الأحد، 8 مايو، 2011

بركات يقود الاهلي الى الدور الربع النهائي بعد فوز بهدف علي زيسكو



بلغ الاهلي المصري دور الربع النهائي بعد فوزه على ضيفه زيسكو الزامبي بهدف لصفر في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات اياب دور الستة عشر من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم .

الشوط الاول شهد سيطرة اهلاوية في وسط الملعب لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى الخصم , بعد تراجع الاخير الى الخلف وتشكيل خط دفاع قوي يصعب خرقه معتمداُ على العامل البدني وفي الوقت عينه اعتمد ايضاً على الهجمات المرتدة , غير ان صحوة الدفاع في صفوف الاهلي قلل من خطورة مهاجمي زيسكو.

الاهلي كان الافضل من خلال تناقل الكرات والترابط بين الخطوط , واعتمد مدرب الفريق مانويل جوزيه بعد اول ثلث من اللقاء على تفعيل خط الوسط بإشراك بركات .

النصف الاول لم يثمر عن فرص حقيقة بإستثناء رأسية محمد بركات في نهاية الشوط بعد عرضية ايمن اشرف غير انها جاءت فوق المرمى , ورد الفريق الضيف بعدها بدقيقتين لكن الحارس احمد عادل عبد المنعم تألق في صدها وابعادها عن المرمى.

بداية الشوط الثاني جاءت قوية من الاهلي ف خطوة منه لمفاجئة صيفه بهدف مبكر يضمن له تأهله , اذ سنحت فرصة لبركات بعد ثنائية بينه وبين جدو لكن تسديدته لم تأتي بإتجاه المرمى.

وفي الدقيقة الحادية والستين حرم عبد المعم الفريق الزامبي من هدف آخر بعد تسديدة من داخل المنطقة , بعدها بدقيقتين تم عرقلة بركات داخل المنطقة لكن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء .

ليعود بركات بعدها بدقيقتين ويخترق الدفاع الزامبي ويهدي الاهلي الافضلية وسط فرحة عارمة من الجماهير على المدرجات.

وكاد زميله دومينيك ان يعزز النتيجة في الدقائق العشر الاخيرة لكن تسديدته جاءت بالقائم لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدف لصفر ويضمن تأهله الى دور الثمانية , يذكر ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة