الخميس، 12 مايو، 2011

غوارديولا وميسي يشيدان بأصعب ألقاب برشلونة في الدوري


وصف مدرب برشلونة بيب غوارديولا ومهاجمه ليونيل ميسي هداف الفريق اللقب الثالث للفريق على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بأنه الأصعب بعدما ضمن الفريق التتويج بتعادله 1/1 خارج أرضه مع ليفانتي أمس (الأربعاء).
واللقب هو الثالث لبرشلونة في الدوري في ثلاثة مواسم لكن الأداء لم يكن قويا بعد أن خرج الفريق بنقطة التعادل من استاد سويداد دي بلنسية الذي شهد تتويجه باللقب أيضا العام 2005.
وبتعادله رفع برشلونة رصيده إلى 92 نقطة قبل جولتين من النهاية ليتفوق بست نقاط على غريمه التقليدي ريال مدريد. كما يتفوق برشلونة على ريال 6/1 في سجل المواجهات المباشرة بينهما.
وقال غوارديولا للصحفيين: "الفوز بالدوري كان صعبا للغاية ويمنحنا سعادة كبيرة. كنا رائعين في ثلاثة أرباع الموسم لكننا في الربع الأخير عانينا لتسجيل الأهداف".
وأضاف "معاناتنا من تراجع في المستوى مع نهاية الموسم سببها بالتأكيد هو العدد الهائل من المباريات التي خضناها خلال العامين الماضيين. لم نتوقف تقريبا عن اللعب".
وسجل ميسي أفضل لاعب في العالم 31 هدفا في الدوري هذا الموسم. وقال ميسي: "أنا سعيد لأنه كان لقبا صعبا للغاية. كان علينا بذل جهد كبير لكي نتوج والأهم أنه ضد غريم رائع مثل ريال مدريد. علينا الآن الاستمتاع باللقب".
وفي ثلاثة مواسم لغوارديولا كمدرب لبرشلونة وهي أول مهمة له مع فريق في دوري الأضواء حصد الفريق الكاتالوني 9 ألقاب بينها ثلاثة في الدوري وواحد في دوري أبطال أوروبا وواحد في كأس الملك.
ووصل برشلونة لقبل نهائي دوري الأبطال في المواسم الثلاثة مع غوارديولا وسيواجه مانشستر يونايتد في المباراة النهائية في لندن في 28 مايو/ أيار الجاري.
وتضم تشكيلة برشلونة 8 من لاعبي منتخب إسبانيا الذين رفعوا كأس العالم في جنوب إفريقيا العام الماضي. وعانى برشلونة بسبب الإصابات خاصة في خط الدفاع، إذ غاب كارليس بويول وأدريانو كوريا وماكسويل إلى جانب إيريك أبيدال الذي احتاج لجراحة في الكبد.
وقال غوارديولا وهو يتطلع للموسم الجديد "نحتاج لتعزيز صفوفنا في بعض المراكز.. هناك أشياء يمكننا تطويرها".
وفي مباراة ليفانتي شارك أبيدال في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ عودته من الإصابة ووصف غوارديولا عودة مدافعه الفرنسي بأنها أبرز لحظات الموسم. وأضاف "أسوأ جزء في الموسم كان ما حدث لأبيدال. لكن تعافيه كان أفضل شيء".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة