السبت، 14 مايو 2011

نادال وديوكوفيتش و جها لوجه في نهائي روما



بلغ الاسباني رافايل نادال الأوّل يوم السبت للعام الثالث على التوالي المباراة النهائية لدورة روما الدولية في كرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون يورو للرجال و2.050 مليون يورو للسيدات، بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و6-1، وسيقابل في النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني الذي هزم البريطاني اندي موراي.
واحتاج نادال (24 عاما) إلى ساعة و33 دقيقة للتخلص من غاسكيه وبلوغ المباراة النهائية في سعيه إلى الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي وحصد لقبه السادس في الدورة بعد أعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010).
وواجه نادال مقاومة كبيرة من غاسكيه في المجموعة الأولى وحسمها في صالحه بصعوبة 7-5، قبل أن يكسب المجموعة الثانية بسهولة كبيرة 6-1.
وهو الفوز التاسع لنادال على غاسكيه في 9 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن وهو أوقف مغامرة الفرنسي الذي بلغ دور الأربعة لدورة روما للمرة الأولى في مسيرته بعدما فجر مفاجأتين من العيار الثقيل بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً في ثمن النهائي أول من أمس، والتشيكي توماس برديتش السابع في ربع النهائي أمس.
ويلتقي نادال في النهائي مع نوفاك ديوكوفيتش الثاني وبطل 2008 والذي هزم البريطاني اندي موراي الرابع 6-1 و3-6 و7-6 (7-2) في مباراة ماراتونية استغرقت 3 ساعات ودقيقة واحدة.
وينتظر نادال بفارغ الصبر ديوكوفيتش للثأر لخسارته أمامه 3 مرات هذا العام آخرها الأحد الماضي في نهائي دورة مدريد، وكانت الأولى على أرض ترابية في 10 محاولات والعاشرة في 26 مواجهة مباشرة، رغم أن أمنيته لم تتحقق حيث كان يرغب بلقاء موراي في النهائي، وقد قال في هذا الصدد "أكون غبياً لو تمنيت مقابلة ديوكوفيتش" في النهائي.
ويقدم ديوكوفيتش موسما استثنائيا وهو الوحيد الذي لم يهزم حتى الآن، وحصد 6 ألقاب في 6 دورات وبطولات خاضها حتى الآن وهو يسعى إلى العلامة الكاملة في سابع دورة، كما أنه بات على بعد 3 انتصارات من الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد والذي حققه الأميركي جون ماكنرو عام 1984 عندما استهل الموسم حينها بتحقيق 39 فوزا على التوالي.
وبدا ديوكوفيتش قويا جدا في المجموعة الأولى، واستولى على إرسال منافسه 3 مرات في الأشواط الثاني والرابع والسادس، وفقد إرساله مرة واحدة في الثالث.
وفي الثانية، كان الصربي أقل حركة وبدا متأثراً بآلام في عضلات ومفاصل القدمين خصوصا على مستوى الركبتين، وخسرها بعدما فقد إرساله في الشوط السادس.
وتحسن أداء موراي كثيراً في المجموعة الثالثة الحاسمة وكان قريباً من الفوز بها حين استولى على إرسال الصربي في الشوطين الخامس والسابع بعد أن خسر إرساله مرة واحدة في الرابع وتقدم 4-3، لكن ديوكوفيتش عاد رغم الآلام إلى الأجواء وعادل 4-4، ثم تخلف 4-5 بفقدان إرساله قبل أن يعادل مجددا 5-5 ويبقى التعادل 6-6.
وكان الصربي حاسماً في الشوط الفاصل وأحرز 7 نقاط مقابل اثنتين للبريطاني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شيكابالا: لا توجد مؤامرات ضد التوأم.. وسأرحل حتى لو عاد عباس

أعرب محمود عبد الرازق (شيكابالا) -صانع ألعاب نادي الزمالك- عن استيائه مما يتردد في وسائل الإعلام عن وجود مؤامرة من اللاعبين ضد الجهاز الفني بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن.

وقال شيكابالا  (السبت): "لا توجد أية مؤامرات من اللاعبين ضد الجهاز الفني، وكل ما تتناوله وسائل الإعلام ليس له أي أساس من الصحة".

وتسائل اللاعب الأسمر لماذا يخرج هذا الكلام عن هذه الأمور في هذا التوقيت تحديداً، والفريق متصدر لبطولة الدوري العام.

وأكد اللاعب الأسمر أن فرصة القلعة البيضاء في الفوز ببطولة الدوري العام ما زالت قائمة، والدوري ما زال طويلاً.

وفجر شيكابالا مفاجأة بأن لن يجدد تعاقده مع الزمالك، وأنه أتخذ قراراً نهائياً بخوض تجربة الاحتراف الخارجي بنهاية عقده مع الفريق الأبيض.


وأضاف شيكا: "لن أجدد تعاقدي مع الزمالك وهذا قرار نهائي، حتى لو عاد ممدوح عباس رئيساً للنادي مرة أخرى".

واختتم نجم الزمالك حديثه بأنه يتمنى خوض تجربة الاحتراف الأوروبي، موضحاً أن الفترة التي قاضاها في ميت عقبة كافية جداً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ميلان يحتفل باللقب برباعية في مرمى كالياري.......فيديو


استعرض ميلان - بطل الدوري الإيطالي - عضلاته أمام ضيفه كالياري وكسبه بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب سان سيرو بميلانو ضمن الجولة قبل الأخيرة للدوري الإيطالي.

ميلان دخل المباراة بدون أي ضغوط بعد أن حسم اللقب في المباراة السابقة فجاءت المباراة استعراضية من الروسينيري. وجاء الهدف الأول عن طريق البرازيلي روبينيو في الدقيقة 22، ثم أضاف جينارو غاتوسو الهدف الثاني لفريقه والثاني له في هذا الموسم بعد دقيقتين فقط من هدف روبينيو. ثم عاد الأخير ليسجل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 35، لكن أندريا كوسو سجل هدف كالياري الوحيد في الدقيقة 38.

في الشوط الثاني استمر ميلان في استعراضه ليسجل المخضرم كلارنس سيدورف في الدقيقة 77. وشهدت المباراة العودة الأولى لمهاجم الفريق فيليبو إنزاغي بعد فترة غياب طويلة عن الفريق بسبب الإصابة.

بهذه النتيجة أصبح رصيد ميلان 81 نقطة بالصدارة مبتعدا بتسع نقاط عن أقرب منافسيه الإنتر، فيما بقى كالياري في المركز الحادي عشر وفي المنطقة الدافئة برغم الهزيمة برصيد 44 نقطة.

وتم تتويج ميلان باللقب واستلم لاعبوه الاسكوديتو بعد نهاية المباراة، حيث تم تأجيل التتويج حتى مباراة اليوم لتكون الفرحة على ملعب سان سيرو.



szólj hozzá: Mil 4-1 Cag

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بتروجيت يشترط 8 ملايين جنيه للاستغناء عن سيد حمدى للزمالك


اشترط مجلس إدارة نادى بتروجيت الحصول على 8 ملايين جنيه للاستغناء عن مهاجمه الدولى سيد حمدى للزمالك بداية من الموسم المقبل، وكشف سيد حمدى لـ«المصرى اليوم» عن تلقيه عرضاً جاداً من إبراهيم حسن، مدير الكرة بالزمالك، للانضمام لصفوف الفريق الكروى الأول لمدة أربع سنوات مقبلة، ورحب اللاعب بالعرض، وقال إن أى لاعب يتمنى الانضمام إلى صفوف الزمالك، لكنه أكد التزامه بعقده مع ناديه صاحب القرار فى إتمام الصفقة من عدمه، يأتى هذا فى الوقت الذى يسعى فيه مسؤولو الزمالك لتخفيض المبلغ. من جهة أخرى، أخلى حسام حسن، المدير الفنى، مسؤوليته من الصفقات التى عقدها مجلس الإدارة السابق، برئاسة ممدوح عباس خلال جلسته مع جلال إبراهيم، رئيس النادى، فى حضور أسامة المليجى، عضو المجلس، وأشرف صبحى، مدير التسويق، وإبراهيم حسن، مدير الكرة، وفجر المدير الفنى مفاجأة من العيار الثقيل عندما أقسم أنه لا علاقة له بجميع الصفقات التى عقدها المجلس السابق فيما عدا صفقتين فقط هما أبوكونية والجزائرى محمد عودية، وسأله أعضاء المجلس عن حقيقة صفقة عصام الحضرى فرد عليهم المدير الفنى قائلاً: لم يكن لى علاقة بها.
مشيراً إلى أنه قدم ورقة بأسماء لاعبين ليس بينهم سوى أبوكونية وعودية أما باقى اللاعبين فقد تم فرضهم عليه من قبل المجلس السابق، وطلب حسام خلال الجلسة من أشرف صبحى إحضار الورقة التى سلمها له قبل بداية الموسم ليثبت وجهة نظره، وأن المجلس السابق هو السبب فى الصفقات التى انضمت للفريق. فيما طلب حسام حسن من إبراهيم صلاح، لاعب وسط الفريق التركيز فى المباريات المقبلة وتأجيل البت فى العرض الذى تلقاه مؤخراً من نادى اتحاد جدة السعودى. وفى السياق ذاته، رفض الجهاز الفنى التفريط فى حسام عرفات الذى تلقى عرضاً من نادى فرايبورج الألمانى للخضوع لاختبارات تمهيداً لضمه فى بداية الموسم الجديد، وطالب المدير الفنى اللاعبين بالتركيز فى المباريات المقبلة وفى مقدمتها مباراة اليوم أمام سموحة، وكان حسام حسن قد استجاب لطلب اللاعبين بإقامة معسكر للفريق قبل 24 ساعة فقط من أى مباراة باستثناء المباريات المهمة. فى شأن آخر، أعدت إدارة التسويق بالنادى كراسة الشروط لطرح مزايدة علنية من أجل إنشاء محال باسم النادى يتم فيها بيع المنتجات الخاصة بالنادى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بالفيديو : بيكيه يصدم سيارة ميسي عمداً ........فيديو


بعد تعادل برشلونة مع ليفانتي بهدف لهدف وتتويجه بلقب الليغا للمرة الثالثة على التوالي ، بدأت من يوم الخميس الاحتفالات في كتلونيا بين الجماهير واللاعبين والجهاز الفني للفريق حيث توجهوا جميعاً لأحد فنادقها لتناول العشاء .

بعد انتهاء الاحتفال وركوب الجميع لسياراتهم وبدء التوجه إلى منازلهم مازح  بيكيه الشهير بروح الدعابة زميله ليونيلي ميسي عندما عاد إلى الخلف بسيارته وصدم سيارة الأرجنتيني وسط ضحكات زملائه .

يذكر أن بيكيه مشهور بروح الدعابة سواء في برشلونة أم مع المنتخب الاسباني وله الكثير من المواقف المضحكة التي نشرها موقعنا سابقاً .


شاهد الفيديو:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

خاص و حصري:شاهد البوم صور احتفالات تتويج لاعبي المان سيتي بالكاس الانجليزي


يقدم موقع footbolnews و حصريا البوم صور لاحتفالات لاعبي مان سيتي ببتويج باول لقب منذ 4 عقود
ليحصد هذا الموسم الكاس الانجليزي

شاهد البوم الصور حصريا:













































































0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة