الاثنين، 15 نوفمبر 2010

ميسي: انييستا الأقرب للفوز بالكرة الذهبية


أكد  الأرجنتينى «ليونيل ميسى»، الاثنين، أن زميليه في برشلونة الإسباني «تشافي هرنانديز»، و«أندريس انييستا» يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي ستمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية هذا العام بالاشتراك مع الاتحاد الدولي «فيفا» لأفضل لاعب في العالم .
جاءت تصريحات ميسي في مقابلة لموقع الاتحاد الدولي «فيفا» نشر الجزء الأول منه الاثنين.
وقال نجم منتخب التانجو «هذان اللاعبان يستحقان التتويج بهذه الجائزة فهما نجمان كبيران وأعتقد أن كأس العالم سيلعب دور كبيراً في اختيار الفائز»، وذلك على الرغم من ترشيح ميسي القوي لنيل لقب أفضل لاعب للعام الثاني على التوالي.
 ولعب  انييستا و «تشافى» دوراً مؤثراً في مشوار الماتادور الإسباني نحو اللقب العالمي الأول في تاريخه، كما أن انييستا تحول إلى رمز كبير بعد هدفه في مرمى هولندا، في الوقت الإضافي  في المباراة النهائية بالمونديال، والذي قدم من خلاله أغلى هدية لإسبانيا.
ورداً على سؤال حول المدرب الذي يفضل أن ينال جائزة أفضل مدرب للعام، أجاب ميسي «سأعطي صوتي لبيب جوارديولا فهو مدرب الفريق الذي أنتمي إليه وليس فقط لما أحرزناه معه من ألقاب ولكنه مدرب بارع حقا».
وتابع ولكني لن أنسى جوزيه مورينيو أيضاً، فهو يسعى دائماً ورأينا جميعا ما أنجره مع إنتر ميلان العام الماضي وتتويجه بالثلاثية التاريخية وبالمثل مع ريال مدريد الآن حيث أضاف عليه صبغة خاصة وناجحة.
وعلى الرغم من ذلك شدد ميسي على أن كأس العالم سيلعب دور الفصل في هذه المسألة أيضاً، معرباً عن اعتقاده بأن «فيسنتي ديل بوسكي» المدير الفني لإسبانيا سيكون الفائز.
وهناك سبعة لاعبين إسبان مرشحين للفوز بهذه الجائزة، أربعة بينهم من برشلونة وهم «انييستا وتشافي، وديفيد فيا، وكارلوس بويول، إضافة إلى حارس ريال مدريد ايكر كاسياس، وزميله في النادي الملكي تشابي ألونسو، وصانع ألعاب أرسنال الإنجليزي وقائده سيسك فابريجاس، إضافة إلى ميسي» .
وتضمنت اللائحة أسماء 23 لاعباً، و10 لاعبات، و10 مدربين في كل فئة، سيصوت لهم قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات بالإضافة لممثلين إعلاميين دوليين اختارتهم المجلة الفرنسية العريقة.
وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلة الفرنسية أسماء الفائزين الشهر المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة