السبت، 13 نوفمبر 2010

دربي ميلانو يخطف الأضواء في «الكالتشيو»‏



سيكون ملعب «سان سيرو» مسرحا لموقعة نارية اليوم بين ميلان المتصدر الجديد وجاره انتر ميلان حامل اللقب في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي.
ويتصدر ميلان الترتيب بفارق نقطة عن لاتسيو، الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد ان خسر دربي العاصمة في المرحلة السابقة.
وتعتبر المباراة على ارض الانتر، الذي خرج فائزا من المباريات الثلاث الاخيرة التي جمعته بجاره في الدوري المحلي (1/2 و4/صفر و2/صفر)، ويأمل فريق المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز ان يجدد الفوز على الجار اللدود لكي يصبح على المسافة ذاتها منه كونه يتخلف عنه حاليا بفارق ثلاث نقاط.
وفي الجهة المقابلة، يعاني مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري من مشكلة من نوع اخر، وهي متمثلة بالاهداف التي تتلقاها شباك فريقه، وهو قال بهذا الصدد: «في المباريات الاخيرة كنا نتلقى في غالب الاحيان هدفا في كل مباراة، لكننا نأمل ان ننجح الاحد في المحافظة على شباكنا نظيفة».

سيدورف يحذر
ومن جهته، حذر لاعب وسط ميلان المخضرم كلارينس سيدورف زملاءه من المبالغة بالثقة في مواجهة فريق توج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي،إذ قال: «الانتصارات الاخيرة التي حققناها ساعدت في رفع معنوياتنا، من المهم ان تتمتع بروحية ايجابية، لكن يجب ان نعي اننا نلعب ضد ابطال ايطاليا واوروبا. يجب ان نبقي اقدامنا على ارض الواقع لان الدربي مباراة مميزة، ولا يمكننا الاستخفاف بانتر رغم الاصابات العديدة التي يعاني منها، فهو يزخر باللاعبين الرائعين».
وبعيدا عن موقعة الدربي، فستكون عطلة نهاية الاسبوع نارية تماما في ايطاليا، حيث يلتقي لاتسيو الثاني مع نابولي الثالث.
وفي المباريات الاخرى، يلعب باري مع بارما، وبولونيا مع بريشيا، وكالياري مع جنوا، وباليرمو مع كاتانيا، وسمبدوريا مع كييفو، واودينيزي مع ليتشي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

قمة يوفنتوس وروما تنتهي بالتعادل..فيديو


انتهت القمة التي جمعت يوفنتوس وضيفه روما على "ستاديو اولمبيكو غراندي تورينو" بالتعادل 1-1 اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وفشل الطرفان في تضييق الخناق على ميلان المتصدر وخرج كل منهما بنقطة واحدة بعد مباراة حماسية خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الهدفين، فيما كان الشوط الثاني أقل إثارة.
وكان يوفنتوس الذي يعاني من غياب عدد من نجومه مثل الصربي المتألق ميلوس كراسيتش والتشيكي زدينيك غريغيرا، الأخطر في بداية اللقاء وكان قريباً من افتتاح التسجيل عندما توغل فابيو كوالياريلا في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية لفينشينزو ياكوينتا الذي انفرد بالحارس البرازيلي جوليو سيرجيو لكن الأخير تدخل وحرم "السيدة العجوز" من افتتاح التسجيل (8).
ورد روما عبر الفرنسي جيريمي مينيز الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى فمهدها لنفسه قبل أن يسددها قوسية لكن الحارس ماركو ستوراري تدخل ببراعة وانقذ فريق العاصمة (11).
وحصل ياكوينتا على فرصة أخرى لوضع أصحاب الأرض في المقدمة عندما وصلته  الكرة من البرتو اكويلاني الذي كان يواجه فريقه السابق، لكن مهاجم اودينيزي السابق أخطأ الهدف من حوالي مترين (23)، إلا أنه سرعان ما عوض هذه الفرصة وافتتح التسجيل بهدف رائع عندما وصلته الكرة عندما حدود المنطقة بعرضية من اكويلاني فسددها "طائرة" شبه مقصية على يمين الحارس جوليو سيرجيو (35).
لكن روما نجح في إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاأل من ركلة جزاء نفذها القائد فرانشيسكو توتي بعدما لمس سيموني بيبي الكرة بيده اثر ركلة حرة نفذها بشكل غير مباشر توتي بالذات. وهذا الهدف الأول لتوتي منذ انطلاق الموسم.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني لم يطرأ أي تعديل على النتيجة وغابت الفرص الحقيقية رغم التعديلات التي أجراها لويجي دل نيري من ناحية يوفنتوس بإدخاله اليساندرو دل بييرو والبرازيلي-الإيطالي اماوري بدلاً من ياكوينتا وكلاوديو ماركيزيو، وكلاوديو رانييري في الجهة المقابلة بإدخاله ماركو بورييلو وماتيو بريغي بدلاً من توتي ولياندرو غريكو.
وكانت أبرز الفرص لفابيو كوالياريلا الذي كاد أن يخطف الفوز السادس ليوفنتوس لولا تألق حارس فريق العاصمة (87)، ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما.
رفع يوفنتوس رصيده إلى 20 نقطة فصعد إلى المركز الرابع مؤقتاً بنفس عدد نقاط انتر ميلان الذي يخوض غداً الأحد موقعة نارية مع جاره ميلان المتصدر، فيما رفع روما رصيده إلى 19 نقطة خلف "السيدة العجوز" "نيراتزوري" مباشرة لكنه فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في مبارياته الست الأخيرة وفي تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما عاد من تورينو بفوز مثير تحقق في الوقت بدل الضائع (2-1) بهدف سجله النروجي يون ارنه ريزه.
فيورنتينا يهزم تشيزينا
وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، قاد المهاجم الدولي البرتو جيلاردينو فيورنتينا إلى فوزه الرابع هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام ضيفه تشيزينا.
وسجل جيلاردينو هدف المباراة في الدقيقة 59، رافعاً رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم ورصيد فريقه إلى 15 نقطة، ليصعد إلى المركز التاسع مؤقتاً.
أما تشيزينا الذي مني بهزيمته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

اهداف المبارة:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ستوك سيتي يتغلب على ليفربول بهدفين دون رد ..فيديو


  حقق «ستوك سيتي» فوزاً غالياً على ضيفه ليفربول بهدفين دون رد اليوم ضمن فعاليات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
سجل المهاجم الجامايكي المخضرم ريكاردو فولر هدف «ستوك» فى الدقيقة 56 ,وعزز«كينويني جونز» لاعب ترينيداد وتوباجو نتيجة فريقه فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة , ليحقق «ستوك سيتي» الفوز الثاني له على التوالي في البطولة.
وفشل «الريدز» في مواصلة انتفاضته التي شهدت ثلاثة انتصارات، وتعويض إهداره نقطتين أمام ويجان (1-1) في الجولة الماضية، من خلال بوابة «ستوك سيتي».
وشهد الوقت بدل الضائع من المباراة طرد البرازيلي لوكاس لييفا لاعب وسط ليفربول لحصوله على الإنذار الثاني .
ورفع «ستوك سيتي» رصيده إلى (16 نقطة) ليحتل المركز العاشر مؤقتا بينما توقف رصيد ليفربول عند نفس عدد النقاط ولكن في المرتبة الـ11 بفارق الأهداف .

اهداف المبارة:



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ثنائية ميسي تخلص برشلونة من عقدة فياريال وتقوده لصدارة الدوري الأسباني­ ..فيديو و البوم صور

تخلص برشلونة من عقدته في مواجهة فياريال على استاد "كامب نو" وتغلب على الفريق 3/1 في مباراة مثيرة بالمرحلة الحادية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم ليقفز برشلونة إلى صدارة جدول المسابقة بشكل مؤقت لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

واستعاد المهاجم المخضرم دييجو فورلان ذاكرة التهديف ليقود أتلتيكو مدريد إلى فوز كبير 3/صفر على ضيفه أوساسونا في وقت سابق أمس السبت في نفس المرحلة والتي شهدت أيضا فوز أتلتيك بلباو على ألميريا 1/صفر.

على استاد "كامب نو" ، واجه برشلونة اختبارا صعبا للغاية في حملة الدفاع عن لقبه بالمسابقة حيث كان فياريال ندا عنيدا للفريق على مدار شوطي المباراة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث تقدم برشلونة بهدف أحرزه ديفيد فيا في الدقيقة 22 وتعادل المهاجم نيلمار دا سيلفا لفريق فياريال في الدقيقة 26 .

وفي الشوط الثاني ، أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين رائعين في الدقيقتين 58 و83 قاد بهما برشلونة إلى الفوز الثمين ليرفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة ويتقدم لصدارة جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام ريال مدريد المتصدر السابق.

وتجمد رصيد فياريال عند 23 نقطة لكنه ظل في المركز الثالث بجدول المسابقة.

وحقق برشلونة الفوز الخامس على التوالي في الدوري وهو الثامن له في آخر تسع مباريات خاضها بالدوري المحلي كما أنه التاسع في 11 مباراة خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه المحلي مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة.

وعانى برشلونة كثيرا بسبب غياب عدد من عناصره الأساسية لظروف الإصابات.

ودأب فياريال على تحقيق أفضل النتائج في استاد "كامب نو" على مدار السنوات الماضية فلم يخسر أي مباراة على هذا الملعب منذ عام 2006 .

وافتقد برشلونة في هذه المباراة جهود مدافعه الأسباني الدولي جيرارد بيكيه للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية للفريق في الدوري والتي تغلب فيها على خيتافي 3/1 يوم الأحد الماضي.

كما افتقد جهود مدافعه الأرجنتيني جابرييل ميليتو لإصابته بتمزق عضلي في مؤخرة الفخذ الأيمن خلال مباراة الفريق يوم الأربعاء والتي فاز فيها 5/1 على فريق سبتة أحد فرق دوري الدرجة الثالثة وذلك في مسابقة كأس ملك أسبانيا.

وسجل فورلان مهاجم منتخب أوروجواي هدفين في الدقيقتين 26 و67 بينما أحرز زميله الأرجنتيني سيرخيو أجويرو هدفا آخر في الدقيقة 41 ليقودا أتلتيكو إلى استعادة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الماضية.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 17 نقطة ليقفز مؤقتا من المركز التاسع إلى الخامس بفارق الأهداف فقط أمام بلنسية وأشبيلية لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. وتجمد رصيد أوساسونا عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

ورد فورلان بهذين الهدفين على الانتقادات العديدة التي وجهت إليه بسبب فشله في هز الشباك منذ فترة طويلة.

كما رد بقوة على ما تردد في الأيام القليلة الماضية عن اتجاه أتلتيكو لبيعه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة في كانون ثان/يناير المقبل.

وسجل فورلان ثلاثة أهداف في أول مرحلتين من المسابقة ثم فشل في هز الشباك على مدار المباريات الثماني التالية بالإضافة للمباريات الأربع التي خاضها الفريق في البطولة الأوروبية.

ولكنه استعاد ذاكرة التهديف في مباراة الأمس بهدفين رائعين رفع بهما رصيده إلى خمسة أهداف في المسابقة.

وفاز فورلان بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عندما قاد منتخب أوروجواي للفوز بالمركز الرابع في البطولة كما اقتسم صدارة هدافي المسابقة مع ثلاثة لاعبين آخرين برصيد خمسة أهداف لكل منهم.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية يوم الأربعاء الماضي أن نادي أتلتيكو يسعى لبيع فورلان إلى جاره ومنافسه التقليدي ريال مدريد.

وانتشرت الشائعات في الآونة الأخيرة عن وجود خلاف بين فورلان والمدرب كويكي سانشيز فلوريس المدير الفني لأتلتيكو وأن فلوريس لم يعد راغبا في استمرار فورلان مع الفريق بعدما تراجع مستواه بشكل واضح منذ أن قاد أوروجواي للمربع الذهبي في المونديال.

ولكن فورلان ، الذي سجل هدفي الفوز لأتلتيكو في مرمى فولهام الإنجليزي بنهائي بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي ، عاد بقوة في مباراة الأمس ليلقي بالمشاكل خلف ظهره ويضرب بهذه الشائعات عرض الحائط.

وافتتح فورلان التسجيل في المباراة بعدما استغل الكرة التي سددها زميله أجويرو وارتدت من ريكاردو حارس مرمى أوساسونا ليحرز فورلان الهدف الأول.

ورد فورلان الجميل لأجويرو بعدما صنع له الهدف الثاني حيث أهداه تمريرة متقنة ليسجل منها المهاجم الأرجنتيني الشاب هدف الاطمئنان لأتلتيكو قبل نهاية الشوط الأول.

وازدادت محنة أوساسونا في الدقيقة 60 عندما طرد مدافعه ناتشو مونريال لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب لمس الكرة باليد.

واختتم فورلان التسجيل في المباراة بهدف رائع اثر تمريرة رائعة من رأس سيماو راوغ على اثرها المدافع ميجيل فلانو قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وفي وقت سابق أمس ، تغلب أتلتيك بلباو على النقص العددي في صفوفه بعد طرد اثنين من لاعبيه وحقق فوزا ثمينا 1/صفر على ضيفه ألميريا في افتتاح مباريات المرحلة.

وقفز بلباو إلى المركز الثامن في جدول المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة بينما تجمد رصيد ألميريا عند تسع نقاط في المركز السادس عشر.

ويدين بلباو بالفضل الكبير في الفوز الثمين إلى مهاجمه الأسباني الدولي فيرناندو ليورنتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة بعدما أهدر زميله ميكيل سان خوسيه ضربة جزاء للفريق في الدقيقة السادسة.

ورفع ليورنتي رصيده إلى ثمانية أهداف في المسابقة ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين بفارق هدفين خلف ليونيل ميسي بينما يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة برصيد 12 هدفا.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين كويكيلي دل كاميو وخافيير كاستيو من فريق بلباو في الدقيقتين 45 و70 لينهي بلباو المباراة بتسعة لاعبين فقط.

وجاء طرد كويكيلي بسبب الخشونة الزائدة مع خوسيه أويا بينما طرد كاستيو بعدما أسقط هينوك جويتم لاعب ألميريا أرضا.

اهداف المبارة:









اللبوم الصورة:



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مازيمبي يحتفظ بلقبه الافريقي ويتأهل لكأس العالم..فيديو


احتفظ مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بلقب بطل دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الترجي التونسي 1-1 السبت على ملعب "7 نوفمبر" برادس في اياب النهائي.
وافتتح الغاني هاريسون أفول التسجيل للترجي في الدقيقة الـ 23، وعادل ديو كاندا آموكوك النتيجة لمازيمبي في الدقيقة 68.
وكان مازيمبي الذي حجز مقعده في كأس العالم للأندية للعام الثاني توالياً المقررة الشهر المقبل في أبو ظبي، خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الساحق ذهاباً بخمسة اهداف من دون ردّ، مستفيداً من النقص العددي في صفوف منافسه التونسي بعد طرد المدافع محمد بن منصور في الشوط الأول، ما جعل الترجي يحتاج الى معجزة للتتويج بلقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 1994 لانه كان يتعين عليه الفوز بسداسية نظيفة لحرمان مازيمبي من الاحتفاظ باللقب.
وواجه الترجي مازيمبي للمرة الرابعة في نسخة هذا الموسم بعد أن خسر أمامه في دور المجموعات 1-2 في لوبومباشي قبل ان يهزمه 3-صفر في رادس، ما كلف مدرب الاخير الفرنسي الايطالي دييغو جارزيتو منصبه حيث خلفه السنغالي لامين ندياي.
وتوّج مازيمبي بطلاً للمسابقة الموسم الماضي على حساب هارتلاند النيجيري بالخسارة 1-2 ذهاباً في أويري النيجيرية والفوز بهدف اياباً في لوبومباشي، وأنهى بالتالي صيامه عن اللقب القاري الذي إستمر 41 عاماً، ليحصد لقبه الثالث بعد أن توّج تحت اسم "تي بي انغلبيرت" في بطولة الأندية الأفريقية عام 1967 بفوزه في لوبومباشي بالذات على حساب اتوال فيلانت التوغولي (فاز بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 6-4)، ثم كرر الإنجاز في العام التالي بالاحتفاظ باللقب (1968)، ولم يبتعد كثيراً في السنوات اللاحقة عن البطل في 1969 و1970 بحلوله ثانياً.
وأضحى مازيمبي أول فريق ينجح بالاحتفاظ بلقبه مرتين (1967 و1968، 2009 و2010) علما أن انييمبا النيجيري أحرز اللقب عامي 2003 و2004 والاهلي المصري عامي 2005 و2006.
ونال مازيمبي 1.5مليون دولار في مقابل مليون للترجي.

اهداف المبارة:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

صرح المعلم:مواجهة استراليا تجربة قوية استعدادا لجنوب افريقيا

كتلبة/عمر الجمل
صرح المعلم حسن شحاتة ان مباراة مصر و استراليا الودية المقامة في السابع عشر من نوفمبر الجاري انها مباراة قوية و هامة جدا من اجل مباراة مصر و البفانا البفانا في تصفيات بطولة افريقيا 2012 المقامة في غينيا الاستوائية والجابون.
سوف تقام مباراة مصر و جنوب افريقيا في شهر مارس القادم.
و اكد المعلم في تصريحاته ان"منتخب استراليا يمتلك لاعبين جيدين وستكون تجربة مفيدة".
وطالب المعلم الجماهير ووسائل الاعلام بالمساندة قبل وخلال لقاء جنوب افريقيا من أجل التأهل للبطولة الافريقية.
ويحتل المنتخب المصري المركز الرابع والاخير في مجموعته في التصفيات الافريقية برصيد نقطة من مباراتين بعد التعادل 1-1 مع سيراليون والخسارة 1-0 من النيجر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البث المباشر لقناة الجزيرة الرياضية +8

                               






footbolnews

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البث المباشر لمبارة الترجي و مازيمبي النهائي..بث ممتاز

شاهد افضل بث لنهائي بطولة افريقيا
مازيمبي و الترجي
بث احترافي لهذه المبارة
اكتر من 5 قنوات لبث هذه المبارة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

جلسات مكثفة لابوالسعود من اجل الدراويش



مازال الجهاز الطبى بالنادى الاهلى يسعى جاهدا بكل الطرق لسرعة تجهيز محمود ابوالسعود حارس مرمى الفريق للحاق بالمشاركة فى مباراة الاسماعيلى حيث أكدت المصادر ان الحارس سوف يخضع لجلسات علاج مكثفة ابتداءا من مران الغد على ان تشمل هذه الجلسات على تدريبات داخل الجيمانزيوم واخرى فى الملعب بشكل خفيف .
وكان ابوالسعود قد اشتكى من شد فى عضلة السمانة عقب مباراة الجونة والتى ظهر خلالها بشكل مميز للغاية وهو ما وضع الاهلى فى ورطة حقيقه فى ظل اصابة شريف اكرامى فى غضروف الركبة ونفس الامر بالنسبة لاحمد عادل عبدالمنعم الذى يعانى هو الاخر من الاصابة .
ومن المقرر ان تساهم التدريبات التأهيليه التى سخضع لها الحارس بدءا من الغد فى سرعة تجهيزه خاصة ان مباراة الدراويش اصبحت تمثل اهمية قصوى فى مشوار الاهلى للحفاظ على لقب الدورى بعد التعادل الاخير مع الجونة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

اليوم: زكي يطير لألمانيا لعلاج ركبته

رفض عمرو زكي مهاجم نادي الزمالك تحميل خزينة النادي مصاريف سفره إلى ألمانيا للاطمئنان على حالته الصحية والكشف على ركبته عند أحد الأطباء المتخصصين.

وسوفيسافر زكي على نفقته الخاصة، في ظل علمه بالضائقة المالية الخانقة التي يمر بها النادي.

ومن المقرر ان يسافر المهاجم الملقب "بالبلدوزر" مساء اليوم السبت بعد حصوله على التأشيرة بمساعدة وليد بدر إداري الفريق ووكيله نادر شوقي.

وسيحدد الطبيب الألماني إصابة اللاعب بشكل دقيق، وهل يحتاج لتدخل جراحي أو الخضوع لبرنامج علاجي وتأهيلي معين أو مجرد الراحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الترجي في مهمة مستحيلة أمام مازيمبي بنهائي دوري الأبطال


يبحث فريق الترجي التونسي عن تسجيل ستة أهداف نظيفة في شباك مازيمبي الكونغولي في مهمة تبدو مستحيلة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم على الملعب الأوليمبي في رادس.

وانتهت مباراة الذهاب في الكونغو لصالح حامل اللقب بخمسة أهداف نظيفة في هزيمة تعتبر الأسوأ قاريا لفريق الترجي سواء داخل أو خارج أرضه.

وانتظم فريق الترجي في معسكر استعدادا للمباراة وأكد فوزي البنزرتي المدير الفني لفريق الترجي أن لاعبيه سيقدمون مباراة كبيرة بغض النظر عن الفوز باللقب من عدمه، معربا عن أمله في تسجيل هدف أو هدفين في النصف ساعة الأولى.

من جهته أقام فريق مازيمبي معسكرا مغلقا في إيطاليا استعدادا للمباراة لقرب إيطاليا وتشابه الأجواء بها مع تونس، وللابتعاد باللاعبين عن الشحن الزائد ومساعدتهم على التركيز في الحفاظ على اللقب القاري.
وفي حرب التصريحات التي تسبق اللقاء أكد فوزي البنزرتي أن المسابقات الإفريقية أصبحت لا تطاق بسبب مستوى التحكيم السيئ في القارة السمراء، وأنه لولا بطولة العالم للأندية لما شارك الترجي في دوري الأبطال.
ورد عليه السنغالي نداي مدرب مازيمبي بأنه لا يصح أن يتحدث الترجي عن التحكيم لأن مازيمبي أثبت تفوقه فنيا في مباراة الذهاب، وأن الفريق الوحيد الذي تعرض للظلم في البطولة هو الأهلي المصري الذي تم إقصاؤه بهدف بيد إينرامو شاهده الجميع إلا الغاني جوزيف لامبيتي حكم اللقاء.
شارك معنا برأيك عن الطريقة التي سيخوض بها الفريقين اللقاء في ظل حاجة أحدهما إلى تسجيل 6 أهداف نظيفة من أجل الفوز وهو الترجي، في المقابل يكفي مازيمبي الخسارة بأربعة أهداف من أجل المحافطة على اللقب.
ما السيناريو المتوقع للقاء، وهل ستخرج المباراة نظيفة أم ستغطي عليها الأحداث الساخنة، مع توقعك لمستوى التحكيم الذي سيقوده الجنوب إفريقي دانيال بينيت. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بعد مباراة مثيرة..المان يونايتد يخطف التعادل من أستون فيلا ..فيديو و البوم صور


في إطار الأسبوع الثالث عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف فريق أستون فيلا على ملعبه فيلا بارك فريق المان يونايتد حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2).

الشوط الأول جاء مثيراً في أحداثه رغم غياب الأهداف حيث ضغط الفريق المضيف معظم فترات الشوط بغية تحقيق هدف التقدم لكن اللمسة الأخيرة كانت السمة السلبية لهجمات أستون فيلا مع اعتماد المان يونايتد على الهجمات المرتدة والتي لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

جاء الشوط الثاني مثيراً للغاية حيث تقدم أستون فيلا بهدفين عن طرق أشلي يونغ في الدقيقة (72) من ضربة جزاء والهدف الثاني عن طريق مارك ألبرايتون في الدقيقة (76) بعد تحويله عرضية داونينغ.

لكن المان يونايتد عاد للمباراة عن طريق البديل ماكيدا في الدقيقة (81) وفيديتش في الدقيقة (85) لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

رفع المان يونايتد رصيده إلى (25) نقطة في المركز الثاني مؤقتاً وأستون فيلا في المركز السادس بـ(17) نقطة.

اهداف المبارة:



البوم الصور.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بث مباشر لقناة الجزيرة الرياضية +1

                                                     









footbolnews

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

سمير يوافق على طلبات الزمالك.. والتوقيع رسمياً بعد عودة التوأم حسن

علم موقع footbolnewان أحمد سمير ظهير نادي ليرز البلجيكي السابق قد وافق على الحصول على شيك بمقدم تعاقده الجديد مؤجل الدفع حتى شهر يناير المقبل.

ومن المقرر ان يوقع اللاعب على عقده الجديد مع نادي الزمالك بعد عودة التوأم حسام وإبراهيم حسن من أداء فريضة الحج، وذلك حرصاً من اللاعب على ارتداء الفانلة البيضاء من جديد.

وكانت إدارة الزمالك قد أكدت ان حصول اللاعب على مقدم عقده الآن قبل تفعيل العقد في يناير المقبل يعتبر غير قانوني.. وهو ما كان يؤجل التوصل لاتفاق بين الطرفين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بدعوة من أكاديمية قطرية.. الصقر يحضر دربى أمريكا الجنوبية

وافق اللاعب أحمد حسن نجم خط وسط النادى الأهلى وكابتن المنتخب المصرى، على حضور مباراة المنتخب البرازيلى مع نظيره الأرجنتينى الودية، والتى تقام على الأراضى القطرية يوم الأربعاء المقبل، بدعوة من أكاديمية"أسباير" للتفوق الرياضي في قطر.

لمواصلة برنامجه العلاجي والتأهيلي بداية من الأربعاء المقبل بأحد المراكز الطبية المتخصصة في الدوحة، حيث سيمكث هناك مدة أسبوع كامل، حسب الدعوة الموجهة إليه.
 
يذكر أن دربى أمريكا الجنوبية بين نجوم السامبا وراقصى التانجو سيقام على أستاد خليفة الدولى فى مدينة الدوحة بقطر، كنوع من الدعاية العالمية لملف قطر لإستضافة كأس العالم 2022.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

السبت الرياضى:جلسة ساخنة للجنة الكرة مع البدري-دعبس يضاعف عقوبة زيدان-حناشى:روراوة طلب منى الخسارة أمام الأهلى-الحضرى يعرض نفسه على المقاصة

ختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

- الفاكس والرنين والأشعة.. أدلة براءة شيكابالا- زيدان يلعب 45 دقيقة في مبارة استراليا- الأرقام تؤكد أحقية الزمالك بالصدارة وتراجع الأهلي- جلسة ساخنة للجنة الكرة مع البدري- وليد دعبس يضاعف عقوبة زيدان- حناشى: "روراوة طلب منى الخسارة أمام الأهلى"-

"نزلة برد" تبعد غالى عن تدريب الأهلى- إصابة أبو السعود بشد فى السمانة- جلسة عتاب بين العميد والأدهم- الترجى يبحث عن المستحيل أمام مازيمبى- «الحضرى» يعرض نفسه على المقاصة- مخاوف في الزمالك من هروب المحمدي على طريقة عماد محمد- استبعاد شيكابالا من معسكر المنتخب

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الفاكس والرنين والأشعة.. أدلة براءة شيكابالا

أرسل نادي الزمالك فاكسا إلي اتحاد الكرة يتضمن مجموعة من التقارير الطبية ونتائج الآشعة والرنين التي تخص محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الفريق.. وتؤكد إصابته بتقلص في عضلات الظهر.. يستوجب العلاج لمدة لا تقل عن اسبوع واحد.. ويجري خلاله مجموعة من الاختبارات والتدريبات العلاجية.. جاء ذلك ردا علي الأقاويل التي ظهرت في الساعات الماضية وتتهم اللاعب بالتهرب من الانضمام للمنتخب في مباراته المقبلة أمام استراليا.

- المعلم يحدد مصير تريكة ووحيد

يحدد المعلم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول خلال ساعات موقف كل من الثلاثي شيكابالا وأبوتريكة وعبدالواحد السيد من المشاركة في مباراة استراليا الودية المقرر اقامتها يوم الأربعاء القادم في إطار الاستعدادات لمباراة جنوب أفريقيا الحاسمة في مارس القادم ضمن تصفيات كأس الأمم الافريقية ..2012 يخضع الثلاثي للكشف الطبي تحت اشراف الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب لتحديد مدي إصابة كل منهم.

- زيدان يلعب 45 دقيقة في مبارة استراليا

يتحدد خلال الساعات القليلة القادمة موقف الفهد الأسمر شيكابالا من الاستمرار مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من عدمه بعد أن حامت الشكوك حول محاولاته في الهروب من الفريق خاصة وأن لديه قناعة بأن الجهاز الفني تجاهله في التجمعات الأخيرة ومباراتي سيراليون والنيجروعدم منحه الفرصة أساسيا في بطولة كأس الأمم الافريقية التي جرت في يناير الماضي بأنجولا ..أصر المعلم حسن شحاته المدير الفني علي اخضاع شيكا للكشف الطبي تحت اشراف الدكتور أحمد ماجد رئيس الجهاز الطبي لتحديد اذا كان مصابا أم لا ..وكان الدكتور ماجد قد حاول الاتصال بالدكتور مصطفي المنيري طبيب الزمالك لمعرفة موقف كل من شيكابالا وعبد الواحد السيد لكنه لم يعثر عليه وكان تليفونه مغلقا .

وسيخضع النجم الكبير محمد أبوتريكة للاختبار خاصة وأنه لم يشارك في آخر مباراتين مع الأهلي أمام انبي والجونة ..وكذلك عبد الواحد السيد الذي شعر بآلام في نهاية مباراة الزمالك والاسماعيلي.

قال الدكتور أحمد ماجد ان أي لاعب يقول انه مصاب لا بد أن يحضر معه تقريرا طبيا من ناديه علي أن يتم الكشف الطبي للتأكد من اصابته مشيرا الي أن هذا الاجراء يتم بناء علي تكليف من الكابتن حسن شحاته ومؤكدا علي أن الجهاز الفني لا يشرك أي لاعب مصاب مهما كان الاحتياج اليه.

علي الجانب الآخرتلقي الجهاز الفني تقريرا فنيا من نادي بروسيا دورتموند أكد فيه أن النجم العائد من الاصابة محمد زيدان جاهز للمشاركة في المباريات وأنه يتدرب بقوة ويستطيع أن يشارك في مباراة استراليا لمدة لا تزيد علي 45 دقيقة ومن المقرر أن يصل زيدان الي القاهرة غدا للانضمام لمعسكر الفريق.. بينما يصل أحمد المحمدي المحترف في ساندرلاند الانجليزي الاثنين

قال شوقي غريب المدرب العام للمنخب إن مباراة استراليا فرصة احتكاك جيدة لأن المنتخب الأسترالي من الفرق القوية في السنوات الأخيرة ويضم لاعبين يلعبون في أقوي الدوريات الأوربية وأكبر الأندية في انجلترا ..وقال ان الجهاز يملك بعض شرائط الفريق لمبارياته في المونديال الأخير كما أننا شاهدناه في المونديال ونعرفه جيدا وسنقدم أمامه مباراة جيدة .

قال ان باب المنتخب سيظل مفتوحا خاصة وأن هناك لاعبين مازالوا تحت المنظار ويمكن أن ينضموا في أي وقت .

أشار الي أنه لا يجب أن ينسي الجميع أن المنتخب يعاني من غياب العديد من القوي الأساسية للفريق بغياب أحمد حسن وحسني عبدربه ومحمد شوقي وعماد متعب فضلا من هبوط مستوي بعض النجوم في أنديتهم ونتمني عودتهم في أقرب وقت لأن المنتخب في حاجة ماسة اليهم قبل مواجهة جنوب افريقيا المصيرية والتي لابديل فيها عن الفوز مثلها مثل باقي المباريات في المجموعة اذا أردنا التأهل الي النهائيات.

حول مشاركة ميدو مع أياكس أمس الأول وتسجيله هدفا رائعا قال غريب ان ميدو تحت أنظار الجهاز الفني وعندما نري أنه جاهز سنضمه علي الفور.

وقال إن موقف زيدان مختلف عن ميدو فالأول كان مع الفريق في كأس الأمم الافريقية الأخيرة ولعب مباراة انجلترا الودية يوم 3 مارس الماضي قبل أن يتعرض للاصابة بالرباط الصليبي ونجهزه لمباراة جنوب افريقيا الحاسمة في مارس القادم .. بينما ميدو بعيد عن المنتخب منذ فترة طويلة وبالتحديد منذ مباراة زامبيا في ابريل 2008 في افتتاح تصفيات كأس العالم.

ويواصل المنتخب مرانه في الخامسة والنصف مساء اليوم باستاد الكلية الحربية.. وسبق مران الأمس اجتماع للمعلم حسن شحاته مع اللاعبين رحب خلاله باللاعبين الجدد وتمني لهم التوفيق كما طالبهم باغتنام الفرصة.

- الأرقام تؤكد أحقية الزمالك بالصدارة وتراجع الأهلي

إذا كان مستوي فريق الأهلي يؤكد أنه في حالة تراجع هذا الموسم سواء بالنسبة للأداء الجماعي أو أداء كل خط علي حدة.. فإن الأرقام تؤكد ذلك ولا تكذب حالها في ذلك حال الإحصائيات خاصة بالنسبة للمهاجمين.

فربما تكون المرة الأولي منذ عقود طويلة لا تشهد قائمة العشرة الهدافين في بطولة الدوري لاعبا أهلاويا بعد مرور ثلث الدوري أي عشرة أسابيع بالتمام والكمال.. وحفظ جدو ماء وجه القافلة الحمراء عندما احتل المركز الرابع عشر مكرر برصيد 3 أهداف متساويا مع 8 لاعبين من أندية مختلفة.

وإذا كان البعض حاول الالتفاف حول هذه الإحصائية وقال: إن كرة القدم تعتمد علي القادمين من الخلف سواء من لاعبي خط الوسط أو الظهيرين وحتي قلبي الدفاع واستغلال الضربات الثابتة.. فإن نسبة تسجيل الأهلي تكشف عن وجود خلل كبير في الخط الأمامي الأحمر حيث لم يسجل الفريق سوي عشرة أهداف من ثماني مباريات بمتوسط 1.1 وهي نسبة قليلة لا تتناسب مع إمكانات لاعبي الأهلي ولا تاريخه ولا الملايين التي تم صرفها للتعاقد مع مهاجمين ولاعبين لم يضيفوا الشيء الكثير حتي الآن.

أما الزمالك.. صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة فإن النتائج والأرقام تؤكد أنه يستحق الجلوس علي عرش الدوري بعدما تصدر بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه.. الغريم اللدود الأهلي بالإضافة إلي أنه صاحب أعلي نسبة من الأهداف وله "21" هدفا ناهيك عن وجود اثنين من لاعبيه ضمن أفضل "5" هدافين في الدوري حتي الآن.. أولهما نجمه الساحر شيكابالا "5" أهداف في المركز الأول مكرر ومحمود فتح الله المدافع العصري "4 أهداف" في المركز الخامس بالإضافة إلي أحمد جعفر في المركز الثاني عشر برصيد 3 أهداف.

الأهلي خرج مرة واحدة

ولم يخرج الأهلي من قائمة هدافي الموسم الكروي خلال السنوات الخمس الماضية سوي مرة واحدة وبالتحديد في موسم 2007 - 2008.. لكنه احتل صدارة الهدافين في موسم 2005 - 2006 عن طريق نجمه محمد أبوتريكة "18 هدفا" وموسم 2006 - 2007 عن طريق مهاجمه الأنجولي فلافيو "17 هدفا" واحتل فلافيو صدارة الهدافين في موسم 2008 - 2009 برصيد 12 هدفا متساويا مع هداف الجيش الأجنبي بابا أركو.

وظهرت مؤشرات التراجع واضحة في الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع عن طريق مهاجمه الغائب الحاضر عماد متعب برصيد 9 أهداف متساويا مع أحمد جعفر لاعب الزمالك وأحمد عبدالغني مهاجم حرس الحدود.

بصمة الأجانب واضحة

وإذا كان هناك من يستحق أن يصرف عليه مبالغ مالية كبيرة.. فهم اللاعبون الأجانب وليس لاعبونا الذين أفسدتهم الملايين ويحصل أغلبهم علي ما لا يستحق بعشرات المرات بل مئات المرات.. وكفانا تضخما في عالم الساحرة المستديرة.

مفارقات عجيبة!

ورغم احتلال الاتحاد السكندري المركز الثالث عشر في جدول الترتيب حتي الآن برصيد 9 نقاط من 9 مباريات إلا أن مهاجمه الكاميروني أوتو بونج سجل "5 أهداف" من الأهداف ال12 التي سجلها الفريق ويحتل الصدارة في قائمة الهدافين, ويدخل زميله ومواطنه مارك امبواه القائمة باحتلاله المركز العاشر "3 أهداف".. ونفس الحال بالنسبة للإسماعيلي الذي يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة فيحتل لاعبه أحمد سمير فرج صاحب طلقات التوربيد المركز الأول في قائمة الهدافين وله "5 أهداف" متساويا مع بونج وشيكا, ويحاول عبدالله السعيد اللحاق بالقائمة حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد "3 أهداف".

أندية الوسط في الصورة

ومع اجتهاد أندية الوسط وسعيها إلي الاستمتاع بالمنطقة الدافئة بجدول الدوري فإنها حجزت لها مكانا في قائمة الهدافين حيث يحتل حسين حمدي لاعب المقاصة المركز الرابع في قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف وفريقه يحتل المركز الخامس في جدول المسابقة.. ويجييء جمال حمزة نجم الجونة في المركز السابع "3 أهداف" رغم أن فريقه يحتل المركز الحادي عشر.. والنيجيري مينسوا بوبا لاعب الشرطة في المركز الثامن "3 أهداف" وفريقه يحتل المركز الرابع في الدوري برصيد 16 نقطة.

وبالطبع قبله فريق المصري الذي يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب "16 نقطة".. فإن لاعبه المحترف البوركيني عبدالله سيسيه يستريح في المركز الرابع للهدافين وله أربعة أهداف.

وكان للإنتاج الحربي الذي يحتل المركز الثامن نصيب هو الآخر في قائمة الهدافين عن طريق مهاجمه الغاني كوابينا يارو "3 أهداف".. وأحمد عبدالظاهر لاعب إنبي في المركز الحادي عشر.

وخلت قائمة الهدافين من لاعبي حرس الحدود وبتروجت ووادي دجلة وطلائع الجيش والمقاولون وسموحة.

فتح الله أبرز المدافعين

ويستحق محمود فتح الله لاعب الزمالك لقب "أبرز مدافعي الدوري" بعد أن ارتفع مستواه في الآونة الأخيرة وبات واحدا من أفضل المدافين في مصر.. الأمر الذي يجعله "يتدلل" من أجل تجديد عقده ويطلب ما يريد كونها فرصة لابد من استغلالها وهو في قمة عطائه ولله في خلقه شئون!!

- جلسة ساخنة للجنة الكرة مع البدري

تدرس لجنة الكرة بالنادي الأهلي فكرة سفر اللاعب شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلي ألمانيا خلال الفترة المقبلة للاطمئنان علي ركبته وإجراء عملية جراحية إذا تطلب الأمر.

يأتي ذلك بعدما تكررت شكوي اللاعب من غضروف الركبة وهي الإصابة التي تم تشخيصها قبل فترة طويلة بوجود خشونة في الركبة مما دفع الجهاز الطبي إلي حقن اللاعب بالمسكنات للاستمرار في المشاركة بالمباريات.

لكن تكرر شكوي اللاعب من آلام الركبة دفع لجنة الكرة إلي دراسة سفره إلي ألمانيا لعرض نفسه علي الطبيب المتخصص لتحديد مدي احتياج اللاعب لإجراء عملية جراحية في الوقت الحالي.. وكان شريف قد اشتكي من ركبته بشدة بعد الكدمة التي تلقاها خلال لقاء الفريق مع إنبي.

تنتظر لجنة الكرة عودة حسام البدري المدير الفني للفريق من إجازته القصيرة في كندا خلال اليومين المقبلين لمناقشة الأمر معه ومعرفة رأي الجهاز الفني خاصة أن هذه الإصابة والجراحة قد تبعد إكرامي عن الملاعب لعدة أسابيع.

في نفس الوقت. تنتظر لجنة الكرة بالنادي عودة البدري من رحلته إلي كندا وعودة هادي خشبة مدير الكرة من رحلته إلي الأراضي المقدسة لأداء شعائر الحج من أجل دراسة الحالة المتردية للفريق والتي وضحت بشدة في لقاء الفريق أمام الجونة والذي انتهي بالتعادل 1/1.
تتطرق لجنة الكرة خلال هذا الاجتماع إلي مناقشة تراجع المستوي العام للفريق وتراجع مستوي عدد من اللاعبين وتقييم الجهاز الفني للفترة الماضية وخطته للأسابيع المقبلة التي يواجه فيها الفريق عددا من الاختبارات الصعبة سيكون في مقدمتها لقاء الإسماعيلي بعد انتهاء فترة توقف الدوري مباشرة.

من المنتظر أيضا مناقشة اللائحة المالية للفريق خشية أن يكون اللاعبون قد تأثروا سلبيا بالتغيير الذي طرأ عليها في الفترة الماضية مع وضع تصورات لتطوير اللائحة في الفترة المقبلة.

علي جانب آخر. يدرس الجهاز الفني فكرة إقامة مباراة ودية واحدة خلال فترة توقف الدوري للحفاظ علي حساسية المباريات لدي اللاعبين قبل لقاء الإسماعيلي الصعب.. كما دخل الجهاز الطبي في سباق مع الزمن لتجهيز اللاعبين المصابين خلال فترة توقف الدوري أملا في اكتمال الصفوف قبل لقاء الدراويش.

في نفس الوقت. استأنف الفريق تدريباته صباح أمس تحت إشراف علاء ميهوب المدرب العام للفريق نظرا لسفر البدري ووضحت الجدية علي اللاعبين حيث يرغب الجميع في فتح صفحة جديدة مع استئناف فعاليات الدوري.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- وليد دعبس يضاعف عقوبة زيدان

قرر وليد دعبس، رئيس قنوات مودرن، تغليظ العقوبة على فيصل زيدان مراسل قناة مودرن كورة، وإيقافه عامًا بدلاً من ستة أشهر.

كان زيدان قد تم إيقافه صباح اليوم بسبب واقعة تبادل سباب مع أحد مراسلى قناة فضائية منافسة أثناء مباراة الإسماعيلى والزمالك الأخيرة وتم نقلها على الهواء مباشرة "دون علم زيدان".

وجاء قرار دعبس بتغليظ العقوبة "احترامًا منه لمشاهدى القناة، واعتراًفًا بحجم الخطأ غير المقصود الذى ارتكبه زيدان أحد أهم مراسلى القنوات الفضائية.

من جانبه، أبدى زيدان "تقبله" لقرار إدارة القناة بإيقافه عن العمل مؤكدًا "احترامه لمودرن وللعاملين فيها ولقيادتها وجماهيرها، موضحا أن اللفظ الذى تفوه به كان لمراسل المنافس قد وجهه له، فما كان منه إلا أن ردده دون أن يشعر، مستفسرا من المراسل وهل يوجه له هذا اللفظ؟!

- حناشى: "روراوة طلب منى الخسارة أمام الأهلى"

كشف محند شريف حناشى، رئيس نادى شبيبة القبائل، عن مفاجأة كبيرة وقعت بينه وبين محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى، قائلاً إن روراوة طلب منه التلاعب بنتيجة مباراة شبيبة القبائل مع الأهلى والتى انتهت بالتعادل1/1 يوم 29 أغسطس الماضى بالقاهرة ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقال حناشى فى مؤتمر صحفى اليوم، الجمعة، نقلته جريدة الهداف الجزائرية، "روراوة طلب منى أن نخسر مباراة القاهرة أمام الأهلى حتى يتسنى لهذا الفريق التأهل إلى الدور قبل النهائى، لكننى رفضت ذلك ودافعت عن كرامة وسمعة فريق الشبيبة ولم نخسر المباراة".

جاء ذلك بعد إيقاف حناشى عامين من قبل الاتحاد الجزائرى لكرة القدم عقب التصريحات النارية التى أطلقها مؤخراً ضد روراوة والاتحاد الجزائرى، وأشار حناشى إلى أنه لن يطعن فى عقوبة إيقافه وأنه سيطلب تدخل وزارة الشباب والرياضة لوضع حد للظلم الذى تعرض له من روراوة.

حيث ذكر حناشى أن روراوة يحاول تلطيف العلاقات "المصرية – الجزائرية" حتى يتاح له الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقى "الكاف"، خاصة وأن مقر الكاف موجود بالقاهرة.

- "نزلة برد" تبعد غالى عن تدريب الأهلى

تغيب حسام غالى، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن تدريب فريقه اليوم، الجمعة، لتعرضه لنزلة برد شديدة، وقام اللاعب بالاتصال بعلاء ميهوب المدرب العام الذى يقود تدريبات الفريق حالياً لسفر حسام البدرى إلى كندا فى زيارة لعائلته، وطلب غالى الحصول على راحة اليوم على أن يعود للتدريبات غداً، استعداداً لمباراة الفريق المقبلة أمام الإسماعيلى والمقرر لها يوم 21 من الشهر الجارى بالإسماعيلية.

- إصابة أبو السعود بشد فى السمانة

يعانى محمود أبو السعود حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من الإصابة بشد فى السمانة من جراء مشاركته فى لقاء الفريق الأخير أمام الجونة، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1.

ويؤدى أبو السعود برنامجاً علاجياً بسبب هذه الإصابة تحت إشراف الجهاز الطبى للفريق بقيادة إيهاب على لتجهيزه للقاء الفريق القادم أمام الإسماعيلى المقرر إقامته يوم 21 من الشهر الجارى باستاد الإسماعيلية.

وكان أبو السعود قد شارك فى أول لقاء رسمى له مع الأهلى هذا الموسم أمام الجونة منذ انتقاله للفريق قادما من المنصورة.

- جلسة عتاب بين العميد والأدهم

حرص حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك على عقد جلسة منفردة مع عاشور الأدهم لاعب وسط الفريق قبل بدء مران اليوم الجمعة.

كان الأدهم قد غادر استاد القاهرة قبل مباراة فريقه أمام الإسماعيلى يوم الأربعاء الماضى، بعدما علم بخروجه من قائمة الـ 18 لاعبا المشاركين فى المباراة.

وشهدت جلسة اليوم الجمعة، التى امتدت لقرابة الـ 15 دقيقة داخل أرضية الملعب قبل بدء المران، عتاباً شديداً من قبل العميد للأدهم بعد هذا الموقف، خاصة أن علاقة الثنائى ممتدة منذ أن كان يتولى حسام حسن المسئولية الفنية للنادى المصرى الذى كان يلعب له الأدهم قبل الانضمام للزمالك، واستمرت حتى انضم الأدهم للزمالك مع بداية الموسم الحالى، وما كان من الأدهم إلا أن اعتذر للعميد عن هذا التصرف ووعده بعدم تكراره.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الترجى يبحث عن المستحيل أمام مازيمبى

فى مهمة صعبة وشبه مستحيلة، يدخل نادى الترجى التونسى فى السابعة من مساء السبت واحدة من أهم المباريات فى تاريخه، عندما يستضيف نظيره مازيمبى الكونغولى على أرض ملعب «7 نوفمبر» بمدينة رادس فى مباراة الإياب لنهائى دورى أبطال أفريقيا.

ترجع صعوبة المباراة لممثل العرب فى المباراة النهائية إلى خسارته الثقيلة فى لقاء الذهاب الذى أقيم قبل أسبوعين بخمسة أهداف نظيفة، مما يصعب المهمة على المدرب فوزى البنزرتى الذى رفع راية التحدى فى وجه نظيره السنغالى لمين نداى المدير الفنى لمازيمبى، وأكد قدرة فريقه على التعويض.

ويغيب عن الترجى فى مباراة السبت مدافعه محمد بن منصور الذى تلقى بطاقة حمراء خلال مباراة الذهاب، فيما لم يتحدد مصير يوسف المساكنى لاعب الوسط الذى تعرض للإصابة خلال معسكر الفريق استعداداً للمباراة، ويسعى البنزرتى لتجهيز الكاميرونى «روجى توندمبا» بديلاً فى حالة عدم قدرة المساكنى على المشاركة.

وفرض البنزرتى سياجاً من السرية على تدريبات فريقه، استعداداً للمباراة، واكتفى بالتأكيد على أن الأمل مازال موجوداً وإمكانية تحقيق الفوز واقتناص اللقب على الرغم من توجه كل الترشيحات إلى المنافس بسبب نتيجته الكبيرة على أرضه.

واختار البنزرتى قائمة مكونة من 19 لاعباً هم: حمودة بن شريفية، ووسيم نوارة وهاريسون آفول وأيمن بن عمر وخليل شمام وصيام بن يوسف وزياد الدربالى ووليد الهيشرى ويابا بانانا وخالد القربى وروجى توندمبا والبو غانمى ويوسف المساكنى وغنام وأسامة الدراجى وخالد العيارى ومايكل إنرامو وصابر خليفة وأوتو كونان.

على الجانب الآخر، سيطرت حالة من التركيز على بعثة الفريق الكونغولى التى وصلت إلى تونس الجمعة قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل بعد أن دخلت فى معسكرين مغلقين على مدار أسبوع فى إيطاليا وبلجيكا.

وأكد الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى أن استعدادات مازيمبى للمباراة تدل على استعداده القوى للحفاظ على لقبه والفوز بجائزة المليون ونصف المليون دولار مكافأة الفوز باللقب، بالإضافة إلى المشاركة فى كأس العالم للأندية فى الإمارات.

ووصف موقع الكاف مباراة السبت بأنها لقاء «الدم والذهب» كونها رابع مباراة بين الفريقين هذا الموسم بعد أن التقيا فى دور المجموعات مرتين، فاز مازيمبى فى لقاء الذهاب والترجى فى العودة. ورفض موسى كاتمبى، رئيس مازيمبى الإفراط فى التفاؤل قبل المباراة، وأكد أن اللقب مازال فى الملعب وأن كل شىء يتوقف على اللاعبين، وأكد كاتمبى فى حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» أنه واثق فى قدرة لاعبيه على حسم اللقب الرابع فى تاريخ النادى والعودة به إلى الكونغو.

وقرر الاتحاد الأفريقى تعيين الحكم الجنوب أفريقى «دانيال بينات» لإدارة المباراة، وأبدت الصحف التونسية تفاؤلها بالحكم الجنوب أفريقى بعد أن أدار مباراة افتتاح دور المجموعات بين وفاق سطيف والترجى الذى فاز فيه الأخير بهدف نظيف.

وشهدت مباراة الذهاب بين الفريقين اعتراضات مختلفة من لاعبى الترجى على قرارات الحكم التوجولى «كوكو»، ثم قرر الترجى تقديم شكوى ضد الحكم وتحميله الهزيمة الكبيرة التى لحقت بالفريق التونسى.

- «الحضرى» يعرض نفسه على المقاصة

استغل عصام الحضرى، حارس مرمى الزمالك، والموقوف من قبل الاتحاد الدولى 4 شهور، تواجد الفريق الكروى الأول بنادى مصر المقاصة بملعب القاهرة الفرعى، والذى تصادف وجود الحارس فيه للتدريب، لعرض نفسه على النادى من أجل الانضمام إلى صفوفه فى يناير المقبل، وقد أبدى طارق مصطفى، المدرب العام للفريق، موافقة مبدئية على ضم الحضرى فى حالة إنهاء مشكلته مع الزمالك.

وأوضح طارق مصطفى، الذى أكد أنه يرتبط بعلاقة قوية مع الحضرى منذ بطولة الأمم الأفريقية عام 98 ببوركينافاسو أن الحارس أبدى رغبته فى الانضمام للمقاصة، وأنه قال له حرفياً: «لا أفكر فى الاحتراف الخارجى كما تردد مؤخراً ولدى رغبة فى الانضمام للمقاصة»، وأشار المدرب العام إلى أنه وعده بإبلاغ طارق يحيى، المدير الفنى، ومسؤولى النادى برغبته.

وقال المدرب العام إن فريقه يضم ثلاثة حراس على مستوى عال، ولم تكن هناك نية مسبقة للتعاقد مع حارس جديد.

على صعيد آخر، هاجمت الإصابات والإيقافات صفوف الفريق، بعدما تعرض حسن كوندى وهشام النوبى للإصابة، ومعاذ الحناوى للطرد فى لقاء حرس الحدود الأخير، لينضموا إلى إيهاب محروس ومحمود توبة وإبراهيما توريه فى قائمة المصابين، وقال طارق مصطفى إن الجهاز الفنى يبذل جهوداً مضاعفة، من أجل تجهيز البدلاء، لسد الفراغ الذى تركه اللاعبون الأساسيون للإصابة قبل مباراة الجونة المقبلة المقررة يوم 21 فى الجولة الحادية عشرة لبطولة الدورى، وتقرر أن يخوض الفريق مباراتين وديتين أمام بتروجيت اليوم والشرقية للدخان بعد غد الاثنين، استعداداً لهذه المباراة.

كما استقر رأى الجهاز الفنى على عدم التعاقد مع المهاجمين الأفريقيين أمبواه وسلامى، لاستعجالهما الرحيل، ورفضهما خوض بعض المباريات الودية للحكم على مستواهما.

وقالت صحيفة الشروق :

- مخاوف في الزمالك من هروب المحمدي على طريقة عماد محمد

يخشى الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة حسام حسن هروب حسين ياسر المحمدي بعد الفشل في التوصل لاتفاق معه بشان الشرط الجزائي الذي كان سيتم وضعه في حالة تعديل عقده.

وفشل الطرفان في التوصل لحل مناسب ، في الوقت الذي ثارت فيه أزمة جديدة قبل ساعات من سفر اللاعب الى قطر للانضمام لمنتخب بلاده الذي يستعد لموجهة منتخب تاهيتي وديا في إطار الاستعداد للمشاركة في كاس الخليج باليمن وذلك بسبب عدم تحديد اللاعب موعدا لعودته في الوقت الذي يفترض أن يعود عقب المباراة الودية لمنتخب بلاده مباشرة للانضمام لتدريبات الفريق الذي يستعد لمواجهة المصري في الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وبات سيناريو هروب العراقي عماد محمد الذي انهى علاقته بالزمالك من طرف واحد وسافر الى بلاده رغم ارتباطه بعقد ممتد لموسمين مع الفريق على وشك التكرار خاصة وأن المحمدي أبدى غضبه الشديد لاستبعاده من المشاركة في المباريات في الأونة الأخيرة رغم انتظامه في التدريبات ، فضلا عن تأكده من عدم زيادة عقده بالشكل الذي يرضي طموحه.

- استبعاد شيكابالا من معسكر المنتخب

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة استبعاد محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك من معسكر الفريق الذي يستعد لمباراة أستراليا الودية الأربعاء المقبل على إستاد القاهرة.

وقال أحمد ماجد طبيب المنتخب في تصريحات إذاعية اليوم الجمعة أن الجهاز الفني للمنتخب اكتفى بتقرير مصطفى المنيري طبيب الزمالك الذي أكد فيه أن اللاعب مصاب.

وأضاف أن شيكابالا لم يحضر من الأساس لمعسكر المنتخب الذي بدأ اليوم، ولذلك قررنا ترك اللاعب لمنحه فرصة للعلاج من إصابته بعيدًا عن الجهاز الطبي للمنتخب.

يُذكر أن حسام حسن المدير الفني للزمالك قد طالب بعدم إشراك شيكابالا في لقاء أستراليا، بعد إصابة اللاعب التي تسببت في استبداله في لقاء الفريق الأخير أمام الإسماعيلي في الدوري.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

رونالدو يحمل امال كورنثيانز في المنافسة على لقب الدوري البرازيلي


يبلغ رونالدو من العمر 34 عاما وعاني كثيرا من الاصابات خلال مشواره ويواجه صعوبات في الحفاظ على رشاقته لكن ما زال يمكنه أن يلعب دورا مهما مع كورنثيانز في المنافسة على لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم هذا العام.
وستتعلق امال جماهير كورنثيانز برونالدو عندما يتقابل الفريق غدا السبت مع كروزيرو الذي شهد بداية مسيرة مهاجم منتخب البرازيل السابق وعمره 17 عاما.
ويملك الفريقان 60 نقطة من 34 نقطة بفارق نقطة واحدة عن فلومينينسي المتصدر مع تبقي اربع جولات على نهاية المسابقة.
ويدرك الفريقان أن رونالدو المهاجم السابق لبرشلونة وريال مدريد في اسبانيا ربما يمثل عامل الحسم في اللقاء رغم تسجيله خمسة أهداف فقط في الدوري هذا الموسم.
وقال كوكا مدرب كروزيرو للصحفيين "بالطبع رونالدو مختلف ووجوده يغير من سير المباراة. هناك لاعبون يؤدون بشكل أفضل عندما يشارك رونالدو. يجب ان نتوخى الحذر."
وبعدما لعب رونالدو المباريات الخمس السابقة مع كورنثيانز منذ البداية وحنى النهاية حقق الفريق ثلاثة انتصارات وتعادل مرتين ليتعافى بعدما اخفق في تحقيق اي انتصار في خمسة لقاءات متتالية غاب عنها المهاجم السابق لميلانو وانترناسيونالي الايطاليين.
ويدرك رونالدو أهميته للفريق وأكد انه سيبذل قصارى جهده للمشاركة في المباريات المتبقية لكورنثيانز الذي يسعى للفوز بالدوري في عام الاحتفال بمئوية النادي.
ولم يسبق لرونالدو أن شارك في ست مباريات متتالية هذا العام سوى مرة واحدة مع كورنثيانز.
وقال رونالدو "سألعب بالتأكيد لكن من الواضح أن اليوم التالي لكل مباراة يشعر فيه المرء بالام شديدة."
وأضاف اللاعب الذي ينوي الاعتزال عندما ينتهي عقده مع كورنثيانز العام القادم "لا استطيع التعافي الان مثل شخص يبلغ من العمر 20 عاما."
وسيستعيد فلومينينسي جهود ديكو الجناح السابق لمنتخب البرتغال والمهاجم فريد بعد غيابهما لمدة طويلة بسبب الاصابة عندما يواجه جوياس المهدد بالهبوط بعد غد الاحد.
ولن يكون التعادل نتيجة جيدة لكورنثيانز أو كروزيرو لكن رونالدو يرى أن المنافسة على اللقب ستستمر حتى الرمق الأخير.
وقال "فلومينينسي يتقدم علينا لكنه يمكن ان يفقد النقاط. لهذا يجب علينا التركيز على جمع نقاطنا للتتويج باللقب. سيحسم الأمر في اليوم الاخير للبطولة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

أتلتيكو يعرض فورلان على الريال بـ «سعر مخفّض»


عرض نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم على جاره ومنافسه التقليدي ريال مدريد شراء دييغو فورلان مهاجم أتلتيكو ومنتخب أوروغواي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مقابل 18 مليون يورو فقط. وأوضحت صحيفة «ماركا» الإسبانية الرياضية، أمس، أن نادي أتلتيكو يسعى إلى الاستفادة ماليا من بيع فورلان الفائز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2010 جنوب إفريقيا.
ويسعى أتلتيكو إلى بيع اللاعب بعدما ظهر بمستوى متواضع الموسم الحالي، وفشل في هز شباك المنافسين على مدار آخر 12 مباراة خاضها مع الفريق. ويأمل مسؤولو النادي في بيع اللاعب خلال يناير المقبل من أجل الاستفادة من مقابل بيعه في تدعيم صفوف الفريق بلاعبين آخرين. ويتضمن عقد فورلان 31 عاماً مع أتلتيكو شرطا جزائيا قيمته 36 مليون يورو، ولكن إنريكه سيريزو، رئيس النادي، قد يوافق على بيعه بنصف هذا المبلغ، وربما أقل من ذلك أيضاً، خصوصاً بعدما توترت العلاقة بين فورلان ومديره الفني كويكي سانشيز فلوريس في الأسابيع الأخيرة. وينتظر أتلتيكو أن يتلقى اللاعب عروضا من أندية عدة مثل توتنهام الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي. وأوضحت «ماركا» أن أتلتيكو لم يعرض اللاعب على ريال مدريد مباشرة، وإنما عبر وسيط.

 فورلان افضل لاعب في كاس العالم((2010))
.
 ومن جانب آخر، يواصل المدرب البرتغالي للريال خوسيه مورينيو تحميس فريقه لتحقيق كل ألقاب الموسم، فقبيل مباراته أمام ريال مورسيا في إياب الكأس يوم أمس صرح للصحافة الإسبانية بأنه متحمس لقيادة الفريق لتحقيق كل إنجازات الموسم، وقال «يجب أن يكون لكأس الملك معنى خاص عند الإسبان، نريد أن يتحمس الناس للفوز بهذا اللقب».
وأضاف «لا ضرر من خسارة مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا لأن هناك خمس مباريات أخرى، ولا ضرر أيضا إن خسرنا مباراة في الدوري لأن هناك 37 مباراة أخرى، لكن الكأس لا تقبل إلا الفوز، وخيارنا الوحيد هو الفوز، ومن واجبنا أن نواصل المسير نحو اللقب».
وعن المشجعين قال مورينيو في تصريحات نشرها ريال مدريد في موقعه على الإنترنت «نحتاج إلى جمهور أكثر حماسا في برنابيو، هذا ضروري، اللاعبون يستحقون المزيد من الدعم»

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

عودة البدرى الأربعاء القادم.. وغدار يصل القاهرة خلال يومين


وكان من المقرر أن يعود البدرى صباح اليوم السبت لإستئناف قيادته لتدريبات الفريق من الغد، ولكن أجل المدير الفنى العودة إلى ما بعد مباراة المنتخب الوطنى مع نظيره الأسترالى لعودة الدوليين، وقد توجه المدير الفنى إلى كندا عقب مباراة فريقه أمام الجونة الثلاثاء الماضى.

وسيقود البدرى مران الفريق إبتداء من يوم الخميس المقبل بعد إكتمال عناصر الفريق إستعداداً للقاء الإسماعيلي في الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري العام يوم الـ21 من الشهر الجارى، والمقرر إقامته في الإسماعيلية.

ومن ناحية أخرى سيصل إلى القاهرة خلال اليومين القادمين اللاعب اللبنانى محمد غدار مهاجم النادى الأهلى قادماً من مسقط رأسه فى لبنان، بعد سماح الجهاز الفنى للفريق له بالسفر مدة ثلاثة أيام عقب مباراة الجونة للإطمئنان على أهله وأصدقائه.

وجدير بالذكر أن هادى خشبة  مدير الكرة بالنادى الأهلى سيعود من الأراضى السعودية المقدسة بعد 
ادائه فريضة الحج، ليكتمل بذلك الجهاز الفنى والإدارى بالفريق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

وزير الإعلام يحيل حلقة "مودرن كورة" للجنة تقييم الأداء الإعلامي


قرر أنس الفقي وزير الإعلام، تحويل حلقة "مودرن كورة"، التي شهدت تلفظ مراسل البرنامج بلفظ خارج، ضد أحد مراسلي قناة أخرى، أثناء استعداده لإجراء حوار مع اللاعب حسين ياسر المحمدي.

قال مصدر من اتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح: أصدر أنس الفقي وزير الإعلام قرارا بتحويل حلقة برنامج "مودرن كورة"، التي شهدت تجاوز المراسل فيصل زيدان ضد أحد المراسلين، للجنة تقييم الأداء الإعلامي المسموع والمرئي برئاسة الدكتور فاروق أبو زيد، لاتخاذ اللازم ضد القناة والمراسل، بناء على التقرير الذي ستكتبه اللجنة.

كان فيصل زيدان مراسل برنامج "مودرن كورة" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير، دخل في مشاجرة على الهواء، مع أحد مراسلي قناة أخرى، انتهت بقيام زيدان بسب الأخير دون أن يعلم أنه على الهواء مباشرة.


هذا وكان وليد عبد السلام، المنسق العام لقناة "مودرن كورة" قد قال في تصريحات إن شوبير اكتفى بإيقاف زيدان عن العمل لمدة عام، نظرا لأنه معروف بحسن الخلق والكفاءة المهنية العالية، كما قرر إيقاف مخرج الحلقة لمدة شهر واحد لتسببه في ظهور هذه الواقعة على الهواء مباشرة.

وتتشابه واقعة فيصل زيدان مع واقعة أحمد رفعت عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، الذي قال على الهواء في قناة "دريم" ألفاظا تخدش الحياء، في حق حازم إمام لاعب الزمالك وزوجته.

وتسببت واقعة رفعت في صدور قرار من المجلس القومي للرياضة باستبعاده من مجلس إدارة الزمالك، كما صدر قرار من اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمنعه من الظهور على الشاشة لمدة عام كامل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البث المباشر لقناة الجزيرة الرياضية +4

                              





FBML Education

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ديربي مشتعل بين الإنتر وميلان وروما في اختبار صعب أمام يوفنتوس


سيكون ديربي مدينة ميلانو المشتعل في قمة الكرة الإيطالية الأحد ضمن الجولة الثانية عشرة للدوري الإيطالي اختبارا صعبا لصدارة الميلان التي غاب عنها لسنوات.

ويأمل الميلان في مواصلة انتفاضته التي بدأها بعد الخسارة أمام يوفنتوس والحفاظ على الصدارة واستغلال حالة عدم الاتزان التي يمر بها جاره اللدود إنتر ميلان وتحقيق فوز يضمن به الاحتفاظ بالصدارة ويقلص أيضا من فرص الإنتر في الحفاظ على اللقب.
ويحتل الميلان الصدارة برصيد 23 نقطة مقابل 20 نقطة لإنتر ميلان الرابع.
وفقد إنتر ميلان 4 نقاط في مباراتيه الأخيرتين بالتعادل بريشيا ثم ليتشي، ليجد نفسه متأخرا إلى المركز الرابع في ظل أداء غير مقنع مع المدير الفني الأسباني رافاييل بينيتيز.
في المقابل، تصاعد أداء الميلان منذ الخسارة على أرضه أمام يوفنتوس 1-2 بالجولة التاسعة، وتعادل الفريق مع ريال مدريد 2-2 وجدد آماله في التأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، كما حقق انتصارين متتاليين على باري وباليرمو صعدا به لصدارة المسابقة مستفيدا من خسارتي لاتسيو أمام روما وتشيزينا.
وتنطلق الجولة السبت بمواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف يوفنتوس الخامس برصيد 19 نقطة فريق روما المنتشي بانتصاراته الأخيرة التي رفعته للمركز السادس برصيد 18 نقطة.
ويأمل روما في مواصلة صحوته للدخول في المراكز الأربعة الأولى والعودة للمنافسة على اللقب بعد بداية سيئة للغاية لم يحقق فيها سوى نقطتين من 4 مباريات، وكان فوزه الأول في الأسبوع الخامس على إنتر ميلان بهدف دون رد.
كما يسعى يوفنتوس إلى حصد النقاط الثلاث مستفيدا من ديربي ميلانو الذي ستصب نتيجته في مصلحة الجميع في ظل تقارب الفارق النقطي بين فرق المقدمة.
ويشهد الملعب الأوليمبي في روما يوم الأحد مواجهة نارية بين لاتسيو الثاني برصيد 22 نقطة مع ضيفه نابولي الثالث برصيد 21 نقطة، وكلاهما يأمل في الانقضاض على الصدارة حال تعثر الميلان.
وفقد لاتسيو 6 نقاط في الجولتين الماضيتين أمام روما وتشيزينا، وهو يأمل في استعادة التوازن سريعا للتأكيد على أحقيته في المنافسة على اللقب.
في المقابل حصد نابولي 9 نقاط في الجولات الثلاث الأخيرة وضعته في المركز الثالث، وهو يأمل في العودة بنقاط المباراة التي قد تمنحه الصدارة لأول مرة منذ زمن بعيد، أو على الأقل البقاء ضمن دائرة المنافسة على مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وفي باقي المباريات، يلتقي السبت فيورنتينا مع تشيزينا، ويلتقي الأحد بولونيا مع بريشيا، أودينيزي مع ليتشي، سامبدوريا مع كييفو، باري مع بارما، باليرمو مع كاتانيا، وكالياري مع جنوة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجمعة، 12 نوفمبر 2010

برشلونة يصطدم بـ«الغواصات الصفراء»

يواجه برشلونة اختبارا صعبا للغاية في حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني، عندما يستضيف فريق فياريال اليوم على استاد «كامب نو» في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.
وتكمن صعوبة المباراة في كم الإصابات التي يعاني منها فريق برشلونة، والتي ستضطر مديره الفني جوسيب غوارديولا إلى الاستعانة بخط دفاع مغاير تماما لخط دفاعه الأساسي.
وبالإضافة لذلك، دأب فياريال على تحقيق أفضل النتائج في استاد «كامب نو» على مدار السنوات الماضية. ولم يخسر فياريال أي مباراة على هذا الملعب منذ عام 2006.
ويحتل فياريال حاليا المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطتين خلف برشلونة، وبفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد المتصدر. كما يتمتع الشابان جوزيبي روسي ونيلمار مهاجما فياريال بمستوى رائع في الموسم الحالي، حيث سجل الأول سبعة أهداف والثاني ستة أهداف في الدوري الأسباني هذا الموسم.
وحصل كل من اللاعبين على راحة خلال مباراة فياريال أمام بوليديبورتيفو إيخيدو الأربعاء في كأس ملك أسبانيا، وهي المباراة التي فاز فيها فياريال 2/صفر.

روسي: سنهزم البرشا
وبعد مشاهدة مباراة الكأس، قال روسي: إنه «يتطلع بالفعل» لمباراة الفريق أمام برشلونة يوم السبت(اليوم)».
وأضاف «نلعب دائما بشكل جيد على هذا الملعب.. وأعتقد أننا سنكرر ذلك مجددا».

بيكيه وميليتو أبرز الغائبين
ويفتقد برشلونة أيضا في هذه المباراة جهود مدافعه الأسباني الدولي جيرارد بيكيه للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية للفريق في الدوري، والتي تغلب فيها على خيتافي 1/3 يوم الأحد الماضي، كما يفتقد جهود مدافعه الأرجنتيني غابرييل ميليتو للإصابة. ويغيب ميليتو، قليل الحظ، عن صفوف الفريق لمدة أربعة أسابيع أخرى بعد إصابته بتمزق عضلي في مؤخرة الفخذ الأيمن خلال مباراة الفريق الأربعاء، والتي فاز فيها 1/5 على فريق سبتة أحد فرق دوري الدرجة الثالثة وذلك في مسابقة كأس ملك أسبانيا.
وما يثير حزن غوارديولا ومشجعي برشلونة أن ميليتو سجل هدفا رائعا في هذه المباراة قبل تعرضه للإصابة. وسيكون على غوارديولا أن يحسم الدفع باللاعب المخضرم إيريك أبيدال ظهير أيسر الفريق في قلب الدفاع بجوار كارلوس بويول قائد الفريق، أو أن يتجه للدفع بلاعب شاب مثل مارك بارترا أو أندرو فونتاس.
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي أتلتيك بلباو مع ألميريا وأتلتيكو مدريد مع أوساسونا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

هنري جديد يولد في أرسنال – فيديو


جاي إيمانويل ثوماس هو مهاجم إنجليزي يبلغ من العمر 19 عاماً ومن إنتاج أكاديمية أرسنال ويتقن اللعب في مركز الجناح كذلك ، ثوماس الآن بات حديث الشارع اللندني بعدما سجل هدف رائعاً ضد إيفرتون في مباراة الفرق الاحتياطية

فيديو ثوماس هذا يعد الآن الأكثر شعبية في اليوتيوب بين الفيديوهات الرياضية الجديدة ،يذكر أن جاي ايمانويل ثومان كان قد لعب معار

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

رسمياً - زيزو مستشارا لرئيس ريال مدريد لشئون فريق الكرة


أكد ريال مدريد فى بيان رسمى عبر موقعة الرسمى على الانترنت تعيين الاسطورة الفرنسى ولاعب الريال السابق " زين الدين زيدان " كمستشارا لرئيس النادى فلوريننتو بيريز لتنسيق شئون الفريق الاول.
وأعلن الريال عن أن سبب هذا التعيين هو تأمين افضل ظروف العمل للفريق الاول، حيث سيقوم زيدان بدور الوسيط بين رئيس النادى والمدير الفني جوزيه مورينيو لمعالجة كل الامور التى تتعلق بالمرينجى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة