السبت، 2 يوليو 2011

ديوكوفيتش يواجه نادال فى نهائى ويمبلدون

احرزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثامنة لقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى للتنس، بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا الخامسة 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.
<="" div="" border="0">
واللقب هو الاول الكبير لكفيتوفا (21 عاما) والخامس منذ احترافها عام 2006.وقد كشفت عن نفسها العام الماضي حين بلغت نصف النهائي في هذه البطولة بالذات، ثم احرزت منذ بداية الموسم الحالي 4 القاب حتى الان بعد تتويجها في بريزباين الاسترالية وباريس ومدريد فارتقت الى نادي العشر الاوليات في التصنيف العالمي للمنحترفات. وباتت كفيتوفا اول تشيكية تتوج باللقب بعد يانا نوفوتنا باللقب عام 1998 والثالثة من بلادها في التاريخ بعد مارتينا نافراتيلوفا التي اكتسبت الجنسية الاميركية، وهي ستصعد درجة على سلم الترتيب في التصنيف العالمي الجديد الاثنين لتصبح سابعة. وبعيدا عن العيوب التي تظهر في النهائي عادة خاصة لدى قليلي الخبرة في مثل هذه المناسبات، لم تفقد كفيتوفا (اول نهائي) رباطة جأشها واظهرت تصميما منذ البداية على الفوز فثأرت لخسارتها امام شارابوفا (24 عاما)الاكثر خبرة في بطولات الجراند سلام، في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في نصف نهائي دورة ممفيس الاميركية عام 2010 وحرمتها بالتالي من اللقب الثاني في ويمبلدون بعد الاول عام 2004 عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها.
ويلتقى نوفاك ديوكوفيتش فى النهائى اليوم مع الاسبانى رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب الذى تغلب على البريطانى اندى موراى الرابع 5-7 و6-2 و6-2 و6-4 فى نهائى بطولة ويمبلدون للتنس ثالث بطولات الأربع الكبرى وكان ديوكوفيتش حقق اول اهدافه من خلال فوزه الثالث على تسونجا 7/6 ، 6/2 ، 6/7 ، 6/3 فى نصف النهائى فى 8 مواجهات مباشرة، بانتزاع صدارة التصنيف العالمى من نادال اعتبارا من الغد ليصبح اللاعب الخامس والعشرين الذى يعتلى قمة الترتيب منذ اعتماد هذا النظام عام 1973 . وبات ديوكوفيتش اول صربى يحقق هذا الانجاز بعد ان سبقته مواطنتاه آنا ايفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش، واول لاعب يكسر احتكار السويسرى روجيه فيدرر ونادال للمركز الاول عالميا فى السنوات السبع الاخيرة. واعتبر ديكوفيتش أن حلمه تحقق ومشاعره لا توصف خصوصا انهما (نادال وفيدرر) لم يعطيا الفرصة للآخرين منذ سنوات. قائلا: كنت اعرف انه على الا اخسر اى مباراة فى مدى 7 اشهر كى اصل الى الهدف المنشود. وحقق ديوكوفيتش ايضا فوزه السابع والاربعين فى 48 مباراة خاضها حتى الآن هذا الموسم واحرز خلالها 6 ألقاب فى 7 دورات وبطولات، وكانت خسارته الوحيدة فى نصف نهائى رولان جاروس امام فيدرر. ويبقى الهدف الثانى امام الصربى هو اعتلاء منصة التتويج فى ويمبلدون اليوم بعد ان وصل النهائى لاول مرة اثر تعثره مرتين عامى 2007 و2010 حين خسر امام نادال والتشيكى توماس بيرديتش على التوالى فى نصف النهائي، علما بانه احرز لقب بطولة استراليا المفتوحة مرتين (2008ـ و2011) ووصل الي نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مرتين ايضا (2007 و2010). وكانت بداية ديوكوفيتش هذا الموسم رائعة، حيث فاز فى 41 متتالية (43 مع اضافة مباراتى نهائى كأس ديفيس العام الماضي) قبل ان يقطع فيدرر هذه السلسلة الطويلة، لكن بدايته فى اللقاء كانت متعثرة فخسر ارساله الاول مباشرة وتخلف صفر-2 قبل ان يستولى على ارسال الفرنسى فى الشوط العاشر ويجره الى شوط فاصل انهاها 7-4 والمجموعة الاولى فى 65 دقيقة. وكانت مهمة ديوكوفيتش فى المجموعة الثانية اسهل فكسر ارسال منافسه مرتين وانهاها 6-2 فى 28 دقيقة فقط. وفى المجموعة الثالثة، قدم اللاعبان فصولا من الاستعراضات المحببة الجميلة بسقوطهما على الارض معا واسترخائهما عند صد الكرات الطائرة قرب الشبكة، ولم يتخلف ديوكوفيتش عن الموعد وكسر ارسال منافسه مرة جديدة فى الشوط الثالث وتقدم 2-1 قبل ان يتنازل بدوره عن ارساله فى الشوط الثامن ليعادل الفرنسى النتيجة 4-4، وتقدم على ارساله لاول مرة فى هذه المجموعة 5-4. ورد الصربى التحية للفرنسى فى الشوط الحادى عشر وتقدم 6-5، لكن سرعان ما فقد ارساله على الفور وتعادلت الارقام 6-6 فخاض اللاعبان شوطا فاصلا شهد تنافسا قويا وانهاها تسونجا 11-9 والمجموعة فى 59 دقيقة. وفى المجموعة الرابعة، كان ديوكوفيتش سباقا الى الاستيلاء على الارسال الاول للفرنسى وظل متقدما حتى حسمها 6-3 فى 35 دقيقة. وفى المباراة الثانية، حافظ نادال على فرصته للاحتفاظ باللقب وحرمان ديوكوفيتش من تحقيق هدفه المزدوج وتأهل الى نهائى هذه البطولة للمرة الخامسة بعد عامى 2006 و2007 حين خسر امام غريمه السويسرى روجيه فيدرر وعامى 2008 و2010 حين فاز على الاخير بالذات وعلى التشيكى توماس بيرديتش على التوالي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الأهلي والزمالك في مطب "سكندري" بالدوري العام




في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد، تقام مباريات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري العام في وقت واحد من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين فرق الدوري حيث يلتقي الأهلي مع سموحة والإتحاد السكندري مع الزمالك والمصري البورسعيدي مع المقاولون العرب وحرس الحدود مع بتروجيت وطلائع الجيش مع مصر المقاصة والجونة مع اتحاد الشرطة والإنتاج الحربي مع إنبي ووادي دجلة مع الإسماعيلي.
فعلى استاد القاهرة الدولي، يستضيف الأهلي فريق سموحة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالأهلي يدخل مباراة اليوم بشعار الفوز فقط واقتناص الثلاث نقاط مستغلاً عاملي الأرض والجماهير من أجل ضمان التتويج بلقب الدوري العام للمرة السابعة على التوالي في حال فوزه في المباراة الثانية أمام المقاولون العرب يوم الخميس المقبل.
يدخل المارد الأحمر اللقاء بدون نجم وسطه حسام عاشور نتيجة لإيقافه ثلاث مباريات من قبل اتحاد الكرة بسبب طرده في مباراة الزمالك لتعمده ضرب خصمه بدون كرة كما سيغيب عن المباراة الثنائي وائل جمعة ومحمد ناجي "جدو" لحصولهما على الإنذار الرابع.
وفي المقابل، لا يوجد حل وسط أمام سموحة سوى تحقيق الفوز لكي يتفادى الهروب من منطقة الهبوط خاصة بعد تغلب الفريق السكندري على طلائع الجيش بهدف نظيف وأمام المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف لينتزع أغلى ست نقاط له حتى الآن.
يعتمد فريق سموحة على لاعب الوسط الرائع أحمد حمودي والمهاجم أحمد بلال والغيني جودين اترام والغاني صامويل إفوام.
يُذكر أن الأهلي يحتل صدارة ترتيب الأندية بالدوري العام برصيد 56 نقطة بينما يقبع سموحة في المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة، وكانت نتيجة مباراة الدور الأول التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وفي المباراة الثانية بنفس الأسبوع، يحل الزمالك ضيفًا على الإتحاد السكندري في مباراة "لا تراجع ولا استسلام" حيث يحتاج كل فريق منهما إلى تحقيق الفوز فقط مع اختلاف الأهداف.
فالزمالك يسعى إلى تحقيق الفوز اليوم لضمان حصوله على المركز الثاني وإكمال مسيرة الفريق الأبيض في الدوري على أمل أن يتعثر الأهلي في مبارياته ويتحول مسار درع الدوري من الجزيرة إلى ميت عقبة في زمن قلت فيه المعجزات، ولكن في عالم الساحرة المستديرة كل شيء جائز، فمن منا لا يتذكر الدوري الذي حصل فيه الزمالك على اللقب عام 2002/2003 حينما فاز الأبيض على الإسماعيلي بهدف وخسر الأهلي من إنبي بنفس النتيجة لينتقل الدوري إلى ميت عقبة في مشهد لم يتخيله أكثر الزملكاوية تشاؤمًا.
يعتمد الأبيض على مهارات الساحر الأسمر شيكابالا والمهاجم أحمد جعفر ولاعبي الوسط إبراهيم صلاح وحازم إمام وعمر جابر.
وفي المقابل، يحاول فريق زعيم الثغر تحقيق الفوز في مباراة اليوم والمباراتين القادمتين لكي ينجو بنفسه من دوامة الهبوط هذا الموسم حيث بات الفريق مرشحًا وبقوة للهبوط إلى دوري القسم الثاني نتيجة للنتائج الضعيفة التي حققها على مدار الموسم.
يدخل الإتحاد السكندري هذا اللقاء بعد هزيمته أمام الإسماعيلي بهدفين دون مقابل في الأسبوع الماضي، محاولاً انتزاع الثلاث نقاط، معتمدًا على مجموعة من لاعبي الفريق المتميزين أمثال إبراهيم الشايب وهاني العجيزي ومارك امبواه.
الجدير بالذكر أن الزمالك يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة بينما يتذيل الإتحاد السكندري المركز السادس عشر والأخير برصيد 23 نقطة، وكانت نتيجة مباراة الدور الأول فوز الأبيض على زعيم الثغر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الكاف يهدد برفض مشاركة الأندية المصرية في بطولتي أفريقيا


هدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بحرمان الأندية المصرية من المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الإتحاد الأفريقي اعتبارًا من موسم 2012/2013 في حال عدم تطبيق الإتحاد المصري لكرة القدم لنظام دوري المحترفين.
وكشف إيهاب صالح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن تلقي الإتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًا من "الكاف" يطالبه بضرورة تطبيق نظام دوري المحترفين في الدوري المصري كشرط أساسي لضمان مشاركة الأندية المصرية في بطولتي الأندية الإفريقية.
الجدير بالذكر أن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" كان قد أصدر قرارًا منذ ثلاثة أعوام في جمعيته العمومية بضرورة تطبيق دوري المحترفين كشرط لمشاركة الأندية في البطولات القارية بداية من موسم 2012/2013 كما طالب من الاتحادات القارية مخاطبة الاتحادات الوطنية للتأكد من تطبيق نظام دوري المحترفين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الريال يصرف نظره عن الموهوب نيمار


على ناديي ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي التفكير بلاعب آخر لضمه هذا الصيف غير البرازيلي الشاب نيمار لاعب سانتوس بعد كل هذه الأنباء حول انتقاله خصوصا إلى النادي الملكي.

نيمار البالغ من العمر 19 عاما أثار عاصفة من الشائعات حول انتقاله من ناديه البرازيلي إلى أكبر الأندية الأوروبية وعلى رأسها الريال وتشلسي. وبلغت الصفقة أرقاما قياسية للاعب صغير دون أن يتحرك اللاعب من مكانه.

نيمار أكد اليوم لإذاعة "كوراجاو" البرازيلية أنه باق مع فريقه ولن ينتقل إلى أي جهة، وقال: "أنا مرتبط مع سانتوس بعقد أحترمه وفخور به". وأكد أيضا بأنه لا يود التفاوض مع أي طرف في الفترة الحالية، مما يعني بقاء اللاعب حتى نهاية عقده في عام 2015 مما يعني أن يصرف الريال وتشلسي النظر عن انتداب اللاعب.

نادي سانتوس أكد في أكثر من مناسبة بأنه سيبقي على نيمار حتى لو وصل العرض إلى 45 مليون يورو، ليكون اللاعب ضمن الفريق في بطولة العالم للأندية والتي ستقام في ديسمبر القادم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

استمرار غياب زكي عن قائمة الزمالك لمواجهة الاتحاد

أعلن الجهاز الفنى للفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك عن ضم 20 لاعب للسفر اليوم إلى الاسكندرية للمبيت بها استعداداً لخوض مباراة الإتحاد والمقرر إقامتها فى الرابعة والنصف عصر غداً الأحد ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر الدورى الممتاز .
 وقد ضمت القائمة كل من : عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم "جنش" فى حراسة المرمى ومحمود فتح الله وعمرو الصفتى ومحمد يونس وأحمد سمير ومحمد عبدالشافى فى خط الدفاع وعمر جابر وإبراهيم صلاح وعاشور الأدهم وحازم إمام وحسين ياسر المحمدى وعلاء على ووجيه عبدالعظيم وأحمد توفيق فى خط الوسط ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وأحمد جعفر وأبوكونيه وحسن يوسف وحسام عرفات فى خط الهجوم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

فنغر يطلب من الميلان على شراء سمير نصري

كشفت صحيفة التلغراف الإنجليزية عن ممانعة مدرب أرسنال لبيع نجمه سمير نصري إلى خصم يلعب في الدوري الإنجليزي ، حيث أن ناديي مدينة مانشستر (اليونايتد وسيتي) يريدان التعاقد مع اللاعب ومستعدان لتلبية مطالبه المالية.

وكان نصري أفضل لاعب على الإطلاق في الموسم الماضي مع أرسنال وهو ما دفعه للمطالبة بأعلى أجر في الفريق ليتساوى مع القائد سيسك فابريغاس ، لكن إدارة أرسنال رفضت هذا الطلب في البداية ومع مرور الوقت لم يعد هناك سوى عام واحد على نهاية عقد سمير الذي لو واصل رفضه التجديد سيرحل مجاناً في صيف 2012 وهو ما يشكل كابوساً للمدرب المخضرم.

الصحيفة تحدثت عن وجود اهتمام من الميلان باللاعب الفرنسي ، والمحت إلى أن المدرب المعروف بلقب البروفيسور قد حث بشكل ضمني إدارة النادي الإيطالي على تقديم عرض ليقوم ببيع سمير لهم.

يذكر أن بعض التقارير تؤكد أن سمير لم يعد مهتماً بتجديد عقده مع أرسنال بسبب وصول عروض مغرية أكثر من الخارج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

برشلونة يطلب من أرسنال تقسيط صفقة انتقال فابريغاس !!

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن برشلونة قدم عرضاً جديداً لإدارة أرسنال من أجل الحصول على خدمات لاعب خط الوسط سيسك فابريغاس حيث أكدت بأن النادي الكتلوني طلب من نظيره الإنجليزي بتقسيط المبلغ المتفق عليه على أن يدفع البارسا (25%) فقط من صفقة انتقاله.

وأوضحت الصحيفة إلى أن الوضع الإقتصادي الصعب الذي يعيشه برشلونة جعل المسؤولين عنه يفكرون في حل لضم اللاعب الإسباني ومن ذلك تقديم (9.5) مليون يورو في البداية من أصل (37.5) مليون التي قدمها من أجل التعاقد رسمياً مع فابريغاس.

ومع ذلك فقد شددت الصحيفة البريطانية على أن أرسنال لم يرد حتى الآن على هذا العرض وأنه مصمم على مبلغ (44) مليون يورو كشرطٍ أساسي للتنازل عن قائده في حين أن برشلونة غير مستعد لدفع هذا المبلغ رغم أن فابريغاس لم ينضم لتدريبات الفريق في يوم الثلاثاء الماضي في إشارة إلى اقترابه من فريقه القديم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

حبس شيكابالا وميدو شهرا لتكسير سيارة

قضت محكمة جنح قصر النيل اليوم بمعاقبة كل من محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد حسام "ميدو" لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بالحبس لمدة شهر وكفالة 50جنيها على كل منهما لاتهامهما بإتلاف سيارة، صدر الحكم برئاسة المستشار شريف إسماعيل رئيس المحكمة وأمانة سر عادل حنفي.
كان قد تقدم 3 طلاب ببلاغ اتهموا فيه شيكابالا وميدو لاعبي الزمالك بتكسير الزجاج الخلفي وفوانيس سيارتهما بمنطقة الزمالك.
ترجع تفاصيل الواقعة عندما شاهد الطلاب ميدو وشيكابالا بشارع الفدا بالزمالك، فتوجهوا لهما طالبين التقاط الصور التذكارية معهما، فوافق ميدو علي التقاط الصور له وسط الطلبة، وبعد ذلك طلبوا من شيكابالا إلا أنه رفض التقاط صور له معهم، مما اعتبره الطلبة تعاليا عليهم فنشبت بينهم مشاجرة، انتهت بقيام اللاعبين بتكسير سيارة الطلبة، مما دفعهم لإقامة جنحة مباشرة ضد اللاعبين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

اجويرو ينقذ الارجنتين من هزيمة مفاجئة في افتتاح كوبا امريكا.........فيديو

افلتت الارجنتين من هزيمة مفاجئة في افتتاح منافسات كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا امريكا" بعد ان سجل البديل سيرجيو اجويرو هدفا في الدقيقة 77 مانحا اصحاب الارض التعادل مع بوليفيا 1-1.

وكانت بوليفيا صاحبة المبادرة في الشوط الاول من المباراة التي اقيمت على استاد سيوداد دي لا بلاتا وفاجأت الارجنتين عقب دقيقتين من بداية الشوط الثاني عندما لعب جاسماني كامبوس ركلة ركنية منخفضة على القائم القريب ليسكنها المهاجم اديفالدو روخاس بكعب القدم في شباك الحارس سيرجيو روميرو.

وبدا مارسيلو مارتنز قريبا من منح بوليفيا التقدم بهدفين بعد مرور ساعة من اللعب عقب كسر مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو الارجنتين الا ان روميرو اندفع لابعاد الكرة من امام قدم المهاجم البوليفي قبل ان يبعد محاولة ثانية لنفس اللاعب للتسجيل.

وتعادلت الارجنتين قبل 13 دقيقة على النهاية عندما هيأ نيكولاس بورديسو كرة عرضية من ماركوس روخو بصدره الى اجويرو الذي سددها مباشرة في الشباك. وعقب دقائق من هدفه كان بوسع اجويرو ان ينتزع الفوز لاصحاب الارض الا ان كارلوس ارياس حارس بوليفيا تصدى لتسديدته.

وتصدى ارياس لتسديدة من ليونيل ميسي قبل ان تذهب الكرة الى ركلة ركنية في ظل رقابة لصيقة من مدافعي بوليفيا على لاعب برشلونة البارز.

وبينما دانت السيطرة للارجنتين في الشوط الاول فان التسديدة الوحيدة على المرمى جاءت من اول فرصة للمنتخب البوليفي الذي لجأ للدفاع تماما وذلك بعد ان هيأ مارتنز الكرة الى روخاس الذي سددها ضعيفة ولكن باتجاه المرمى مباشرة لينقذها الحارس روميرو.

وبعيدا عن هذه الفرصة كان اللعب يسير في اتجاه واحد نحو منطقة جزاء بوليفيا حيث نالت الارجنتين سلسلة من الركلات الركنية الا انها فشلت في تسديد كرة واحدة على المرمى.

وشقت الارجنتين طريقها نحو مرمى المنافس بواسطة المهاجم ايزيكيل لافيتسي الذي اخترق من الناحية اليمنى وسدد كرة ذهبت بعيدا عن القائم.

وتعاون بعدها ميسي مع كارلوس تيفيز الا ان الكرة انتهت الى ركلة ركنية ولم يستطع لاعب الوسط استيبان كامبياسو الاستفادة من كرة شاردة عقب انطلاقة من ميسي.

وفي نهاية مثيرة كان بوسع الارجنتين وبوليفيا انتزاع الفوز حيث سنحت عدة فرص لاصحاب الارض بينما حاولت بوليفيا ضرب دفاعات الارجنتين عبر الهجمات المرتدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

الجمعة، 1 يوليو 2011

البث المباشر للافتتحايت كوبا امريكا الارجنتين و بوليفيا

 
افضل بث لهذه المبارة

البث:












0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة