السبت، 13 نوفمبر 2010

قمة يوفنتوس وروما تنتهي بالتعادل..فيديو


انتهت القمة التي جمعت يوفنتوس وضيفه روما على "ستاديو اولمبيكو غراندي تورينو" بالتعادل 1-1 اليوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وفشل الطرفان في تضييق الخناق على ميلان المتصدر وخرج كل منهما بنقطة واحدة بعد مباراة حماسية خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الهدفين، فيما كان الشوط الثاني أقل إثارة.
وكان يوفنتوس الذي يعاني من غياب عدد من نجومه مثل الصربي المتألق ميلوس كراسيتش والتشيكي زدينيك غريغيرا، الأخطر في بداية اللقاء وكان قريباً من افتتاح التسجيل عندما توغل فابيو كوالياريلا في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية لفينشينزو ياكوينتا الذي انفرد بالحارس البرازيلي جوليو سيرجيو لكن الأخير تدخل وحرم "السيدة العجوز" من افتتاح التسجيل (8).
ورد روما عبر الفرنسي جيريمي مينيز الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى فمهدها لنفسه قبل أن يسددها قوسية لكن الحارس ماركو ستوراري تدخل ببراعة وانقذ فريق العاصمة (11).
وحصل ياكوينتا على فرصة أخرى لوضع أصحاب الأرض في المقدمة عندما وصلته  الكرة من البرتو اكويلاني الذي كان يواجه فريقه السابق، لكن مهاجم اودينيزي السابق أخطأ الهدف من حوالي مترين (23)، إلا أنه سرعان ما عوض هذه الفرصة وافتتح التسجيل بهدف رائع عندما وصلته الكرة عندما حدود المنطقة بعرضية من اكويلاني فسددها "طائرة" شبه مقصية على يمين الحارس جوليو سيرجيو (35).
لكن روما نجح في إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاأل من ركلة جزاء نفذها القائد فرانشيسكو توتي بعدما لمس سيموني بيبي الكرة بيده اثر ركلة حرة نفذها بشكل غير مباشر توتي بالذات. وهذا الهدف الأول لتوتي منذ انطلاق الموسم.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني لم يطرأ أي تعديل على النتيجة وغابت الفرص الحقيقية رغم التعديلات التي أجراها لويجي دل نيري من ناحية يوفنتوس بإدخاله اليساندرو دل بييرو والبرازيلي-الإيطالي اماوري بدلاً من ياكوينتا وكلاوديو ماركيزيو، وكلاوديو رانييري في الجهة المقابلة بإدخاله ماركو بورييلو وماتيو بريغي بدلاً من توتي ولياندرو غريكو.
وكانت أبرز الفرص لفابيو كوالياريلا الذي كاد أن يخطف الفوز السادس ليوفنتوس لولا تألق حارس فريق العاصمة (87)، ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما.
رفع يوفنتوس رصيده إلى 20 نقطة فصعد إلى المركز الرابع مؤقتاً بنفس عدد نقاط انتر ميلان الذي يخوض غداً الأحد موقعة نارية مع جاره ميلان المتصدر، فيما رفع روما رصيده إلى 19 نقطة خلف "السيدة العجوز" "نيراتزوري" مباشرة لكنه فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في مبارياته الست الأخيرة وفي تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما عاد من تورينو بفوز مثير تحقق في الوقت بدل الضائع (2-1) بهدف سجله النروجي يون ارنه ريزه.
فيورنتينا يهزم تشيزينا
وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، قاد المهاجم الدولي البرتو جيلاردينو فيورنتينا إلى فوزه الرابع هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام ضيفه تشيزينا.
وسجل جيلاردينو هدف المباراة في الدقيقة 59، رافعاً رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم ورصيد فريقه إلى 15 نقطة، ليصعد إلى المركز التاسع مؤقتاً.
أما تشيزينا الذي مني بهزيمته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

اهداف المبارة:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة