الجمعة، 19 نوفمبر 2010

زيدان دورتمند يلاقي فرايبورغ في الدوري الالماني


تشهد المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم مواجهتين ناريتين بين بوروسيا دورتموند المتصدر ومضيفه فرايبورغ الرابع من جهة، وباير ليفركوزن الثاني وضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب.
على ملعب "بادينوفا شتاديون"، يسعى دورتموند إلى مواصلة تحليقه خارج السرب وإضافة فرايبورغ إلى لائحة ضحاياه من أجل المحافظة على اقله على فارق النقاط السبع التي تفصله عن اقرب ملاحقيه، لكن المهمة لن تكون أمام مضيفه الذي يحقق احد أفضل مواسمه في البوندسليغا (أفضل موسم له 1995-1996 عندما أنهاه في المركز الثالث).
ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي.
ولم يذق فريق شمال الراين الذي أصبح صاحب أفضل بداية في الدوري منذ تعديل نظام النقاط (من نقطتين إلى ثلاثة)، طعم الهزيمة سوى في مناسبة واحدة هذا الموسم وتعود إلى المرحلة الافتتاحية أمام باير ليفركوزن (صفر-2) الذي يعتبر من أبرز منافسيه على الصدارة إلى جانب ماينتس الذي تنازل في المرحلة السابقة عن مركزه الثاني بعد خسارته أمام هانوفر (صفر-1)، وهو يأمل التعويض في هذه المرحلة على حساب مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.
ويملك دورتموند الباحث عن فوزه الرابع على التوالي والحادي عشر هذا الموسم، 31 نقطة من أصل 36 ممكنة بعد فوزه على هامبورغ (2-صفر) في المرحلة السابقة، وهي نسبة أكثر من رائعة لهذا الفريق الساعي إلى التتويج باللقب الأول منذ عام 2002.
وعلى ملعب "باي آرينا"، يريد ليفركوزن التأكيد أنه من المنافسين الجديين على اللقب الأول في تاريخه من خلال بوابة أكثر الفرق فوزاً باللقب (21) ضيفه البافاري بايرن ميونيخ.
ولا يتفوق فريق المدرب يوب هاينكيس الذي أشرف سابقاً على بايرن ميونيخ، سوى بفارق الأهداف عن ماينتس فيما يحتل منافسه البافاري المركز السادس بفارق أربع نقاط عن مضيفه.
وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت هانوفر مع هامبورغ، ونورمبرغ مع كايزرسلاوترن، وشالكه مع فيردر بريمن، وآينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم، والأحد شتوتغارت مع كولن، وسانت باولي مع فولفسبورغ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة