السبت، 23 أبريل 2011

رحيل مسعد نور معشوق البورسعيدية ونجم الكرة المصرية.......البقاء لله


غيب الموت صباح اليوم مسعد نور نجم النادى المصرى البورسعيدي ومنتخب مصر فى السبعينيات عن عمر 60 سنة داخل المستشفى العسكرى فى القاهرة. وسيتم نقل جثمان الراحل إلى مسقط رأسه ببورسعيد، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم، من مقر النادى المصرى.
ودخل نور فى صراع مع المرض حيث عانى أوراما سرطانية فى المريء انتهت بوفاته.
مسعد نور هو أحد علامات الكرة المصرية، واشتهر بلقب "الكاستن".
بدأ مسيرته مع كرة القدم بنادي بور فؤاد عام 1966 وانتقل بعد النكسة إلى القاهرة لينضم لنادي الزمالك وكان معه فى ذلك الوقت على خليل وفاروق جعفر ومحمود سعد وغيرهم، وعندما استقرت الأمور فى بورسعيد طلب نور الاستغناء لينضم إلى المصري موسم 1973 -1973 والمفارقة أن نور سجل هدفا فى أول مباراة له مع المصري وكانت ضد الزمالك وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وجاء الهدف في الثواني الأخيرة من زمن المباراة بعدما كان الزمالك متقدما بهدف نظيف. مثل نور منتخب مصر فى 22 مباراة دولية سجل خلالها 5 أهداف. واعتزل عام 1985 بعد أن مثل المصري فى 173 مباراة سجل خلالها 65 هدفا.حصل نور على لقب ثالث هدافي الدوري لموسم 1974/1975 برصيد 21 هدفا حيث جاء بعد حسن الشاذلي ومحمود الخطيب.
وشهد مهرجان اعتزاله عام 1985 حضورا جماهيريا كبيرا في استاد بورسعيد، وشارك فيه نجوم كبار أمثال حسن شحاتة وحمادة إمام وبوبو وبعض الفنانين مثل صلاح السعدني ونور الشريف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة