السبت، 13 نوفمبر 2010

رونالدو يحمل امال كورنثيانز في المنافسة على لقب الدوري البرازيلي


يبلغ رونالدو من العمر 34 عاما وعاني كثيرا من الاصابات خلال مشواره ويواجه صعوبات في الحفاظ على رشاقته لكن ما زال يمكنه أن يلعب دورا مهما مع كورنثيانز في المنافسة على لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم هذا العام.
وستتعلق امال جماهير كورنثيانز برونالدو عندما يتقابل الفريق غدا السبت مع كروزيرو الذي شهد بداية مسيرة مهاجم منتخب البرازيل السابق وعمره 17 عاما.
ويملك الفريقان 60 نقطة من 34 نقطة بفارق نقطة واحدة عن فلومينينسي المتصدر مع تبقي اربع جولات على نهاية المسابقة.
ويدرك الفريقان أن رونالدو المهاجم السابق لبرشلونة وريال مدريد في اسبانيا ربما يمثل عامل الحسم في اللقاء رغم تسجيله خمسة أهداف فقط في الدوري هذا الموسم.
وقال كوكا مدرب كروزيرو للصحفيين "بالطبع رونالدو مختلف ووجوده يغير من سير المباراة. هناك لاعبون يؤدون بشكل أفضل عندما يشارك رونالدو. يجب ان نتوخى الحذر."
وبعدما لعب رونالدو المباريات الخمس السابقة مع كورنثيانز منذ البداية وحنى النهاية حقق الفريق ثلاثة انتصارات وتعادل مرتين ليتعافى بعدما اخفق في تحقيق اي انتصار في خمسة لقاءات متتالية غاب عنها المهاجم السابق لميلانو وانترناسيونالي الايطاليين.
ويدرك رونالدو أهميته للفريق وأكد انه سيبذل قصارى جهده للمشاركة في المباريات المتبقية لكورنثيانز الذي يسعى للفوز بالدوري في عام الاحتفال بمئوية النادي.
ولم يسبق لرونالدو أن شارك في ست مباريات متتالية هذا العام سوى مرة واحدة مع كورنثيانز.
وقال رونالدو "سألعب بالتأكيد لكن من الواضح أن اليوم التالي لكل مباراة يشعر فيه المرء بالام شديدة."
وأضاف اللاعب الذي ينوي الاعتزال عندما ينتهي عقده مع كورنثيانز العام القادم "لا استطيع التعافي الان مثل شخص يبلغ من العمر 20 عاما."
وسيستعيد فلومينينسي جهود ديكو الجناح السابق لمنتخب البرتغال والمهاجم فريد بعد غيابهما لمدة طويلة بسبب الاصابة عندما يواجه جوياس المهدد بالهبوط بعد غد الاحد.
ولن يكون التعادل نتيجة جيدة لكورنثيانز أو كروزيرو لكن رونالدو يرى أن المنافسة على اللقب ستستمر حتى الرمق الأخير.
وقال "فلومينينسي يتقدم علينا لكنه يمكن ان يفقد النقاط. لهذا يجب علينا التركيز على جمع نقاطنا للتتويج باللقب. سيحسم الأمر في اليوم الاخير للبطولة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة