الثلاثاء، 10 مايو، 2011

الزمالك يخسر 1/2 من الجونة.. ويواصل نزيف النقاط.......فيديو


فقد الزمالك 3 نقاط ثمينة في سباق المنافسة علي لقب الدوري الممتاز بعد هزيمته من مضيفه الجونة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت باستاد الجونة بالغردقة ضمن منافسات الأسبوع العشرين للمسابقة.
بدأت المباراة سريعة بهجوم متبادل بين الفريقين لإحراز هدف مبكر ويأخذ الجونة زمام المبادرة بعد الثلاث دقائق الأولى وفى الدقيقة 6 يحصل الجونة على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى على بعد 30 ياردة من مرمى عبد الواحد السيد الذى ينجح فى التصدي لها.
يواصل الجونة سيطرته على اللقاء فى ظل انكماش واضح لخطوط الزمالك الثلاثة وفى الدقيقة 13 يحصل صامويل أوكران على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حسن جمعة محرزاً الهدف الأول للجونة.
بعد الهدف استشعر الزمالك خطورة الموقف وبدأ يكثف هجماته محاولاً إدراك التعادل فى الوقت الذى اعتمد فيه الجونة على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة، وفى الدقيقة 20 يحتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة للزمالك لاحتفاظ محمد عبد المنصف حارس الجونة بالكرة أكثر من 6 ثوانٍ يتصدى لها شيكابالا وينجح دفاع الجونة فى تحويلها لضربة ركنية.
يسيطر الزمالك على منطقة المناورات فى وسط الملعب ويكثف من هجماته وفى الدقيقة 22 يسدد حسن مصطفى كرة قوية ترتد من القائم الأيسر لمحمد عبد المنصف، ويعتمد الزمالك فى هجماته على الناحية اليسرى عن طريق محمد عبد الشافى إلا أن دفاع الجونة المنظم يفسد معظم الهجمات.
فى الدقيقة 27 يحصل الجونة على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء الخاصة بالزمالك من إحدى هجماته المرتدة يتصدى لها نور السيد ويسددها أعلى المرمى، وينطلق محمود عبد الرازق شيكابالا فى هجمة عنترية معتمداً على مهاراته الفردية من الناحية اليمنى ويحصل على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها ولكنه يسددها فى الحائط البشرى للجونة.
فى الدقيقة 32 يسدد عمر جابر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى للجونة وينجح عبد المنصف فى إنقاذ مرماه من هدف مباغت ، بعدها بدقيقة يحصل الجونة على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى يتصدى لها دروجبا ولكنه يفشل فى استغلالها.
فى الدقيقة 35 يجرى الزمالك أول تغييراته بنزول عمرو زكى بدلاً من الصاعد محمد إبراهيم لتعزيز الجانب الهجومى، ويحول التكتل الدفاعى المنظم للجونة دون تهديد مرمى عبد المنصف.
وفى الدقيقة 40 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة على أثر عرقلة حسين ياسر المحمدى يتصدى لها شيكابالا وينجح عبد المنصف فى التصدي لها.
بعدها بدقيقة ينجح المحمدى فى اختراق دفاع الجونة من الناحية اليسرى ويمرر كرة عرضية يسددها حسن مصطفى بالرأس أعلى مرمى عبد الواحد السيد.
يبدأ الشوط الثانى بهجوم مكثف من الزمالك لإدراك التعادل وينجح عمر جابر فى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى فى اختراق الجبهة اليمنى للجونة ولكنه يفشل فى تهديد مرمى عبد المنصف، وفى الدقيقة 49 يرد أحمد عمران بهجمة مرتدة سريعة ويسددها قوية ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد السيد.
يواصل الزمالك هجماته من الناحية اليسرى عن طريق عمرو زكى الهارب من الرقابة وفى الدقيقية 52 ينفرد عمرو زكى بمرمى عبد المنصف من عرضية محمد عبد الشافى وينجح فى الحارس فى إنقاذ مرماه من هدف مؤكد، وفى الدقيقة 54 يحصل مصطفى فؤاد على إنذار لتعمده الخشونة مع حسن مصطفى.
فى الدقيقة 56 يجرى الزمالك ثانى تغييراته بنزول حازم إمام بدلاً من حسن مصطفى لتعزيز الجانب الهجومى على حساب وسط الملعب.
وفى الدقيقة 65 ينجح محمود عبد الرازق شيكابالا فى إدراك التعادل من كرة عرضية لحازم إمام الذى يركنها على يمين عبد المنصف، بعد الهدف يحاول الجونة العودة للمباراة من جديد عن طريق تكثيف هجماته من على الأجناب وينكمش الزمالك دفاعيا.
فى الدقيقة 69 يجرى أنور سلامة المدير الفنى للجونة أول تغييراته بنزول شوقى السعيد بدلاً من رامى عادل لتأمين دفاعاته وإيقاف خطورة حازم إمام الذى نجح فى اختراق دفاع الجونة من الناحية اليمنى أكثر من مرة، وفى الدقيقة 72 يسدد عمر جابر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار القائم الأيسر لعبد المنصف وبعدها بدقيقة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء للجونة يتصدى لها شيكابالا ولكنه يسددها فى الحائط البشرى للجونة وتتحول لضربة ركنية.
فى الدقيقة 75 يجرى الجونة ثانى تغييراته بنزول دانيال بدلاً من عرفة السيد لاستغلا المساحات الواسعة فى خط ظهر الزمالك، وفى الدقيقة 80 يحصل الجونة على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى يتصدى لها حسن جمعة ويسددها صامويل أوكران برأسه على يمين عبد الواحد السيد محرزاً الهدف الثانى.
فى الدقيقة 83 يدفع الزمالك بآخر أوراقه الهجومية بالدفع بمحمد عودية بدلاً من عمر جابر فى محاولة للعودة للمباراة من جديد.
وفى الدقيقة 85 يحصل الجونة على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى يتصدى لها نور السيد الذى يمررها عرضية لصامويل أوكران الذى يمررها بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد السيد مضيعاً فرصة إحراز الهدف الثالث لفريقه ، وفى الدقيقة 88 يجرى الجونة آخر تغييراته بنزول حسين على وخروج أحمد عادل الذى يحصل على إنذار لتعمده التأخير أثناء خروجه من أرض الملعب.
ويحاول الزمالك تعديل النتيجة دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الجونة 2-1 ليرفع رصيده إلى 22 نقطة.. فيما يتوقف رصيد الزمالك عند 40 نقطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة