الاثنين، 27 يونيو، 2011

بطولة ويمبلدون: نادال يتأهل لدور الثمانية في أجمل مباراة في البطولة


تأهل الإسباني رافائيل نادال إلى دور الثمانية ولحق بالأبطال في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تقام على الملاعب العشبية وتبلغ مجموع جوائزها 24 مليون دولار أمريكي.

واستطاع نادال التأهل على حساب الأرجنتيني خوان ماربتن ديل بوترو المصنف 24 على العالم في أجمل مباراة في البطولة حتى الآن والتي تخللها إصابة نادال في المجموعة الأولى وأيضا سقوط ديل بوترو واصابته في الفخذ في المجموعة الثالثة.

وأنهى نادال المباراة بنتيجة ثلاثة مجموعات لصالحه مقابل مجموعة واحدة لديل بوترو بواقع 7-6 و6-3 و7-6 و6-4 في مباراة استغرقت حوالي أربع ساعات.

بدأت المجموعة الأولى بتقدم نادال بشوط إرساله الذي ساعده كثيرا في تخطيه بسهولة، رد عليه ديل بوترو بنفس الطريقة ليتعادل اللاعبان في أول المجموعة الأولى، واستمر كلا منهما محافظا على إرساله حتى تعرض ديل بوترو للكسر لكنه أنقذه في اللحظات الأخيرة، تميزت المجموعة الأولى بالإرسالات القوية من اللاعبين، واستطاع ديلبوترو إنقاذ كسر إرساله مرة أخرى في الشوط العاشر وعادل النتيجة 5-5، وبعدها لجأ نادال إلى العلاج الطبي بعد شعوره بألم في قدمه ثم نزل مرة أخرى للملعب لخوض شوط كسر التعادل، واستمر كل لاعب منهم في المحاولة للحفاظ على تواجده في المجموعة وكسر لإرسال الأخر حتى أخطأ ديل بوترو بخطأ مزدوج في ضربة الإرسال وأهدى نادال المجموعة الأولى بنتيجة 7 أشواط مقابل ستة.


بدأت المجموعة الثانية بقوة من نادال حيث عرض الأرجنتيني لكسر إرسال لكنه أنقذه وتعادل اللاعبان بشوط لكل منهما بفضل أرسالات نادال القوية والأخطاء المباشرة لديل بوترو. واستمر حفاظ كل لاعب على شوط إرساله حتى تمكن ديل بوترو من كسر إرسال نادال في الشوط الثامن ليعدل النتيجة لخمسة أشواط مقابل ثلاثة، وبعدها أرسل وانهي المجموعة لصالحه بنتيجة 6-3 ليعدل النتيجة بمجموعة لكل لاعب.

وبنفس سيناريو المجموعتين الأولى والثانية بدأت المجموعة الثالثة إرسالات ساحقة من كلا اللاعبان وبعض الأخطاء الغير مباشرة لكن في النهاية كل لاعب محافظ على شوط إرساله، لكن في احد تبادل الكرات بين اللاعبان سقط ديل بوترو على الأرض مصاب في أعلى الفخذ وامتثل للعلاج خارج الملعب، وعاد ديل بوترو مرة أخرى للمباراة لكن نادال واصل التقدم بفضل إرساله بأربعة أشواط مقابل ثلاثة، واستمر مسلسل الحفاظ على أشواط الإرسال حتى وصلا إلى شوط كسر التعادل، واستطاع نادال من كسر صغير لإرسال ديل بوترو، الذي رد الكسر لنادال في النقطة الرابعة، وبعده تقدم رافا 4-2 حتى استطاع إنهاء المجموعة الثالثة لصالحه 7-6 لتصبح النتيجة مجموعتين لرافا مقابل واحدة لديل بوترو.

واستطاع ديل بوتر وان يفوز بشوط إرساله الأول في المجموعة الرابعة ، واستطاع نادال بفضل الإرسال الأول أن يعادل النتيجة ويحافظ على شوط إرساله والنتيجة 1-1، وتمكن نادال من كسر إرسال ديل بوترو في الشوط الخامس ولأول مرة في المباراة، وعزز نادال كسره بالفوز بشوط إرساله ليتقدم بأربعة أشواط مقابل 2، , وفي النهاية أنهى نادال المباراة والمجموعة لصالحه بنتيجة 6-4 وتأهل لدور الثمانية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة