السبت، 20 نوفمبر 2010

تقديم الكلاسيكو المصري (الاهلي و الاسمعيلي)














الفريقان : الاسماعيلي × الاهلي
التوقيت : 17: بتوقيت القاهرة.
الموعد : 21/11/2010
المناسبة : الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدوري المصري2010/2011













الحكم لم يعلن عنه














# انجازات الفريقين "




3 بطولة دوري عام
2بطولة كأس مصر
بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى 1969






..عددالبطولات:110 بطولةالبطولات المحلية

35 بطولة دوري مصري
35 بطولة لكأس مصر(منهم 2مشاركة)
5 بطولات لكأس السوبرالمصري
1 كاس الأتحادالتنشيطية
1 دوري الجمورية العربيةالمتحدة
5 دوري منطقةالقاهرة
7 كاس السلطان حسين

البطولات الدولية:

6 بطولات دوري الأبطال الأفريقي
4 البطولة الأفريقية للأندية ابطال الكأس
4 كاس السوبرالافريقي
1 بطولة الكأس الأفرواسيوية
1 بطولة الكأس الأفرواوربية
1 كاس ابطال العرب
1 كأس كئوس الانديةالعربية
2 كأس السوبرالعربي

عدد البطولاتالأفريقية:

اختار الأتحاد الأفريقي الاهلي بطل القرن الأفريقي,حقق الأهلي 6بطولات لدوري الابطال الافريقي,وهو صاحب اكبر عدد من بطولات دوري الأبطال وأخرهم بطولة دوري الأبطال الأفريقي لعام 2009,وهو اشهر انديةالقارة






مشوار الفرقيين


الاسماعيلي
لعب نادي الاسماعيلي9 مباريات من عمر الدوري الممتاز
ولديه مبارة مؤجلة بخلاف هذا اللقاء يحتل الاسماعيلي المركز
الثامن برصيد 13 نقطه وفاز الاسماعيلي في 4 مباريات تعادل
في مباراه وحيده وتعرض للهزيمه 4مرات وسجل الاسماعيلي
هذا الموسم 13 هدفا ودخل مرماه 12 اهداف 





هدافي الفريقين

الاسماعيلي

احمد سمير فرج : 5
عبد الله السعيد: 3
جودوين : 2




الاهلى



لعب نادي الاهلى9 مباريات من عمر الدوري الممتاز
ولديه مبارة مؤجلة بخلاف هذا اللقاء يحتل الاهلى لمركز
الثانى فاز الاهلى فى 6 مرات وتعادل فى 3ولم يخسر حتى الان



هداف الاهلى 

جدو 3 اهداف










مدربى الفريقين


الاسماعيلى


مارك فوتا





الاهلى





ابرز نجوم الفريقين
















الاهلى














فى النهاية

نتمنى مشاهدتة مباراة تليق باسماء الفريقين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

قمة ايندهوفن واياكس تنتهي سلبية..فيديو


أهدر فريق إيندهوفن متصدر الدوري الهولندي لكرة القدم نقطتين أمام أياكس بعدما تعادل معه سلباً اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.
وحصد إيندهوفن نقطة واحدة ليرفع رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة مقابل 28 نقطة لأياكس الذي صعد إلى المركز الثالث.
ودخل فريق الكمار في إطار المنافسة مع فرق المقدمة بعدما تغلب على تفينتي أنشكيده 2-1 في وقت سابق اليوم.
ورفع الكمار رصيده إلى 28 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف أنشكيده صاحب المركز الثاني وست نقاط خلف إيندهوفن المتصدر.
وتقدم تفينتي أنشكيده بهدف سجله لوك دي يونج في الدقيقة 17 ثم حسم الكمار المباراة لصالحه بهدفين سجلهما راسموس أليم واورتيز كامارا في الدقيقتين 32 و63.
وتغلب فيتيسه أرنهيم على هيراكليس ألميلو بهدفين نظيفين سجلهما دافي بروبر وداليبور ستيفانوفيتش في الدقيقتين الخامسة و87.
ورفع أرنهيم رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.
وفي مباراتين أخريين اليوم تغلب دي جرافشاب على رودا كيركراده 3-1 وإكسيلسيور على فينلو 1-صفر.

"عضه" غريبة من سيوارز نجم أياكس !!


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

فوز للريال على بلباو بخامسية يدخله الكلاسيكو متصدّراً..فيديو


استوعب ريال مدريد حماسة نادي أتلتيك بلباو ولقّنه درساً في الهجمات المرتدة ودكّ مرماه بخمسة  أهداف وزّعت على شوطي المباراة بهدفين في الشوط الأول وثلاثة في الثاني بتواقيع في الدقيقة 19 وثلاثية لرونالدو في الدقائق  30 و 62 ,90 من ركلة جزاء  وراموس  من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 57 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب السانياغو برنابيو في إطار الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم .

أراد الريال الدخول إلى مباراة الكلاسيكو وهو في صدارة الترتيب لذلك هاجم بضراوة رغبة منه في تحقيق هدف مبكّر وتحقق له ما أراد بعد لعبة ثنائية أرجنتينية مابين دي ماريا وهيغواين ليسجّل الأخير الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عشرة معلنا افتتاح التسجيل للمضيف .

اعتقد الجميع أن الريال ذاهب لتحقيق نتيجة كبيرة يردّ بها على ثمانية برشلونة لكن بلباو فاجأ الريال بالتقدم إلى الأمام ومحاولة التسجيل وكاد أن ينجح في أكثر من مناسبة بمحاولات كان بطلها لورينتي لكن كاسياس كان بالمرصاد للمهاجم المطلوب من الريال .

وبعكس مجريات اللعب وبفضل موهبة لاعبيه العالية تمكّن الريال من تسجيل هدف ثان بعد كرة طويلة من هيغواين أصلحها مسعود أوزيل بطريقة جميلة لرونالدو المتحفز الذي سجّل الهدف الثاني ليواصل سباق الهدّافين مع نجم برشلونة ليونيل ميسي .

وللمرة الثانية يرفض أتلتيك بلباو الاستسلام ويتابع الهجوم بغية تقليص الفارق وكان له ما أراد عبر لورينتي لكن الوقت أدرك الفريق الباسكي لينتهي الشوط الأول بتقدم مدريدي بهدفين لهدف واحد .

تابع الضيوف سعيهم لتعديل النتيجة وتصدّى كاسياس لكرة مباشرة رائعة لكن سرعة لاعبي الريال ومهاراتهم الفردية أعطت فعلها عندما راوغ دي ماريا أحد مدافعي بلباو ليعرقل وتحتسب ركلة جزاء للفريق الملكي أثارت الجّدل قبل تسديدها وبعد التسديد كون سيرجيو راموس قام بالتلكؤ قبل التسديد وهو ما يتعارض مع القوانين الجديدة التي تفرض على اللاعب التسديد مباشرة ولكن الحكم احتسبها ليعلن عن الهدف الثالث للريال .

استمر الريال بالسعي لتحقيق نتيجة كبيرة يخفف بها ضغط برشلونة الذي فاز عليه بثمانية ولتحتسب ركلة حرّة مباشرة سددها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بطريقة خادعت الحارس ودخلت مرماه ليعادل البرتغالي رقم ميسي في صدارة الهدافين .

المباراة استمرت على وتيرة هادئة رغم بعض المحاولات من هنا وهناك عبر رونالدو وراموس لكن كالعادة قام البديل بنزيما بصنع الفارق عندما مرر كرة جميلة لغرانييرو الذي عرقل واحتسب له الحكم ضربة جزاء انبرى لها رونالدو  وسجّلها حتى بعد إعادتها ليردّ على ثلاثية ميسي وليستعيد صدارة الهدافين معلنا ً تحدياً صارخاً للنجم الأرجنتيني أنهى به المباراة بفوز ملكي جدير أدخل الفريق إلى كلاسيكو العالم وهو بموقع الصدارة .
شاهد أهداف المباراة:
الهدف الأول لجونزالو هيجواين

الهدف الثاني للريال عن طريق كرستيانو رونالدو

هدف التقليص لفيرناندو لورينتي

الهدف الثالث للريال عن طريق سيرخيو راموس من ضربة جزاء

الهدف الرابع لريال مدريد بقدم نجمه كرستيانو رونالدو

الهدف الثالث لرونالدو والخامس للريال

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بعد إصابة أماوري اليوفي يسعى للتعاقد مع بنزيمة أو كاسانو

 زعمت صحيفة كورير ديللو سبورت الإيطالية امس أن جيوسيبي ماروتا مدير نادي يوفنتوس الإيطالي قد يضطر إلى تخصيص مبلغ مالي ضخم لإيجاد بديل لأماوري المصاب، ويبدو أن الفرنسي كريم بنزيمة سيكون على رأس أولوياته. وقد يلجأ يوفنتوس لخيار انطونيو كاسانو، الذي يبدو رحيله وشيكا عن سامبدوريا بعد الحرب الكلامية التي جمعته برئيس النادي. وهناك منافسة شرسة على الظفر بخدمات بنزيمة، الذي دفع فيه ريال مدريد 35 مليون يورو من أجل استقطابه من ليون الفرنسي، حيث تسعى أندية مانشستر يونايتد وأستون فيلا وليفربول للفوز باللاعب بأي طريقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأهلي يصطدم بالإسماعيلي في «كلاسيكو» ساخن.. والزمالك يتمسك بالقمة أمام المصري..فيديو

 عشاق كرة القدم المصرية علي موعد اليوم مع وجبة كروية دسمة عندما يلعب الإسماعيلي مع الأهلي في كلاسيكو ساخن ضمن لقاءات الأسبوع الـ11 من مسابقة الدوري العام علي ملعب الإسماعيلية.

ويلعب اليوم أيضًا الزمالك مع المصري البورسعيدي باستاد القاهرة ومصر المقاصة مع الجونة بملعب الفيوم وإنبي مع الاتحاد السكندري ببتروسبورت.

الإسماعيلي والأهلي

يستضيف الإسماعيلي الأهلي في الخامسة إلا الربع مساء اليوم في مباراة ستحدد بشكل كبير معالم وشكل المنافسة علي القمة.. فالإسماعيلي يخوض المباراة بحثا عن النقاط الثلاث ليعود مرة أخري للمنافسة التي ابتعد عنها بعد خسارته الأخيرة أمام الزمالك في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويمتلك الإسماعيلي في رصيده 13 نقطة من تسع مباريات خاضها بالمسابقة حتي الآن فاز خلالها بأربع مباريات وخسر مثلها وتعادل في لقاء وحيد.

وكان الإسماعيلي قد في دخل في معسكر مغلق الأربعاء الماضي استعدادًا للمباراة وشهدت التدريبات الأخيرة تنافسًا كبيرًا بين اللاعبين الذين سيطرت عليهم روح الإصرار والعزيمة من أجل تحقيق الفوز علي الأهلي.

من جانبه طالب الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي لاعبيه بضرورة حصد نقاط مباراة اليوم التي تعد عنق زجاجة بالنسبة للدراويش من أجل الاستمرار في المنافسة علي لقب الدوري فضلاً عن ضرورة مصالحة الجماهير الغاضبة بعد الخسارتين الأخيرتين أمام الزمالك والمصري. وكان فوتا قد اطمأن علي لاعبيه خلال المباراة الودية التي خاضها الأسبوع الماضي أمام بترول السويس وحقق فيها فوزًا كبيرًا بسبعة أهداف مقابل هدف.

في المقابل يدخل الأهلي المباراة تحت شعار الفوز ولا شيء سواه خاصة بعد تعثر الفريق أمام الجونة بلقائه الأخيرة.

ويمتلك الأهلي في جعبته 18 نقطة جمعها من ثماني مباريات بواقع خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات علما بأنه الفريق الوحيد بالدوري الذي لم ينل أي خساراة هذا الموسم.

وقد يتربع الأهلي علي قمة الدوري الليلة لأول مرة هذا الموسم في حالة فوزه علي الإسماعيلي وخسارة الزمالك المتصدر برصيد 21 نقطة أمام المصري.

وطالب حسام البدري المدير الفني للأهلي لاعبيه بضرورة التركيز خلال المباراة خاصة خط الدفاع محذرًا من الاخطاء التي قد تكلف الفريق كثيرًا.

جدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت الأهلي والإسماعيلي انتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل هدفين في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك والمصري

في السابعة مساء وعلي استاد القاهرة يستضيف الزمالك فريق المصري العنيد في مباراة في غاية الأهمية للفريقين.

فالزمالك يسعي لمواصلة عروضه القوية والحفاظ علي القمة التي يتربع عليها منذ أسابيع.

ورغم أن التعادل يكفي المارد الأبيض للحفاظ علي القمة إلا أن العميد حسام حسن المدير الفني للزمالك شدد علي ضرورة تحقيق الفوز ليواصل التحليق في الصدارة منفردًا.


ويمتلك الزمالك 21 نقطة من عشر مباريات خاضها فاز في ست منها وتعادل في ثلاث وخسر لقاءً وحيدا كان أمام إنبي.

في المقابل يسعي المصري للخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل علي أقل تقدير حتي لا يتراجع ترتيبه ويظل داخل دائرة المنافسة. المصري في جعبته 16 نقطة من عشر مباريات جمعها من أربعة انتصارات وتعادلين وأربع هزائم.

وسيحاول الجهاز الفني للمصري بقيادة مختار مختار استغلال الحالة المعنوية الجيدة للاعبيه بعد فوزه في الأسبوع العاشر علي الإسماعيلي بهدفين نظيفين في بورسعيد.

يذكر أن الزمالك كان قد نجح في الفوز علي المصري بمباراتي الدوري الموسم الماضي.

إنبي والاتحاد

وعلي ملعب بتروسبورت يستضيف إنبي فريق الاتحاد السكندري في مباراة صعبة علي الفريقين. إنبي يخوض المباراة سعيًا وراء الفوز لتصحيح أوضاعه بعد هزيمته بالأسبوع العاشر أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وجمع الفريق البترولي 14 نقطة من عشر مباريات بواقع أربعة انتصارات وتعادلين وأربع هزائم.

في المقابل يسعي الاتحاد لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب تذبذب النتائج من خلال تحقيق الفوز سيدفع بزعيم الثغر للمنطقة الدافئة بجدول المسابقة.

وجمع الاتحاد حتي الآن تسع نقاط من تسع مباريات خاضها ومازال له لقاء مؤجل مع الأهلي. وكان الفريق قد سقط في مباراته الأخيرة أمام بتروجيت بالإسكندرية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المقاصة والجونة

وفي مباراة متكافئة يلعب فريق مصر المقاصة الحصان الأسود للدوري هذا الموسم مع الجونة صاحب العروض الطيبة في الفترة الأخيرة. ورغم حداثة عهده بالممتاز نجح المقاصة بقيادة مدربه المجتهد طارق يحيي في جمع 15 نقطة من عشر مباريات خاضها.. وفي حالة فوزه اليوم قد يضمن لنفسه مكانا بالمربع الذهبي. علي الجانب الآخر يسعي الجونة بقيادة مدربه القدير أنور سلامة لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق كثيرًا في العبور للمنطقة الدافئة.

ومنذ تولي سلامة مسئولية الجونة والفريق يحقق نتائج طيبة كما انه تعادل مع الأهلي في مباراته الأخيرة وكان الأقرب للفوز.

ويمتلك الجونة 10 نقاط في رصيده حصدها من فوزين وأربعة تعادلات ومثلها هزائم. 



شاهد اهداف مبارة الاهلي و الاسمعيلي الاخيرة:


شاهد اهداف مبارة المصري و الزمالك الاخيرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إصابة طلعت وسعيود في مران الأهلي..والبدري يضم 20 لاعبا للقمة


مني فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بضربة جديدة قبل اللقاء المرتقب أمام الاسماعيلي والمقرر مساء غد الأحد في إطار منافسات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الممتاز، بعد تعرض الثنائي أمير سعيود ومحمد طلعت لإصابات خلال مران الفريق صباح السبت.
وكان الفريق الأحمر قد أنهي مرانه الرئيسي منذ قليل على ملعب مختار التتش بقيادة حسام البدري المدير الفني وشهد المران تألق النجم محمد أبو تريكة صانع ألعاب الفريق والزئبقي محمد بركات.
وخرج طلعت من المران بعد شعوره بآلام فى وتر اكيلس استبعد على إثرها من مواجهة الغد، فيما لم يستطع الجزائري سعيود إكمال المران بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة.
شهدت التدريبات مشاركة المهاجم محمد ناجي "جدو"، وشارك محمد فضل في الجزء الأخير من المران بعدما أجري التدريبات التأهيلية.
وفي نفس السياق ، استقر حسام البدري على ضم 20 لاعبا للقائمة النهائية للقاء المرتقب والتي شهدت انضمام الحارس محمد مختار للمرة الأولي بعد استبعاد شريف إكرامي وأحمد عادل للإصابة، وجاءت القائمة كالتالي:
حراسة المرمى : محمود أبو السعود - محمد مختار
الدفاع : وائل جمعة - شريف عبد الفضيل - أحمد السيد - محمد سمير - أحمد فتحى - سعد سمير - محمد عبد الفتاح
الوسط : حسام غالى - محمد شوقى - معتز إينو - احمد شكرى - عفروتو - عبد الحميد شبانة - محمد بركات
الهجوم : محمد أبو تريكة - محمد ناجى "جدو" - محمد غدار - فرانسيس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

اتهمه المدير الفني بالفشل في التعامل نفسياً مع اللاعبين جماهير الأهلي تساند أبو تريكة وتواصل هجومها على حسام البدري


حمّلت جماهير الأهلي المصري المدير الفني للفريق حسام البدري مسؤولية الفشل في التعامل نفسياً بشكل جيد مع نجوم الفريق، وعلي رأسهم صانع الألعاب الدولي محمد أبو تريكة، معتبرة هذا الأمر سبباً رئيسياً في تراجع نتائج الأهلي في الفترة الأخيرة.

جاءت هذه الاتهامات للبدري على خلفية تصريحات لأبو تريكة أكد فيها أن الثنائي حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر، والبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي والحالي لاتحاد جدة السعودي؛ هما من يجيدان التعامل معه نفسياً، كاشفاً عن أزمة يمر بها حالياً في الأهلي.
من جانبه، كشف مدرب الأهلي حسام البدري في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" أن البعض حاول استغلال تصريحات أبو تريكة لإثارة أزمة بينهما، لكنه أكد أن علاقته بأبو تريكة أكبر من أي محاولات.

وأوضح البدري أن لاعب الكرة مثله في ذلك مثل أي فرد عادي لدية مشاكل خاصة في محيطة الخاص قد لا يكون لها علاقة بكرة القدم، موضحاً أنه تحدث مع أبو تريكة وتأكد منه أنه لم يكن يقصده في تصريحاته وأن كلماته بعيدة كل البعد عن علاقته بناديه والجهاز الفني للفريق.

وأضاف البدري أن "أبو تريكة قد يكون عاني نفسياً في الفترة الأخيرة بسبب بعده عن إحراز الأهداف ومستواه المعروف، ووارد أن يكون هذا هو السبب وراء تصريحاته"، مشيراً إلى أنه يحترم الثنائي حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ومانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق الذي عمل معه لسنوات طويلة مساعداً واستفاد منه الكثير.

وختم بالقول "من طبيعي أن أبو تريكة ارتاح نفسياً في تعاملاته مع الاثنين، وأن هذا ليس معناه أنه لا يجيد التعامل معه وباقي زملائه نفسياً كما حاول البعض الترويج".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بطولة المانيا: دورتموند يقلب تخلفه الى فوز


نجح بروسيا دورتموند في الإفلات من فخ فرايبورج في الجولة الثالثة عشر من الدوري الألماني، وذلك بعدما نجح في الفوز خارج أرضه بهدفين مقابل هدف وحيد.
وظل دورتموند متأخراً لهدف في المباراة حتى أخر ربع ساعة من المباراة عندما أستفاق الفريق بفضل التغييرات التي أجراها يورجن كلوب بالمباراة.
وأفتتح ماتس هوميلس لاعب دورتموند التهديف لفرايبورج عندما أخطأ الكرة وسكنت شباك الحارس ويندفيللر لينتهى الشوط الأول بتقدم فرايبورج.
وحاول كلوب خلال الشوط الثاني الدفع بالقوة الهجومية مع الحفاظ على الموازنه بين الدفاع والهجوم، فدفع بتغييرين بنزول بلازويسكي ولاندوسكي في الدقائق 61 و71 على الترتيب.
ونجح لاندوسكي في تسجيل هدف التعادل لبروسيا دورتموند في الدقيقة 75، وذلك قبل ان يذيق فرايبورج من نفس كأس النيران الصديقة.
وسجل مويدزا هدف الفوز لدورتموند بالخطأ في مرماه في الدقيقة 78، ليمنح المتصدر الثلاث نقاط ليواصل حفاظه على القمة.
وأقتنص دورتموند بهذا الفوز النقطة 34 في مقدمة ترتيب الدوري الألماني، بينما تجمد رصيد فرايبورج عند النقطة 21.
ولم يدخل محمد زيدان المهاجم المصري في قائمة الـ 18 لاعب لفريقه بالمباراة، فمازال يورجن كلوب يرى عدم جاهزية زيدان لخوض لقاءات الدوري الألماني.
راوؤل هاتريك لأول مرة بالدوري الألماني
وفي مباراة أخرى بنفس الجولة قاد الأسباني المخضرم راؤول جونزاليس فريق شالكة لفوز غالي بأربعة أهداف نظيفة على حساب فيردر بريمن.
وسجل المدافع الألماني كريستوف ميتذلدر أول أهداف شالكة في المباراة بالدقيقة 23، قبل أن يقتنص راوؤل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول.
ولم يترك راوؤل بداية الشوط الثاني دون أن يضع بصمته بالهدف الثاني في الدقيقة 56، وذلك بعد أن أستسلم فريق بريمن للنتيجة القاسية والخسارة خارج الأرض.
وعاد راوؤل في الدقيقة 71 ليعيد ذاكرة أهدافة الرائعة بهدف رابع في شباك بريمن، وذلك بعدما راوغ الدفاع ولعب كرة "لوب" من أعلى الحارس.
وصعد شالكة من منطقة الخطر في الترتيب بإحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد بريمن عند 15 نقطة في المركز 11.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الميلان يثبت صدارته بالفوز على فيورينتينا..فيديو


لم يعان الميلان متصدر الدوري الإيطالي كثيراً في إضافة 3 نقاط إلى رصيده عندما حقق فوزاً مريحاً على ضيفه فيورينتينا 1-0 في الأسبوع الـ13 من المسابقة.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 من الشوط الأول عن طريق السويدي المتألق زلاتان إبراهيموفيتش بمقصية جانبية رائعة جداً, سكنت الزاوية اليسرى لمرمى فيورينتينا.
وشهدت المباراة في دقائقها الـ90 سيطرة كاملة لأصحاب الأرض والعديد من الفرص التي لم يحسن روبينيو وسيدورف وإبرا, ولم يقدم فيورينتينا شيئاً يذكر إلا في مناسبات قليلة أخطرها في الدقائق العشر الأولى عن طريق ركلة حرة مباشرة تصدى لها أبياتي وهجمة أخرى في الدقائق العشر الأخيرة.
وأبرز ما شهدته المباراة هو التطور الملحوظ في أداء الميلان, وسهولة الوصول إلى مرمى الخصم عن طريق الثلاثي المرعب إبر وسيدورف وروبينيو.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الانتصارات تغيب عن افتتاحية المرحلة 11..فيديو

تعادل حرس الحدود على أرضه مع الانتاج الحربي ليضيف نقطة الى رصيده ويتقدم للمركز التاسع في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وافتتح حرس الحدود حامل لقب كأس مصر التسجيل عن طريق أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة السابعة لكن محمد جودة أدرك التعادل للانتاج الحربي بتسديدة رائعة في الدقيقة 16.

ورفع الحدود رصيده الى 14 نقطة من تسع مباريات في المركز التاسع متأخرا بفارق نقطتين عن الانتاج الحربي صاحب المركز السابع.

وتبادل الفريقان السيطرة على الشوط الاول وشهدت الدقائق الاخيرة منه اثارة بالغة حين أنقذ ابراهيم فرج حارس الحدود تسديدة قوية من كوابينا يارو.

وأهدر عبد الملك فرصة ثمينة لفريقه في الدقيقة 45 من انفراد كامل لكنه وضع الكرة خارج المرمى.

ولازم سوء التوفيق المهاجم يارو ليهدر ثلاث فرص متتالية خلال خمس دقائق وهو منفرد في كل مرة بالحارس فرج ليستبدله مدربه أسامة عرابي ويدفع بسعيد مراد بديلا له.

وفي مباراة اخرى تعادل طلائع الجيش مع مضيفه سموحة بهدف لكل منهما في استاد الاسكندرية.

تقدم الجيش بهدف عن طريق ايهاب المحض في الدقيقة 70 قبل أن يسجل أحمد بلال مهاجم سموحة المنضم من الاهلي قبل بداية الموسم هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الجيش رصيده الى عشر نقاط في المركز 13 بينما أضاف سموحة الصاعد حديثا نقطة واحدة الى رصيده ليرتفع الى خمس نقاط لكنه بقي في ذيل الترتيب.

كما تعادل فريق صاعد اخر هو وادي دجلة مع مضيفه بتروجيت باستاد السويس بهدف لكل منهما.

افتتح مصطفى شبيطة التسجيل لوادي دجلة في الدقيقة 60 على عكس سير المباراة لكن بتروجيت أدرك التعادل عن طريق السيد حمدي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع دجلة رصيده الى 11 نقطة بينما ارتفع رصيد بتروجيت الى 16 نقطة.

وفي اخر مباريات يوم السبت تعادل المقاولون العرب مع ضيفه اتحاد الشرطة بدون أهداف ليحتل المقاولون المركز الخامس عشر وقبل الاخير برصيد تسع نقاط بينما اصبح رصيد الشرطة 17 نقطة في المركز الثالث.

وتستكمل مباريات الجولة يوم الاحد بأربع مباريات اخرى بين الاسماعيلي مع الاهلي والزمالك المتصدر مع المصري وانبي مع الاتحاد السكندري ومصر المقاصة مع الجونة.

ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 21 نقطة من عشر مباريات بفارق ثلاث نقاط عن الاهلي حامل اللقب الذي لعب ثماني مباريات فقط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

يونايتد يستغل تعثر تشيلسي وارسنال ويعود بقوة للمنافسة في انجلترا..فيديو


استغل مانشستر يونايتد هزيمة منافسيه تشيلسي وارسنال ليعود بقوة للمنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 2-صفر على ضيفه ويجان اثليتيك الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين يوم السبت.
وسجل الفرنسي باتريس ايفرا والمكسيكي خافيير هرنانديز هدفين ليرفع يونايتد رصيده الى 28 نقطة من 14 مباراة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن تشيلسي حامل اللقب وصاحب الصدارة الذي خسر للمرة الثانية على التوالي بعد هزيمته 1-صفر امام مضيفه برمنجهام سيتي.
وهذه أول مرة خلال ما يزيد على أربع سنوات التي يخسر فيها تشيلسي مباراتين متتاليتين في الدوري.
وأهدر ارسنال الفرصة للصعود الى الصدارة في وقت سابق يوم السبت بعد هزيمته 3-2 على أرضه أمام جاره توتنهام هوتسبير.
وتوقف ارصيد ارسنال الذي لم يخسر على ملعبه امام توتنهام منذ 1993 عند 26 نقطة في المركز الثالث بعدما تلقى هزيمته الثالثة في الدوري على أرضه هذا الموسم.
وصعد بولتون واندرارز للمركز الرابع برصيد 22 نقطة متقدما بفارق الاهداف على مانشستر سيتي وتوتنهام بعدما سحق نيوكاسل يونايتد 5-1.
وتلقى المهاجم وين روني استقبالا متباينا من جماهير يونايتد في أول مباراة له بعد توقيع عقد جديد مع النادي في أكتوبر تشرين الاول الماضي عند نزوله كبديل في الشوط الثاني.
وكان روني مهاجم انجلترا يعاني من اصابة في الكاحل وبدا نشيطا في لقاء يوم السبت لكنه لم يتمكن من التسجيل رغم طرد انطولين الكاراز وهوجو روداليجا من ويجان بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.
وافتتح ايفرا التسجيل ليونايتد بضربة رأس لكرة عرضية من زميله بارك جي سونج لاعب كوريا الجنوبية في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ثم ضاعف البديل هرنانديز تقدم الفريق بنفس الطريقة في الدقيقة 77.
وفي اللحظات الاخيرة للقاء أهدر روني فرصة من وضع انفراد بالعماني علي الحبسي حارس ويجان ثم سدد ايفرا الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى من مدى قريب.
واقترب روني من التسجيل بضربة رأس ثم سدد الكرة بعيدا عن المرمى ليستمر في البحث عن تسجيل أول هدف له مع يونايتد من اللعب المفتوح هذا الموسم.
وقال الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب يونايتد الذي لم يخسر هذا الموسم في الدوري لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "لم نصل الى أفضل مستوياتنا حتى الان ونصل اليه عادة في النصف الثاني من الموسم."
واضاف "تلقى وين استقبالا رائعا وهذا أمر يبعث على الرضا. خفف هذا كثيرا من الضغوط الواقعة عليه."
وسجل لي بوير هدفا ليقود برمنجهام للابتعاد عن منطقة الهبوط والفوز على تشيلسي الذي خسر 3-صفر على أرضه في الجولة الماضية وغاب عنه قائده جون تيري في لقاء يوم السبت.
وأحرز بوير هدفه في الدقيقة 17 وتماسك برمنجهام أمام الضغط المتواصل لحامل اللقب ليحقق أول انتصار له على تشيلسي في الدوري.
وقال الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي "كان رد الفعل جيدا من ناحيتنا وهذه روح طيبة وموقف جيد."
وأضاف "كنا نستحق الفوز اليوم مثلما كنا نستحق الخسارة الاسبوع الماضي أمام سندرلاند. هذه هي كرة القدم."
وفي مباراة قمة في لندن أهدر ارسنال الذي يقوده المدرب الفرنسي ارسين فينجر تقدمه بهدفين ليخسر للمرة الثانية على التوالي في الدوري.
وأكمل المدافع يونس قابول انتفاضة توتنهام الرائعة بعدما أحرز الهدف الثالث من ضربة رأس قبل أربع دقائق على نهاية اللقاء.
وأنهى ارسنال الشوط الاول متقدما 2-صفر بفضل هدفي الفرنسي سمير نصري والمهاجم المغربي مروان الشماخ لكن الحال تغير تماما بعد ذلك.
وبدا أن توتنهام في طريقه للهزيمة لكن أداء الفريق تغير تماما في الشوط الثاني عندما قلص جاريث بيل الفارق في الدقيقة 50.
وأدرك الهولندي رفائيل فان دير فارت التعادل للفريق الزائر من ركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني ثم انتزع قابول الفوز لتوتنهام في الدقائق الاخيرة.
وتقدم ليفربول للمركز التاسع برصيد 19 نقطة بعدما سحق ضيفه وست هام يونايتد متذيل الترتيب بثلاثة اهداف دون مقابل أحرزها جلين جونسون والهولندي ديرك كاوت والارجنتيني ماكسي رودريجيز في الشوط الاول.
وظل ولفرهامبتون واندرارز في المركز قبل الاخير بعد هزيمته 2-1 امام بلاكبول فيما فاز ستوك سيتي 3-صفر على مضيفه وست بروميتش البيون

اهداف مبارة المان و ويجان



ارسنال و توتنهام

อาร์เซนอล ๑-๐ สเปอร์ (matchhighlight.com)

Nong | Myspace Video



อาร์เซนอล ๒-๐ สเปอร์ (matchhighlight.com)

Nong | Myspace Video



อาร์เซนอล ๒-๑ สเปอร์ (matchhighlight.com)

Nong | Myspace Video



อาร์เซนอล ๒-๒ สเปอร์ (matchhighlight.com)

Nong | Myspace Video



อาร์เซนอล ๒-๓ สเปอร์ (matchhighlight.com)

Nong | Myspace Video

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

برشلونة وميسي ينذران ريال مدريد بثمانية نظيفة في شباك ألميريا­ ..فيديو و البوم صور

وجه برشلونة تحذيرا شديد اللهجة إلى منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل تسعة أيام من المواجهة المقررة بينهما واكتسح مضيفه ألميريا بثمانية أهداف نظيفة اليوم السبت في المرحلة الثانية عشر من الدوري الأسباني والتي شهدت اليوم أيضا تعادل فياريال مع بلنسية 1/1 .

وسجل المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليساهم بقدر كبير في هذا الفوز الساحق موجها بذلك إنذارا قويا إلى ريال مدريد قبل لقاء القمة (الكلاسيكو) المقرر بين الفريقين يوم الاثنين بالأسبوع المقبل.

ورفع برشلونة ، حامل اللقب ، رصيده إلى 31 نقطة لينتزع صدارة جدول المسابقة مؤقتا بفارق نقطتين أمام ريال مدريد الذي تراجع للمركز الثاني.

ويستطيع ريال مدريد استعادة الصدارة في حالة تحقيق الفوز على ضيفه أتلتيك بلباو في مباراتهما المقررة اليوم أيضا ضمن منافسات نفس المرحلة.

وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول عن طريق خمسة أهداف سجلها ميسي في الدقيقتين 17 و37 وأندريس إنييستا وسانتياجو أكاسيتي لاعب ألميريا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وبدرو في الدقائق 19 و27 و35 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف ميسي هدفا آخر في الدقيقة 67 ليكون الثالث له في المباراة وسجل بويان كركيتش هدفين في الدقيقتين 62 و73 .

وأنقذ المهاجم الإيطالي الشاب جوزيبي روسي في وقت سابق اليوم نقطة التعادل لفريقه فياريال على ملعبه ووسط أنصاره أمام ضيفه بلنسية 1/1 في افتتاح مباريات المرحلة.

وأخفق كلا الفريقين في تحقيق فوز كان سيقرب صاحبه من ريال مدريد وبرشلونة.

ولم يتمكن أصحاب الأرض بقيادة المدرب خوان كارلوس جاريدو ، من تعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام برشلونة ، بينما عاد بلنسية إلى نتائجه السلبية ، حيث لم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد في آخر ست مباريات.

تقدم بلنسية أولا بفضل ضربة حظ في الدقيقة 20 ، من تسديدة لأريتز أدوريز اصطدمت بالأرجنتيني جونزالو رودريجيز مدافع فياريال قبل أن تدخل المرمى.

وتعادل الإيطالي روسي في الدقيقة 73 بمهارة فردية رائعة ، ليواصل رحلة تألقه هذا الموسم.

وازدادت مهمة الضيوف صعوبة بعد طرد اللاعب ماريوس ستانكيفيتشيوس قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق للإنذار الثاني إلا أن فياريال فشل في الخروج بالنقاط الثلاث.

وحافظ الفريقان على موقعيهما ، حيث يحتل فياريال المركز الثالث برصيد 24 نقطة وخلفه يأتي بلنسية في المركز الرابع وله 21 نقطة.





footballnews MEDIA

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

روما يواصل صحوته ويصعد إلى المركز الثالث..فيديو


 واصل روما صحوته في الاونة الاخيرة وصعد الى المركز الثالث بفوزه على اودينيزي 2-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم مساء اليوم السبت.
ورفع روما رصيده الى 22 هدفا وبات ثالثا مؤقتا.
وتألق الفرنسي الدولي جيريمي مينيز في المباراة وافتتح التسجيل بكرة رائعة بعد ان راوغ مدافعين (24)، قبل ان يصنع الهدذف الثاني الذي حمل توقيع زميله ماريو بورييلو (56).
والفوز هو الخامس لروما في مبارياته السبع الاخيرة بعد بداية سيئة للغاية كان المدرب كلاوديو رانييري يدفع ثمنها.
ويلعب مساء ميلان المتصدر مع فيورنتينا.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ميلان 26 نقطة من 12 مباراة
2- لاتسيو 25 من 12
3- روما 22 من 13
4- نابولي 21 من 12
5- يوفنتوس 20 من12
اهداف المبارة:



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجمعة، 19 نوفمبر 2010

4 مباريات في انطلاق الأسبوع الحادي عشر للدوري

تنطلق غدًا السبت مباريات الأسبوع الحادي عشر للدوري بعد توقف دام 12 يومًا لارتباط المنتخب الوطني بخوض مباراته الودية أمام أستراليا الأربعاء الماضي.

يستضيف فريق سموحة طلائع الجيش بإستاد الإسكندرية، فيما سيلاقي بتروجت وادي دجلة بإستاد السويس، وحرس الحدود مع الإنتاج الحربي بإستاد المكس والمباريات الثلاث ستبدأ في الخامسة إلا ربع مساءًا، فيما تختتم مباريات اليوم الأول من الأسبوع الحادي عشر في السابعة مساءا بلقاء المقاولون

العرب مع اتحاد الشرطة في إستاد عثمان أحمد عثمان

وتستكمل مباريات الجولة بعد غد الأحد بلقاءات قوية حيث سيلعب الإسماعيلي مع الأهلي، والزمالك أمام المصري، فيما يستضيف إنبي فريق الاتحاد السكندري، ومواجهة أخرى متكافئة بين مصر للمقاصة والجونة.



سموحة يخطط للفوز على الطلائع

يستضيف إستاد الإسكندرية مباراة سموحة أمام طلائع الجيش ، حيث يسعي الفريقان للفوز بالمباراة لتحسين مكانهما في جدول ترتيب الدوري ، فسموحة يأمل في كسر سوء التوفيق الذي يلازمه منذ بداية الموسم ، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار علي مدار الأسابيع الماضية ويسعي لتحقيق الفوز الأول له علي الطلائع ، خاصة وأن الفرنسي باتريس نوفو قد نجح في تحقيق نتيجة طيبة بتعادله 1/1 أمام اتحاد الشرطة في الجولة الماضية، وبدأ المدير الفني في فك طلاسم لاعبيه خاصة وأنه يعول علي المخضرمين أحمد بلال وبشير التابعي ومحمد عبد الله ومحسن هندواي في قيادة الفريق للفوز بالمباراة.

في المقابل، يدخل الطلائع المباراة منتشيًا بتعادله أمام الزمالك 2/2 في الجولة الماضية ويأمل فاروق جعفر في إستعادة الانتصارات المفقودة منذ الفوز الأخير علي وادي دجلة في الجولة الرابعة للدوري.

وقد حرص جعفر خلال الفترة الماضية علي تحفيز لاعبيه علي الفوز بالمباراة رغم صعوبتها خاصة وان المنافس يأمل في الخروج من كبوته علي حساب الطلائع.

وتشهد صفوف الطلائع عودة جميع اللاعبين وعلي رأسهم المهاجم التوجولي دوذي، بجانب حسام عبد العال والغاني بابا أكو، فيما يغيب طلعت محرم ومحمد حافظ للإيقاف لطردهما في مباراة الزمالك الماضية.

الحرس والإنتاج في لقاء خارج التوقعات

يخوض حرس الحدود مواجهة قوية عندما يستضيف بملعبه فريق الإنتاج الحربي ويسعي الحرس لمواصلة الانتصارات بعدما حقق فوزًا ثمينا في الجولة الماضية على وادي دجلة وتشهد صفوف الفريق اكتمال الصفوف بعودة جميع المصابين وعلي رأسهم أحمد عبد الغني ومحمد مكي ويعول طارق العشري علي الثنائي الدولي أحمد عيد عبد الملك وأحمد حسن مكي في الفوز بالمباراة بعد تألقهما خلال الفترة الماضية وقيادتهما المنتخب الوطني للفوز علي أستراليا 3/0

في المقابل يأمل الإنتاج في العودة للقاهرة بالنقاط الثلاث لمواصلة زحفه نحو المراكز المتقدمة بالدوري، خاصة وأن الفريق لم يحقق أي فوزه له منذ انتصاره التاريخي علي الاتحاد السكندري بسداسية في الجولة الثامنة، ويعتمد أسامة عرابي المدير الفني علي جهود مهاجميه المالي يارو الذي يقدم مباريات جيدة في الآونة الأخيرة.

يذكر أن الإنتاج قد نجح في الفوز علي الحرس3/2 بإستاد المكس في الدور الأول في الموسم الماضي

بتروجت يخشي انتفاضة دجلة

يحل الوافد الجديد وادي دجلة ضيفًا على بتروجت في إستاد السويس ويسعى بتروجت لمواصلة نتائجه الجيدة والفوز بنقاط المباراة الثلاث للاقتراب من دخول المربع الذهبي.

وعمل حلمي طولان المدير الفني للفريق على استغلال فترة توقف الدوري بشكل جيد وعلاج الأخطاء التي يقع فيها مدافعو الفريق وكلفت بتروجت الكثير خلال المباريات الماضية.

على الجانب الآخر ، يدخل وادي دجلة اللقاء وهدفه تفادى الخسارة لاسيما بعد أن خسر مباراته أمام حرس الحدود صفر – 1 ليستقر الفريق في المركز الثاني عشر ويدخل دائرة الخطر التي تهدد بعودته من جديد للدرجة الثانية في حالة استمراره في فقدان النقاط.


المقاولون يتحدى الشرطة

تختتم مباريات الغد بمواجهة مرتقبة بين المقاولون العرب واتحاد الشرطة حيث يسعى المقاولون تحت قيادة مديره الفني الجديد الفرنسي تودوروف لوضع حد للنتائج السلبية التي حققها الفريق خلال مبارياته العشر الماضية وقيادة ذئاب الجبل للهروب من شبح الهبوط الذي بات يطاردهم بعدما استقر الفريق في المركز قبل الأخير برصيد ثمانية نقاط.

وعلى الرغم من ضيق الوقت وعدم تكوين المدير الفني الفرنسي لانطباع كامل عن أداء اللاعبين إلا انه عمل على شحذ هممهم وخلق دوافع جديدة لديهم بالتعاون مع أعضاء مجلس إدارة النادي الذين طالبوا اللاعبين بالدفاع بقوة عن المقاولون والتحلي بالروح القتالية لتفادى تحقيق أي نتائج سلبية خلال المباريات القادمة حتى لا يزداد وضع الفريق سوء في جدول البطولة.

في المقابل تمثل المباراة نقطة انطلاق جديدة لإتحاد الشرطة الذي يسعى تحت قيادة مديره الفني طلعت يوسف لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد بعد الخسارة من الزمالك والتعادل بعدها 1-1 أمام سموحة
وحرص طلعت يوسف على تصحيح أخطاء لاعبيه خلال المعسكر المغلق الذي دخله الفريق ومطالبتهم بضرورة استغلال الظروف التي يمر بها المقاولون من أجل الفوز بنقاط المباراة الثلاث لضمان التواجد في المربع الذهبي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

برمنغهام يهدد صدارة تشيلسي للدوري الإنجليزية و توتنهام "في مرمى نيران" المدفعجية

يأمل ارسنال في انتزاع صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم من تشيلسي لساعات قليلة على الاقل عندما يستضيف توتنهام اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
ويحتل ارسنال بقيادة مديره الفني الفرنسي ارسين فينغر المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف تشيلسي حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة وذلك بعد 13 مباراة خاضها كل من الفريقين.
ويحل تشيلسي ضيفا على برمنجهام في مباراة اخرى يسعى من خلالها الفريق الى استعادة انتصاراته بعدما خسر اخر مباراتين خاضهما. ويعاني تشيلسي من عدة اصابات في صفوفه قبل مباراة اليوم.
ويامل ارسنال في تحقيق الفوز الذي قد يضعه على القمة لعدة ايام اذا اخفق تشيلسي مجددا.
وتراجع مستوى توتنهام ونتائجه نسبيا بعد البداية الرائعة له هذا الموسم ولكنه يمتلك بين صفوفه حاليا نجما بارزا هو جاريث بال الذي سيواجه في هذه المباراة ثيو والكوت نجم فريق ارسنال حاليا وزميله السابق في ساوثهمبتون.
واكد والكوت ان بال هو افضل لاعبي الدوري الانجليزي حاليا. وقال "اتطلع بالفعل الى اللعب امام جاريث بال لاننا نشانا سويا في سن مبكرة بفريق ساوثهمبتون ويعرف كل منا الاخر جيدا منذ ان كنا في العاشرة من عمرنا".
ويحتاج ارسنال للفوز في مباراة الغد على استاد "الامارات في لندن وان يسقط تشيلسي في فخ الهزيمة حتى يعتلي فريق فينجر جدول المسابقة.
وخسر تشيلسي في مباراتيه السابقتين امام ليفربول بهدفين من توقيع المهاجم الاسباني فيرناندو توريس ثم بثلاثية نظيفة امام ضيفه سندرلاند.
ولذلك يامل الفريق في تحقيق الفوز للعودة الى مساره الصحيح واستئناف رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة.
وما زال اللاعبان فرانك لامبارد واشلي كول ضمن نجوم تشيلسي الغائبين عن صفوف الفريق بسبب الاصابة.
ويرى اليكس ماكليش المدير الفني لبرمنجهام ان فريقه يمتلك القدرة على الحاق الهزيمة الثالثة على التوالي بفريق تشيلسي.
وقال ماكليش "لم اقل اننا سنحقق الفوز على تشيلسي ولكنني قلت ان فريقي يمكنه تحقيق الفوز على حامل اللقب".
ويسعى مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف ارسنال الى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف فريق ويجان غدا على استاد "اولد ترافورد" في مدينة مانشستر.
وسقط مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني الاسكتلندي سير اليكس فيرجسون في فخ التعادل في سبع مباريات بالدوري هذا الموسم.
وتنفس فيرجسون الصعداء بعدما عاد ريو فيرديناند الى صفوف الفريق بلا اصابة بعد مشاركته مع المنتخب الانجليزي في مباراته الودية التي خسرها 1/2 امام نظيره الفرنسي امس الاول الاربعاء.
كما يتطلع فيرجسون ايضا الى لياقة مهاجمه واين روني الذي يقترب من استعادة مستواه العالي مجددا بعدما قضى اسبوعا في الولايات المتحدة من اجل النقاهة بعد الاصابة التي عانى منها في كاحل القدم خلال الفترة الماضية.
واوضح فيرجسون ان روني اصبح على ما يرام وان الجهاز الفني سيجري له اختبارا فنيا لمعرفة مدى امكانية الدفع به في المباريات.
وفي المقابل, سيفتقد ليفربول جهود قائده ستيفن جيرارد عندما يستضيف فريق ويستهام اليوم. واصيب نجم المنتخب الانكليزي خلال مباراة الفريق امام المنتخب الفرنسي ليتاكد ابتعاده عن صفوف ليفربول لمدة تتراوح بين ثلاثة واربعة اسابيع
ويحل مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع في جدول المسابقة ضيفا على فولهام غدا الاحد بينما يستضيف بولتون صاحب المركز الخامس فريق نيوكاسل اليوم.
وفي باقي مباريات المرحلة , يلتقي ويست بروميتش البيون مع ستوك سيتي وبلاكبول مع ولفرهامبتون اليوم وبلاكبيرن مع استون فيلا غدا الاحد بينما تختتم المرحلة بعد غد بلقاء سندرلاند مع ايفرتون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ميلان يأمل في مواصلة انتصاراته


يبدو ميلان مرشحاً للاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يفتتح المرحلة الثالثة عشرة غداً السبت بمواجهة ضيفه فيورنتينا بمعنويات مرتفعة جداً بعد الفوز المعنوي الكبير الذي حققه في المرحلة السابقة.
وكان ميلان حسم دربي ميلانو في صالحه بعدما تغلب على جاره ومضيفه انتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة 1-صفر وبعشرة لاعبين، محققاً فوزه الأول على "نيراتزوري" في عقر دار الأخير منذ عام 2005.
وكان هذا الانتصار الذي جاء بفضل ركلة جزاء نفذها مهاجم انتر السابق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقائق الأولى من اللقاء، غالياً لأنه أبعد الـ"روسونيري" بفارق 6 نقاط عن جاره ومكنه من الاحتفاظ بالصدارة برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر لاتسيو الذي استعاد توازنه بعد هزيمتين على التوالي وتغلب على ضيفه القوي نابولي 2-صفر.
لكن مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري شدد على أن النقاط الست التي تفصل فريقه عن انتر ميلان غير كافية لإحراز لقب، قائلاً بعد مواجهة الدربي: "أن تبتعد بست نقاط (عن انتر) هو أمر جيد، لكننا سنواصل العمل بهدوء لأن النقاط الست ليست كافية".
وأضاف اليغري: "لعب الفريق جيداً، لم يستسلم حتى عندما لعبنا بعشرة لاعبين (اثر طرد المدافع انياتسيو اباتي في الدقيقة 65)، خلقنا العديد من الفرص وأنا سعيد بما حققناه. لقد أظهرنا الرغبة في الدفاع وخلق الفرص عندما تكون الكرة بحوزتنا".
ولعب ميلان بمهاجمين بدلاً من ثلاثة على غرار المباريات الأولى من الموسم، لكن اليغري قال إنه لم يتخل عن طريقته: "نلعب حالياً بهذه الطريقة، لكننا أحرزنا الكثير من النقاط بالطريقة السابقة مع عدة مهاجمين".
ويأمل ميلان الذي يتحضر لمواجهة اوكسير الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، أن يؤكد تفوقه على فيورنتينا الذي استعاد شيئا من مستواه السابق في المراحل الأخيرة بعد بداية صعبة جداً، لأن الفريق اللومباردي خرج فائزاً من المواجهات الخمس الأخيرة التي جمعته بـ"لا فيولا" وتعود خسارته الأخيرة أمامه إلى 20 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 عندما سقط أمامه في فلورنسا 1-3، أما خسارته الأخيرة أمامه في "سان سيرو" فكانت بهدف للأوكراني اندري شفتشنكو، مقابل هدفين لانريكو كييزا في 17 أيار/مايو 2001.
مواجهة شائكة للاتسيو
أما بالنسبة للاتسيو الثاني فيخوض اختباراً صعباً نسبياً على ملعب "اينيو تارديني" أمام مضيفه بارما الباحث عن مواصلة استفاقته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والرابع هذا الموسم.
وكان لاتسيو حقق خمسة انتصارات متتالية ليتربع على الصدارة، لكنه اصطدم بعقبة جاره روما (صفر-2) ثم تشيزينا (صفر-1) ما جعله يتنازل الأربعاء الماضي عن المركز الأول لمصلحة ميلان، لكن الفريق الأزرق والأبيض استعاد نغمة الانتصارات على حساب نابولي الذي فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي ومني بهزيمته الأولى خارج قواعده هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثالث وهو يأمل التعويض عندما يستضيف بولونيا.
باقي المباريات
ويخوض يوفنتوس الرابع بنفس عدد نقاط انتر ميلان مباراة صعبة أيضاً أمام مضيفه جنوى، فيما سيكون "نيراتزوري" مطالباً بالفوز على مضيفه كييفو من أجل استعادة توازنه بعد تعادلين وهزيمة في مبارياته الثلاث الأخيرة، ومن أجل إنقاذ رأس مدربه الإسباني رافايل بينيتيز الذي يواجه خطر الإقالة رغم نفي رئيس النادي ماسيمو موراتي الذي أكد أن لديه الثقة الكاملة بمدرب فالنسيا وليفربول السابق رغم الفترة الصعبة التي يمر بها بطل اوروبا في الآونة الأخيرة.
ويتحضر إنتر ميلان الذي توج الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى مواجهة تونتي انشكيده الهولندي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، علماً بأنه كان تلقى هزيمة ثقيلة في الجولة السابقة على يد توتنهام الإنكليزي (1-3).
وفي المباريات الأخرى، يفتتح روما السادس المرحلة غداً في مواجهة اودينيزي، فيما يلتقي الأحد بريشيا مع كالياري، وليتشي مع سمبدوريا، وكاتانيا مع باري، وتشيزينا مع باليرمو.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

زيدان دورتمند يلاقي فرايبورغ في الدوري الالماني


تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم مواجهتين ناريتين بين بوروسيا دورتموند المتصدر ومضيفه فرايبورغ الرابع من جهة، وباير ليفركوزن الثاني وضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب.
على ملعب "بادينوفا شتاديون"، يسعى دورتموند إلى مواصلة تحليقه خارج السرب وإضافة فرايبورغ إلى لائحة ضحاياه من أجل المحافظة على اقله على فارق النقاط السبع التي تفصله عن اقرب ملاحقيه، لكن المهمة لن تكون أمام مضيفه الذي يحقق احد أفضل مواسمه في البوندسليغا (أفضل موسم له 1995-1996 عندما أنهاه في المركز الثالث).
ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي.
ولم يذق فريق شمال الراين الذي أصبح صاحب أفضل بداية في الدوري منذ تعديل نظام النقاط (من نقطتين إلى ثلاثة)، طعم الهزيمة سوى في مناسبة واحدة هذا الموسم وتعود إلى المرحلة الافتتاحية أمام باير ليفركوزن (صفر-2) الذي يعتبر من أبرز منافسيه على الصدارة إلى جانب ماينتس الذي تنازل في المرحلة السابقة عن مركزه الثاني بعد خسارته أمام هانوفر (صفر-1)، وهو يأمل التعويض في هذه المرحلة على حساب مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.
ويملك دورتموند الباحث عن فوزه الرابع على التوالي والحادي عشر هذا الموسم، 31 نقطة من أصل 36 ممكنة بعد فوزه على هامبورغ (2-صفر) في المرحلة السابقة، وهي نسبة أكثر من رائعة لهذا الفريق الساعي إلى التتويج باللقب الأول منذ عام 2002.
وعلى ملعب "باي آرينا"، يريد ليفركوزن التأكيد أنه من المنافسين الجديين على اللقب الأول في تاريخه من خلال بوابة أكثر الفرق فوزاً باللقب (21) ضيفه البافاري بايرن ميونيخ.
ولا يتفوق فريق المدرب يوب هاينكيس الذي أشرف سابقاً على بايرن ميونيخ، سوى بفارق الأهداف عن ماينتس فيما يحتل منافسه البافاري المركز السادس بفارق أربع نقاط عن مضيفه.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت هانوفر مع هامبورغ، ونورمبرغ مع كايزرسلاوترن، وشالكه مع فيردر بريمن، وآينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، والأحد شتوتغارت مع كولن، وسانت باولي مع فولفسبورغ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

اختبار صعب لمتصدر الدوري الفرنسي


يخوض بريست المتصدر اختباراً صعباً للغاية غداً السبت عندما يحل ضيفاً على رين الخامس في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي، خصوصاً أن الفارق الذي يفصله عن الأخير ليس سوى نقطتين وحسب.
ومن الصعب توقع من سيتربع على الصدارة بعد ختام هذه المرحلة لأنه لا يفصل بين بريست المتصدر وليون الثامن سوى ثلاث نقاط، في حين أن الفارق بين صاحب المركز الأول والثاني عشر ليس سوى أربع نقاط.
ويأمل بريست أن يستعيد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين بعد خسارته أمام ليل (1-3) وتعادله مع سوشو (1-1)، من أجل أن يتمكن فريق المدرب اليكس دوبون من البقاء في الصدارة لأسبوع آخر، لكن المهمة لن تكون سهلة في ضيافة رين لأن فريق المدرب فريديريك انتونيتي يريد العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الأخيرة ما جعله يتنازل عن الصدارة ويصبح خامساً.
ويتصدر بريست بفارق نقطة فقط عن ليل ومونبلييه الثاني والثالث بفارق الأهداف واللذين يتواجهان مع موناكو ونيس على التوالي.
أما باريس سان جيرمان الذي فرط الأسبوع الماضي بفرصة انتزاع الصدارة بعد تعادله مع لوريان (1-1)، فيخوض اختباراً سهلاً نسبياً على أرضه أمام كان، وهو يأمل ان يواصل عروضه الجيدة (لم يخسر سوى مرة في مبارياته الـ15 الأخيرة في جميع المسابقات) وتحقيق فوزه السادس هذا الموسم من أجل محاولة التربع على الصدارة أو البقاء قريبا جداً منها.
وبدوره يسعى مرسيليا حامل اللقب والذي يتخلف بدوره بفارق ثلاث نقاط عن بريست، أن يعوض النقاط التي أهدرها في المرحلتين الأخيرتين عندما خسر أمام غريمه سان جيرمان (1-2) وتعادل مع ضيفه لنس (1-1)، وذلك عندما يحل فريق المدرب ديديه ديشان ضيفاً على تولوز.
أما بوردو وليون السابع والثامن على التوالي بفارق الأهداف عن بطل الموسم الماضي، فيخوضان اختبارين سهلين خارج قواعدهما أمام ارل افينيون متذيل الترتيب ولنس الثامن عشر.
وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً سوشو مع لوريان، وسانت اتيان مع اوكسير، ونانسي مع فالنسيان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

برشلونة يواجه تحدي ألميريا و «الريال» يستضيف بلباو أسبانيا قبل المواجهة المرتقبة في «الكلاسيكو» الكبير


يأمل لاعبو برشلونة في استعادة توازنهم سريعاً بعد السقوط المدوي مع المنتخب الإسباني في فخ الهزيمة الثقيلة صفر-4 أمام المنتخب البرتغالي وديا الأربعاء الماضي. كما يأمل لاعبو برشلونة وريال مدريد استغلال المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني، والتي تقام مبارياتها على مدار الأيام الثلاثة المقبلة من أجل الاستعداد الجيد قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في 29 نوفمبر الحالي.
ويحل برشلونة ضيفاً على ألميريا اليوم، بينما يلتقي ريال مدريد فريق أتلتيك بلباو في مباراة أخرى اليوم. وتمثل المباراتان أيضاً استعداداً جيداً لمباراتي الفريقين في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
وضم تشكيل المنتخب الإسباني الذي سقط بالأربعة أمام نظيره البرتغالي في لشبونة ستة من لاعبي برشلونة تحملوا هذه الصدمة الكبيرة. وقال تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة والمنتخب الإسباني: “لم تكن ليلة ممتعة بالنسبة لنا”.


ولم يعد تشافي مؤهلا لخوض جميع مباريات برشلونة بسبب إصابته المزمنة في وتر أخيل. ولذلك قد يقرر جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة أن يمنحه راحة من هذه المباراة.ويتعين على جوارديولا أيضا أن يتخذ قراره بشأن مشاركة المدافع الشاب جيرارد بيكيه لأن حصوله على بطاقة صفراء في هذه المباراة يعني غيابه عن مباراة القمة (الكلاسيكو) أمام ريال مدريد نهاية هذا الشهر بسبب الإيقاف.
أما اللاعب الوحيد، من فريق برشلونة، الذي استمتع بمباريات الأربعاء الودية فهو الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفا قاتلا للمنتخب الأرجنتيني قاد به الفريق للفوز الثمين 1-صفر على منافسه التقليدي منتخب البرازيل.
وتمثل مباراة اليوم اختباراً متوسط المستوى لفريق برشلونة أمام ألميريا الذي يحتل المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة برصيد تسع نقاط. وإذا حقق برشلونة الفوز في مباراة اليوم سيكون المدرب خوانما ليلو المدير الفني لفريق ألميريا مهدداً بترك منصبه.
وقال ليلو: “ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا.. ولكننا كنا على وشك التغلب عليهم في الموسم الماضي (انتهت مباراة الفريقين وقتها بالتعادل 2-2) ونجحنا في إزعاجهم بعض الشيء”.
ويستضيف ريال مدريد فريق أتلتيك بلباو على ستاد “سانتيجو برنابيو” بالعاصمة مدريد، وذلك في مباراة تشهد جلوس المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد بالمدرجات، حيث ستكون المباراة الثانية في عقوبة إيقافه مباراتين بسبب إهانته الحكام.
ورغم إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد ومتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بكدمة قوية خلال مشاركته مع المنتخب البرتغالي أمام نظيره الإسباني، سيكون اللاعب ضمن تشكيل الفريق اليوم.
وفي مباراة ثالثة اليوم بنفس المرحلة، يلتقي فياريال مع فالنسيا في مباراة “ديربي” مثير، ويحتل فياريال المركز الثالث في جدول المسابقة بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه هذا الموسم، بينما يحتل فالنسيا المركز الرابع مناصفة مع أشبيلية.
ويعاني فالنسيا من تزايد حدة الإصابات في صفوفه. وفي مقدمة المصابين، يبرز حارس المرمى سيزار سانشيز والظهير الأيسر جيرمي ماتيو والمهاجم خوان ماتا.
أما أبرز المباريات التي ستقام غداً ضمن هذه المرحلة فتجمع بين أشبيلية وريال مايوركا.
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي ريال سوسيداد مع أتلتيكو مدريد وأوساسونا مع سبورتنج خيخون واسبانيول مع إيركوليس وليفانتي مع ريسينج سانتاندر وديبورتيفو لاكورونا مع ملقة غداً.
وتختتم فعاليات المرحلة الاثنين المقبل عندما يحل ريال سرقسطة متذيل جدول المسابقة ضيفا على خيتافي.
والمباراة ستكون الأولى لسرقسطة بقيادة مديره الفني الجديد المكسيكي خافيير أجيري الذي تولى مسئولية تدريب الفريق أمس الخميس بدلا من خوسيه جاي.
إنييستا: تركيزنا منصب على لقاء اليوم
أكد أندرياس إنييستا لاعب فريق برشلونة والمنتخب الأسباني إن لاعبي الفريق الكتالوني تعهدوا بتأجيل التفكير في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، لتوجيه تركيزهم بشكل كامل إلى المباراة المقبلة بالدوري الإسباني المقررة أمام ألميريا اليوم.
وقال إنييستا إن نقاط مباراة ألميريا تساوي نفس النقاط التي سيحصدها الفريق في حالة الفوز على ريال مدريد، مشيراً إلى أنه ليس من الصعب أن ينحي لاعبو الفريق مباراة الريال جانبا بشكل مؤقت والتركيز حاليا على لقاء ألميريا.
وأوضح إنييستا في تصريحات نشرها برشلونة بموقعه على الإنترنت: “لا أعتقد أن هناك فريقا يؤدي بشكل جيد بنسبة 100 بالمئة، ولكن كل ما يجب القيام به هو التحسن باستمرار. نحن الآن نتمتـع بمستوى جيـد ويجــب أن نستغل ذلك، وسنواصل الظهور بهذا المسـتوى لمزيد من التحسن”.
الريال منزعج من قرار معاقبة مورينيو
أعرب نادي ريال مدريد الإسباني في بيان أصدره أمس الأول عن رفضه العميق وانزعاجه من قرار اللجنة الرسمية لمكافحة العنف والتي دعت الاتحاد الإسباني “لاتخاذ التدابير الملائمة” المرتبطة بالتصريحات التي صدرت عن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق الملكي.
ويبدي ريال مدريد دهشته من أن تقارن تلك التصريحات التي عوقب عليها مورينيو مع التعليقات التي صدرت عن مانويل بريسيادو مدرب سبورتينج خيخون الذي أهان وشوه بشكل علني سمعة مورينيو. وقد وجه بريسيادو أيضا عبارات تهديد تعول على عنف الجمهور وتهدف بوضوح لخلق محيط عدائي وغير ملائم لأي نوع من المسابقات الرياضية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

حسام حسن يختار قائمة الزمالك لملاقة المصري و شيكا ابرز المنضمين

اختار المدير الفني لنادي الزمالك حسام حسن قائمة الزمالك لملاقة النادي المصري في الدوري العام المصري

وجاء القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبد الواحد السيد  - مصطفى عبد الستار
خط الدفاع: محمود فتح الله – عمرو الصفتي – هاني سعيد – محمد عبد الشافي – أحمد غانم – عمر جابر
خط الوسط: حسن مصطفى - عاشور الأدهم – إبراهيم صلاح – أحمد توفيق – حسام عرفات – علاء علي – وجيه عبد العظيم – محمد إبراهيم – حازم إمام - شيكابالا
خط الهجوم: أحمد جعفر – أبو كونيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إيهاب علي: جدو في قائمة الأهلي أمام الإسماعيلي..ومعوض يغيب عن اللقاء

أكد الدكتور إيهاب علي طبيب الأهلي أن محمد ناجي جدو مهاجم النادي الأهلي سيكون ضمن قائمة النادي في مباراة الإسماعيلي بعد أن اشترك في تمرين اليوم الجمعة وبدأ في الجري.

وكانت الأشعة قد أثبتت وجود تمزق في أربطة الكاحل الأيسر لجدو بعد خروجه مصابا في مباراة المنتخب الوطني أمام أستراليا.

من ناحية أخرى، غادر سيد معوض تمرين الأهلي بعد خمس دقائق من بدايته حيث اشتكى من وجود آلام في الركبة، وكان قد أجرى اختبارا طبيا بعد أن تبين وجود التهابات لديه في وتر الركبة وأكد الدكتور إيهاب علي أنه سيغيب عن لقاء الإسماعيلي بسبب إصابته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة