الأربعاء، 29 يونيو، 2011

كلاكيت تاني مرة:الاهلي يعادل في الدقايق الاخيرة و الزمالك يبتعد عن الدرع......فيديو


خطف الاهلي تعادلاً مع الزمالك في مباراة القمة 107 المقامة في إطار الاسبوع 27 من الدوري المصري، ليقترب من حسم البطولة المفضلة له على مدار السنوات الستة الاخيرة.
وتقدم الزمالك مرتين في المباراة قبل ان يقتنص الاهلي التعادل، في سيناريو متكرر لأخر المباريات المثيرة بين الفريقين.
وبدأ أحمد جعفر بالتسجيل للزمالك قبل ان يتعادل محمد ناجي "جدو" للأهلي ولكن خطف حسين ياسر المحمدي التقدم بالهدف الثاني للزمالك قبل نهاية الشوط الاول، وذلك قبل ان يتعادل دومينيك للأهلي في الدقيقة 82.
وشهدت المباراة بعد هدف دومينيك عدة مشاهد مؤسفة بدأها حسام حسن عندما توجه لجوزية وأمسك به وتحدث معه بعصبيه في مشهد غير مبرر، قبل ان تنفلت أعصاب اللاعبين داخل أرض الملعب.
وأستمرت المشاهد المؤسفة لما بعد المباراة، حيث توجه لاعبو الزمالك والجهاز الفني نحو الحكم الهولندي للاعتراض علي قرارته، ولكن خرج بلوم سريعاً في حراسة الأمن نحو غرفة خلع الملابس.
وصعد رصيد الأهلي للنقطة 56 مستمراً بالمركز الاول لجدول ترتيب الدوري المصري، محافظاً على فارق الخمس نقاط مع الزمالك الذي ارتفع رصيده للنقطة 51.
الزمالك يتقدم في شوط أول أبيض
بدأت المباراة هادئة بين الفريقين وإنحصر اللعب في وسط الملعب، ففشل الأهلي مع الدقائق الخمسة الاولى في التواجد بقوة في وسط ملعب الزمالك وسط قيام لاعبي الأبيض بالضغط المكثف على حامل الكرة.
ونجح الزمالك في الدقيقة السادسة، ليترجم سيطرته على الكرة بهدف لأحمد جعفر الذي أنفرد داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة لحسين ياسر، ولعب كرة نحو مرمى الأهلي كادت أن تخرج لولا تدخل شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي الذي أكمل الكرة لداخل مرماه بالخطاً.
وحاول الاهلي إستعادة توازنه بعد هدف الزمالك المبكر، لكن الفريق الأبيض يفرض طريقة لعبه على المباراة ويظل الأكثر تماسكاً.
ويضيع عمرو الصفتي كرة عرضية من ضربة ركنية، بعدما لعبها المدافع رأسية بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد عادل عبد المنعم.
ويرد الأهلي بهدف التعادل في الدقيقة 17 بعدما أرتقى محمد ناجي جدو دون رقابة للعب عرضية محمد بركات برأسه في شباك عبد الواحد السيد الذي خرج من مرماه دون الإمساك بالكرة.
وتنقلب الامور ويبدأ الزمالك السيطرة على مقاليد المباراة، في محاولة لخطف هدف التقدم مجدداً مع استغلال الثغرات في عمق دفاعات الاهلي.
وبالفعل يضرب شيكابالا دفاع الأهلي بتمريرة رائعة في الدقيقة 26 وضعت حسين ياسر المحمدي أمام أحمد عادل عبد المنعم لكن يضعها لاعب الزمالك من أعلى حارس الأحمر لتسكن الشباك معلنه عن تقدم الفريق الأبيض بالهدف الثاني.
ويحصل محمد ناجي جدو على أول الإنذارات لتدخله العنيف مع محمود فتح الله في الدقيقة 27، وذلك في محاولة للوصول للكرة الطويلة التي لعبت له.
وتأتي الدقيقة 30 بفرصة خطيرة للأهلي كادت أن تكون هدف التعادل، بعدما عاد الأحمر للعبته المعهوده بعرضية من الجبهة اليمنى عند بركات تصل لجدو لكن يطيح بها الأخير.
ويضيع أحمد جعفر فرصة الهدف الثالث بعدما فشل في تحويل الكرة الرأسية التي لعبها في الدقيقة 31 نحو مرمى الاهلي.
ويتصدى الحائط البشري للزمالك في الدقيقة 36 لتسديدة متعب من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لتضيع كرة خطيره للأهلي.
ويحصل إبراهيم صلاح في الدقيقة 40 على اول انذارات الزمالك، بعدما لعب الكرة عقب صافرة الحكم الهولندي كيفين بلوم.
وتمر بقية دقائق الشوط الاول -الذي أنتهى دون وقت بدل ضائع- دون جديد لينتهي بتقدم الزمالك بهدفين لهدف.
دومينيك يخطف تعادلاً قاتلاً في الشوط الثاني
ودفع مانويل جوزية مع بداية الشوط الثاني بدومينيك بدلاً من معتز إينو كورقه هجومية لتدارك نتيجة الشوط الاول.
وفي المقابل حاول محمد عبد الشافي في الدقيقة 46 من تسديده تعزيز تقدم الزمالك في المباراة، لكن يمسك بها أحمد عادل عبد المنعم بسهوله.
وفي الدقيقة 51 يدفع حسام حسن بهاني سعيد في وسط الملعب بدلاً من حازم إمام الذي حاول إزعاج دفاعات الاهلي من الجبهة اليمني في الدقائق التي لعبها بالمباراة.
ومازال الاهلي يبحث عن هدف التعادل، فيطيح حسام غالي بالكرة التي سددها من على حدود منطقة الجزاء لتتحول لضربة مرمى للزمالك.
وفي هجمة أخرى قادها المدافع شريف عبد الفضيل الذي راوغ عدة لاعبين من الزمالك قبل ان يمررها لدوينيك ويلعبها لداخل منطقة جزاء الأهلي، ليستلمها جدو ويمررها لفضيل مرة أخرى ليسددها ولكن بعيده عن مرمى عبد الواحد السيد.
ويتسيد الأهلي مجريات المباراة ويتحول أحمد فتحي للجبهة اليمنى وبركات للجبهة اليسرى في محاولة للإستفاده من قدرات فتحي التي ضاعت أثناء لعبه في مركز أخر غير مركزه بالجبهة اليسرى.
ويلعب دومينيك منذ نزوله كجناح هجومي أيسر، ويحاول إستغلال مهاراته لخلق إزعاج لدفاعات الزمالك لكن الأبيض مازال متماسك أمام ضغط الاهلي.
وتستمر محاولات الأحمر لإدراك هدف التعادل، وترجمة السيطرة على الكرة منذ بداية الشوط ولكن مازالت اللمسة الاخيرة تنقص الاهلي.
ويلعب الزمالك هجومياً على استحياء في الشوط الثاني معتمداً على الهجوم المرتد بقياده الثلاثي شيكابالا وجعفر وحسين ياسر.
ويدفع جوزية بتغييرين هجوميين بنزول أحمد حسن بدلاً من عماد متعب، وأمير سعيود بدلاً من محمد بركات ويرد حسام حسن تغيير دفاعي بنزول لاعب الوسط المدافع أحمد توفيق بدلاً من المهاجم أحمد جعفر.
ويضيع لاعبو الأهلي الكرات التي تتاح لهم بلعبها طولية داخل منطقة الجزاء، لتصل إما لعبد الواحد أو يؤمنها مدافعو الأبيض بسهولة.
وتأبى الكرة في الدقيقة 76 أن تدخل مرمى الأهلي، بعدما نجح أحمد حسن في السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ عبد الواحد ليحاول وضع الكرة في المرمى الخالي لكن تكتل مدافعي الزمالك منح حارس الأبيض فرصة للحفاظ على الكرة.
ويدخل محمد أمين عودية مهاجم الزمالك الجزائري بديلاً لشيكابالا في الدقيقة 79 كأخر أوراق حسام حسن في المباراة.
ويحاول الزمالك بعد نزول عودية خطف هدف التعزيز بهجمات مرتده مستغلاً دفاعات الأهلي المهتزه لكن دون خطورة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم.
وينجح دومينيك دا سيلفا في الدقيقة 82 من خطف هدف التعادل للأهلي بتسديده قوية سكنت شباك عبد الواحد السيد.
وتنفلت أعصاب حسام حسن بعد هدف التعادل ليتجه نحو جوزية الذي يحتفل مع لاعبيه، ويمسك به بشكل غريب ليتحول المشهد لمشاده غير مبرره أفتعلها المدير الفني للفريق الأبيض.
وبعد عدة دقائق تستمر المباراة، ولكن سرعان ما تنفلت أعصاب اللاعبين داخل أرض الملعب مجدداً بمشادات بين لاعبي الفريقين.
ويحاول الحكم الهولندي السيطرة على المباراة، ويأخذ دومينيك دا سيلفا إنذاراً وذلك قبل ان يعلن الحكم الرابع عن عشر دقائق وقت بدل ضائع.
ويحصل حسام عاشور على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 93، بعد احتكاك بدون كرة كان بطله خط وسط الاهلي مع هاني سعيد ليلعب الفريق الاحمر الدقائق السبعة دقائق المتبقية بعشرة لاعبين فقط.
ويسيطر الزمالك على الدقائق المتبقية من الشوط في محاولة لخطف هدف قاتل بثلاثة نقاط ، مع تراجع كامل للاعبي الاهلي ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء وتعادل الفريقين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة