الجمعة، 19 نوفمبر 2010

.. ونفض غبار الرشوة بوقف 6 أعضاء في الفيفا


نفض الاتحاد الدولي لكرة القدم غبار فضيحة الرشوة التي لطخت سمعة الهيئة الدولية والمرتبطة باختيار البلدين المضيفين لنهائيات كأس العالم لعامي 2018 و2002، من خلال إصدار لجنة الأخلاق التابعة له عقوبات تتراوح بين عام واحد وأربعة أعوام بحق ستة أعضاء في "فيفا"، بينهم التونسي سليم علولو.
وكان الاتحاد الدولي فتح تحقيقا في 18 تشرين الاول (أكتوبر) الماضي بحق عضوين في لجنته التنفيذية، هما النيجيري اموس ادامو والتاهيتي رينالد تيماري، وطالب من لجنة الأخلاق القيام بتحقيق معمق ومستقل في هذا الصدد. وفي 20 من الشهر ذاته قررت لجنة الاخلاق إيقاف ستة أعضاء في الاتحاد الدولي مؤقتا وهم فضلا عن ادامو وتيماري، علولو والمالي امادو دياكيتي واهونغالو فوسيمالوهي من تونغا والبوتسواني إسماعيل بامجي، قبل أن تصدر بحقهم اليوم عقوبات تتراوح بين عام وأربعة أعوام لا يسمح لهم فيها ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم محليا أو دوليا، سواء إداريا أو رياضيا أو أي نشاط آخر.
وأوقفت اللجنة ادامو لمدة ثلاثة أعوام مع تغريمه عشرة آلاف فرنك سويسري (7400 يورو) والأمر ذاته بالنسبة إلى علولو وفوسيمالوهي ودياكيتيه، فيما أوقف تيماري لمدة عام واحد مع غرامة خمسة آلاف فرنك سويسري، وبامجي لمدة أربع أعوام مع غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف فرنك سويسري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة