السبت، 4 يونيو 2011

البرازيل تستضيف هولندا بشعار «رد الاعتبار»


البرازيل تواجه هولندا بشعار رد الإعتبار‏
يسعى المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى رد اعتباره عندما يستضيف نظيره الهولندي اليوم (الساعة 9:30 مساء بتوقيت الكويت على الجزيرة الرياضية 4+) في مباراة ودية من العيار الثقيل على استاد «سيرا دوارادا» في مدينة غويانيا ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا اميركا) التي تستضيفها الأرجنتين الشهر المقبل.
وقبل 11 شهرا فقط، سقط المنتخب البرازيلي أمام هولندا 1-2 في مباراة مثيرة ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ليكمل «الفريق البرتقالي» طريقه نحو النهائي ويخرج «راقصو السامبا» صفر اليدين.
ولم تكن الاشهر الماضية كافية لتنسي جماهير «السامبا» الهزيمة المريرة والخروج المبكر من البطولة بعدما كان مرشحا بقوة لإحراز اللقب.
لذلك، تتطلع جماهير المنتخب البرازيلي إلى الثأر من هولندا تحت قيادة المدرب الجديد مانو مينيزيس خليفة كارلوس دونغا.
وأجمع لاعبو «السامبا» في الأيام القليلة الماضية على أن المباراة لا تمثل لهم فرصة للثأر بل وسيلة للإعداد القوي قبل «كوبا أميركا» التي يسعى الفريق فيها للدفاع عن لقبه.
ورغم ذلك لم ينف لاعبو البرازيل رغبتهم في «رد الاعتبار» من خلال تحقيق الفوز الذي سيرفع أيضا من معنويات الفريق.
وقال دانيال ألفيش، ظهير برشلونة الاسباني والمنتخب البرازيلي: «لا يتعين علينا التفكير في الثأر لاختلاف طبيعة المواجهتين، حيث كانت مباراتنا في كأس العالم مواجهة رسمية بينما ستكون المواجهة هذه المرة ودية وفي إطار استعدادات الفريق لكوبا أميركا».
وقال زميله دوغلاس مايكون، لاعب انترميلان الايطالي: «نخوض هذه المباراة كاختبار مهم قبل ارتباطاتنا الرسمية المقبلة ولا نسعى للثأر. اللاعبون الذين شاركوا في كأس العالم لن يكونوا متواجدين بأكملهم في المباراة (اليوم) سواء من لاعبي البرازيل أو هولندا».
ويغيب عن منتخب هولندا في المباراة ويسلي شنايدر نجم انترميلان والذي كان أفضل لاعبي منتخب بلاده في مونديال 2010، حيث يعاني حاليا من الإصابة.
وفي مباراة ودية ثانية، تحل اسبانيا ضيفة على الولايات المتحدة الاميركية اليوم قبل ان تلتقي فنزويلا الثلاثاء المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة