السبت، 2 يوليو، 2011

اجويرو ينقذ الارجنتين من هزيمة مفاجئة في افتتاح كوبا امريكا.........فيديو

افلتت الارجنتين من هزيمة مفاجئة في افتتاح منافسات كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا امريكا" بعد ان سجل البديل سيرجيو اجويرو هدفا في الدقيقة 77 مانحا اصحاب الارض التعادل مع بوليفيا 1-1.

وكانت بوليفيا صاحبة المبادرة في الشوط الاول من المباراة التي اقيمت على استاد سيوداد دي لا بلاتا وفاجأت الارجنتين عقب دقيقتين من بداية الشوط الثاني عندما لعب جاسماني كامبوس ركلة ركنية منخفضة على القائم القريب ليسكنها المهاجم اديفالدو روخاس بكعب القدم في شباك الحارس سيرجيو روميرو.

وبدا مارسيلو مارتنز قريبا من منح بوليفيا التقدم بهدفين بعد مرور ساعة من اللعب عقب كسر مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو الارجنتين الا ان روميرو اندفع لابعاد الكرة من امام قدم المهاجم البوليفي قبل ان يبعد محاولة ثانية لنفس اللاعب للتسجيل.

وتعادلت الارجنتين قبل 13 دقيقة على النهاية عندما هيأ نيكولاس بورديسو كرة عرضية من ماركوس روخو بصدره الى اجويرو الذي سددها مباشرة في الشباك. وعقب دقائق من هدفه كان بوسع اجويرو ان ينتزع الفوز لاصحاب الارض الا ان كارلوس ارياس حارس بوليفيا تصدى لتسديدته.

وتصدى ارياس لتسديدة من ليونيل ميسي قبل ان تذهب الكرة الى ركلة ركنية في ظل رقابة لصيقة من مدافعي بوليفيا على لاعب برشلونة البارز.

وبينما دانت السيطرة للارجنتين في الشوط الاول فان التسديدة الوحيدة على المرمى جاءت من اول فرصة للمنتخب البوليفي الذي لجأ للدفاع تماما وذلك بعد ان هيأ مارتنز الكرة الى روخاس الذي سددها ضعيفة ولكن باتجاه المرمى مباشرة لينقذها الحارس روميرو.

وبعيدا عن هذه الفرصة كان اللعب يسير في اتجاه واحد نحو منطقة جزاء بوليفيا حيث نالت الارجنتين سلسلة من الركلات الركنية الا انها فشلت في تسديد كرة واحدة على المرمى.

وشقت الارجنتين طريقها نحو مرمى المنافس بواسطة المهاجم ايزيكيل لافيتسي الذي اخترق من الناحية اليمنى وسدد كرة ذهبت بعيدا عن القائم.

وتعاون بعدها ميسي مع كارلوس تيفيز الا ان الكرة انتهت الى ركلة ركنية ولم يستطع لاعب الوسط استيبان كامبياسو الاستفادة من كرة شاردة عقب انطلاقة من ميسي.

وفي نهاية مثيرة كان بوسع الارجنتين وبوليفيا انتزاع الفوز حيث سنحت عدة فرص لاصحاب الارض بينما حاولت بوليفيا ضرب دفاعات الارجنتين عبر الهجمات المرتدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة