الأربعاء، 20 أبريل 2011

الكرة ترفض هز شباك برشلونة في الشوط الاول لنتهي بتعادل مع ريال مدريد..........فيديو


أفلت برشلونة من اهتزاز شباكه في الشوط الأول من نهائي كأس ملك أسبانيا، ليتعادل مع ريال مدريد في المباراة التي يحتضنها ملعب المستايا.

وتألق لاعبو ريال مدريد بشكل غير إعتيادي في مباريات الكلاسيكو الأخيرة، وهددوا مرمى بالبرسا في أكثر من كرة.

ويعتمد جوزية مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد على رونالدو كمهاجم وحيد أمام دفاعات برشلونة في اللقاء وخلفه الثنائي دي ماريا وأوزيل كأجنحه هجومية.

في المقابل دخل جوارديولا بطريقته المعتاده، ولكن ببعض شخصيات جديده حيث حل بينتو حارس مرمى كالعادة في الكأس وماسكيرانو في قلب الدفاع.

وبدأ ريال مدريد المباراة بخطورة أكبر على مرمى بينتو، حيث شكل الثنائي رونالدو ومسعود اوزيل ازعاجاً لثنائي الدفاع بيكيه وماسكيرانو.

وكاد ان يضع رونالدو اول اهداف ريال مدريد في المباراة بعدما استلم كرة من اوزيل ولعبها قوية لكن يبعدها بيكيه قبل ان تسكن الشباك.

ويلعب ريال مدريد بطريقة مشابهه لطريقة برشلونة حيث يعتمد على ثلاثي هجومي، وثلاثي في خط الوسط وأربعة مدافعين، ولكن يطبقها إعتماداً على الاطراف على عكس البرسا الذي يعتمد على التمرير القصير في العمق.

بعد مرور 20 دقيقة من المباراة، يكاد يكون ايكر كاسياس ضيفا في المباراة، بسبب غياب البرسا الهجومي، فاكتفي ميسي فقط بالمراوغات معتمداً على مهاراته ولكن دون توغل داخل العمق المدريدي.

وينقذ مانويل بينتو حارس البرسا شباكه من الاهتزاز في الدقيقة 35 بعدما تصدى لتسديده رونالدو من داخل منطقة الجزاء.

وفي أخر عشر دقائق من الشوط الاول، انتقلت السيطرة لصالح برشلونة الذي حاول الوصول لمرمى كاسياس حارس الريال.

وكاد ان يتعرض كاسياس لأول الاختبارات الحقيقية في المباراة، بعد ان سدد داني الفيس كرة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء لكن تصطدم في مدافع الريال.

ووسط التقدم الكتالوني كاد ان يخطف بيبي هدف ريال مدريد الأول برأسية لكن تصطدم في باطن القائم الأيمن للحارس بينتو الذي اكتفى بمشاهدة الكرة فقط دون ان يحرك ساكناً لتنتهي المباراة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة