الجمعة، 22 أبريل 2011

ميلان يترقب باليرمو ولاتسيو لإيقاف المطاردين نابولي وإنتر


سيكون ميلان مرشحا للاقتراب خطوة اضافية من لقبه الاول منذ 2004 والثامن عشر في تاريخه عندما يحل ضيفا على بريشيا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي والتي تقام جميع مبارياتها اليوم، وابرزها بين انتر ميلان حامل اللقب وثالث الترتيب الحالي وضيفه لاتسيو الرابع.
وابتعد ميلان في الصدارة عن اقرب ملاحقيه بفضل الخدمة التي قدمها له اودينيزي في المرحلة السابقة بتوجيهه ضربة قاسية لآمال مضيفه نابولي في احراز اللقب للمرة الاولى منذ 1990 عندما اسقطه 2-1 على ملعب «ساو باولو».
واسدى اودينيزي خدمة كبيرة لميلان الذي وسع الفارق الذي يفصله عن الفريق الجنوبي الحالم في الظفر باللقب للمرة الثالثة بتاريخه بعد عامي 1987 و1990.
وكانت الخسارة امام اودينيزي الهزيمة الثانية فقط لفريق المدرب وولتر ماتزاري في المراحل العشر الاخيرة وكان سقوطه الاخير قبل المرحلة السابقة امام ميلان (صفر-3) في 28 فبراير الماضي، في حين عاد اودينيزي الى سكة الانتصارات بعد ان توقف مسلسل المباريات التي خاضها دون هزيمة عند 13 على التوالي بخسارته امام ليتشي (صفر-2) وروما (1-2)، ليبقي فريق المدرب فرانشيسكو غويدولين على حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.
وعلى ملعب «جوسيبي مياتزا»، سيكون مدرب انتر ميلان البرازيلي ليوناردو مطالبا بالفوز على لاتسيو خصوصا بعدما خسر «نيراتزوري» اربعا من مبارياته الخمس الاخيرة مما تسبب في تخلفه عن جاره اللدود ميلان بفارق 8 نقاط.
ويدخل انتر الى هذه المواجهة الحاسمة لضمان على اقله تأهله المباشر لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل كونه يتقدم بفارق ثلاث نقاط عن لاتسيو حاليا، بمعنويات جيدة بعدما قطع اكثر من نصف الطريق نحو نهائي الكأس بفوزه في ذهاب نصف النهائي على مضيفه روما 1-صفر سجله الصربي ديان ستانكوفيتش.
وتتجه الانظار ايضا الى معركة المركز السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» الموسم المقبل بين روما ويوفنتوس حيث يتواجه الاول مع ضيفه كييفو والثاني مع ضيفه كاتانيا.
ويبحث الفريقان اللذان تفصل بينهما نقطة واحدة، عن استعادة توازنهما بعد سقوط روما في ملعبه امام باليرمو 2-3، وتعادل يوفنتوس مع مضيفه فيورنتينا صفر-صفر.
وقد تحدد في هذه المرحلة هوية اول الهابطين الى الدرجة الثانية وذلك في حال خسارة باري امام ضيفه سمبدوريا او في حال تعادله وحصول منافسه على البقاء تشيزينا على نقطة من مباراته مع بولونيا.
وهناك احتمال ان يهبط باري حتى في حال فوزه لكنه مستبعد لان ذلك يتطلب فوز تشيزينا على بولونيا وليتشي على جنوى وبارما على اودينيزي وكاتانيا على يوفنتوس، وجميع هذه الفرق تلعب خارج ملعبها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة