السبت، 4 يونيو 2011

طلعت يوسف : لن اسمح بترضية الزمالك على حساب فريقى



صرح المدير الفنى لنادى الشرطة الكابتن طلعت يوسف بأنه يخشى على فريقه من التحكيم فى هذه المباراة التى ستقام  بين فريقه ونادى  الزمالك  فى التاسع من هذا الشهر الجارى ضمن الأسبوع الرابع  والعشرين لبطولة الدورى العام.
وأكد يوسف من خلال تصريحات تلفزيونية على قناة الحياة أمس السبت أنه يخشى من أن تحدث مجاملة لفريق نادى الزمالك على حساب فريق الشرطة بسبب ماحدث للزمالك من الحكم ياسر محمود فى المباراة الأخيرة وأشار إذا حدث ذلك سيتم تصعيد الموقف إلى أقصى درجة ممكنة .
واضاف أيضاً بأنه يريد أن يتعرف على الحكم الذى سيحكم ذلك اللقاء دون مجاملة للابيض خاصة بعد الحملات الإنتقادات التى تعرض لها حكم مباراة الزمالك والمقاصة ياسر محمود .
علمً بان الزمالك يدخل هذه المباراة وهو يتصدر بطولة الدورى 46نقطة محتل المركز الأول بينما الشرطة يحتل المركز الخامس 36 نقطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

اليوم....مصير «الفراعنة» في تصفيات أمم أفريقيا بيد «الأولاد»


أحمد فتحي بين «فكي» لاعبي جنوب أفريقيا
يلتقي المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الجنوب أفريقي اليوم (الأحد) على إستاد القاهرة الدولي في المرحلة الرابعة من تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.
وتمثل المباراة مفترق طرق لـ«الفراعنة»، إذ إن التعادل أو الخسارة يقضي نهائياً على الأمل الضعيف الباقي لبطل أفريقيا في آخر 3 نسخ للبطولة، بعدما قبع في قاع المجموعة بنقطة واحدة، إثر تعادل وخسارتين، فيما يتصدر منتخب جنوب افريقيا «الأولاد» أو «بافانا بافانا» المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.
واستعد المنتخب المصري للمباراة بمعسكر في مدينة الإسماعيلية لمدة أسبوع من دون خوض مباراة تجريبية، واستعان المدير الفني حسن شحاتة في التشكيلة الأساسية بأبرز المحترفين بالخارج وهم مهاجم بروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان ومهاجم الهلال السعودي أحمد علي ومهاجم لييرس البلجيكي محمد الجباس ومدافع سندلارند الإنكليزي أحمد المحمدي، وحارس المريخ السوداني عصام الحضري، فضلاً عن نجوم الدوري المحلي أحمد حسن ووائل جمعة وجدو وحسام غالي وأحمد فتحي وسيد معوض من الأهلي، وشيكابالا ومحمود فتح الله وإبراهيم صلاح من الزمالك، وحسني عبدربه وأحمد سمير فرج من الإسماعيلي، وكانت أبرز المفاجآت استبعاد صانع ألعاب الأهلي محمد أبو تريكة الذي يغيب للمرة الأولى عن تشكيلة «الفراعنة» منذ عام 2006، وبرر شحاتة الاستبعاد بإصابة اللاعب المتكررة، وعدم بلوغه مستواه الفني الكبير مع فريقه بالدوري المحلي، كما استبعد مهاجم الزمالك عمرو زكى للسبب ذاته.
من جانبه، قال عضو الجهاز الفني لمنتخب مصر حمادة صدقي: «نهدف لتحقيق الفوز على جنوب افريقيا، وندرك انه منتخب لديه سرعات كبيرة، لذا سنلعب بطريقة سريعة ستجعلنا نحقق الفوز لأنه خيارنا الوحيد للبقاء في المنافسة على التأهل لأمم افريقيا».
من جهته، ركز قائد منتخب مصر أحمد حسن على تحفيز زملائه اللاعبين على تحقيق الفوز اليوم على جنوب افريقيا والتمسك بالأمل على رغم ضعفه، وذكرهم بالموقف الصعب لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم الأخيرة، ونجاحه في الوصول لمباراة فاصلة مع الجزائر
وقال: ««نستطيع تكرار ذلك، وكثفت رفقة الجهاز الفني الاجتماعات مع اللاعبين خلال هذه الفترة المهمة».
وبات أحمد حسن المعروف بـ«الصقر» على بعد 3 مباريات دولية فقط من تحقيق لقب عميد لاعبي العالم، إذ شارك مع منتخب مصر في 175 مباراة دولية وفى حال مشاركته في لقاء جنوب افريقيا اليوم ستتبقى له مباراتان فقط ويحطم الرقم القياسي في عدد المشاركات الدولية والمسجل باسم حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع، الذي شارك مع منتخب بلاده في 177 مباراة.
يذكر ان المدير الفني الحالي للزمالك حسام حسن وصل إلى 169 مباراة دولية وظل عميداً للاعبي العالم نحو عامين.
في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط توتنهام الإنكليزي ستيفن بينار مع منتخب بلاده جنوب افريقيا في مواجهة اليوم، إذ يعاني بينار من إصابة في الركبة، إثر اصطدام مع لاعب الوسط هابي جيلي بعد أيام قليلة بعد تعافيه من الإصابة في خصره.
وبدا المدير الفني لجنوب افريقيا بيتسو موسيمو متشائماً بخصوص إمكان مشاركة بينار وقال: «يبدو لي أن الأمر ليس جيداً بالنسبة إلى بينار، لكنني سأنتظر حتى الدقيقة الأخيرة لاتخاذ قراري، سيفيوي تشيبالا جاهز لتعويضه كقائد للمنتخب». وتسيطر الرغبة في الفوز على لاعبي جنوب إفريقيا، فقال لاعب الوسط سيفوي تشيبالا لموقع «أيول سبورت»: «لن تكون مباراة سهلة، فنحن نواجه مصر خارج أرضنا، ولكننا لن نسمح لهم بالحصول على أي نقاط».
وتابع لاعب كايزر تشيفز: «ستكون مباراة خططية بحتة، فالمنتخب المصري فريق جيد، ولكن الضغط الواقع عليه كبير، فخسارته نقطة تعني عدم تأهله لأمم افريقيا».
ويؤيد المدير الفني لجنوب افريقيا بيتسو موسيمو تصريحات لاعبه، معرباً عن ثقته بتحقيق فوز وصفه «بالصادم» على مصر.
وقال موسيمو لصحيفة «بزنيس داي» المحلية: «أؤمن بقدرتنا على تحقيق فوز صادم بالنسبة للمصريين، على رغم صعوبة الفوز على الفراعنة حينما يلعبون تحت ظل الأهرامات».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إنجلترا تسقط في فخ التعادل مع سويسرا........فيديو


سقط منتخب إنجلترا في فخ التعادل الإيجابي (2-2) مع ضيفه منتخب سويسرا في المباراة التي جرت اليوم السبت، ضمن مباريات المجموعة الـ 7 من تصفيات كأس أمم أوروبا 2012.
تقدم منتخب سويسرا بهدفين عن طريق ترانكييو بارنيتا (32 و35)، ليقلص بعد ذلك فرامك لامبارد النتيجة إلى فارق هدف بتسجيله لهدف إنجلترا الأول من ركلة جزاء مع الدقيقة (37).
وفي الشوط الثاني ينجح البديل اشلي يونغ في تسجيل التعادل مع الدقيقة 51 من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.
بهذا التعادل يرتفع رصيد المنتخب الإنجليزي إلى 11 نقطة في المركز الأول وبفارق نقطة عن منتخب الجبل الأسود صاحب المركز الثاني والذي يواجه مساء اليوم منتخب بلغاريا صاحب المركز الرابع، وفي حالة فوزه يخطف مركز الصدارة من المنتخب الإنجليزي.
أما سويسرا فرفعت رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثالث.
وضمن المجموعة الثانية فازت روسيا على ارمينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل لروسيا رومان بافليوتشينكو الأهداف الثلاثة (26و59و73).
بهذه النتيجة يرتفع رصيد روسيا إلى 13 نقطة في المركز الأول وبفارق 3 نقاط عن سلوفاكيا التي تلعب اليوم مباراة سهلة مع صاحب المركز الأخير منتخب أندورا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

روني يلجأ لزراعة الشعر وزوجته تهنئه وفرديناند ينصحه بالإعلان لـ "هيد آند شولدرز"


قال واين روني مهاجم مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه لجأ إلى أحد المراكز المتخصصة في العاصمة لندن لإعادة إنبات شعره.
وعبر نجم المنتخب الإنجليزي عن رضاه التام عن نتيجة جلسات العلاج قائلا:"أرغب في التوضيح لجميع المتابعين لصفحتي على تويتر بأنني أتلقى العلاج حاليا لإعادة إنبات الشعر، من الجميل القيام بذلك وأنا في الـ 25 من العمر".
وكانت صحيفة "صن" الإنجليزية قد نقلت عن شهود عيون أن روني شوهد يغادر مستشفى في "هارلي ستريت" بلندن حيث يحصل العملاء المهتمون بإنبات الشعر على جلسات عالية الجودة تمتد لثماني ساعات مقابل آلاف الجنيهات الإسترلينية.
ونشرت الصحيفة صورا لروني وهو يغادر "مركز كوين آن ستريت الطبي" وهو يغطي رأسه بقبعة رياضية رغم ارتفاع الحرارة في لندن، حيث توجه مسرعا إلى سيارة كانت تنتظره بالخارج.
وطلب روني من متتبعيه على تويتر النصيحة بشأن استخدام مستحضر الشعر المناسب قائلا إنه يعاني شيئا من التورم في الرأس بعد العلاج.

من جانبها، داعبت كولين روني زوجة الفتى الذهبي متتبعيها على تويتر بالتأكيد على أن زوجها هو من اتخذ قرار زرع الشعر وأنها لم تطلب منه ذلك.
وقالت كولين: "نعم لقد خضع واين لجلسات إنبات الشعر، وتمت العملية بنجاح، يبدو أجمل مما كان عليه".

كما قال ريو فرديناند زميل روني في مانشستر يونايتد عبر تويتر مداعبا: "جيد، أعتقد أنك ستكون نجم إعلانات هيد آند شولدرز قريبا، عمل رائع يا واين".

1 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البرازيل تفشل في الثأر من هولندا

المنتخب البرازيلى - صورة أرشيفية

فشل المنتخب البرازيلي لكرة القدم في الثأر من نظيره وضيفه الهولندي وتعادل معه سلبياً في المباراة الدولية الودية التي أقيمت اليوم السبت في غويانيا أمام أكثر من 50 ألف متفرج في إطار استعدادات الأول لخوض كأس كوبا أميركا من 1 إلى 24 تموز/يوليو في الأرجنتين.

وكانت البرازيل تأمل بقيادة مدربها الجديد مانو مينيزيس بالثأر لخسارتها بقيادة كارلوس دونغا أمام المنتخب "البرتقالي" (1-2) في ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وسيطر البرازيليون بشكل واضح في بداية الشوط الأول وطوال الشوط الثاني، لكن القائد لوسيو الذي خاض اليوم المباراة الدولية رقم 100، ورفاقه لم ينجحوا في هز شباك الحارس الهولندي الشاب تيم كرول.

وسجل راميريش هدفاً للبرازيل ألغاه الحكم بداعي تسلل روبينيو صاحب التمريرة الحاسمة (12).

وضغط البرازيليون بشكل واضح خصوصاً عبر راميريش ودافيد لويز ونيمار، وكاد الأخير يهدي البرازيل التقدم بعدما هرب في الجهة اليسرى وحاول التسديد فحولت كرته إلى ركنية (17).

ورد الهولنديون بفرصة أولى هي الأخطر بعد لعبة ثلاثية من ديرك كاوت على رأس روبن فان بيرسي إلى قدم افلاي المنفرد فسدد بقدمي الحارس جوليو سيزار مفوتاً فرصة هدف محقق (21).

وكرر المنتخب الهولندي السيناريو ولعب فان بيرسي كرة خلفية إلى افلاي خارج المنطقة فأطلقها قوية نجح جوليو سيزار في تحويلها إلى ركنية حارما الخصوم من فرصة هدف أيضاً (29).

وأطلق راميريش قذيفة قوية بعيدة المدى علت الخشبات (35)، ونفذ كيفن شتروتمان ركلة حرة تابعها فان بيرسي برأسه انحرفت قليلاً عن القائم الأيمن (40)، وابعد الفيش برأسه إلى ركنية تسديدة ديرك كاوت (42).

واستهل المنتخب البرازيلي الشوط الثاني كما الأول بقوة وهدر نيمار فرصتين متتاليتين الأولى بعد انفراد وتسديدة قريبة، لكن الحارس تيم كرول استطاع رد كرته بيديه (46)، ثم ثانية كان لها الأخير بالمرصاد (51)، وضاعت كرة أخرى لراميريش (55).

واستمر الضغط البرازيلي وتعددت الركنيات دون استغلال وسط يقظة دفاعية من جانب الهولنديين، وسدد لوسيو قذيفة بعيدة ارتمى لها كرول (58)، وأنقذ المدافع اريك بيترز مرماه من هدف بإبعاد كرة روبينيو (59).

وأجرى المدربان تبديلات عدة، وتوالت الفرص الضائعة للبرازيل فأهدر روبينيو مجدداً (63)، وأخرى لنيمار تصدى لها كرول على دفعتين (69)، وطرد راميريش بالبطاقة الصفراء الثانية (79)، وأنقذ كرول مرماه مجدداً بإبطال مفعول تسديدة قوية وبعيدة (83)
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

تصفيات أمم افريقيا : رباعية تاريخية للمغرب في مرمى الجزائر........فيديو


<p>منتخب المغرب يحتفل بفوزه على الجزائر خلال مباراة اقيمت بين الفريقين يوم السبت في مراكش. تصوير: جين بلوندين - رويترز</p>
نتيجة تاريخية سجلها المنتخب المغربي في سجلاته بعد الاطاحة بضيفه الجزائري بأربعة اهداف لصفر في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من تصفيات امم افريقيا التي ستقام في الغابون وغينيا الاستوائية 2012 , وبذلك تكون المغرب قد انتزعت صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط مؤقتاً في حين تجمد رصيد محاربي الصحراء عند اربع نقاط في المركز الاخير .

صاحب الضيافة وضع نصب عينيه انهاء اللقاء من الشوط الاول وتوجيه الضربة القاضية لجاره , فكان له ما اراد من خلال النهج التكتيكي الذي اتبعه مدربه البلجيكي ايريك غيريتس بتعطيل مفاتيح اللعب لدى محاربي الصحراء , لاسيما في وسط الملعب على رأسهم زياية , واعتمد المنتخب المغربي في الوقت عينه على عامل السرعة مستفيدين من الفراغات الكبيرة في وسط الملعب والانشقاق عند الخصم , والاستفادة ايضاُ من الاطراف.

مهاجم المغرب اسامة السعيدي الى جانب مروان الشماخ شكلا ثنائي مرعب لصاحب الارض حيث تمكنا من اختراق الخصم في اكثر من مرة , مستفيدين من الفراغ الواضح خلف الاجنحة الجزائرية .

فرحة المغربيين فجرها مهدي بن عطية في الدقيقة السابعة والعشرين , ليزرع الامل من جديد عند زملائه ويعلن أن امل المنافسة على بطاقة التأهل مازال قائماً .

في الدقيقة التاسعة والثلاثين وجه مروان الشماخ الضربة القاضية لضيفه بإحرازه الاصابة الثانية بعد تمريرة متقنة , ليحطم آمال المنتخب الجزائري وتصعيب المهمة عليه اكثر .

الدقائق الاخيرة شهدة صحوة جزائرة في خطوة منهم لتقليص الفارق قبل الدخول الى غرفة الملابس , غير ان تألق الحارس والقائم  كانا في المرصاء , وابرز الفرص رأسية مجيد بوقرة بعد عرضية داخل المنطقة غير انه لم يترجمها بالشكل المطلوب امام المرمى لترتطم كرته بالقائم الايمن حارما منتخبه فرصة تقليص الفارق واعادة الامل.

المنتخب المغربي اعتمد في الشوط الثاني على ايقاع لعب مختلف عن الشوط الثاني حيث فضل حماية مرماه بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة الرسيعة عبر الثلاثي يوسف حاجي والشماخ والسعيدي .

كما امتاز صاحب الضيافة بالضغط المتواصل على حامل الكرة واغلاق المساحات في وسط الملعب والاطراف منعاً لاية مصاعب قد تواجه مرماه .

الاخطاء الدفاعية للدفاع الجزائري وسوء التغطية كانت حاضرة فب النصف الثاني , ما سنح ليوسف حاجي من تعزيز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة الستين  , قبل ان يضاعف اسامة السعيدي الاصابة الرابعة بعد مجهود فردي رائع بعد مرور ثمان دقائق فقط .

وكان المنتخب المغربي قريباً من تعزيز النتيجة الى اكثر من ذلك عبر الفرص التي اتيحت لكل من السعيدي  وحاجي ومبارك بوصوفة ويوسف العربي غير ان سوء الحظ  حال دون ذلك .

ربما الاهداف الاربعة انهت على ارادة المنتخب الجزائري حيث لم يشكل خطورة تذكر على مرمى المغرب ’ اذ ارتكز اللعب في وسط الملعب بعيداً عن تهديد الخصم بالشكل المطلوب .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إيقاف إبراهيم حسن مباراة .. وغرامة 50 ألف جنية للأهلي


اجتمعت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين وًأصدرت عدة قرارات بعد انتهاء الأسبوع الـ23 للدوري و الذي شهد جدلا واسعا خاصة في قضية ياسر محمود الحكم الذي أدار لقاء الزمالك و مصر المقاصة.
ونشر الموقع الرسمي للاتحاد القرارات التي اتخذتها اللجنة بعد انتهاء الاجتماع و جاءت كالتالي

• إيقاف إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك مباراة واحدة وغرامة خمسة ألاف جنيه بعد طرده في مباراة فريقه أمام مصر المقاصة، وغرامة 20 ألف جنيه على الزمالك بسبب إلقاء الحجارة على ياسر محمود حكم اللقاء.

• بينما وقعت اللجنة غرامة 10 ألاف جنيه على نادي مصر المقاصة بسبب السباب الجماعي وإيقاف حسين حمدي مهاجم المقاصة ثلاث مباريات بسبب اعتداؤه على حسن مصطفى بدون كرة.

• تغريم الأهلي 50 ألف جنيه، 30 منها لإلقاء الحجارة أثناء المباراة، و15 ألف للسباب جماعي، وخمسة ألاف لحصول 6 لاعبين علي إنذارات خلال لقاء حرس الحدود.

• إيقاف فاروق جعفر المدير الفني للطلائع الجيش بسبب اعتراضه على حكم لقاء فريقه أمام نادي إنبي 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

فيدرر ونادال بنهائي رولان غاروس



وضع السويسري روجيه فيدرر حدا لسلسلة انتصارات الصربي نوفاك ديوكوفيتش في 2011 والتحق بالإسباني رفائيل نادال حامل اللقب إلى نهائي رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.
وأوقف فيدرر المصنف ثالثا عالميا سلسلة من 41 انتصارا لديوكوفيتش الثاني بالفوز عليه أمس 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5)، حارما منافسه أيضا من تحديد مصيره في تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.
لكن حلم ديوكوفيتش قد يتحقق إذا تمكن فيدرر من هزم نادال بنهائي الغد، لتكون المرة الأولى في تاريخه التي يتصدر فيها التصنيف العالمي منذ فبراير/شباط 2004 حيث تداول على الصدارة نادال أو فيدرر الذي سيبقى ثالثا مهما كانت نتيجة النهائي.
وأخفق ديوكوفيتش المصنف الثاني في معادلة رقم جون ماكنرو القياسي الذي سجله في 1984 بتحقيق 42 انتصارا منذ بداية موسم.
وبلغ فيدرر الذي آزره القسم الأكبر من الجمهور، نهائي رولان غاروس للمرة الخامسة، وسيكون لقاؤه الأحد مع نادال ثأريا لخسارته في الثلاث مواجهات السابقة على رمال الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه".
وتميل الكفة في المواجهات المباشرة بين اللاعبين التي تبلغ 24 مباراة، لصالح الإسباني الذي فاز في 16 منها.
وكان نادال تأهل أمس على حساب البريطاني أندي موراي الرابع بالفوز عليه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

تورط صديقة روني (في الفضيحة) بقضية مخدرات



قالت تقارير صحفية إنجليزية إن الفتاة التي تورط معها روني في فضيحة خيانة زوجته قبل فترة واسمها جينفر تومسون قد تعرضت للسجن بسبب حيازتها مواد مخدرة.

وقالت الشرطة إن قيمة المواد المخدرة التي بحوزة جينفر تزيد عن 400 ألف جنيه استرليني مما يحول القضية لتجارة وليس مجرد حيازة ، حيث تحاول الشرطة حالياً عن فك لغز شبكة التجارة هذه معتقلة صديقاً لجينفر يبلغ من العمر 23 عاماً.

يذكر أن روني كاد أن ينفصل عن زوجته بسبب هذه الفضيحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

فيا: فابريجاس يستحق العودة إلى برشلونة

غادر لاعب خط وسط منتخب أسبانيا سيسك فابريغاس، 24 عاماً، ناديه الأصلي برشلونة عام 2003 في سن الـ16 لينضم إلى صفوف الأرسنال ويصبح واحداً من أفضل لاعبي العالم منذ وصوله إلى نادي شمال لندن.

وقد ظل اسم سيسك مرتبطاً بالعودة إلى نو كامب خلال السنوات القليلة الماضية ليظهر زميله في المنتخب الإسباني ديفيد فيا منضماً إلى مجموعة لاعبي برشلونة التي تطالب بعودة اللاعب إلى صفوف البلوجرانا.

وقال فيا لإذاعة كادينا كوب: "بالنسبة له كلاعب، فالجميع يعلم ما يجلبه برشلونة. أما كشخص، فهو يستحق العودة إلى برشلونة، فعائلته هنا وهذا هو المكان الذي بدأ منه."

"سيكون الحصول عليه أمراً رائعاً وسأكون سعيداً جداً من أجله لأنه يستحق ذلك، وسأكون سعيداً إلى جانبه في الفريق."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

البرازيل تستضيف هولندا بشعار «رد الاعتبار»


البرازيل تواجه هولندا بشعار رد الإعتبار‏
يسعى المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى رد اعتباره عندما يستضيف نظيره الهولندي اليوم (الساعة 9:30 مساء بتوقيت الكويت على الجزيرة الرياضية 4+) في مباراة ودية من العيار الثقيل على استاد «سيرا دوارادا» في مدينة غويانيا ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا اميركا) التي تستضيفها الأرجنتين الشهر المقبل.
وقبل 11 شهرا فقط، سقط المنتخب البرازيلي أمام هولندا 1-2 في مباراة مثيرة ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ليكمل «الفريق البرتقالي» طريقه نحو النهائي ويخرج «راقصو السامبا» صفر اليدين.
ولم تكن الاشهر الماضية كافية لتنسي جماهير «السامبا» الهزيمة المريرة والخروج المبكر من البطولة بعدما كان مرشحا بقوة لإحراز اللقب.
لذلك، تتطلع جماهير المنتخب البرازيلي إلى الثأر من هولندا تحت قيادة المدرب الجديد مانو مينيزيس خليفة كارلوس دونغا.
وأجمع لاعبو «السامبا» في الأيام القليلة الماضية على أن المباراة لا تمثل لهم فرصة للثأر بل وسيلة للإعداد القوي قبل «كوبا أميركا» التي يسعى الفريق فيها للدفاع عن لقبه.
ورغم ذلك لم ينف لاعبو البرازيل رغبتهم في «رد الاعتبار» من خلال تحقيق الفوز الذي سيرفع أيضا من معنويات الفريق.
وقال دانيال ألفيش، ظهير برشلونة الاسباني والمنتخب البرازيلي: «لا يتعين علينا التفكير في الثأر لاختلاف طبيعة المواجهتين، حيث كانت مباراتنا في كأس العالم مواجهة رسمية بينما ستكون المواجهة هذه المرة ودية وفي إطار استعدادات الفريق لكوبا أميركا».
وقال زميله دوغلاس مايكون، لاعب انترميلان الايطالي: «نخوض هذه المباراة كاختبار مهم قبل ارتباطاتنا الرسمية المقبلة ولا نسعى للثأر. اللاعبون الذين شاركوا في كأس العالم لن يكونوا متواجدين بأكملهم في المباراة (اليوم) سواء من لاعبي البرازيل أو هولندا».
ويغيب عن منتخب هولندا في المباراة ويسلي شنايدر نجم انترميلان والذي كان أفضل لاعبي منتخب بلاده في مونديال 2010، حيث يعاني حاليا من الإصابة.
وفي مباراة ودية ثانية، تحل اسبانيا ضيفة على الولايات المتحدة الاميركية اليوم قبل ان تلتقي فنزويلا الثلاثاء المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

انتشار فيديو يؤكد تلقي ميسي للكمة رغم نفيه..........فيديو


انتشر فيديو في وكالات إخبارية يؤكد وجود شيء غير طبيعي عند خروج ميسي من المطعم الذي كان يوقع فيه للجماهير ، هذا الفيديو يظهر وجه شاب يجري خائفاً وهو الشاب الذي وجه لكمة إلى وجه ميسي من دون أن تعرف الأسباب حتى الآن.

ليونيل ميسي نفى أكثر من مرة الحادثة لكن شهود العيان يؤكدونها ، بل ويرى كثيرون أن نفي ميسي مجرد محاولة لتخفيف الضغط عليه بسبب عدم تحقيقه شيئاً يذكر مع منتخب الأرجنتين.







0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجمعة، 3 يونيو 2011

المانيا وايطاليا يواصلان الانتصارات .. وفرنسا تتعثر من جديد مع بيلاروسيا.........فيديو


استطاع المنتخبان الألماني والإيطالي تحقيق الانتصارات في تصفيات كأس أوروبا 2012 في حين فشلت فرنسا من جديد أمام منتخب بيلاروسيا.

نجح المنتخب الألماني بمواصلة تحقيقه العلامة الكاملة بالفوز السادس على التوالي ، وذلك عندما نجح بهزيمة جاره وصاحب الأرض منتخب النمسا بنتيجة 2-1.

ويدين الألمان بالانتصار إلى مهاجمه ماريو غوميز الذي سجل الهدفين في الدقائق (44 ، 90) في حين سجل هدف بولندا الوحيد هارنيك في الدقيقة 50.

وشهدت  المباراة الأخرى في نفس المجموعة تعادلاً مثيراً بين بلجيكا وتركيا 1-1 في ملعب الأولى ، وهو التعادل الذي جعل المانيا تتصدر بـ 18 نقطة تليها بلجيكا بـ 11 نقطة فتركيا بـ 10 علماً أن بلجيكا لعبت 7 مباريات في حين لعبت المانيا وتركيا 6.

وفي المجموعة الثالثة خطت إيطاليا بثقة نحو التأهل إلى كأس أوروبا ، حيث سحق أبطال عام 2006 خصمهم الاستوني 3-0 بفضل أهداف جيوسبي روسي وكاسانو وباتزيني. وفازت سلوفينيا في نفس المجموعة 2-0 على جزر فاروه.

بهذه النتائج واصلت ايطاليا الصدارة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات في حين تأتي سلوفينيا في المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 7 مباريات.

وواصلت روسيا البيضاء عقدتها ضد فرنسا ، حيث أجبرتها على التعادل 1-1 في مباراة أقيمت في ملعب المنتخب البيلاروسي.

وكانت روسيا البيضاء قد فازت في لقاء الذهاب في باريس 1-0 ، وهي اليوم تتسبب بإهدار نقطتين على فرنسا من جديد علماً أن هدفها جاء بالخطأ من إبيدال قبل أن يسجل لفرنسا مالودا.

مباريات مجموعة فرنسا شهدت انتصاراً ساحقاً لرومانيا على البوسنة والهرسك بنتيجة 3-0 لترفع رومانيا رصيدها إلى 8 نقاط خلف روسيا البيضاء صاحبة المركز الثاني بتسع نقاط ، في حين واصلت فرنسا الصدارة بـ13 نقطة.


szólj hozzá: Ita 3-0 Est


szólj hozzá: Aus 1-2 Ger

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة