السبت، 4 ديسمبر 2010

ميسي اغنى لاعب في العالم


نشرت صحيفة "فوبريس" الامريكية تقريراً مفصلاً عن اغنى لاعبي كرة القدم بالعالم في الوقت الحالي، و تصدر قائمة الاسماء الشهيرة نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي يجني سنوياً ما يقارب الـ33 مليون يورو.

و ياتي خلف النجم الارجنتيني المتوج كافضل لاعب بالعالم في العام الماضي، لاعب لوس انجلس جالاكسي الامريكي دافيد بيكام الذي مايزال يجني المزيد من الثروات بـ31 مليون يورو سنوياً ثم البرتغالي و نجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو الذي يحصل على 30 مليون يورو.

و في بقية القائمة هناك نجوم بارزون على الساحة الكروية الدولية و منهم : رونالدينيو، كارلوس تيفيز، زلاتان ابراهيموفيتش، فرانك لامبارد، صامويل ايتو و كارلس بويول.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

لجنة الكرة تفاوضه: فلافيو يفكر في العودة إلى الأهلي



فتحت لجنة الكرة بالنادي الأهلي اتصالاً مع الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الفريق السابق والشباب السعودي حالياً لبحث عودته إلى صفوف الأهلي مرة أخرى.
وكشف فلافيو لصديق مقرب له داخل مصر عن المفاوضات الجارية حالياً بينه وبين لجنة الكرة بالأهلي من أجل عودته من جديد غير أن الأنجولي لم يتخذ قراراً نهائياً بعد مؤكداً أن عودته للأهلي أمر وارد.
ولم يشارك فلافيو مع فريقه الشباب السعودي حتى الآن منذ تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي غير أنه يشارك في التدريبات الجماعية والتأهيلية من أجل سرعة الوصول إلى لياقته البدنية والفنية.
وكان فلافيو قد انتقل إلى صفوف النادي الأهلي مطلع موسم 2005-2006 وصادفه سوء حظ كبير في بداية مشواره قبل أن يحصد لقب هداف الدوري المصري لموسمين بعدها ويشارك بأهدافه الحاسمة في حسم العديد من المباريات والألقاب للأهلي قبل أن ينتقل بعدها إلى صفوف الشباب السعودي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

شاهد افضل لمسات زيدان في مبارة كارباتي امس...فيديو

شاهد افضل لمسات النجم المصري زيدان لاعب دورتمند في مبارة كارباتي امس في اليورو ليغ

شاهد الفيديو:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الثليج يغزو ملاعب اوربا ...البوم صور

موقع footbalnews يقدم لزواره صور للثليج الذي غزاه ملاعب اوربا في شهر ديسمبر

البوم الصور:











0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

تشيلسي يتطلع إلى تضميد الجراح أمام إيفرتون


قال نادي بلاكبول أمس إن مباراته المقررة اليوم أمام ضيفه مانشستر يونايتد المتصدر في دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم تأجلت بسبب تجمد أرضية الملعب. وأضاف بلاكبول في بيان نشر بموقعه على الإنترنت: “عبر بيتر والتون حكم المباراة عن قلقه من ألا تتخلص المناطق المتأثرة بشدة في أرض الملعب من آثار التجمد وهو ما لن يسمح باقامة اللقاء”.
ويسعى مانشستر يونايتد إلى التشبت بصدارة دوري إنجلترا، في حين يمني تشيلسي بتضميد الجراح واستعادة نغمة الانتصارات قبل فوات الأوان، إذ يأمل مانشستر يونايتد وصيف البطل في إحكام قبضته على الصدارة الدوري الإنجليزي.
ويتسلح مانشستر يونايتد بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على ضيفه بلاكبيرن روفرز 7-1 في المرحلة الخامسة عشرة ما مكنه من فض الشراكة مع تشيلسي حامل اللقب بعد سقوط الأخير في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل 1-1.

ويستعد مانشستر يونايتد إلى مواجهتين حاسمتين أمام مطارديه المباشرين أرسنال وتشيلسي في 13 و19 الحالي. ويعول مانشستر يونايتد على هدافه البلغاري ديميتار برباتوف صاحب الخماسية في مرمى بلاكبيرن روفرز التي مكنته من اعتلاء صدارة لائحة الهدافين برصيد 11 هدفاً وفك صيامه عن التهديف لأكثر من شهرين.
ويطمح مانشستر يونايتد إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي للمرة الثانية هذا الموسم بعدما حققه على حساب ستوك سيتي 2-1 وتوتنهام 2-صفر وولفرهامبتون 2-1 في المراحل 8 و9 و10.
وسيكون تشيلسي مطالباً باستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة عندما يستضيف ايفرتون في مهمة لا تخلو من صعوبة خصوصاً أن الضيوف يقدمون مستويات رائعة أمام الفرق الكبيرة حيث تعادلوا مع مانشستر يونايتد 3-3 وتوتنهام 1-1 وتغلبوا على ليفربول 2-صفر. وعانى تشيلسي الأمرين في المراحل الثلاث الأخيرة بسبب غياب ثلاثة لاعبين اساسيين في صفوفه يشكلون العمود الفقري وهم قائده جون تيري الذي يعاني من اصابة في ظهره، ولاعب وسطه المتألق فرانك لامبارد الغائب عن الملاعب منذ أكثر من شهرين بعد عملية ازالة الفتق، بالإضافة إلى دينامو الفريق الغاني مايكيل ايسيان الموقوف 3 مباريات.
وسيستعيد تشلسي خدمات ايسيان اليوم أمام ايفرتون ويعقد عليه آمالا كبيرة في الربط بين خطي الوسط والهجوم فضلاً عن هز الشباك. وتعتبر مباراة اليوم بداية سلسلة من المواجهات المصيرية التي تنتظر النادي ومدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي كثرت الشائعات حول مستقبله مع النادي على الرغم من نفيه هذه المزاعم، ويواجه تشيلسي جاره توتنهام ومانتشستر يونايتد وأرسنال على التوالي في المراحل المقبلة. من جهته، يسعى أرسنال إلى الفوز على ضيفه وجاره فولهام لرفع معنويات لاعبيه قبل السفر إلى مانشستر لمواجهة “الشياطين الحمر”. وكان أرسنال استعاد نغمة الانتصارات بفوز ثمين على مضيفه استون فيلا 4-2 السبت الماضي، وهو يملك الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث أمام فولهام الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة، في مقدمتها هدافه الدولي المغربي مروان الشماخ صاحب 7 أهداف في المركز الرابع على لائحة الهدافين والفرنسي سمير نصري (6 أهداف). وفي باقي المباريات، يلعب برمنجهام مع توتنهام، وبلاكبيرن مع ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي مع بولتون، وويجان مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع نيوكاسل، وليفربول مع استون فيلا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

حازم إمام يرى الدوري قريباً من الزمالك.. ويأمل في استعادة سمتواه كاملاً

يري حازم إمام جناح أيمن نادي الزمالك الشاب ان الفريق قريب للغاية هذا الموسم من تحقيق لقب الدوري، وإهداء الدرع إلى جماهير الزمالك المتحفزة للقب.

وقال إمام ان الزمالك يقدم أفضل كرة قدم هذا الموسم ونسعى للاستمرار على قمة الدوري الممتاز، ولا ننظر لنتائج المنافسين بقدر العمل على تحقيق الفوز للزمالك.

وأضاف حازم بأن أداء الزمالك أمام الاتحاد لم يكن مقنع للبعض، ولكن المهم اننا فزنا بالثلاث نقاط.. وهذا هو الأهم لان لا لأحد يتذكر المستويات الجيدة في حال فقداننا للنقاط.

وتمنى اللاعب الشاب ان يستمر في المشاركة في المباريات، حتى يستعيد مستواه من جديد، ويعود لفورمته الفنية والبدنية بشكل كامل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ميلان يسعى للابتعاد بالصدارة على حساب بريشيا

يسعى ميلان الإيطالى لتحقيق الفوز على بريشيا، عندما يستضيفه، اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ 15 فى الكالتشيو.

وخسر ميلان نقطتين ثمينتين فى مشواره بالدورى الإيطالى هذا الموسم، بعد تعادل الأخير مع سامبدوريا، بهدف لمثله، الأسبوع الماضى.

ويأمل الروسونيرى فى استعادة انتصاراته من أجل الابتعاد بصدارة الكالتشيو، التى يحتلها حالياً برصيد 30 نقطة، متقدماً بفارق الأهداف فقط على لاتسيو صاحب المركز الثانى، بعد فوزه الثمين الذى حققه على إنتر ميلان، بثلاثية مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما، أمس الجمعة، فى افتتاح الجولة.

ويلعب اليوم أيضاً، فريق روما مع نظيره كييفو فيرونا، حيث لا بديل للجيالاروسو سوى تحقيق الفوز من أجل الاستمرار فى المنافسة على اللقب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مليون دولار سنوياً لزيدان مقابل دعمه ملف قطر

تداولت مواقع إعلامية عديدة وصحفيون أوروبيون على مواقع التواصل الإجتماعية خبراً مفاده أن نجم الكرة الفرنسية وأسطورة كرة القدم زين الدين زيدان سيتقاضى مبلغ مليون دولار سنوياً مقابل دعمه للملف القطري الناجح في استضافة مونديال 2022.

ولا تأتي هذه الأنباء غريبة ، فمن المعلوم أن السفراء يتقاضون مبالغ مالية في مثل هذه الحملات شرط تحقيق النجاح في الحملة وهو ما فعله زيدان لكن المبلغ الذي سيحصل عليه نجم ريال مدريد السابق سيجعله أعلى سفير مكافأة في العالم لأنه سيتقاضى 12 مليون دولار بهذا العقد (مليون دولار سنوياً حتى عام 2022) ليكون بالتالي من جديد على قائمة الأغلى بعدما كان الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم والأعلى قيمة كذلك عندما انتقل إلى ريال مدريد.

يذكر أن استثمارات قطر هذه جاءت بنتيجة ممتازة فقد استطاعت قطر الفوز باستضافة مونديال 2022 حيث سيطرت على التصويت منذ جولته الأولى حتى هزيمة أمريكا في الجولة الأخيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الريال يسعى إلى تضميد جراحه أمام فالنسيا


تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب سانتياغو برنابيو، في العاصمة مدريد، الذي سيكون مسرحا لقمة المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني بين ريال مدريد وضيفه فالنسيا.
ويرغب النادي الملكي في تضميد جراحه ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة المذلة والتاريخية امام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب صفر-5 الإثنين الماضي، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام فالنسيا الرابع.
وكان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد شدد على ضرورة استعادة نغمة الانتصارات عقب السقوط المذل امام برشلونة.
وكانت الخسارة الاولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم والاولى في 27 مباراة، وتحديداً منذ خسارته امام برشلونة صفر-2 في مدريد في أبريل الماضي.
ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب مدافعه الدولي سيرجيو راموس بسبب طرده امام برشلونة، كما ان الشك يحوم حول مشاركة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب معاناته من اصابة في الكاحل.
وفي المقابل، يبدو برشلونة مرشحا بقوة للاحتفاظ بالصدارة وتوسيع فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ريال مدريد في حال تعثر الاخير امام فالنسيا، وذلك لانه يخوض اختباراً سهلاً نسبيا امام مضيفه اوساسونا الثاني عشر.
وفي بقية المباريات، يلعب ليفانتي مع اتلتيكو مدريد، وخيتافي مع مايوركا، والميريا مع سرقسطة، واسبانيول مع سبورتينغ خيخون، وملقة مع راسينغ سانتاندر، وريال سوسييداد مع اتلتيك بلباو، وديبورتيفو لا كورونيا مع هيركوليس اليكانتي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ريال مدريد يرصد 25 مليون يورو لضم دزيكو


المهاجم البوسني إدين دزيكو
لن يكون بمقدور ريال مدريد ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم انفاق أكثر من 25 مليون يورو لضم مهاجم فولسبورغ الالماني الدولي البوسني ادين دزيكو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بحسب ما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية السبت.
وأضافت الصحيفة ان فولسبورغ يطلب 40 مليون دولار أميركي ثمنا لانتقال هدافه الى صفوف الفريق الملكي الذي تلقى ضربة موجعة باصابة مهاجمه الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين، لذلك سيركز جهوده لضم البرتغالي هوغو ألميدا مهاجم فيردر بريمن أو الاسباني فرناندو ليورنتي مهاجم أتلتيك بلباو.
ويعاني هيغواين من اصابة في ظهره سيخضع على اثرها لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لنحو شهرين.
وكان مدير عام نادي فولسبورغ ديتر هونيس صرح انه يتعين على ريال مدريد دفع نحو 40 مليون يورو للتعاقد مع دزيكو، وقال "ثمن دزيكو ليس سرا وهو 40 مليون يورو".
وأضاف "لم نتلق اي اتصال من ريال مدريد... التقيت شخصيا (رئيس النادي) فلورنتينو (بيريز) و(المدير العام الارجنتيني خورخي) فالدانو عندما ذهبت الى ملعب سانتياغو برنابيو لمشاهدة مباراة ريال مدريد وميلان الايطالي (في مسابقة دوري ابطال اوروبا) ولم نتطرق ابدا الى هذا الموضوع".
وحذر هونيس اليوم في تصريحات للصحف الالمانية جميع الاندية الراغبة في خدمات دزيكو بانها تضيع وقتها اذا ما كانت تأمل في التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل، وقال "لا نرغب في التخلي عن خدماته".
ولفت دزيكو المرتبط مع فولفسبورغ منذ 2007، انظار الاندية الكبيرة في الموسمين الاخيرين بتسجيله 26 و22 هدفا على التوالي، وهو سجل حتى الان 9 اهداف في 14 مرحلة.
وكان دزيكو الذي منحه الانكليزي ستيف ماكلارين مدرب فولسبورغ شارة القائد، يرغب في ترك فريقه هذا الصيف وكانت اندية ميلان الايطالي ومواطنه يوفنتوس ومانشستر سيتي الانكليزي مهتمة بخدماته.
وحصل دزيكو على وعد من مسؤولي النادي بترك الفريق الصيف المقبل.
ويبدو بايرن ميونيخ ايضا مهتم بخدمات دزيكو لتعويض ميروسلاف كلوزه او الكرواتي ايفيكا اوليتش.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

فيديو: لاتسيو يهزم الإنتر بثلاثية ويؤكد وقوع البطل في أزمة...البوم صور


أكد نادي لاتسيو أن فوز الإنتر على بارما لم يكن نقطة تحول وإنما حالة عابرة ، وذلك بعدما هزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف عندما استضافه في ملعب الأولمبيكو (في روما معقل لاتسيو) في مواجهة من مواجهات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإيطالي.

وسجل جوسيبي بيافا الهدف الأول للاتسيو في الدقيقة 27 بعد دربكة أمام مرمى الإنتر نتج عنها تشتيت عشوائي لتصطدم الكرة ببيافا وتدخل المرمى ، في حين أضاف ماورو زاراتي الهدف الثاني في الدقيقة 52 إثر تمريرة ضربت عمق دفاع الإنتر وجعلت الأرجنتيني ينفرد بحارس الإنتر كاستيلادزي ليضعها بكل سهولة في المرمى. في حين جاء هدف الإنتر الوحيد في الدقيقة 74 عبر لاعب لاتسيو السابق غوران بانديف إثر محاولته التسديد مرتين على المرمى لترتطم بالمدافعين حتى واجه المرمى لوحده وسجل الهدف ليكون رد لاتسيو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 90 نفذها هيرنانيس بطريقة رائعة وذكية.

وكان بإمكان لاتسيو توسيع الانتصار لينتهي بنتيجة أكبر ، لكن حارس الإنتر تصدى لتسديدات لاعبي لاتسيو الخطيرة كما أن سوء الإنهاء لدى لاعبي لاتسيو ساهم بعدم الاستفادة من انهيار الإنتر الواضح على أرض الملعب خصوصاً أن الفريق يعاني من عدد كبير من الإصابات كما أنه لم يعد يستطيع امتلاك الكرة كما كان يفعل في الماضي.

ومرت الدقائق الخمس عشر الأخيرة حالة من التوتر في صفوف لاتسيو ، حيث ساهم هدف المقدوني بانديف بإعادة جزء من الروح إلى لاعبي الإنتر الذين هددوا مرمى لاتسيو خصوصاً من خلال التسديدات البعيدة التي كادت أن تلامس الشباك مع أخطرها والتي كانت عبارة عن ركلة حرة مباشرة نفذها فيسلي شنايدر بالإضافة إلى كرة أهدرها كوردوبا في الدقيقة 85 من مسافة 6 أمتار أمام المرمى وتألق فيها الحارس موسليرا ولم تهدأ المباراة حتى سجل هيرنانيس هدف الحسم.

بهذه النتيجة بات لاتسيو يملك 30 نقطة وهو نفس رصيد الميلان صاحب المركز الأول لكن الأخير يلعب مباراته يوم غد السبت كما أنه يتفوق بفارق الأهداف عن لاتسيو ... أما الإنتر فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الخامس وهو مهدد بالتراجع إلى المركز السابع بناء على نتائج مباريات باليرمو وروما.

يذكر أن هذا الفوز هو الأول للاتسيو منذ عام 2004 على الإنتر ، كما أنه الفوز الأول في عهد الرئيس كلاوديو لوتيتو على أي من الكبار الثلاثة اليوفنتوس والميلان وروما.

 
أهداف المباراة:
الهدف الأول للاتسيو عن طريق جوسيبي بيافا

الهدف الثاني للاتسيو عن طريق مارو زاراتي

هدف التقليص للإنتر عن طريق جوران بانديف

هدف التأكيد للاتسيو من البرازيلي أندرسون هيرنانيز






شاهد البوم الصور الحصري:




0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

كلمة لكامل ابو علي اعيد مختار قبل فوات الاوان...تقرير

كتابة م/عبده شعبان

و بعد مبارة المقاولون العرب ارجو من المكرم الاستاذ كامل ابوعلى ان يعيد مختار مختار مرة اخرى لان المصرى كان لة هوية وملامح فريق .وقد شاهدنا امس مبارة المقولون وقد فقد المصرى كتير من هذة الهوية .كل عام كان المصرى يسعى للهروب من الهبوط فلماذا نستعجل هذا العام النتائج وقد اجمع الجميع ان المصرى اصبح لة حلاوة اداء ويؤدى كرة جميلة .فهل هزيمة مبارة لم تكن يوم الفريق تسبب في اقالة الجهاز الفني الذي اجتهدلا من اجل الفريق و رفض عرض النادي الاهلي فهل تكون الاقالة السريعة جزائه
ياريت تتذكروا كلامى

1 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الخميس، 2 ديسمبر 2010

شيكا للمرة التانية يذهب للجمهور و يحتفل بعد المبارة و حسام حاول منع الاعلامين من التصوير..فيديو

مجرد ان اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء مباراة الزمالك والاتحاد بفوز الزمالك وتربعه على صدارة الدوري العام في ظل تعادل النادى الاخر مع سموحه بالاسكندرية انطلقت فرحة عامرة في مدرجات الزمالك خاصة في معقل جمهور الوايت نايتس بمشاركة لاعبي الزمالك شيكابالا نجم اللقاء والرباعي الشاب حازم امام وعمر جابر وحسام عرفات واحمد توفيق ورقص اللاعبون كثيرا مع الجمهور وهتفت الجماهير على الطريقة الاوربية وبهتافات خاصة بالوايت نايتس ومنعا لتصيد بعض الصبية للاخطاء توجه العميد حسام حسن المدير الفني للزمالك ووليد بدر المدير الاداري الى اللاعبين لمنعهم من الافراط في الفرحة او المشاركة في الهتاف يذكر ان المخرج  محمد نصر الدين هو الوحيد الذي قام بنقل الاحداث من الملعب لشاشة موديرن سبورت ولكن اللقطات لم تظهر اي حركة شفايف لاي لاعب زملكاوي وكان الرقص فقط سمة لاعبي الزمالك في الوقت الذي ركز في نصر على هتاف ابطال على مين يا ..... وقام بتكرار هتاف جمهور الزمالك اكثر من مره.. المعروف ان نصر يواصل تهديده باعتزال الاخراج التيلفزيوني بعد تكرار ابعاده عن اخراج لقاءات القمة


شاهد احتفالات شيكا بعد المبارة:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البدري مديراً فنياً للمريخ السوداني وناجي مدرباً للحراس


أكد جمال الوالي ، رئيس نادي المريخ السوداني ، توصل ناديه إلي اتفاق نهائي مع الكابتن حسام البدري لتولي القيادة الفنية للفريق السوداني خلال الفترة المقبلة .

وقال الوالي في تصريحات صحفية سودانية أنه توصل لاتفاق نهائي مع المدير الفني السابق لفريق الأهلي لتولي زمام الإدارة الفنية لفريق المريخ السوداني .

وسيطير البدري إلي السودان عصر غداً الجمعة من اجل توقيع العقود النهائية مع مسئولي النادي السوداني خاصة أن الخطوط العريضة للتعاقد تم الاتفاق عليها بين الطرفين .

و سيحوي الجهاز الفني للمريخ السوداني ، الكابتن أحمد ناجي مدرباً لحراس المرمي للعمل مع الجهاز الفني الذي يترأسه البدري ، وكان ناجي قد عمل مع البدري في الجهاز الفني لفريق الأهلي المصري .

وكان البدري قد تقدم باستقالته من تدريب الأهلي المصري في أعقاب هزيمة الفريق أمام الإسماعيلي في بطولة الدوري الممتاز المصري ، وأرجع البدري أسباب الاستقالة إلي الضغوط المتزايدة التي يواجهها 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

زيدان: "سعيد لقطر وحزين لاسبانيا" واوباما ينتقد


اعرب النجم الفرنسي زين الدين زيدان احد سفراء ملف قطر عن سعادته الكبيرة بفوز الدولة الخليجية بشرف استضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، لكنه اعرب عن حزنه الشديد لخسارة اسبانيا سباق مونديال 2018.
وقال زيدان "بالطبع انا سعيد جدا لفوز دولة قطر بشرف الاستضافة لانها تمثل العالم العربي الطموح".
واعتبر زيدان بان منح الفرصة لقطر لاستضافة كأس العالم عام 2022 هو امر في منتهى الاهمية لمنطقة الشرق الاوسط باسرها".
وقال زيدان "ببساطة شديدة أرى أن قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم على ارضها في ظل توافر كل الامكانات لديها ووجود الشغف الكبير من اجل تنظيم المونديال وهذا شيء رائع ليس لقطر فقط وانما للشرق الاوسط".
وأضاف "شعوب منطقة الشرق الاوسط يتطلعون لاستضافة الابطال ويحلمون بمشاهدة ميسي جديد في 2022 على ارضهم وسيتحقق لهم هذا الامر".
في المقابل، اعرب زيدان عن حزنه لعدم نجاح اسبانيا في استضافة كاس العالم عام 2018 وقال "انه امر مخيب للامال بالنسبة الى اسبانيا، وانا حزين من اجلهم".
بينما اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما اختيار قطر بدلا من الولايات المتحدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاستضافة مونديال 2022 كان "قرارا سيئا". وصرح اوباما لصحافيين لدى خروجه من البيت الابيض لاستقبال حكام الولايات الاميركية "اعتقد بانه قرار سيء".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

عبد العزيز عبد الشافى راض عن الأداء والقادم أفضل

أكد الكابتن عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للأهلي أنه راض عن أداء الفريق  أمام سموحة رغم التعادل موضحاً ان الفريق كان يسعى للفوز بالمباراة وقد أتيحت أكثر من فرصة لو تم استغلالها بشكل جيد فاز الاهلى واقتنص النقاط الثلاثة .. وأشار زيزو ان هناك بعض الضغوط على اللاعبين لكنها فى طريها الى الزوال .. وشدد الكابتن عبد العزيز عبد الشافى على انه راض بشكل كبير عن اداء عفروتو الذى قدم مستوى متميز مع الفريق طوال فترة مشاركته حتى تم استبداله فى الشوط الثانى .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

يعيد أمجاد الزمالك.. حسام حسن سعيد بالاستمرار على القمة، وحزين من أداء اللاعبين

حسام حسن المدير الفنى للزمالك

أعرب العميد حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك عن سعادته بنتيجة مباراة الاتحاد والفوز بالثلاث نقاط، ولكنه غير راض عن الأداء الذي قدمه اللاعبين خلال المباراة.

وقال حسام خلال المؤتمر الصحفي للمباراة  انه غير سعيد بالشكل الكافي.. نظراً لأن اللاعبين لم يحسموا المباراة من بدايتها، رغم قدرتهم على ذلك.

مضيفاً بأن كل هدفه حالياً هو الاستمرار على قمة الدوري.. من أجل تحقيق الهدف الأسمى في النهاية وهو الفوز بدرع الدوري الممتاز لهذا الموسم.

وأشار إلى ان الثلاثة نقاط والاستمرار على القمة أهم من الأداء أحياناً في ظل ابتعاد الزمالك عن منصة البطولات منذ عدة سنوات، ونعيد بناء المجد الأبيض من جديد في الوقت الحالي.

وتمنى العميد التوفيق لفريق الاتحاد السكندري، والذي لم يصدق لاعبوه تقدمهم على الزمالك، مما منحنا السيطرة على المباراة، والتي شهدت أداء تحكيمي متميز هو الأبرز هذا الموسم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ملاعب قطر التي ستحتضن مونديال 2022


تتضمن خطط قطر لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم 12 ملعبا صديقا للبيئة خاليا من انبعاث الكربون.
وستسخر جميع الملاعب قوة أشعة الشمس لتوفير بيئة باردة للاعبين والمشجعين، من خلال تحويل الطاقة الشمسية إلى تيار كهربائي سيتم استخدامه لتبريد اللاعبين والمشجعين.
وعندما لا تقام المباريات، فان المنشآت الشمسية في الملاعب ستصدر الطاقة على شبكة الكهرباء. خلال المباريات، ستستخلص الملاعب الطاقة من الشبكة. هذا هو أساس الملاعب الخالية من انبعاث الكربون.
سيتم إزالة الأجزاء العلوية من المدرجات في تسعة من الملاعب بعد انتهاء الدورة. أحدها، ملعب ميناء الدوحة، سيكون متحركا بالكامل، وسيتم تفكيكه عقب انتهاء كأس العالم. خلال المسابقة، ستكون سعة معظم الملاعب بين 40 و50 ألف متفرج، بالإضافة إلى ملعب أكبر سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية.
عندما تنتهي المسابقة، ستبقى الأجزاء السفلية من المدرجات في قطر. ستكون الملاعب الصغيرة، القادرة على استقبال بين 20 و25 ألف متفرج، مناسبة لكرة القدم ورياضات أخرى.
سترسل الأجزاء العلوية من المدرجات إلى الدول النامية، التي ينقصها عادة ما يكفي من البنية التحتية الكروية ما سيسمح بالمزيد من تطوير كرة القدم على الساحة الدولية. إلى جانب الملاعب، تنوي قطر أيضا إتاحة تقنيات التبريد التي ساهمت هي نفسها في تطويرها، لبلدان أخرى يسيطر عليها الطقس الحار، كي تتمكن من استضافة أحداث رياضية كبرى.

وهنا لمحة سريعة عن الملاعب:
- ملعب لوسيل
سيستضيف ملعب لوسيل المتميز، الذي يتسع ل86 الف متفرج المباراتين الافتتاحية والنهائية. يقع في مدينة لوسيل، بعد كأس العالم سيتم استخدام الملعب لاستضافة الاحداث الرياضية والثقافية الأخرى.

- ملعب ميناء الدوحة
سيكون ملعب ميناء الدوحة متحركا بالكامل وبسعة 950ر44 مقعدا. صمم الملعب، الواقع على شبه جزيرة اصطناعية في الخليج، لاستحضار الإطار البحري. ستجري مياه الخليج على واجهته الخارجية، ما سيساعد في عملية التبريد وتحسين مظهره الخارجي. سيكون متاحا للمشجعين الوصول إلى الملاعب من خلال التاكسي المائي أو العبارات. بعد نهائيات كأس العالم، سيفكك الملعب بأكمله وترسل المقاعد إلى الدول النامية للمساعدة في تطوير كرة القدم لديها.

- ملعب المدينة الرياضية
سيتسع ملعب المدينة الرياضية، المستلهم من الخيمة العربية التقليدية، 650ر47 مقعدا. سيكون هذا الملعب، مع سقفه المتحرك، وأرضه القابلة للسحب جزئيا ومدرجاته القابلة للتفكيك، المنشأة القطرية المتعددة الاستعمال في العقود التي تلي كأس العالم 2022. ميزات الملعب المبتكرة ستجعله مكانا مثاليا لمباريات كرة القدم، لكن ايضا للحفلات، عروض المسرح والأحداث الرياضية التي لا علاقة لها بكرة القدم.

- ملعب المدينة التعليمية
يأخذ ملعب المدينة التعليمية شكل ماسة مسننة، تتألق في النهار وتتوهج ليلا. تبلغ سعة الملعب 350ر43 مقعدا، ويقع في وسط عدد من الجامعات داخل المدينة التعليمية، ويسهل وصول المشجعين إليه من قطر والدولة الجارة البحرين، التي ستبعد 51 دقيقة فقط عن الملعب بالقطار السريع. بعد انتهاء كأس العالم، سيحافظ الملعب على 25 ألف مقعد لاستخدامها من قبل الفرق الرياضية الجامعية.

- ملعب أم صلال
يقع ملعب أم صلال على مقربة من أحد أهم الحصون التاريخية في قطر ويتسع 120ر45 مقعدا.التصميم هو ترجمة حديثة للقلاع العربية التقليدية، على غرار القلعة الواقعة بالقرب من أم صلال محمد. بعد كأس العالم، ستخفض سعته إلى 500ر25 مقعدا. سيستخدم الملعب فريق أم صلال.

- ملعب جامعة قطر
سيستبدل ملعب جامعة قطر، ملعب ألعاب القوى الحالي داخل حرم جامعة قطر، وستبلغ سعته 520ر43 مقعدا. تمزج الواجهة الذهبية للملعب بين النمط التقليدي للهندسة العربية مع مساحات مفتوحة تستحضر الماضي والمستقبل على حد سواء.

- ملعب الغرافة
سيتم توسيع ملعب الغرافة الحالي الذي يتسع إلى 175ر21 مقعدا، الى 740ر44 مقعدا، باستخدام قطع متحركة للجزء العلوي. ستتألف الواجهة من شرائط تمثل الدول التي ستتأهل إلى كأس العالم 2022، وسترمز إلى كرة القدم والصداقة المتبادلة، والتسامح والاحترام التي تمثلها البطولة.

- ملعب الخور
سيتم بناء ملعب الخور بحيث سيتسع 330ر45 مقعدا، على شكل صدفة وفيه سقف متحرك.
يمنح الملعب للمشاهدين، مشهدا رائعا للخليج العربي من مقاعدهم وسيقع في منطقة ترفيهية رياضية.

- ملعب الريان
ستتضاعف سعة ملعب الريان من 282ر21 مقعدا، 740ر44 مقعدا من خلال إضافة مقاعد في الطبقة العلوية من الملعب. وسوف يكون كامل الجزء الخارجي من الملعب على شكل شاشة عملاقة ليظهر أحدث لقطات المباراة والإعلانات التجارية ومعلومات أخرى عن البطولة. ستخفض سعة الملعب إلى سعته الحالية بعد انتهاء الدورة.

- ملعب الوكرة
الوكرة هي إحدى أقدم المدن في قطر، ولها تاريخ طويل في الصيد التجاري والغوص بحثا عن اللؤلؤ. تحيط المياه بملعب الوكرة، الذي يتسع 120ر45 مقعدا.

- ملعب الشمال
يستوعب ملعب الشمال 120ر42 مقعدا.يقع في شمال قطر، على حافة الخليج العربي. الملعب مستوحى من التراث البحري للمنطقة وقارب الصيد المستخدم في الخليج العربي. سيحضر المشاهدون إلى ملعب الشمال عبر طريق الدوحة السريع، التاكسي المائي، جسر الصداقة بين البحرين وقطر والمترو الجديد.

- ملعب خليفة الدولي
أعيد تصميمه للاستضافة الناجحة لدورة الألعاب الآسيوية 2006، ويتسع ملعب خليفة الدولي حاليا لخمسين ألف مقعد، وسيتم توسيعه لاستقبال 68 الف متفرج خلال كأس العالم 2022. يتضمن الملعب الأقواس الواسعة والمقاعد المغطاة جزئيا، وهو نقطة الارتكاز في منطقة أسباير، المنشأة الرياضية التي تضم أكاديمية أسباير لتميز الرياضي، مستشفى "أسبيتار" الرياضي والكثير من المرافق الرياضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

أوباما: إختيار قطر لمونديال 2022 قرار سيئ



اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الخميس ان اختيار قطر بدلا من الولايات المتحدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاستضافة مونديال 2022 كان "قرارا سيئا".
وصرح اوباما لصحافيين لدى خروجه من البيت الابيض لاستقبال حكام الولايات الاميركية في بلير هاوزس القريب "اعتقد بانه قرار سيء".
وكان 14 عضوا من اللجنة التنفيذية منحوا اصواتهم لقطر مقابل 8 للولايات المتحدة في الجولة الرابعة الاخيرة من التصويت، فيما خرجت سيدني من الاولى وكوريا الجنوبية من الثانية واليابان من الثالثة.
وارسلت واشنطن الى زيوريخ الرئيس الاسبق بيل كلينتون، رئيس شرف اللجنة التنظيمية الاميركية ووزير العدل اريك هولدر لدعم الملف الاميركي.
ويأتي اختيار قطر على حساب الولايات المتحدة بعد 14 شهرا من فشل ملف شيكاغو لاستضافة اولمبياد 2016 والذي اعتبر فشلا شخصيا لاوباما خصوصا انه انتقل الى الدنمارك لدعم ملف المدينة الاميركية.
يذكر ان ريو دي جانيرو حصلت على شرف تنظيم دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 2016.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

خليجي 20: السعودية تلحق بالكويت الى النهائي...فيديو


لحقت السعودية بالكويت الى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على الامارات 1-صفر الخميس على ملعب 22 مايو في عدن.
وسجل احمد عباس هدف الفوز في الدقيقة 55.
وكانت الكويت تغلبت على العراق 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2.
وتقام المباراة النهائية الاحد المقبل، وستكون اعادة للقاء المنتخبين السعودي والكويتي في الدور الاول حيث وقعا في المجموعة الاولى وتعادلا ضمن الجولة الثانية صفر-صفر.
وقد شهدت مباراتهما صد الحارس الكويتي نواف الخالدي ركلة جزاء لقائد السعودية محمد الشلهوب قبل نهايتها بقليل.
عززت السعودية بطلة اعوام 1994 و2002 و2003 تفوقها على الامارات بطلة 2007 في دورات الخليج برصيد عشرة انتصارات مقابل 4، فيما تعادلتا 3 مرات.
يذكر ان المنتخبين يشاركان في الدورة بغياب عدد كبير من الاساسيين، ففضل مدرب السعودية البرتغالي جوزيه بيسيرو عدم استدعاء بعض اللاعبين الاساسيين لادخار جهودهم لكأس اسيا الشهر المقبل في الدوحة وهم وليد عبدالله واسامة هوساوي ومناف ابو شقير وحمد المنتشري وعبده واحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلا عن ياسر القحطاني المصاب.
كما ان مدرب الامارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش افتقد غياب اكثر من 10 لاعبين اساسيين بسبب مشاركة المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية والتي احرز فيها الميدالية الفضية بخسارته امام اليابان بصعوبة صفر-1 في النهائي، وارتباط الوحدة بالاستعدادات لكأس العالم للاندية التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر الجاري.
ابرز اللاعبين الغائبين عن منتخب الامارات هم: اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري واحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.
كانت السعودية، الذي دفع مدربها بلاعب الوسط محمد الشلهوب منذ البداية بعدما ابقاه على مقاعد الاحتياط في لقاء قطر الاخير، الطرف الافضل والاكثر استحواذا على الكرة واستحقت التأهل الى النهائي في طريق بحثها عن لقبها الرابع في تاريخها.
من جهتها، لم تقدم الامارات العرض الذي تستحق عليه التأهل، حيث عجز مهاجموها عن الوصول الى مرمى الحارس عساف القرني باستثناء كرة واحدة كانت عبر ركلة حرة.
انعدمت الفرص كليا في الشوط الاول الذي جاء باهتا ودون المستوى المطلوب وكان فيه حارسا المرمى القرني وماجد ناصر في صفوف المتفرجين.
بدأ الشوط الثاني بتغيير اضطراري للامارات بنزول المدافع فهد فريش بديلا لوليد عباس المصاب (53).
سجلت السعودية هدف المباراة الوحيد حين اخطأ لاعب وسط الامارات عامر مبارك في اعادة الكرة الى فريش فخطفها مشعل السعيد ومررها بينية الى احمد عباس الذي انفرد وسدد بنجاح في مرمى ماجد ناصر (55).
دفع كاتانيتش بكل اوراقه الهجومية بنزول احمد جمعة وسلطان برغش مكان سعيد الكاس وماهر جاسم، ورد بيسيرو باشراك سلطان النمري بديلا لعبد العزيز الدوسري لتقوية خط الوسط.
ومن فرصة نادرة للامارات، سدد المتخصص سبيت خاطر كرة قوية من ركلة حرة ابعدها حارس السعودية عساق القرني الى ركنية (70).
ردت السعودية بكرة مماثلة عبر ركلة حرة ايضا سددها الشلهوب باتقان وابعدها ماجد ناصر بصعوبة الى ركنية، حركت منها ووصلت الى راشد الرهيب الذي ارسلها عرضية الى مهند عسيري قابلها برأسه فاصابت العارضة قبل ان يمسكها الحارس الاماراتي (76).
وكانت السعودية قريبة مرة اخرى من تعزيز تقدمها بعدما مرر النمري البديل كرة الى عبد اللطيف الغنام سددها قوية وتألق ماجد ناصر في ابعادها قبل ان تخترق مرماه (89).
قاد المباراة الدولي الياباني كينجي اوغايا.
- مثل السعودية: عساف القرني - مشعل السعيد وكمال الموسى واسامة المولد وراشد الرهيب وعبداللطيف الغنام وابراهيم غالب ومحمد الشلهوب واحمد عباس وعبد العزيز الدوسري (سلطان النمري) ومهند عسيري (صالح بشير).
- مثل الامارات: ماجد ناصر - وليد عباس (فهد فريش) وفارس جمعة ويوسف جابر ومسلم فايز وسبيت خاطر وعامر مبارك واسماعيل الحمادي وعلي الوهيبي وماهر جاسم (سلطان برغش) وسعيد الكاس (احمد جمعة).



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مع شيكا مش حتقدر تغمض عينيك..شيكا بالهاتريك يقود الزمالك للفوز علي الاتحاد برباعية...فيديو


احتفل حسام حسن المدير الفني للزمالك بمرور عام مع فريقه بالفوز على الاتحاد السكندري 4-3 في الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

وحلق الزمالك بقمة الترتيب بعد أن رفع رصيده للنقطة رقم 27 متقدما بفارق سبع نقاط عن اتحاد الشرطة الوصيف، وظل الاتحاد في المركز قبل الأخير برصيد تسع نقاط.

أحرز رباعية الأبيض شيكابالا هاتريك في الدقائق  33 و43 و75 وأحمد جعفر في الدقيقة 36، بينما سجل للضيوف هاني العجيزي في الدقيقتين 9 و56 وأيدت أوتوبونج في الدقيقة 40.

وكانت القدم اليسرى  لشيكابالا هى القاسم المشترك في أهدافه الثلاثة التي أحرزها من من ركلات حرة مباشرة.

وبدأت المباراة بضغط من لاعبي الاتحاد السكندري أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة السابعة من ضربة رأس هاني العجيزي.

وارسل محمود شاكر عبد الفتاح عرضية متقنة على رأس العجيزي الخالي من الرقابة أودعها الشباك على يسار عبد الواحد السيد.

وتحصل شيكابالا على ركلة جزاء لعرقلته داخل منطقة الجزاء نفذها محمود فتح الله تصدى لها الهاني سليمان بنجاح.

وحاول أحمد جعفر مهاجم الزمالك التوغل داخل منطقة زعيم الثغر وحصل على ركلة حرة مباشرة لعرقلة السيد فريد له وتم طرد الأخير لحصوله على الإنذار الثاني.

ونفذ شيكابالا الركلة الحرة بإتقان في المقص الأيمن للهاني سليمان، وعقب مرور ثلاث دقائق استغل جعفر ارتباك دفاع الأخضر وحارس مرماه ليخطف الكرة من بينهم ويحرز الهدف الثاني.
ومن كرة طويلة ارسلها الهاني سليمان لإيدت أوتوبونج أسكنها الشباك من فوق جسد الحارس عبد الواحد السيد.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين يسدد شيكابالا ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن في "الزحمة" تسكن شباك الاتحاد معلنة عن الهدف الثالث للأبيض.

الشوط الثاني
واحتاج هاني العجيزي لعشرة دقائق من عمر الشوط الثاني حتى يهز شباك الزمالك من ركلة حرة مباشرة محرزا هدف التعادل وهدفه الثاني.
واستغل حسام عرفات خروج الهاني سليمان الخاطئ من مرماه مسددا كرة قوية صدتها العارضة.

وانحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب في ظل استبسال دفاعي من جانب لاعبي زعيم الثغر.

ويحصل الأبيض على ركلة حرة مباشرة نفذها شيكابالا وكالعادة فشل الهاني سليمان في التصدى لها محرزا الهدف الرابع للأبيض.

ويتقدم محمود فتح الله للهجوم ويرتقى لعرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد تتصدى لها العارضة حارمة الزمالك من الهدف الخامس.

وبدأ لاعبو الزمالك في الاعتماد على التسديد البعيد من خارج منطقة الجزاء تصدى سليمان لأغلب الكرات ليس لتألقه ولكن لسهولتها.

اهداف المبارة:












0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

في شوط اول عالمي شيكا يبدع و الزمالك يتقدم بثلاث اهداف لهدفين...فيديو


بدأت المباراة بضغط من لاعبي الاتحاد السكندري أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة السابعة من ضربة رأس هاني العجيزي.

وارسل محمود شاكر عبد الفتاح عرضية متقنة على رأس العجيزي الخالي من الرقابة أودعها الشباك على يسار عبد الواحد السيد.

وتحصل شيكابالا على ركلة جزاء لعرقلته داخل منطقة الجزاء نفذها محمود فتح الله تصدى لها الهاني سليمان بنجاح.

وحاول أحمد جعفر مهاجم الزمالك التوغل داخل منطقة زعيم الثغر وحصل على ركلة حرة مباشرة لعرقلة السيد فريد له وتم طرد الأخير لحصوله على الإنذار الثاني.

ونفذ شيكابالا الركلة الحرة بإتقان في المقص الأيمن للهاني سليمان، وعقب مرور ثلاث دقائق استغل جعفر ارتباك دفاع الأخضر وحارس مرماه ليخطف الكرة من بينهم ويحرز الهدف الثاني.
ومن كرة طويلة ارسلها الهاني سليمان لإيدت أوتوبونج أسكنها الشباك من فوق جسد الحارس عبد الواحد السيد.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين يسدد شيكابالا ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن في "الزحمة" تسكن شباك الاتحاد معلنة عن الهدف الثالث للأبيض.

اهداف المبارة:











0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة