الثلاثاء، 10 مايو، 2011

ليل يقترب من اللقب الأول بعد أكثر من 50 عاما


خطا ليل المتصدر والباحث عن احراز لقبه الاول منذ 1954 خطوة اضافية نحو بلوغ الهدف المنشود بفوزه خارج ملعبه على سانت اتيان صاحب المركز الثامن 2-1 في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء. 

ورفع ليل رصيده الى 69 نقطة متقدما بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر مرسيليا حامل اللقب الموسم الماضي والذي يلعب غدا مع بريست. والفوز هو الثالث على التوالي لليل بعد فوزه على ارل افينيون الذي هبط الى الدرجة الثانية ونانسي, بعد ثلاث مباريات لم يذق فيها طعم الفوز. 

وكانت سانت اتيان البادىء بالتسجيل عبر ايمانويل ريفيير اثر كرة مرتدة من الحارس المخضرم ميكايل لاندرو بعد مرور خمس دقائق. بيد ان ليل الذي غاب مدافعه الدولي عادل رمزي ومهاجمه العاجي جيرفينيو, ادرك التعادل بعد 10 دقائق بواسطة البرازيلي توليو دي ميلو اثر كرة مباشرة بيمناه مستغلا كرة عرضية. وحسم ريو مافوبا الامور في مصلحة ليل اثر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يحرك لها حارس سانت اتيان جيريمي جانو ساكنا (67). 

وفي مباراة ثانية, سقط باريس سان جرمان على ارضه في فخ التعادل مع نانسي المتواضع 2-2. وافتتح المهاجم التركي اردينغ التسجيل مبكرا لفريق العاصم الفرنسية بعد مرور اربع دقائق, لكن نغيكو ادرك التعادل لنانسي من ركلة جزاء (21) في حادثة طرد على اثرها لاعب سان جرمان جاليه ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. بيد ان سان جرمان لم يتاثر بالتقص العددي وتقدم مجددا كامارا في الدقيقة الاول من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول. وحرم المغربي يوسف حجي سان جرمان من ثلاث نقاط ثمينة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 69. ثم اكمل نانسي المباراة بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيق 72 اثر طرد لوميتر لحصوله على الانذار الثاني في المباراة من دون ان تتغير النتيجة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة