السبت، 23 أبريل 2011

كأس أفريقيا للشباب: مصر في المونديال بهدف في جنوب أفريقيا.......فيديو

شباب الفراعنه يتأهلون إلى كأس العالم للشباب بهدف نظيف فى مرمى جنوب أفريقيا

بهدف وحيد حقق منتخب مصر للشباب فوزا ثمينا على منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا للشباب ليضمن مكانه في دور نصف النهائي من البطولة ، ويحجز تذكرة إلى مونديال الشباب في كولومبيا 2011.

أحرز الهدف محمد حمدي مهاجم المنتخب ونادي الإتحاد السكندري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع في الشوط الأول.

بدأ الشوط الأول بجس النبض بين الفريقين بعض الوقت ، ووضح على لاعبي المنتخبين الحذر الشديد خوفا من دخول في أهداف.

أول هجمة خطيرة للمنتخب المصري كانت في الدقيقة 14 بعد أن أخطأ مدافع جنوب أفريقيا في تقدير الكرة ليمررها بشكل خاطئ ويستحوذ عليها محمد حمدي ويمررها إلى محمد صلاح أمام المرمى ، لكن بالوي لاكي يتمكن من قطعها قبل أن تصل إلى صلاح.

وتستمر المباراة بمناوشات في وسط الملعب بين الفريقين في محاولة من كل منهم للسيطرة على منطقة الوسط ، وفي الدقيقة 29 ينفرد محمد إبراهيم بالمرمى تماما لكنه يضيع الكرة بشكل غريب للغاية لتضيع أخطر فرص المنتخب المصري في الشوط الأول.

بعد هذه الكرة بأربع دقائق تصل الكرة إلى أيمن أشرف الذي رفع الكرة تخطئ رأس محمد حمدي وتتجه نحو المرمى ويتمكن حارس المرمى من إخراجها إلى ضربة ركنية ، ينفذها محمد صلاح لتصل إلى أحمد حجازي على القائم الثاني ليراوغ مدافع الأولاد ويسدد كرة قوية يخرجها أيضا هاميلتون إلى ضربة زاوية تمر مرور الكرام.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة ينشط الجانب الأيمن في كلا المنتخبين ، فيتصدى دفاع البافانا بافانا إلى سيل الهجمات من رامي ربيعه وعمر جابر ، بينما ينقذ الشناوي كرتين محققتين ‘ إحداهما من الجناح الأيمن رامابو لي قبل أن تصل إلى رأس المهاجم نجوزانا لاكي ، والثانية من نجوزانا نفسه بعد أن حول عرضية رامابو برأسه باتجاه المرمى.

وفي أخر دقيقة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع يعود مامبورو دوكتور الظهير الأيمن للأولاد بالكرة إلى حارس مرماه ويليامز هاميلتون الذي أخرج الكرة بشكل خاطئ لتصل إلى لاكاي ليلي الذي يفشل في تشتيت الكرة تحت ضغط محمد حمدي مهاجم المنتخب والذي شارك في الكرة لتسكن شباك منتخب جنوب أفريقيا ويطلق بعدها محمد بنوزه الحكم الجزائري صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف.

يبدأ الشوط الثاني وسط سيطرة مصرية نسبية على مجريات اللعب ، وفي الدقيقة 52 يسدد محمد النني تسديدة قوية تخرج بجوار المرمى في أول هجمات الشوط ، وبعد 6 دقائق يمرر جابولاني كرة وسط حالة من عدم التركيز في الدفاع المصري تصل إلى قائد الفريق خويلا نيكوسي الذي سدد الكرة على يسار الشناوي لكن القائم يتعاطف مع المنتخب المصري ويمنع الكرة من دخول المرمى ، ليرد المنتخب المصري بعد دقيقتين عبر محمد إبراهيم الذي راوغ الدفاع الجنوب إفريقي وينفرد بالحارس الذي سقط على الأرض ، لكن إبراهيم يضع الكرة خارج المرمى بطريقة غريبة.

ويجري ضياء السيد تغييرا هجوميا بإشراك أحمد نبيل مانجا في الدقيقة 64 بدلا من عمر جابر البعيد عن مستواه.

وفي الدقيقة 69 يمر جابولاني بالكرة من الجانب الأيمن ، ويمر من أحمد الشناوي الذي أخطأ فى تقديرالكرة ، ويسدد في المرمى الخالي من حارسه ، لكن القائم يتعاطف لثاني مرة مع المنتخب المصري ، قبل أن يطلق بنوزه صافرته مشيرا إلى أن الكرة ضربة مرمى بعد أن تجاوزت الخط قبل التسديدة.

بداية من الدقيقة 70 بدأ المنتخب الجنوب أفريقي في السيطرة على مجريات اللقاء ، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الشناوي عبر كل من جابولاني ونجوزانا وخويلا نيكوسي ، لكن دفاع الفراعنة تمكن من الوقوف أمام هذا الضغط الهجومي.

وفي المقابل يتمكن ويليامز هاميلتون من التصدي لإنفرادين كاملين من رامي ربيعه ومحمد صلاح ، ليجري السيد تغييرا أخر بإشراك محمود عزت لاعب خط الوسط المدافع بدلا من المهاجم الوحيد محمد حمدي لإحكام السيطرة على وسط الملعب ، ويعقبه تبديل أخر بإشراك على فتحي بدلا من محمد إبراهيم.

تمر الدقائق سريعا ، ويهدر محمد صلاح البعيد عن مستواه الهجمة تلو الأخرى وكلها من إنفرادات ،تارة يسددها قوية تخرج خارج القائمين والعارضة ، وتارة أخرى يسددها ضعيفة للغاية ليمسك بها الحارس ببساطة ، ويحتسب بنوزه 5 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع ليستمر مسلسل إضاعة الفرص من محمد صلاح.

وفي الدقيقة 92 يحصل المنتخب المصري على الكرة ، ويراوغ محمد صلاح مدافع جنوب أفريقيا ويمررها إلى علي فتحي الذي أعادها له مرة أخرى ليسدد صلاح كرة قوية يأبى القائم أن تمر الكرة خط المرمى ليعيدها مرة أخرى إلى داخل الملعب ليستحوذ عليها الدفاع الجنوب أفريقي ، وتمر الدقائق سريعا ويطلق الحكم الجزائري صافرته معلنا نهاية المباراة وصعود مصر إلى دور نصف النهائي وكأس العالم.

ورقة المباراة:

تشكيل منتخب مصر: 
أحمد الشناوي – أحمد حجازي – محمد عبد الفتاح – أيمن أشرف – رامي ربيعه - محمد النني – أحمد توفيق – عمر جابر (أحمد نبيل مانجا) – محمد صلاح – محمد إبراهيم(علي فتحي) – محمد حمدي (محمود عزت).

تشكيل منتخب جنوب أفريقيا:
وليامز هايدين – بالوي لاكي – تيم راؤول – مامبورو دوكتور – لاكاي ليلي - خويلا نيكوسي – رامابو لي – مانيوني مبوسو – خومالو أنديل هاميلتون - نكوبيني جابولاني – نجوزانا لاكي

الأهداف: 
محمد حمدي (48')

الإنذارات: أحمد توفيق (29') ، رامي ربيعه (54') من المنتخب المصري ، خويلا نيكوسي (76') من المنتحب الجنوب أفريقي. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة