الأربعاء، 17 نوفمبر 2010

الدوحة تبهر الملايين بقمة البرازيل والأرجنتين.. وتثير قلق الأميركيين "الفيفا" يمدح ملف قطر 2022 قبل أسبوعين من التصويت

أثنى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس على ما تضمنه ملف قطر 2022 من جوانب صديقة للبيئة، في حين أقنعت الدوحة الليلة الماضية ملايين المتابعين في العالم بقدراتها التنظيمية من خلال الكلاسيكو العالمي بين الأرجنتين والبرازيل، الذي انتهى بفوز التانغو بهدف أحرزه النجم الكبير ميسي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
ورأى الاتحاد الدولي في تقرير غير مفصل -حول طلبات الدول المتقدمة لاستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 نشره أمس- أن الطقس وصغر المساحة ربما يكونان مشكلتين في الملف القطري، لكن المدير التنفيذي لملف قطر حسن الذوادي قال في بيان إن "كافة الاحتياطات التي أشير إليها في التقرير قد تم التعامل معها، من خلال حلولنا المتعلقة بتكييف الاستادات، ومواقع التدريب، ومواقع المشجعين، والأماكن المفتوحة الأخرى".
وأضاف "هذه الأمور مطبقة بالفعل في قطر، وسيتم تطويرها والتوسع فيها في السنوات المقبلة".
وحذر الفيفا في تقريره من أن قضية الحجم ربما تمثل قلقاً بالنسبة لطلبات الولايات المتحدة، وأستراليا، وروسيا.
وعبر عن تخوفه من احتمال تراجع عوائد البث التلفزيوني في حال أقيمت نهائيات 2022 في الشرق الأقصى أو في أستراليا.
وفي هذه الأثناء رأى مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون أن قطر تملك رؤية رائعة للمونديال.
وقال فيرغسون على هامش معرض أسباير للرياضة في الدوحة أمس: "أكن تقديراً كبيراً لملف قطر، وما يقوم به المسؤولون هنا ينم عن رؤية ثاقبة ستستفيد منها الدول الأخرى في المستقبل".
واعتبر رئيس نادي برشلونة ساندرو راسل أن قطر أحق باستضافة المونديال، ورأى خلال الندوة نفسها أن من الإنصاف إقامة هذه البطولة في الشرق الأوسط.
وأكد المدير التنفيذي لإنتر ميلان الإيطالي أرنستو باوليلو أن الدوحة قادرة على إبهار العالم ببنيتها التحتية، وأعرب خلال الندوة عن تمنياته بحصول قطر على شرف استضافة المونديال.
وقال المدرب البرازيلي العالمي كارلوس ألبرتو باريرا إن قطر مكان مثالي لاستضافة كأس العالم 2022. وأضاف -طبقاً لتقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية أمس- أن قطر تتمتع بكل الشروط الملائمة لاستضافة البطولة.
إلى ذلك أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في تقرير أمس أن ملف قطر -الذي وصفته بـ "المثالي"- أصبح يثير توتر الأميركيين الذين قدموا عرضاً لاستضافة الحدث الأبرز في عالم الساحرة المستديرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة