابل الموسم ونصف القادمين ، بالإضافة إلى مبلغ خمسة آلاف دولار كراتب شهري، بخلاف المبلغ الذي حصل عليه مسئولو نادي الزمالك لإرسال الاستغناء الخاص به والذي ينص على تسديد مبلغ 900 ألف دولار، تم إرسال مبلغ 700 ألف دولار منها، واتفق على إرسال بقية المبلغ إلى حين تحسن الظروف المالية الخاصة بالنادي السوداني.

يذكر أن الحضري الذي مازالت عقوبات الفيفا ضده تطارده في كل مكان ، أصبح على ما يبدو متخصصا في الخلع من الأندية التي يلعب لها ، فبعدما خلع الأهلي للإنتقال لسيون السويسري ، وخلع سيون للإنتقال للإسماعيلي ، وخلع الإسماعيلي للإنتقال للزمالك ، و خلع الزمالك للإنتقال للمريخ ، هاهو الآن يريد الخلع من المريخ للعودة للدوري المصري ، والبقية تأتي !.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

قرارات هامة لمجلس ادارة اتحاد الكرة المصري


ا
علن اتحاد الكرة على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت بأنه نظراً للظروف التى تمر بها البلاد والاتحاد المصرى لكرة القدم من توقف النشاط الكروى بجميع مسابقاته مما استلزم اعادة النظر فى جميع المصروفات نظراً لقله الموارد فقد قرر مجلس ادارة الاتحاد اعادة النظر فى اعادة هيكلة للرواتب داخل الاتحاد حتى تتماشى مع امكانيات الاتحاد فى الوضع الراهن ويأمل الاتحاد ان يعود النشاط الى طبيعته مرة اخرى فقد قرر مجلس الادارة الآتى:



1-اعادة النظر فى تخفيض مرتبات الاجهزة الفنية للمنتخبات العاملة بالاتحاد مما يتوافق مع موارد الاتحاد فى الفترة الحالية وسيتم دراستها والعرض على المجلس.

2-تعديل الرواتب داخل الاتحاد المصرى لكرة القدم بحيث يكون الحد الاقصى للكوادر داخل الاتحاد خمسة عشر الف جنيهاً والحد الادنى ألف وخمسمائة جنيهاً مع النظر فى تعديل بعض رواتب العاملين داخل الاتحاد.

3-عدم قبول اعتذار الكابتن ايمن يونس للحفاظ على استقرار المجلس.

4-تعيين السيد عصام صيام رئيساً للجنة الحكام حتى نهاية الموسم وتكلييف سيادتة بإختيار اعضاء اللجنة وعرضها على المجلس مع توجيه الشكر للكابتن محمد حسام.

5-تحويل استقالة المهندس محمود الشامى للشئون القانونية لدراستها والعرض على المجلس.

6-الموافقة على اقامة معسكر منتخب الشباب بدولة الامارات لاقامة بعض المباريات الودية استعدادا لبطولة الامم.

7-التشديد على الانضباط فى دولاب العمل داخل الاتحاد من حضور وانصراف مع الاستغناء عن بعض العاملين فى الاتحاد الغير منتظمين فى العمل.

8-النظر فى اعتماد بارومتر جديد لاسعار اللاعبين بالاتفاق مع الاندية ليكون بداية لنهاية المغالاة فى اسعار اللاعبين.

وتعتبر هذه القرارات بداية لمرحلة جديدة داخل الاتحاد المصرى لكرة القدم تتماشى مع روح ثورة 25 يناير من انضباط والتزام بزيادة عجلة الانتاج داخل الاتحاد والبعد عن المجامالات وترسيخ مبدأ الشفافية فى التعامل مع جميع الجهات التى تتعامل مع الاتحاد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بالفيديو: روني ينجو من العقوبة ويلحق بمواجهة تشيلسي


نجا الإنجليزي الدولي واين روني مهاجم نادي مانشستر يونايتد متصدر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من عقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رغم تدخله العنيف بالكوع ضد جيمس مكارثي مدافع نادي ويجان خلال لقاء الفريقين يوم السبت الماضي.

وكشفت الإعادة التليفزيونية أن روني ضرب اللاعب مكارثي بالكوع في وجهه بدون كرة عند خط منتصف الملعب بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية المباراة التي جرت بينهما على استاد دي دبليو وانتهت بفوز يونايتد 4-صفر واحتسب الحكم مارك كلاتنبرج ركلة حرة على إثرها إلا أنه لم ينذر مهاجم المانيو.

وكانت تقارير الأمس قد ذكرت أن الاتحاد الإنجليزي قد يوقع عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات على روني حال وجده مدانا بتهمة السلوك غير الرياضي وضرب لاعب بدون كرة، إلا أن التقارير أشارت إلى أن إدانة اللاعب تتوقف على تقرير حكم المباراة حيث لا يأخذ الاتحاد الإنجليزي بالإعادة التليفزيونية.
وأكد كلاتنبرج حكم اللقاء للاتحاد الإنجليزي اليوم أنه اتخذ القرار الصحيح وهو ما يعني عدم إدانة قناص الشياطين الحمر حيث لا تسمح قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاتحادات الرياضية بفتح أي تحقيق إضافي في أحداث اتخذ فيها الحكم قراره بالفعل.
وبهذا سيتمكن روني من تمثيل المانيو في اللقاء المرتقب بالدوري أمام نادي تشيلسي حامل اللقب والمقرر غدا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

كاكا في طريقه إلى الرحيل عن الريال والانتقال إلى انجلترا


جلوسه احتياطياً في العديد من المبا ريات جعل البرازيلي كاكا يفكر جدياً بالرحيل عن النادي الملكي ريال مدريد بعد أن اقتنع أن مورينيو بات غير مقتنع به.
ووفقاً لما نشرت صحيفة "ميترو" الانجليزية فإن كاكا قال لبعض الأشخاص المقربين منه أنه مستعد للرحيل إلى انجلترا سواءً مع تشلسي أم مع مانشستر يونايتد وإن كان يفضل طبعاً الفريق الذي سيشارك في دور الأبطال الموسم المقبل.
يذكر أن مانشستر سيتي كان قد عرض قبل بداية هذا الموسم مبلغ 110 مليون يورو لانتداب كاكا والذي رفض الرحيل عن ريال مدريد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شيكابالا والصقر يزوران متعب في المستشفى


توجه محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك بصحبة أحمد حسن كابتن المنتخب ولاعب الأهلي إلى مستشفى مصر الدولي وذلك لزيارة عماد متعب مهاجم الأهلي والمنتخب بعد إصابته بكسر في الضلوع وتأكد غيابه عن الملاعب لشهر ونصف على أقل تقدير وبالتالي لن يلحق بلقاء سوبر سبورت الجنوب أفريقي مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا وكذلك مباراة جنوب أفريقيا الهامة مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
كان متعب قد أصيب أثناء لقاء الأهلي الودي الأخير أمام وادي دجلة في الدقائق الأولى إثر اصطدام مع حارس دجلة وخرج من الملعب على "نقالة" وتم نقله للمستشفى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

قمة المواجهات الأوروبية .. تشيلسي ومانشستر يونايتد..وفالنسيا أمام برشلونة



يخوض برشلونة المتصدر مواجهة بالغة الصعوبة على أرض فالنسيا الثالث في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم غدا الاربعاء، في حين يستقبل ريال مدريد الثاني ملقة الاخير بعد غد.
سيشهد ملعب «ميستايا» مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة الذي يقدم موسما استثنائيا اذ فاز في 22 مباراة من أصل 25 حتى الان، وفالنسيا الذي يمر بفترة رائعة رفعته الى المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن ريال و17 نقطة عن الفريق الكاتالوني ووضعته في موقع مثالي للتأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ولا يزال برشلونة يستفيد من هفوات ريال أبرز ملاحقيه على الصدارة، بفوزه السهل على مايوركا 3-0 في الجولة السابقة وتعثر الفريق الملكي على أرض ديبورتيفو لاكورونيا بدون أهداف.
سيعتمد برشلونة مجددا على «الجوهرة» الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين (26)، كما سيستفيد من عودة لاعب وسطه تشافي بعد ابلاله من الاصابة بحسب ما ذكرت صحيفة «سبورت» الاسبانية امس.
وسيعود الظهير الايمن داني ألفيش الى تشكيلة المدرب بيب جوارديولا بعد انتهاء عقوبة ايقافه امام مايوركا.
وعلى غرار برشلونة الذي خسر مباراته في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا امام ارسنال الانجليزي 1-2، يحارب فالنسيا على جبهة المسابقة القارية الاولى، وهو مدعو لمواجهة شالكه الالماني ايابا بعد سقوطه على أرضه ذهابا في فخ التعادل 1-1.
وفي حال تمكن برشلونة من التغلب على فالنسيا، ستكون طريقه معبدة نحو المحافظة على لقبه، اذ تبقى له مباراة ريال مدريد على ارض الاخير في ظل توسيع الفارق الذي بلغ 7 نقاط بين الغريمين اللدودين.
يذكر ان مباراة الاياب انتهت بفوز برشلونة 2-1 على ملعب «كامب نو» بهدفين من اندريس اينييستا وكارليس بويول مقابل هدف لبابلو هرنانديز.
من جهته، سيكون ريال أمام مواجهة مثالية، عندما يستقبل ملقة الاخير بعد غد المقبل على ملعبه «سانتياجو برنابيو» في ختام المرحلة بعدما اكتسحه ذهابا 4-1 بهدفين لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني جونزالو هيجواين المبتعد بسبب الاصابة والذي عانى الفريق كثيرا في غيابه.
وصب مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو غضبه لطريقة لعب لاكورونيا الدفاعية في المواجهة الاخيرة: «لقد واجهنا حارس مرمى وعشرة مدافعين. الفريق الذي حاول الفوز في المباراة دفع الثمن».
ويخوض فياريال الرابع امتحانا سهلا مع ضيفه هيركوليس اليكانتي الخامس عشر على ملعبه «أل مادريجال»، لكن فريق الغواصة الصفراء الذي يعتمد على مهاجميه الايطالي جوزيبي روسي والبرازيلي نيلمار يعيش فترة حرجة احرز فيها نقطتين فقط في اخر 4 مباريات.
وفي باقي المباريات، يلعب اسبانيول مع مايوركا، واشبيلية مع سبورتينج خيخون الثلاثاء، وريال سرقسطة مع اتلتيك بلباو، وخيتافي مع اتلتيكو مدريد، وريال سوسييداد مع ليفانتي، واوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا غدا، والميريا مع راسينج سانتاندر بعد غد.
إنجلترا
يحل مانشستر يونايتد ضيفا على تشيلسي حامل اللقب الموسم الماضي في مباراة مؤجلة على ملعب ستامفورد بريدج اليوم وعينه على نقاطها الثلاث التي ستجعله في وضع مريح لاستعادة اللقب.
وكانت المباراة المقررة اصلا في تشرين الثاني الماضي لكنها تأجلت بسبب الثلوج التي غطت معظم مدن بريطانيا في تلك الفترة.
ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب العام بفارق 4 نقاط عن منافسه المباشر ارسنال.
وحقق تشيلسي انطلاقة قوية في مطلع الموسم الحالي ورشحه النقاد للاحتفاظ بلقبه بسهولة في ظل البداية المتعثرة لارسنال الذي خسر مباراتين على ارضه، واهدار مانشستر يونايتد العديد من النقاط بسبب التعادلات المتتالية. بيد ان مستوى الفريق اللندني تراجع بشكل مفاجىء اعتبارا من تشرين الثاني الماضي وفقد بدرجة كبيرة امكانية الاحتفاظ بلقبه كونه يتخلف عن مانشستر بفارق 15 نقطة ويحتل حاليا المركز الخامس غير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.
ولم يؤد انتقال هداف ليفربول ومنتخب اسبانيا فرناندو توريس والمدافع البرازيلي الدولي دافيد لويز الى تحسن في اداء الفريق الذي خسر لقبه بطلا لكأس انكلترا بخسارته على ارضه امام ايفرتون بركلات الترجيح، كما ان توريس لم يسجل اي هدف في اربع مباريات خاضها في صفوفه في مختلف المسابقات.
لكن التاريخ لا يقف الى جانب مانشستر لتحقيق الفوز في لندن، حيث فشل الشياطين الحمر في الفوز على ملعب ستامفورد بريدج في 13 مباراة وتحديدا منذ نيسان عام 2002.
ولا يعيش تشيلسي افضل احواله في ظل شائعات عن امكانية رحيل هدافه العاجي ديدييه دروجبا في نهاية الموسم الحالي اذا ارتأى مدرب الفريق الايطالي كارلو انشيلوتي تفضيل الثنائي توريس والفرنسي انيلكا عليه في المباريات المقبلة.
واعتبر قائد تشيلسي جون تيري بان فريقه بامس الحاجة الى الفوز على مانشستر يونايتد لتعزيز حظوظه باحتلال المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا ولاستعادة الثقة وقال في هذا الصدد «لا بديل لنا عن الفوز، واذا قدر لنا ذلك، فان هذا الامر سيضع ضغطا كبيرا على الفرق القريبة منا».
كأس ألمانيا
يشهد الدور نصف النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم مواجهتين متناقضتين، اذ تجمع الاول بايرن ميونيخ حامل اللقب مع شالكه في مباراة نارية غدا، والثانية فريقين من الدرجة الثانية هما دويسبورج واينيرجي كوتبوس اليوم.
وستكون مباراة بايرن وشالكه اعادة لمواجهتهما الساخنة في الدور ذاته من المسابقة العام الماضي عندما فاز الفريق البافاري 1-0 بهدف رائع سجله المهاجم الدولي الهولندي اريين روبن في الدقيقة 112 من الشوط الاضافي الثاني.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين اللذين يسعيان لانقاذ الموسم حيث يتخلفان بفارق كبير عن بوروسيا دورتموند متصدر الدوري، اذ يحتل بايرن ميونيخ المركز الرابع بفارق 16 نقطة وشالكه المركز العاشر بفارق 28 نقطة، علما بان الفريق البافاري سقط سقوطا كبيرا أمام دورتموند 3-1 في الجولة الاخيرة من الدوري.
ويخوض الفريقان الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث اقترب بايرن ميونيخ من الثأر من انتر ميلان الايطالي لخسارته نهائي الموسم الماضي 0-2 في مدريد بفوزه عليه 1-0، في حين تعادل شالكه على ارض فالنسيا الاسباني 1-1 ذهابا.
وقبل موعد المباراة، صرح الهولندي لويس فان جال مدرب الفريق البافاري ان بايرن ينوي ضم حارس شالكه الدولي مانويل نوير، خلافا لم صرح به سابقا بانه سيعتمد على الشاب المتألق توماس كرافت مستقبلا.
وتغلب بايرن حامل الرقم القياسي في المسابقة (15 لقبا) على شالكه سبع مرات من أصل 9 مواجهات في الكأس، وحقق «الأزرق الملكي» فوزه الوحيد في موسم 2001-2002 بنتيجة 2-0.
أما أشهر المواجهات السابقة بينهما في الدور قبل النهائي للمسابقة، كان عام 1984 حيث انتهت المباراة على ملعب شالكه بالتعادل 6-6 بعد التمديد في مباراة سجل فيها الشاب اولاف تون (18 عاما) ثلاثية لشالكه ورئيس بايرن الحالي كارل-هاينتس رومينيجه ثلاثية للفريق الاحمر، ثم فاز بايرن في المباراة المعادة 3-2 وذلك قبل بدء تطبيق نظام الاحتكام لضربات الترجيح.
من جهته، يبحث شالكه حامل اللقب اربع مرات اخرها عام 2002، عن التأهل للمرة الـ12 الى المباراة النهائية، والاولى منذ 2005 عندما خسر أمام بايرن.
وسيشهد الدور النهائي طرفا من الدرجة الثانية لاول مرة منذ 2004 بعدما فجر فريقا دويسبورج واينرجي كوتبوس المفاجأة وبلغا الدور نصف النهائي بتغلبهما على فريقي الدرجة الاولى كايزرسلاوترن 2-0 وهوفنهايم 1-0 على التوالي في الدور ربع النهائي.
وكان المانيا اخن اخر فريق من الدرجة الثانية بلغ النهائي عندما خسر امام فيردر بريمن 3-2.
ولم يسبق لأي من دويسبورج أو كوتبوس الفوز بلقب البطولة. وكان هانوفر هو الفريق الوحيد الذي فاز بلقب الكأس خلال مشاركته في دوري الدرجة الثانية وكان ذلك في عام 1992.
وبلغ دويسبورج النهائي 3 مرات، فخسر امام بايرن 2-1 عام 1998، واينتراخت فرانكفورت 1-0 عام 1975، وبايرن 4-2 عام 1966، أما كوتبوس فبلغ النهائي مرة واحدة عام 1997 عندما خسر أمام شتوتجارت 2-0.
وتقام المباراة النهائية في 21 ايار المقبل على الملعب الاولمبي في برلين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة