السبت، 23 أبريل 2011

أرسنال يواجه بولتون بحثاً عن الأمل الأخير



يواجه أرسنال مضيفه بولتون اليوم (الأحد) في الجولة الـ34 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ويأمل «المدفعجية» بالتشبث بآخر الآمال في صدارة الترتيب، وملاحقة مانشستر يونايتد الذي يتربع على قمة جدول الترتيب.
وعندما يحل أرسنال ضيفاً على بولتون باحثاً عن فوزه التاسع على التوالي على الأخير في جميع المسابقات، قبل أن يواجه مانشستر يونايتد ثم مضيفه ستوك ستي وضيفه أستون فيلا، على أن يختتم الموسم بمواجهة جاره ومضيفه فولهام.
وفرط أرسنال في أكثر من فوز محقق المباريات الماضية، خصوصاً بتعادله مع ليفربول في مباراة «دارماتيكية» جاءت أهدافها في الدقيقتين (98) و(100) ووست برومتش من قبل ذلك، بينما لم يتعثر «الشياطين» في المراحل الثلاث الماضية موسعاً الفارق بينه وبين أرسنال، وهو ما يؤرق فينغر وجماهير الأرسنال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

حرس الحدود يواجه موتيما الكونغولي بالكلية الحربية اليوم


يلتقي في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة علي استاد الكلية الحربية فريق حرس الحدود مع موتيما بمبي بطل الكونغو في ذهاب محطة دور الـ‏16‏ للكونفيدرالية .

والذي يقام لقاء العودة في العاصمة كينشاسا بعد أسبوعين.
تأهل حرس الحدود للدور الحالي بعد تخطيه فريق ديدبيبت الإثيوبي بنتيجة4/ صفر ذهابا و التعادل الايجابي1/1 إيابا في حين وصل موتيما الكونغولي إلي الدور الـ16 بعد تخطيه عقبة فيكتور الأوغندي بالتعادل1/1 ثم الفوز بالكونغو بهدف دون رد.
وابرز الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي اهتماما بالمباراة وذكر أن فريق حرس الحدود يسعي لاستغلال عامل الأرض والجمهور الليلة لتحقيق فوز مريح يقطع به خطوه كبيرة نحو حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية في إطار الحلم المشروع الذي يراود حرس الحدود نحو حصد لقب تلك البطولة التي شارك فيها أربع مرات قبل ذلك.
وقال طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود الفريق جاهز تماما لتلك المواجهة ووصل لاعبي الحرس إلي أعلي معدلات التركيز خلال معسكر الفريق المغلق طوال اليومين الماضيين وهناك حاله من الإصرار لديهم بتخطي تلك العقبة وبنتيجه مطمئنه في لقاء الليلة.
وأضاف الحالة البدنيه والفنية للاعبين عالية جدا واعتقد أن حضور جماهير الكره المصرية سيكون عاملا ايجابيا ومساعدا تجاه الفوز الذي يصب في صالح الكره المصرية باعتبار حرس الحدود الممثل المصري الوحيد حاليا في تلك البطولة بعد خروج الاسماعيلي.
ويواجه الجهاز الفني لحرس الحدود بقيادة طارق العشري مأزقا حقيقيا خاصة في كم الإصابات الكبيرة التي تضرب نجوم الفريق وما تجد احدهم يعود حتي يغيب أخر والقائمة تضم حاليا الثلاثي الهجومي احمد عيد عبد الملك واحمد سلامه وسيدو وقائد الفريق محمد حليم فيما سيعود للفريق كل من إسلام الشاطر وعبد الرحمن فاروق واحمد سعيد اوكا والسنغالي لاتير نداي.
وخاض الفريق مرانه الأخير والرئيسي في السادسة من مساء أمس باستاد الكلية الحربية وركز فيه العشري علي اللعب السريع ونقل الهجمة إلي منطقه جزاء المنافس بأقل عدد من التمريرات, وجاء المران قويا وحماسيا رغم انه لم يتعد فقرتين احداهما اللياقة البدنيه ثم تقسيمه في منتصف الملعب.
وظهر خلال التدريبات الاخيره أن العشري سوف يخوض المباراة بثلاث مهاجمين دفعة واحدة لحسم النتيجة من مباراة الذهاب وخطف هدف مبكر في الدقائق الأولي لضمان حجز المبادرة لصالحه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

لإثارة تتواصل في دوري زين بالديربي الهلال يبحث عن (اللقب) والنصر يسعى للآسيوية


ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي لكرة القدم تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى الديربي الكبير في قمة الرياض المنتظرة بين الهلال والنصر في تواصل مثير لأحداث الدوري الذي شارف على الختام وستتزامن هذه المباراة مع الانتظار الذي يلف أروقة البيت الاتحادي الذي يستضيف الفتح بجدة، وينتظر الاتحاد تعثر الهلال والتمسك بفرصته الصعبة في الظفر باللقب وكما هو الحال للهلال الذي ينتظر تعثر الاتحاد ولو بالتعادل مع فوزه ليعلن عن حسم اللقب قبل ثلاث جولات والحال نفسه كذلك للفريق النصراوي الذي ينتظر الفوز مع تعثر الاتحاد لكي ينافسه على المركز الثاني.

النصر × الهلال 

يحتضن ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض المباراة التي ينتظرها عشاق الكرة السعودية بمختلف الميول التي تجمع النصر والهلال في مواجهة ستكون نارية وثأرية بنفس الوقت وكل منهما يسعى لكسب النقاط الثلاث لتحقيق الأمل المنشود، فالفريقان نافسا على بطولة الدوري منذ انطلاقته ولكن مع اقترابه من النهاية اتضحت المنافسة وصبت لصالح الهلال بفارق 12 نقطة عن منافسه اليوم النصر وهي الفرصة المستحيلة التي يمتلكها النصر في الظفر بلقب الدوري الغائب عنه منذ العام 1415 بفوزه في مباراة اليوم وفوزه في المباريات الثلاث المتبقية مع خسارة الهلال لمبارياته الثلاث المقبلة مع تعثر الاتحاد.. 

يدخل الفريق النصراوي وهو يعي بأن المنافسة قد انتهت تقريباً ولكنه سيركز على المنافسة على المركز الثاني ومحاولة حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا في العام القادم، وتعثر النصر في الجولة الماضية أمام الأهلي بالتعادل السلبي بلا أهداف ولكنه بقي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة ويجد منافسه شرسة من الاتفاق والشباب سيحاول الابتعاد عنهما اليوم بتحقيق الفوز المزدوج لكونها ستكون تاريخية للنصر نظراً للتنافس الأزلي بينهما وللحفاظ على حظوظه في المقعد الآسيوي، وستكون الآمال النصراوية كذلك مرتكزة على تعويض جماهيره من الخروج من كأس ولي العهد على يد الهلال لرد الثأر للهلال بتعطيله عن حسم اللقب بوقت مبكر، وبدأ الفريق الأصفر في الفترة الأخيرة يظهر بثوب جديد باستقرار عناصري بالرغم من تعثره في دوري أبطال آسيا بخسارة وتعادل مع السد على التوالي ولازالت حظوظه قائمة في المنافسة على التأهل، ويعتبر الفريق فنياً من أفضل الفرق ولكنه سيفتقد لخدمات لاعبه البرازيلي فيقاروا للإيقاف ولم تتأكد مشاركة بدر المطوع للإصابة، وسينتهج النصر طريقة 4-4-2 بالنهج الهجومي المتوازن وعدم الاندفاع للأمام وفتح المساحات للهلال وسيكون الغزو من العمق الهلالي بشكل كبير بقيادة خالد الزيلعي وعباس خلف السهلاوي والحارثي، فيما ستكون مهام الأطراف شبه معطلة هجومياً بوجود الدوخي وعبدالغني، فيما سيكون الدفاع أضعف الخطوط بالهفوات الكبيرة من الأسترالي ماكين بينما يبرز في هذا الخط هوساوي، ويبرز في النصر هدافه السهلاوي وخالد الزيلعي وإبراهيم غالب وأحمد عباس وعبدالرحمن القحطاني وعمر هوساوي. 

على الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي بمعنويات مرتفعة في ظل الانتصارات المتتالية في الفترة الأخيرة وكان آخرها الفوز على الجزيرة ذهاباً وإياباً بدوري أبطال آسيا والاقتراب من التأهل بنسبةكبيرة، وسبق ذلك تتويج الفريق بلقب كأس ولي العهد قبل العودة لأجواء الدوري الذي اقترب من حسم أمره بشكل كبير حيث تبقت له أربع نقاط فقط، وسيلعب الفريق الأزرق اليوم من أجل كسب النقاط وتأكيد علو كعبه على النصر وملامسة درع الدوري قبل ختامه بثلاث جولات، ويتميز الهلال عن غيره من الفرق بوجود البديل الجاهز وتعدد مصادر الخطورة فيه، وربما ينتهج مدربه اليوم طريقة 4-2-3-1 بالاستغناء عن أحد المهاجمين والزج بمحور ثان إلى جانب رادوي أحد مصادر القوة في الفريق الهلالي، ويقدم الهلال كرة جميلة تعتمد على الجماعية في الأداء والوصول لمرمى الخصم بسهولة ولكن لازال العيب الوحيد في كثرة إضاعة الفرص، وتعتبر خطوط الفريق متوازنة بشكل كبير جداً وتشكل الأطراف فيه خطورة كبيرة عن طريق ويلي والزوري أو العابد حال مشاركته، كما يجيد الهلال الاختراقات من العمق بمهارة لاعبيه العالية وبأسلوب تناقل الكرات القصيرة للوصول للمرمى بوجود الشلهوب والفريدي وأمامهم ياسر القحطاني وهؤلاء أبرز الأسماء إلى جانب ويلي وهوساوي ورادوي ولي يونغ . 

فهل يلامس الهلال الدرع عبر بوابة النصر أم يثأر النصر ويقترب من حجز المقعد الآسيوي؟ 

الاتحاد × الفتح 

وفي جدة وعلى ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل يستضيف الفريق الاتحادي نظيره الفتح في مواجهة يأمل من خلالها الفريق الاتحادي من الخروج بنقاط المباراة والحفاظ على بصيص الأمل في المنافسة على لقب الدوري، والمباراة تهم الفريق الفتحاوي الساعي لتأمين نفسه من حسابات الهبوط. 

يدخل الفريق الاتحادي بعدما عوض خسارته من التعاون بفوز على الوحدة وحافظ على فارق التسع نقاط بينه وبين الهلال وسيكون على انتظار لتعثر الهلال أمام النصر وفوزه اليوم لتقليص الفارق وبقاء الأمل قائماً لنهاية الدوري، ويمتلك الفريق الاتحادي في رصيده 43 نقطة يحتل بها المركز الثاني وسيكون حريصاً على عدم خسارة المركز الثاني فيما لو فاته رسمياً لقب الدوري لكون النصر ينافسه بقوة على مركز الوصافة وسيضغط كثيراً عليه فيما لو فاز على الهلال، وسيلعب الاتحاديون اليوم بطريقة هجومية بحتة في ظل معنويات مرتفة بعد تأكد وصوله لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا وتصدره للمجموعة بتعادله الأخير مع الوحدة الإماراتي، وسيلعب الاتحاد بالطريقة المعتادة 4-4-2 وستشكل عودة محمد نور للتشكيل الأساسي إضافة فنية ومعنوية للاعبي الفريق في سبيل البحث عن النقاط الثلاث، ويبرز في الفريق الاتحادي محمد نور وعبدالملك زيايية ونايف هزازي وسعود كريري ونونو أسيس وأحمد حديد بينما سيغيب باولو جورج للإيقاف . 

في الجانب المقابل يدخل فريق الفتح بمعنويات مرتفعة بعد ابتعاده عن مراكز الخطر بنسبة كبيرة جداً ولكنه يسعى لتأمين نفسه نهائياً بالخروج بنقاط الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة تدعم موقفه في سلم الترتيب الذي يحتل فيه المركز التاسع برصيد 28 نقطة وسط صحوة كبيرة حقق من خلالها ثلاثة انتصارات متتالية كان آخرها على الفيصلي، واستعاد الفريق صورته الزاهية بتقديم مستوياته رائعة، ويبرز في الفريق ربيع سفياني وجوزيه التون وسالمو وأحمد بوعبيد وجابر حقوي ورمزي بن يونس. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الإفريقي يواجه مهمة شاقة أمام الهلال بدوري أبطال إفريقيا


سيواجه النادي الإفريقي التونسي الساعي لوضع حد لإخفاقه في بلوغ دور المجموعتين بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في الأعوام الثلاثة الماضية مهمة شاقة عندما يحل ضيفاً على الهلال السوداني صعب المراس على أرضه في جولة الذهاب بدور الستة عشر للبطولة اليوم الأحد.
ويدرك الإفريقي أن الخسارة بنتيجة كبيرة أمام منافسه في جولة الذهاب ستقضي على حلمه في الوصول لدور المجموعتين في أرفع البطولات الإفريقية للأندية لذلك سيسعى جاهداً للعودة لتونس بنتيجة جيدة قبل لقاء الإياب على أرضه وأمام جماهيره.
كما أن الفريق التونسي الذي انتزع تأهله بصعوبة إلى دور الستة عشر بعد تخطيه عقبة فريق كبير هو الزمالك المصري بعد مواجهتين ساخنتين في دور 32 سيتشبث بأمله في تحقيق هدفه بالعودة للمنافسة على الألقاب في المسابقات الإفريقية بعد غياب طويل رغم قوة الهلال السوداني على ملعبه ووسط جماهيره.
وسيعول الإفريقي الذي يعاني من ضعف خط دفاعه هذا الموسم على قوة وسط ملعبه الذي يضم الكاميروني الأكسيس موندومو والقائد وسام يحيى وكريم العواضي لإحباط هجمات منافسة والحد من خطورته.
كما سيحاول الإفريقي مباغتة منافسه بالتسجيل عن طريق الاعتماد على سرعة جناحه الأيسر زهير الذوادي ومهارة يوسف المويهبي إضافة لهدافه التشادي إيزيشال ندوسال.
وسيفتقد الإفريقي جهود مدافعه بلال العيفة بسبب الإيقاف بعد طرده في مباراة الفريق أمام الزمالك في الدور السابق.
وتوج الإفريقي بلقب كأس إفريقيا للأندية الأبطال مرة واحدة في 1991 ولم يصعد لدور المجموعتين في دوري الأبطال منذ ظهوره الوحيد في هذا الدور عام 1997.
وخرج الإفريقي من دور الستة عشر على يد أنيمبا النيجيري في 2008 وودع البطولة من دور 32 على يد ديجوليبا المالي عام 2009 كما غادرها من دور 32 أيضا في العام الماضي على يد شبيبة القبائل الجزائري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

اختفاء عمرو زكى فى ظروف غامضة



الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن ، فشل فى التواصل مع مهاجم الفريق عمرو زكى ، العائد مؤخرا من رحلة علاج بألمانيا، خصوصا وأن اللاعب لم يرد على اتصالات الجهاز الساعى للاتفاق معه على طريقة البرنامج العلاجى المفترض أن يؤديه طوال ثلاثة أسابيع بحسب ما حدده الطبيب الألمانى فيلر، حيث كان من المفترض أن يبدأ زكى من اليوم السبت البرنامج التأهيلى بعد انتهاء أولى مراحل البرنامج بالحصول على راحة سلبية لمدة أسبوع بعد العودة من ألمانيا فى نفس اليوم من الأسبوع الماضى .

و لم يتعين للجهاز الفنى معرفة موقف عمرو زكى و الكيفية التى سيؤدى بها برنامجه العلاجى حتى يتمكن من العودة للملاعب بنفس قوته السابقة .

ويتردد بقوة أن زكى يعانى من حالة نفسية سيئة و لا يرد على أى اتصالات حتى من اقرب المقربين منه ، بعدما أبلغه الطبيب المعالج أن البرنامج الموضوع له فى حالة تكرار عدم نجاحه مثل سابقه ، سيكون مجبرا على الخضوع لجراحة عاجلة ستبعده عن المباريات لمدة عام و نصف العام 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الاتحاد المصري يهدد بتصعيد أزمة «ميدو» إلى المحكمة الرياضية


رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التماس نظيره المصري بخصوص قيد مهاجم الزمالك أحمد حسام «ميدو» بسبب أخطاء إدارية في إجراءات طلب بطاقته الدولية التي كانت بحوزة فريقه السابق ميدلزبره الإنكليزي.
وكشف مدير العلاقات العامة والتسويق بالزمالك أشرف صبحي أن ناديه تقدم بالتماسين آخريين إلى (الفيفا) أحدهما باسم النادي والثاني باسم اللاعب يشرح فيه موقفه والضرر النفسي والمادي نتيجة عدم مشاركته في المباريات.
وأشار الى أنه إذا أصر الاتحاد الدولي على موقفه سيختصمه الاتحاد المصري أمام المحكمة الرياضية لاستخراج بطاقة موقتة لميدو يستطيع اللعب بها حتى فتح باب القيد الجديد في شهر حزيران (يونيو).
وقال مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن إن (ميدو) غاب عن التدريب الأخير لسوء حالته النفسية السيئة، مؤكداً ان الجهاز الفني يسعى إلى تخفيف الضغوط على اللاعب وإخراجه من هذه الحالة النفسية السيئة.
من جانب آخر، كونت إدارة الزمالك لجنة ثلاثية من عضو مجلس الإدارة طارق غنيم ومدير التسويق أشرف صبحي ومدير الكرة إبراهيم حسن للتفاوض مع لاعب الوسط الدولي محمود عبد الرازق «شيكابالا» بشأن تجديد عقده. وستعرض اللجنة تقريرها على مجلس الإدارة (الجمعة) المقبل لاتخاذ ما يراه مناسباً.
وينتهي عقد شيكابالا مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي، ويحق له التوقيع لأي ناد آخر من دون ان يستفيد النادي (الأبيض) من أي مقابل مالي.
من جهة أخرى، يلتقي حرس الحدود المصري مع موتيما بيمبي الكونغولي اليوم (الأحد) في ذهاب دور الـ 16 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.
من جهته، قررت إدارة الإسماعيلي تعيين عماد سليمان مديراً فنياً للفريق الأول لكرة القدم ليقود الفريق حتى نهاية الموسم الحالي خلفاً للهولندي مارك فوتا المقال عقب التعادل السلبي مع إنبي في المرحلة الـ 17 من الدوري المحلي.
وقال نائب رئيس الإسماعيلي حماد موسى: «سيوقع سليمان على عقد لمدة عام، وحددنا أهدافه في الفترة المقبلة اهمها ضرورة منافسة الفريق على لقب الدوري المصري».
ويحتل (الدراويش) المركز الثالث بالدوري المحلي بـرصيد 31 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر الزمالك ويحل ضيفاً على الجونة غداً (الاثنين) في المرحلة الـ 18 من المسابقة ذاتها.
على صعيد آخر، يسعى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر إلى إقناع الأندية بالتراجع عن عقد جمعية عمومية لسحب الثقة من زاهر. وبلغ عدد الأندية الرافضة لزاهر 28 نادياً واقتنع اثنان منهم بالتراجع عن طلبهما.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بالصور: شاكيرا تحتفل بفوز البارسا على "خد" بيكيه........فيديوهات و البوم صور


احتفلت المطربة الكولومبية شاكيرا بفوز برشلونة الإسباني على أوساسونا 2-0 مع صديقها لاعب البارسا جيرارد بيكيه؛ حيث حرصت على تقبيله ومعانقته بعد كل هدف يسجله النادي الكتالوني.
وخطفت شاكيرا الأنظار في مدرجات استاد "كامب نو" ببرشلونة خلال مباراة البارسا وأوساسونا؛ حيث تابعت بشغف أداء البارسا بصحبة صديقها بيكيه، الذي تعيش معه حاليا قصة حب ملتهبة.
كانت شاكيرا قد حرصت على حضور مباراة برشلونة وريال مدريد في نهائي الكأس، التي خسرها البارسا 0-1، وقامت بعد المباراة بمواساة حبيبها على فقدان اللقب.
وتعرف بيكيه على شاكيرا للمرة الأولى خلال تواجده مع المنتخب الإسباني في جنوب إفريقيا أثناء المشاركة في كأس العالم، التي فاز بلقبها "الماتادور" للمرة الأولى في تاريخه، وكانت شاكيرا متواجدة أيضا بصفتها المطربة الرسمية لحفلة الافتتاح والختام أيضًا.
وبعد إعلان شاكيرا عن ارتباطها العاطفي بمدافع برشلونة بيكيه، قامت إدارة نادي ريال مدريد بعدم إذاعة أية أغانٍ للمغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا داخل ملعب "سانتياجو بيرنابيو".
وقامت شاكيرا مؤخرا بكتابة رسالة عبر موقع "تويتر" تقول فيها: "عاش برشلونة.. عاش اللاعب رقم 3 في إشارة منها إلى بيكيه".
شاهد قبلات شاكيرا لبيكيه احتفالا بفوز البارسا


شاهد الفيديو:


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجباس يسجل مجددا .. وليرس يحافظ على أماله في الدوري الأوروبي



سجل دودو الجباس هدفا مساء السبت ليقود فريقه ليرس للتعادل مع سانت ترودين بهدف لكل منهما ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي.

وتقدم سانت ترودين بهدف سجله برويسمانس في الدقيقه 32، وتعادل الجباس لليرس في الدقيقه 49 بعدما تلقى كرة عرضية من المهاجم المخضرم توماس رادزينسكي حولها الجباس داخل الشباك.

وشارك الجباس في التشكيلة الأساسية لفريقه وخاض اللقاء كاملا وقدم مباراة جيدة، فيما بدأ محمد عبد الواحد اللقاء على مقاعد البدلاء وشارك كبديل لتومسون في الدقيقه 70.

وكان الجباس قد سجل هدفا في لقاء الفريقين في الأسبوع الماضي والذي انتهى بفوز ليرس 2-1

التعادل رفع رصيد ليرس إلى خمس نقاط في المركز الثاني في المجموعة بالتساوي مع ميخلن وبفارق نقطة واحدة فقط عن سيركل بروج المتصدر بست نقاط قبل مرحلتين على نهاية التصفيات.

ويلتقي صاحبي المركز الأول من كل مجموعة في مباراتين ذهاب وعودة، ويلتقي الفائز منهما مع صاحب المركز الثالث من مجموعة تصفيات دوري أبطال أوروبا ليتأهل الفائز منهما للدوري الأوروبي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مدرب زيسكو: أشعر بخيبة أمل.. وسنتأهل في القاهرة


يؤمن فايتون سيموكوندا المدير الفني لزيسكو بحظوظ فريقه في التأهل على حساب الأهلي المصري لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا رغم تعادلهما سلبيا في ذهاب دور الـ16 بزامبيا يوم السبت.

وقال سيموكوندا في تصريحات لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقب المباراة: "أشعر بخيبة أمل لأننا لم نسجل أهدافا ولم نفز باللقاء".

وأردف "نفذ اللاعبون الخطة جيدا، إذ صنعنا العديد من الفرص لكننا فشلنا في التسجيل".

ووقع زيسكو في مأزق حين خرج لاعبه ألفريد لوبوتا مصابا في الدقيقة 79 بعد إجراء تغييراته الثلاثة، فأكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وأشاد سيموكوندا بقتال لاعبيه في الدقائق المتبقية من اللقاء واستفاض "اعتقدت أننا لا نزال نلعب بـ11 لاعبا".

ويحل زيسكو ضيفا على الأهلي - صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب البطولة لست مرات - بعد أسبوعين في جولة الإياب.

وحول هذه المباراة المرتقبة، أوضح سيموكوندا "سندخل لقاء القاهرة بكل ثقة لأننا نؤمن بحظوظنا في التأهل إلى مرحلة المجموعات".

وأتم "سنكون مستعدين للمباراة، فلدينا الفرصة للفوز حتى في مصر، سنذهب إلى هناك للقتال والفوز والتأهل"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

صحيفة:إبراهيم حسن :ميدو انقطع عن تدريبات الزمالك..ولا نية لمعاقبته

أ
كد إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أن أحمد حسام "ميدو" مهاجم الفريق انقطع عن تدريبات الفريق منذ يوم الجمعة بدون إذن مشيرا الي انه يتفهم الظروف النفسية التي يمر بها بسبب تعثر وصول بطاقته الدولية للقلعة البيضاء.

وقال حسن في تصريحات خاصة "لموقع الشروق الرياضي" :" لن نوقع أي عقوبات علي اللاعب ,فنحن نلتمس له العذر غير أن بطاقته لم تصل إلينا حتي الآن ,فهو يريد أن يشارك مع فريقه ولا يكتفي فقط بالمشاركة في التدريبات".

وأضاف مدير الكرة :" هذا لا يمنع أن تغيبه غير مقبول ,ميدو يجب أن يحافظ علي مستواه الفني و البدني تحسبا لوصول بطاقته.

ولم يشارك ميدو في أي مباراة رسمية مع الزمالك منذ انضمامه للقلعة البيضاء بسبب خطأ إداري في إجراءات قيده .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ابطال افريقيا : فوز كبير للترجي والوداد يتخطي حامل اللقب


حقق فريق الترجي التونسي فوزاً كبيراً على حساب ضيفه دياراف داكار السنغالي بخماسية نظيفة ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم .

الفريق التونسي ساد ارضية الملعب لعباً وتكتيكاً حيث فاجئ ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من الشوط الاول عن طريق درامان تروري , ثم اضاف اسامة الدراجي هدفين في الدقيقة 10 و 30 , اما الاصابة الرابعة كانت من نصيب ادريس المحيرصي قبل نهاية الشوط الثاني , وفي الدقيقة 53 اخننم الترجي مسلسل الاهداف.

في الاطار نفسه حقق الوداد الرياضي المغربي فوزاً مهماً على حامل اللقب مازيمبي بهدف وحيد احرزه مصطفى العلاوي ليضع قدماً في دور الثمانية دور المجموعتين.

كما انتزع مولودية الجزائر  نقطة ثمينة من مضيفه انتر كلوب الانجولي بعد التعادل بينهما بهدف لمثله.

وتقدم الفريق الانجولي بهدف سجله بدرو هنريكي في الدقيقة التاسعة وكان في طريقه لتحقيق الفوز لكن حسين بن سالم أدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وأصبح مولودية الجزائر في حاجة للفوز أو التعادل بدون أهداف في مباراة الإياب في الجزائر بعد اسبوعين لضمان التأهل لدور الثمانية (دور المجموعتين) بالبطولة الافريقية
.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الزمالك بطل إفريقيا فى كرة اليد للمرة الثالثة على التوالى


الزمالك حقق لقب إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي
توج بطل مصرالفريق الأول لكرة اليد بنادى الزمالك بلقب بطولة إفريقيا ل
لأندية أبطال الكؤوس وذلك بعد فوزه على القوات المسلحة "فاب" الكاميروني 27 - 21 في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة بنهائي البطولة بصالة الصداقة الدولية بالعاصمة الكاميرونية "ياوندى".
تفوق الزمالك من بداية المباراة بفارق المهارات والخبرة والسرعة وأنهى الشوط الأول لصالحه 17/10 وتألق نجوم الفريق :أحمد الأحمر وريشة ومحمد ممدوح هاشم وحسن يسرى بالإضافة للثنائى كريم هنداوى وحماده الروبى الذين زادوا عن مرمى الفريق ببسالة ليواصل الفريق تقدمه ويوسع الفارق إلى 22 - 15 بعد منتصف الشوط الثانى .
وانهى الزمالك المباراة لصالحه ليفوز بالكأس الإفريقية للمرة الثالثة على التوالى ويحتفظ بها مدى الحياة ويتوج باللقب القارى وبذلك حافظ الزمالك على صدارته للأندية الإفريقية للأندية بالقرن الجديد بعد أن توج بلقب نادى القرن فى كرة اليد بالقرن الماضى ويشارك الفريق ببطولة العالم للأندية التى ستقام بقطر فى شهر مايو المقبل.
ويعود الفريق مساء السبت إلى القاهرة لتستقبله جماهيره وعشاقه بعد أن توج الفريق بثانى بطولاته فى موسم المئوية بعد أيام قليلة من فوزه بلقب السوبر الإفريقى على حساب نادى النجم الساحلى وهى البطولة التى أهلته لمونديال الأندية الشهر القادم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الزمالك سيعاقب أبو كونيه لرفعه الحذاء في وجه جماهير الأهلي


قال جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك المعين إن مجلس الادارة يدرس توقيع عقوبة على مهاجمه الايفواري ابو كونيه بسبب رفعه الحذاء في وجه جماهير النادي الاهلي خلال لقاء الفريق امام بتروجت في ختام الجولة السابعة عشر لبطولة الدوري المصري والتى انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف في الدقئاق الخمس الاخيرة.
قال جلال ابراهيم في مداخلة هاتفية لقناة "دريم" رغم اني اعذر اللاعب على هذا التصرف، الا انني ارفضه وندرس توقيع عقوبة عليه.
واضاف:" كنت متواجداً في المدرجات وسمعت الهتافات المعادية للاعبي الزمالك من قبل جماهير النادي الاهلي التى حضرت المباراة بشكل غير مبرر وهو ما اثار اللاعبين في الملعب".
وتابع :"رغم انني اعذر اللاعب على تصرفه هذا، لان الجماهير وجهت له السباب بألفاظ خارجة وعنصرية تتعلق بلون بشرته وهو ما ادى باللاعب الى هذا التصرف، ومن وجهة نظري تصرف ابو كونيه اقل كثيرا من الاهانات التى تعرض لها من جانب جماهير النادي الاهلي".
وكان حسن مطصفى ايضا قد اثار جماهير النادي الاهلي عندما أكد في تصريحات لـ"جود نيوز" امس ان اشارته "بالذبح" كانت موجهة لجماهير النادي الاهلي بسبب اهانتهم للاعبي الزمالك والتوأم حسام وابراهيم حسن.
وتمكن الزمالك من تحويل تخلفه بهدف الى فوز بهدفين في الدقئاق الخمس الاخيرة من زمن المباراة ليواصل صدارته للدوري المصري بفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه النادي الاهلي صاحب المركز الثاني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأهلي المصري يحتفل بلقب أفضل نادٍ في إفريقيا مايو المقبل بإسبانيا


تلقى النادي الأهلي المصري دعوة من موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لحضور الحفل المقرر إقامته يوم 16 مايو/أيار المقبل فى إسبانيا لتكريم أبناء "القلعة الحمراء" باعتبار أنه أفضل فريق داخل "القارة السمراء" خلال السنوات العشر الأولى من الألفية الجديدة.
ووقع اختيار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء على النادى الأهلي بوصفه أفضل ناد في القارة الإفريقية خلال السنوات العشر الماضية.

وشملت دعوة الحفل مرافقة مسؤول آخر من الأهلي لرئيس النادي بالإضافة الى أحد نجوم الفريق، ولكن هذا يتحدد في ضوء الارتباطات الرسمية للأهلي سواء في الدوري العام أو دوري أبطال إفريقيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الفريق الأول للزمالك يكتسح فريق الشباب بسبعة أهداف وديًا



سحق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك نظيره فريق الشباب تحت 19 سنة بسبعة أهداف دون مقابل في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم السبت على استاد حلمي زامورا ضمن استعدادات الفريق الأبيض لمباراة إنبي في الأسبوع الثامن عشر من الدوري العام والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي الساعة السادسة مساءً.
أحرز أهداف القلعة البيضاء اللاعب وجيه عبد العظيم "هدفان" وعمرو الصفتي وشيكابالا وحسام عرفات ومحمد رفاعي "ويا " وأحمد غانم سلطان.
تألق في المباراة محمود عبد الرحيم "جنش" حارس المرمى الذي تعاقد معه النادي مؤخرًا بعد أن أنقذ مرماه من العديد من الفرص الخطيرة.
بدأ فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اللقاء بتشكيلة مكونة من: محمود جنش في حراسة المرمى وعمرو الصفتي ومحمد يونس وحازم إمام وصبري رحيل وإبراهيم صلاح وهاني سعيد ووجيه عبد العظيم وحسين ياسر وشيكابالا وأبو كونيه.
بينما دخل فريق شباب الزمالك بتشكيلة مكونة من: مصطفى عبد الستار في حراسة المرمى، وأحمد آدم وأحمد عبد الهادي ومحمد عبد الواحد ورجب عبد التواب وعمرو قورني وأحمد السيسي وهادي أنور وحسن يوسف وإسلام عبد النعيم ويوسف حسن.
وفي نفس السياق، اعتمد حسام حسن المدير الفني للزمالك على تجهيز كل اللاعبين لمباراة إنبي، بينما لم يشارك الثلاثي عبد الواحد السيد والمهاجم أحمد جعفر والجزائري محمد عودية وخضع الثلاثي لبرنامج تأهيلي قبل بداية المباراة، بينما تم منح الثنائي فتح الله ومحمد عبد الشافي راحة وبالتالي لم يشاركا في المباراة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

مانشستر يونايتد يُسقط إيفرتون بـ«نيران مكسيكية» و الانتر يعود للمركز التاني........فيديو


المكسيكي هرنانديز نجم مانشستر يونايتد يتلقى تهنئة زملائه بعد هدف الفوز الذي سجله لفريقه في مرمى ايفرتون أمس ضمن الدوري الممتاز لكرة القدم  (ا ب)

عزز المهاجم الدولي المكسيكي الدولي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» حظوظ فريقه مانشستر يونايتد في احراز اللقب عندما قاده الى الفوز الصعب على ضيفه ايفرتون -1 صفر امس على ملعب «اولدترافورد» في مانشستر في افتتاح المرحلة 34 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل تشيتشاريتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الدولي الاكوادوري انطونيو فالنسيا من داخل المنطقة رافعا رصيده الى 12 هدفا في الدوري و19 هدفا في مختلف المسابقات.
وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة.
وكان مانشستر يونايتد بحاجة ماسة الى الفوز امس قبل مواجهتين المصيريتين لمضيفه ارسنال وضيفه تشلسي في المرحلتين المقبلتين بالاضافة الى مباراتيه الساخنتين امام شالكه الالماني في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات المباراة بكاملها بيد ان مهاجميه فشلوا في هز الشباك خصوصا بسبب تألق حارس مرمى ايفرتون ومانشستر يونايتد السابق تيم هاوارد الذي قدم مباراة كبيرة ووقف امام العديد من الكرات خصوصا لـ«تشيتشاريتو» الذي لعب اساسيا الى جانب «الولد الذهبي» واين روني.
وازداد ضغط «الشياطين الحمر» في الدقائق الاخيرة ودفع مدربهم الاسكتلندي «السير» اليكس فيرغوسون بالمهاجمين مايكل اوين والويلزي راين غيغز مكان البرتغالي لويس ناني ودارون جيبسون لتعزيز الهجوم قبل ان يأتي الفرج من رأس «تشيتشاريتو».
ويحل ارسنال (64 نقطة) ضيفاً على بولتون اليوم، على ان تختتم المرحلة غدا بلقاء بلاكبيرن روفرز مع مانشستر سيتي.
زنبقى في انكلترا حيث اعترف هاري ريدناب مدرب توتنهام هوتسبر اللندني بأنه سيقدم الغالي والنفيس من أجل الحصول على خدمات الدولي العاجي ديدييه دروغبا اذا عرضه ناديه تشلسي للبيع الصيف المقبل، موضحاً بأن اللاعب لا يزال من أفضل مهاجمي العالم رغم تقدمه في السن.
وقال ريدناب للصحف البريطانية: «دروغبا لم يفقد رونقه وما زال واحداً من أفضل مهاجمي العالم، نحن نتمنى أن يرتدي قميص توتنهام لكن الأمر في يد تشلسي»، وتابع: «اذا عرضه تشلسي للبيع، سنقاتل بالتأكيد من أجل الحصول على توقعيه لأنه قيمة كبيرة وسنكون سعداء لو انضم الى صفوف فريقنا».
وختم: «لقد أحرز عشرات الأهداف مع تشلسي، وشخصياً أشك بأن تتركه الادارة يرحل بسهولة الصيف المقبل. حالياً لا يمكننا التكهن بمستقبله وعلينا الانتظار لنرى ماذا سيحدث في الأسابيع المقبلة».
من جانبه، رد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الاسباني، على الأخبار التي تربط «الفريق الملكي» بمحاولة التعاقد مع دروغبا في الموسم المقبل، وقال: «لن أذهب وراء مثل هذه الاشاعات فهي آخر شيء نحتاجه في الوقت الراهن»، وتابع: «الجميع يعلم علاقتي الجيدة معه وأيضاً مع (الملياردير الروسي رومان) ابراموفيتش (مالك النادي) وتشلسي بشكل عام. أنا أفترض أنه سيبقى في المكان المتواجد فيه الآن حيث صنع تاريخه وهو سعيد للغاية بذلك».

ايطالياوفي ايطاليا، استعاد انترميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة توازنه والمركز الثاني بفوزه الصعب بعشرة لاعبين على ضيفه لاتسيو 2-1 امس في المرحلة 34 من بطولة الدوري مستفيدا من خسارة نابولي امام مضيفه باليرمو بالنتيجة ذاتها.
ورفع انتر الذي كان خسر امام مضيفه بارما صفر2- في المرحلة الماضية السبت قبل الماضي، رصيده الى 66 نقطة بفارق نقطة امام نابولي الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفه اودينيزي بالنتيجة ذاتها الاحد الماضي.
في المباراة الاولى، نجح انتر بعشرة لاعبين في قلب تخلفه صفر1- الى فوز ثمين 2-1 احيا به اماله في الدفاع عن الالقاب التي توج بها في الاعوام الخمسة الاخيرة.
وتلقى انتر ضربة موجعة بطرد حارسه الدولي البرازيلي جوليو سيزار في الدقيقة 23 لتسببه بركلة جزاء اثر عرقلة الارجنتيني ماورو زاراتي داخل المنطقة. واضطر مدرب انتر البرازيلي ليوناردو الى التضحية بالارجنتيني دييغو ميليتو حيث اخرجه لاشراك الحارس الاحتياطي لوكا كاستيلاتزي. وانبرى زاراتي لركلة الجزاء بنجاح مانحا التقدم للضيوف (24).
وأدرك انتر التعادل في الدقيقة 40 عبر الهولندي ويسلي شنايدر.
ومنح الدولي الكاميروني صامويل ايتو التقدم لانتر في الدقيقة 53.
وتساوى الفريقان على ارضية الملعب بطرد قائد لاتسيو ستيفانو ماوري (66).
وفي الثانية، كان نابولي البادئ بالتسجيل عبر الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني في الدقيقة الثانية.
بيد ان باليرمو ضرب بقوة وادرك التعادل بواسطة فيديريكو بالزاريتي (38)، ثم منحه تشيزاري بوفو الفوز (45).
واستعاد روما نغمة الانتصارات على ارضه بفوزه على كييفو بهدف سيموني بيروتا (4).
وأحيا روما اماله في التأهل الى دوري ابطال اوروبا بعدما رفع رصيده الى 56 نقطة في المركز السادس بفارق 4 نقاط خلف لاتسيو صاحب المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية.
اما كييفو فبقي في المركز 13 بعدما تجمد رصيده عند 39 نقطة.
وتابع بارما نتائجه المدوية في سعيه للافلات من الهبوط واضاف اودينيزي الخامس الى قائمة ضحايا بالفوز عليه بهدفي اماوري (13 و90).
وانعش سمبدوريا اماله في البقاء عندما عمق جراح باري الاخير بالفوز عليه بهدف نيكولا بوتزي (52).
وحذا تشيزينا حذو بارما وسمبدوريا وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه بولونيا -2 صفر وانعش اماله في البقاء.
وسجل ايمانويلي جاكيريني (48) والفرنسي دومينيك مالونغا (84) الهدفين.
وخطف فيورنتينا فوزا ثمينا من مضيفه كالياري بهدفين لاليسيو تشيرتشي (45 و50) مقابل هدف لاندريا كوسو (46).
واكرم جنوى وفادة ضيفه ليتشي بالفوز عليه باربعة اهداف لانطونيو لفورو فلوريس (10 و62) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (43 و54) مقابل هدفين لدافيدي دي ميكيلي (3 و30).

المانيا واسبانياوفي المانيا، تختتم المرحلة 31 من بطولة الدوري اليوم بمباراتين يلتقي فيهما فولفسبورغ مع كولن، ونورمبرغ مع ماينتس.
ونبقى في المانيا حيث سيغيب الدولي الالماني السابق باتريك أووموييلا لاعب بوروسيا دورتموند الذي شارك في 6 مباريات فقط هذا الموسم، لمدة اربعة أشهر عن فريقه بعد تعرضه لاصابة في وركه خلال التمارين، بحسب ما أعلن ناديه.
وسيخضع المدافع البالغ من العمر 32 عاما لجراحة على الارجح، بحسب الجهاز الطبي للفريق.
وكان أووموييلا خضع لجراحة الخريف الماضي في وتر أخيل وعاد الى الملاعب في مطلع أبريل الحالي.
وعلى رغم موسمه السيىء، مدد دورتموند عقده حتى العام 2012 علما بأنه يحمل الوان الفريق الاصفر منذ العام 2008.
وفي اسبانيا، يلتقي اليوم اشبيلية السادس مع فياريال الرابع في مواجهة قوية ضمن المرحلة 33 من بطولة الدوري.
ويلعب ايضا راسينغ سانتاندر مع ملقة، سبورتينغ خيخون مع اسبانيول برشلونة، هيركوليس اليكانتي مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي.
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ريال سرقسطة والميريا.

فرنساوفي فرنسا، يأمل ليل المتصدر ان يستفيد من غياب مرسيليا حامل اللقب من اجل تنفس الصعداء قليلا لكنه يخوض اختبارا صعبا في ضيافة لوريان اليوم في المرحلة 32 من بطولة الدوري.
واصبح مرسيليا على بعد نقطة فقط من الصدارة بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه مونبلييه الذي واجهه أمس ايضا في نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة، مستفيدا من حصول ليل على نقطة واحدة في المرحلتين السابقتين بخسارته امام موناكو وتعادله مع بوردو.
ويأمل فريق المدرب رودي غارسيا الذي تأهل الثلاثاء الى نهائي الكأس المحلية بفوزه في نصف النهائي على مضيفه نيس -2 صفر، ان يستعيد توزانه على حساب لوريان السابع من اجل الابتعاد موقتا في الصدارة بانتظار مباراة مرسيليا مع نيس الاربعاء المقبل الذي يشهد ايضا لقاء ليون الثالث مع مونبلييه بسبب انشغال الاخير بنهائي كأس الرابطة.
وبدوره، يسعى باريس سان جرمان الذي سيواجه ليل في نهائي الكأس بعد فوزه على مضيفه انجيه من الدرجة الثانية 3-1، الى البقاء في دائرة الصراع وهو سيكون امام فرصة انتزاع المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا من ليون في حال فوزه على مضيفه بريست.
وكان فريق العاصمة تغلب في المرحلة السابقة على ليون بهدف سجله زومانا كامارا، رافعا رصيده الى 52 نقطة ليصعد الى المركز الرابع بفارق نقطة عن فريق المدرب كلود بوييل.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ايضا فالنسيان مع سوشو، نانسي مع ارل افينيون الذي اصبح اول الهابطين الى الدرجة الثانية، موناكو مع رين، كاين مع تولوز، اوكسير مع لنس، وبوردو مع سانت اتيان. 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

توريس يسجل أخيراً ويقود البلوز للفوز على ويستهام........فيديو


في إطار الأسبوع (34) من الدوري الإنجليزي الممتاز استضاف فريق البلوز تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج فريق ويستهام حيث انتهت المباراة بفوز كان صعباً لأصحاب الأرض (3-0).

وقف فريق ويستهام نداً قوياً للبلوز خلال أحداث الشوط الأول حيث بادل فريق تشيلسي الهجمات وكاد أن يفتتح النتيجة في أكثر من مناسبة مما حدى بالفريق المضيف أن يكثف من هجماته التي أسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة (44) بعد تمريرة بينية من دروغبا حولها أشلي كول عرضية قابلها لامبارد بتسديدة قوية سكنت مرمى روبرت غرين لينتهي الشوط بتقدم البلوز بهدف نظيف.

جاء الشوط الثاني متوازناً بين الفريقين حيث واصل ويستهام رده على هجمات البلوز وكان روبي كين قريب جداً من احراز هدف التعادل لكنه أخطأ المرمى بعد انفراده ببيتر تشيك، فرناندو توريس شارك في اَخر ربع ساعة من المباراة ونجح باحراز هدفه الأول بقميص البلوز في الدقيقة (83) ليكسر الحاجز النفسي حيث أنه لم يسجل بقميص تشيلسي منذ انضمامه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية وفي الوقت بدل الضائع مرر توريس كرة جميلة لمالودا محرزاً الهدف الثالث وتنتهي المباراة بفوز ثمين للبلوز.

رفع البلوز رصيده إلى (67) نقطة في المركز الثاني بينما يحتل ويستهام المركز الأخير في الدوري ليكون قريباً من الهبوط
.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ميلان وبرشلونة يقتربان من لقبي دوري الإيطالي والأسباني.......فيديو


 قطع ميلان خطوة كبيرة نحو إحراز لقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 2004 بعد فوزه على بريشيا 1-صفر ليعزز تصدره للمسابقة فيما قفز إنتر ميلان الفائز باللقب في آخر خمس سنوات إلى المركز الثاني بعد فوزه بعشرة لاعبين على لاتسيو 2-1 اليوم السبت.
وأحرز البرازيلي روبينيو هدف ميلان والمباراة الوحيد في الدقيقة 82 ليرفع ميلان رصيده إلى 74 نقطة متقدما بفارق ثماني نقاط على إنتر ميلان الذي يحتل المركز الثاني قبل أربع جولات على نهاية المسابقة. وتغلب إنتر ميلان حامل اللقب على النقص العددي وتمكن من تحويل تأخره بهدف إلى فوز على لاتسيو بينما تأكد هبوط باري للدرجة الثانية بعد خسارته أمام سامبدوريا 1-صفر. وتجمد رصيد لاتسيو عند 60 نقطة في المركز الرابع متأخرا بخمس نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث الذي فشل في الحفاظ على تقدمه وخسر 2-1 أمام باليرمو ومني بهزيمته الثانية على التوالي.
وفي الدوري الأسباني واصل برشلونة مسيرته نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه 2-صفر على ضيفه اوساسونا. وسجل ديفيد فيا هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 24 وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 87. ورفع برشلونة رصيده إلى 88 نقطة من 33 مباراة في المركز الأول متقدما بفارق ثماني نقاط على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.


برشلونة و اوساسونا:

szólj hozzá: Bar 2-0 Osa

اس ميلان و بريشيا:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

ريال مدريد يوجه إنذاراً شديد اللهجه لبرشلونة بسداسية في مرمى فالنسيا.........فيديو


هيغواين سجل "هاتريك" إلى جانب كاكا وبنزيمة
حقق ريال مدريد عودة مظفرة إلى ملعب "ميستايا" في فالنسيا بفوز ساحق على صاحب الأرض 6-3 في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخرج ريال مدريد بثلاثة نقاط ثمينة من الملعب الذي توج عليه بطلاً لمسابقة كأس إسبانيا الأربعاء الماضي على حساب برشلونة 1-صفر بعد التمديد.

وشدد ريال مدريد مؤقتاً الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والذي يستضيف أوساسونا لاحقاً بعدما قلص الفارق بينهما إلى 5 نقاط، فيما بقي فالنسيا ثالثاً برصيد 63 نقطة.
وحسم النادي الملكي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله 4 أهداف قبل أن يضيف هدفين مطلع الشوط الثاني قبل ان يتراخى لاعبوه في الدقائق الاخيرة ما مكن اصحاب الارض من تسجيل هدفين في 4 دقائق.

وفرض المهاجم الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية معانقا الشباك للمرة الاولى منذ عودته الى الملاعب بعد تعافيه من الاصابة، الى جانب البرازيلي ريكاردو كاكا صاحب ثنائية.

واكد ريال مدريد استعداده الجيد لمواجهة برشلونة الاربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب اغلب لاعبيه الاساسيين سيرجيو راموس والبرتغالي بيبيه والفارو اربيلوا والبرازيلي مارسيلو وتشابي الونسو والالمانيان مسعود اوزيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني انخل دي ماريا والتوغولي ايمانويل اديبايور حيث فضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اراحة بعضهم للكلاسيكو الساخن امام برشلونة الاربعاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو، وغياب البعض بسبب الاصابة (خضيرة واديبايور) والبعض الاخر بسبب الايقاف (دي ماريا).

ودفع مورينيو بالونسو ورونالدو مكان استيبان غرانيرو وهيغواين في ربع الساعة الاخير من المباراة دون ان يساهما في تعزيز النتيجة بل خلافا لذلك تلقت شباك ريال مدريد هدفين.

وبكر النادي الملكي بالتسجيل في الدقيقة 23 عبر مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مستغلا كرة عرضية من الارجنتيني غونزالو هيغواين وخروجا خاطئا للحارس فيسنتي غوايتا فتابعها بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وأضاف هيغواين الهدف الثاني مستغلا خطأ للمدافع الفرنسي جيريمي ماثيو في ابعاد الكرة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (31).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث اثر هجمة منسقة قادها بنزيمة وتلاعب باكثر من مدافع ومررها الى هيغواين المتوغل داخل المنطقة فهيأها الى كاكا المندفع من الخلف فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (39).

واضاف هيغواين الهدفه الرابع اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من كاكا فتابعها بسهولة داخل المرمى (42).

وعزز هيغواين تقدم ريال مدريد بهدفه الشخصي الثالث والخامس للنادي الملكي عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة من كاكا بعد مجهود فردي رائع للاخير فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (54) رافعا رصيده الى 10 اهداف في الدوري.

وافتتح مهاجم ريال مدريد السابق روبيرتو سولدادو التسجيل لاصحاب الارض بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرازيلي كونسالفيش اوليفيرا جوناس (60).

واعاد كاكا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف السادس بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من بنزيمة عند حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع الليتواني ماريوش ستانكوفيسيوش بتمرير الكرة بين ساقيه وتوغل داخل المنطقة قبل ان يتابع الكرة بيمناه على يسار الحارس (62).

وقلص جوناس الفارق مجددا لاصحاب الارض بتسديدة من حافة المنطقة على يسار الحارس كاسياس (80) قبل ان يسجل خوردي البا الثالث من مسافة قريبة اثر تمريرة من ماتا (83).

ويلعب لاجقا ايضا اتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد.

ويلعب غدا مايوركا مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع اسبانيول، وهيركوليس مع ديبورتيفو لا كورونيا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي، واشبيلية مع فياريال.

وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ريال سرقسطة مع الميريا.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 85 نقطة من 32 مباراة
2- ريال مدريد 80 من 33
3- فالنسيا 63 من 33
4- فياريال 58 من 32
5 اتلتيك بلباو 48 من 32



szólj hozzá: Val 3-6 Real

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

تعادل سلبياً‮ ‬مع‮ »‬زيسكو‮« ‬المتواضع والفوز مضمون بالقاهرة


قطع الأهلي أكثر من نصف مشوار التأهل لدور الثمانية للمسابقة الافريقية للأندية الأبطال بعد تعادله سلبياً‮ ‬مع نادي زيسكو الزامبي في اللقاء الذي جمع الفريقين بمدينة دوالا امس‮.. ‬أدي الأهلي مباراة خططية مارس فيها لاعبوه الحذر والحيطة للخروج بأفضل النتائج حتي إن لم يتحقق الفوز وتناقلوا الكرة بدقة وسرعة فيما بينهم علي طريقة نادي برشلونة الاسباني لاستهلاك الوقت وإصابة أصحاب الأرض بالعصبية والتوتر‮.. ‬لم يشهد مرمي الأهلي خطورة فائقة طوال فترات المباراة وأنقذ أحمد فتحي وأحمد السيد وشوقي بعض أشباه الفرص من كرات مفاجئة من خلال تسديدات بالرأس والقدمين لموانزا أخطر لاعبي زيسكو بينما لم يكن للضيوف أي خطورة تذكر واكتفوا بتناقل الكرات في مربع الوسط اطمئناناً‮ ‬لقدرتهم علي تحقيق الفوز في لقاء العودة الذي سيقام بعد أسبوعين بالقاهرة‮.. ‬خلت العشر دقائق الأولي من المباراة من الخطورة علي كلا الجانبين للحذر الدفاعي الذي بدأ به الاهلي في محاولة من لاعبيه للتعرف علي اصحاب الارض ولسوء حالة ارض الملعب التي اثرت في دقة التمريرات وانقذ شوقي كرة من ضربة رأس قوية لاحد المهاجمين ورد الاهلي عن طريق دومينيك من خلال هجمة مرتدة سريعة تصدي لها الحارس‮.. ‬كان لاعبو زيسكو الاكثر سيطرة والافضل انتشارا والاسرع وصولا للكرات بينما كان لاعبو الاهلي الاعمق خبرة وسمحت لهم خبرتهم بتناقل الكرة وغلق المساحات علي المنافس والقيام ببعض المرتدات عن طريق بركات وأبوتريكة ودومينيك‮ ‬غير ان النهايات ظلت ضعيفة ولم تثمر عن خطورة فائقة علي المرمي‮.. ‬وانقذ فتحي فرصة مؤكدة من ماسولو‮ ‬غير ان احمد السيد تصدي لاخطر الكرات في الشوط الاول وانقذ مرماه من تسديدة قوية لتشيلسي وابعد الكرة قبل ان تتعدي الكرة خط المرمي واصيب احمد عادل وعولج وكان تشيلسي اخطر لاعبي زيسكو‮.. ‬ضاعف لاعبو زيسكو من ضغطهم عن طريق الاجناب وقام مدافعو الاهلي بالتغطية علي معوض ومارس‮ ‬غالي الخشونة فتعرض لانذار قبيل نهاية الشوط والذي انتهي بالتعادل السلبي‮.. ‬أشرك جوزيه جدو مع بداية الشوط الثاني بدلاً‮ ‬من دومينيك لضبط الأداء الهجومي ومنح أبو تريكة وبركات حرية التحرك والتنسيق مع لاعبي وسط الملعب لاستغلال أشباه الفرص وتبادل الفرسان الحمر الكرة بتمريرات قصيرة وسريعة وسط الملعب في محاولة لاستهلاك الوقت واكتشاف أي ثغرة في دفاعات المنافس‮.. ‬اطمأن لاعبو الأهلي واعتادوا علي أرضية الملعب فانضبطت تحركاتهم وانتظمت تمريراتهم ومع مرور الوقت ازدادت عصبية وتوتر أصحاب الأرض ودفع سيكوموندا المدير الفني الزامبي بجاكسون مواندا بدلاً‮ ‬من نيكولاس زولا لتنشيط الهجوم وتشكيل خطورة علي مرمي الأهلي وتكفل لاعبو الأهلي باستهلاك الوقت عن طريق التمرير‮ »‬البرشلوني‮« ‬الذي أرهق لاعبي زيسكو لاستخلاص الكرة وحتي بعد استخلاصها جاءت هجماتهم‮ ‬غير خطيرة نتيجة قلة كثافتها وضعف النهايات فذهبت الكرات سهلة لأحمد عادل‮.. ‬ضاعف لاعبو زيسكو من جهدهم في آخر عشر دقائق وانطلق موانزا مراوغاً‮ ‬الجميع ومرر أخطر الكرات أنقذها فتحي قبل أن تصل إلي مهاجم آخر‮.. ‬وأنذر الحكم جان كلود حارس الأهلي أحمد عادل لإضاعة الوقت وتبادل أبو تريكة وبركات الكرة‮ ‬غير أن الأخير بالغ‮ ‬في المراوغة فاستخلصها الدفاع‮.. ‬وأنقذ أحمد عادل كرة من ضربة رأس ضعيفة داخل المنطقة أمسكها بثبات وسدد زولو بيسراه في السماء من داخل المنطقة وأخرج جوزيه بركات وأبو تريكة لاستهلاك آخر اللحظات وأشرك إينو وأسامة حسني‮.‬

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

بث مباشر الاهلي و زيسكو

افضل بث لهذة المبارة



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة