الجمعة، 22 أبريل 2011

الأهلي في مواجهة غامضة مع زيسكو الزامبي


الأهلي في مهمة صعبة أمام زيسكو الزامبي. (الحياة).JPG
يحل الأهلي المصري ضيفاً على زيسكو الزامبي اليوم (السبت) في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. ووصلت بعثة الأهلي إلى زامبيا مساء أول من أمس (الخميس) وفضل المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه إجراء تدريب خفيف لتجنيب اللاعبين الإرهاق، خصوصاً بعد رحلة طيران شاقة تخللها ترانزيت في الخرطوم ونيروبي قبل الوصول إلى مدينة (دوالا) الزامبية، وخلد جميع اللاعبين للراحة والنوم باكراً، وخاضوا أمس التدريب الرئيسي على ملعب المباراة.
من جهته، يغيب المهاجم محمد فضل عن لقاء اليوم بداعي الإصابة، ويجري الجهاز الطبي محاولات لتجهيزه للقاء المقبل بالدوري المحلي.
فيما حذر جوزيه اللاعبين من خطورة الاستهتار بالفريق الزامبي الذي لا يملك تاريخاً مقارنة بالفريق «الأحمر».
وأشار إلى جميع عناصر فريقه جاهزة لخوض اللقاء باستثناء فضل، لافتاً إلى أن المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا أهم أوراقه الرابحة في المرحلة الراهنة، وسيشكل ثنائياً مرعباً مع عماد متعب في حال اكتمال شفاء الأخير.
من جانبه، عبر المدير الفني لزيسكو الزامبي فايتون سيموكوندا عن ثقته في قدرة فريقه على إسقاط الأهلي.
وصرح سيموكوندا في لوسائل الإعلام الزامبية: «قادرون على هزيمة الأهلي والعبور إلى الأدوار المقبلة».
وأضاف: «لا نخشى مواجهة أي فريق في المسابقة وهدفنا قطع خطوات أكبر نحو الفوز باللقب».
وتابع سيموكوندا: «نعلم أن المباريات في هذه المرحلة من المسابقة ستكون صعبة وأكثر تنافسية ولكن الفريق قادر على هزيمة منافسيه».
وفي إطار الدور ذاته، يلتقي اليوم انتر كلوب الأنغولي ومولودية الجزائري والترجي التونسي ودياراف داكار السنغالي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي.
على جانب آخر، انتقد رئيس الزمالك جلال إبراهيم ما وصفه بـالهتافات المسيئة ضد ناديه ولاعب الوسط الدولي «شيكابالا» والتوأم حسام وإبراهيم حسن المشرفين على الجهازين الفني والإداري للفريق «الأبيض».
وقال إبراهيم في مداخلة هاتفية لقناة «الأهلي» إن هتافات جماهير الأهلي المتعصبة ضد شيكابالا تدفع جماهير الزمالك إلى الرد.
وأرجع العداء المتبادل دائماً بين التوأم حسن وجماهير الأهلي، إلى ان الجماهير «الحمراء» تهتف دائماً ضدهما.
وطالب رئيس الزمالك جماهير الأهلي بالتوقف عن رفع اللافتات المسيئة للتوأم حسن، وعدم توجيه السباب والألفاظ البذيئة ضدهما وضد شيكابالا حتى ينتهي العداء المشتعل.
فيما قال مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن إن جماهير الاهلي تعمدت سب لاعبي فريقه خلال لقاء بتروجيت بملعب السويس.
وأضاف : «بتروجيت ليس له جماهير لتهاجم لاعبي الزمالك، ومن كان يسب شيكابالا ولاعبي الفريق هم جماهير الأهلي».
وتابع: «سعت جماهير الأهلي إلى الضغط على لاعبينا لإخراجهم عن تركيزهم، فطلبنا من اللاعبين عدم الانسياق للهتافات إلى أن تحقق الفوز في اللحظات الأخيرة».
ورفض إبراهيم حسن تصريحات قائد الفريق الحارس الدولي عبد الواحد السيد بعد لقاء بتروجيت والتي طلب فيها أن فترة راحة بعيداً.
وقال: «لا يوجد وقت للراحة لأي لاعب في الفريق في الوقت الحالي خصوصاً عبد الواحد السيد بوصفه أحد الأعمدة الرئيسية».
وفي سياق متصل، كشف مسؤول التسويق بالزمالك أشرف صبحي عن طلب ناديه تأجيل مباراته مع انبي المقررة بعد غد إلى (الثلثاء) المقبل.
وعلل صبحي: «نبحث عن ملعب لانشغال معظم الملاعب ورفض البعض الآخر استضافة المباريات لذا تقدمنا بطلب للجنة المسابقات للتأجيل وننتظر ردها».
من جهة أخرى، توصل المدير الفني المقال من تدريب الإسماعيلي الهولندي مارك فوتا إلى اتفاق مع إدارة الإسماعيلي لإنهاء مشكلة مستحقاته المالية يقضي بحصوله على المبالغ المتأخرة في الأول من أيار (مايو) المقبل، فيما يحصل على الشرط الجزائي في آب (أغسطس)، وسيظل فوتا بالإسماعيلية حتى يحصل على الجزء الأول من المقابل المادي.
وكانت جماهير الإسماعيلي اشتبكت مع قوات الأمن بعدما اقتحم العشرات الملعب لحضور تدريب الفريق مساء أول من أمس، وحطموا أحد الأبواب واقتحموا النادي موجهين هتافات عدائية ضد اللاعبين ومجلس الإدارة لسوء النتائج بالدوري المحلي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة