السبت، 23 أبريل 2011

مانشستر يونايتد يُسقط إيفرتون بـ«نيران مكسيكية» و الانتر يعود للمركز التاني........فيديو


المكسيكي هرنانديز نجم مانشستر يونايتد يتلقى تهنئة زملائه بعد هدف الفوز الذي سجله لفريقه في مرمى ايفرتون أمس ضمن الدوري الممتاز لكرة القدم  (ا ب)

عزز المهاجم الدولي المكسيكي الدولي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» حظوظ فريقه مانشستر يونايتد في احراز اللقب عندما قاده الى الفوز الصعب على ضيفه ايفرتون -1 صفر امس على ملعب «اولدترافورد» في مانشستر في افتتاح المرحلة 34 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل تشيتشاريتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الدولي الاكوادوري انطونيو فالنسيا من داخل المنطقة رافعا رصيده الى 12 هدفا في الدوري و19 هدفا في مختلف المسابقات.
وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة.
وكان مانشستر يونايتد بحاجة ماسة الى الفوز امس قبل مواجهتين المصيريتين لمضيفه ارسنال وضيفه تشلسي في المرحلتين المقبلتين بالاضافة الى مباراتيه الساخنتين امام شالكه الالماني في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات المباراة بكاملها بيد ان مهاجميه فشلوا في هز الشباك خصوصا بسبب تألق حارس مرمى ايفرتون ومانشستر يونايتد السابق تيم هاوارد الذي قدم مباراة كبيرة ووقف امام العديد من الكرات خصوصا لـ«تشيتشاريتو» الذي لعب اساسيا الى جانب «الولد الذهبي» واين روني.
وازداد ضغط «الشياطين الحمر» في الدقائق الاخيرة ودفع مدربهم الاسكتلندي «السير» اليكس فيرغوسون بالمهاجمين مايكل اوين والويلزي راين غيغز مكان البرتغالي لويس ناني ودارون جيبسون لتعزيز الهجوم قبل ان يأتي الفرج من رأس «تشيتشاريتو».
ويحل ارسنال (64 نقطة) ضيفاً على بولتون اليوم، على ان تختتم المرحلة غدا بلقاء بلاكبيرن روفرز مع مانشستر سيتي.
زنبقى في انكلترا حيث اعترف هاري ريدناب مدرب توتنهام هوتسبر اللندني بأنه سيقدم الغالي والنفيس من أجل الحصول على خدمات الدولي العاجي ديدييه دروغبا اذا عرضه ناديه تشلسي للبيع الصيف المقبل، موضحاً بأن اللاعب لا يزال من أفضل مهاجمي العالم رغم تقدمه في السن.
وقال ريدناب للصحف البريطانية: «دروغبا لم يفقد رونقه وما زال واحداً من أفضل مهاجمي العالم، نحن نتمنى أن يرتدي قميص توتنهام لكن الأمر في يد تشلسي»، وتابع: «اذا عرضه تشلسي للبيع، سنقاتل بالتأكيد من أجل الحصول على توقعيه لأنه قيمة كبيرة وسنكون سعداء لو انضم الى صفوف فريقنا».
وختم: «لقد أحرز عشرات الأهداف مع تشلسي، وشخصياً أشك بأن تتركه الادارة يرحل بسهولة الصيف المقبل. حالياً لا يمكننا التكهن بمستقبله وعلينا الانتظار لنرى ماذا سيحدث في الأسابيع المقبلة».
من جانبه، رد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الاسباني، على الأخبار التي تربط «الفريق الملكي» بمحاولة التعاقد مع دروغبا في الموسم المقبل، وقال: «لن أذهب وراء مثل هذه الاشاعات فهي آخر شيء نحتاجه في الوقت الراهن»، وتابع: «الجميع يعلم علاقتي الجيدة معه وأيضاً مع (الملياردير الروسي رومان) ابراموفيتش (مالك النادي) وتشلسي بشكل عام. أنا أفترض أنه سيبقى في المكان المتواجد فيه الآن حيث صنع تاريخه وهو سعيد للغاية بذلك».

ايطالياوفي ايطاليا، استعاد انترميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة توازنه والمركز الثاني بفوزه الصعب بعشرة لاعبين على ضيفه لاتسيو 2-1 امس في المرحلة 34 من بطولة الدوري مستفيدا من خسارة نابولي امام مضيفه باليرمو بالنتيجة ذاتها.
ورفع انتر الذي كان خسر امام مضيفه بارما صفر2- في المرحلة الماضية السبت قبل الماضي، رصيده الى 66 نقطة بفارق نقطة امام نابولي الذي مني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفه اودينيزي بالنتيجة ذاتها الاحد الماضي.
في المباراة الاولى، نجح انتر بعشرة لاعبين في قلب تخلفه صفر1- الى فوز ثمين 2-1 احيا به اماله في الدفاع عن الالقاب التي توج بها في الاعوام الخمسة الاخيرة.
وتلقى انتر ضربة موجعة بطرد حارسه الدولي البرازيلي جوليو سيزار في الدقيقة 23 لتسببه بركلة جزاء اثر عرقلة الارجنتيني ماورو زاراتي داخل المنطقة. واضطر مدرب انتر البرازيلي ليوناردو الى التضحية بالارجنتيني دييغو ميليتو حيث اخرجه لاشراك الحارس الاحتياطي لوكا كاستيلاتزي. وانبرى زاراتي لركلة الجزاء بنجاح مانحا التقدم للضيوف (24).
وأدرك انتر التعادل في الدقيقة 40 عبر الهولندي ويسلي شنايدر.
ومنح الدولي الكاميروني صامويل ايتو التقدم لانتر في الدقيقة 53.
وتساوى الفريقان على ارضية الملعب بطرد قائد لاتسيو ستيفانو ماوري (66).
وفي الثانية، كان نابولي البادئ بالتسجيل عبر الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني في الدقيقة الثانية.
بيد ان باليرمو ضرب بقوة وادرك التعادل بواسطة فيديريكو بالزاريتي (38)، ثم منحه تشيزاري بوفو الفوز (45).
واستعاد روما نغمة الانتصارات على ارضه بفوزه على كييفو بهدف سيموني بيروتا (4).
وأحيا روما اماله في التأهل الى دوري ابطال اوروبا بعدما رفع رصيده الى 56 نقطة في المركز السادس بفارق 4 نقاط خلف لاتسيو صاحب المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة القارية.
اما كييفو فبقي في المركز 13 بعدما تجمد رصيده عند 39 نقطة.
وتابع بارما نتائجه المدوية في سعيه للافلات من الهبوط واضاف اودينيزي الخامس الى قائمة ضحايا بالفوز عليه بهدفي اماوري (13 و90).
وانعش سمبدوريا اماله في البقاء عندما عمق جراح باري الاخير بالفوز عليه بهدف نيكولا بوتزي (52).
وحذا تشيزينا حذو بارما وسمبدوريا وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه بولونيا -2 صفر وانعش اماله في البقاء.
وسجل ايمانويلي جاكيريني (48) والفرنسي دومينيك مالونغا (84) الهدفين.
وخطف فيورنتينا فوزا ثمينا من مضيفه كالياري بهدفين لاليسيو تشيرتشي (45 و50) مقابل هدف لاندريا كوسو (46).
واكرم جنوى وفادة ضيفه ليتشي بالفوز عليه باربعة اهداف لانطونيو لفورو فلوريس (10 و62) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (43 و54) مقابل هدفين لدافيدي دي ميكيلي (3 و30).

المانيا واسبانياوفي المانيا، تختتم المرحلة 31 من بطولة الدوري اليوم بمباراتين يلتقي فيهما فولفسبورغ مع كولن، ونورمبرغ مع ماينتس.
ونبقى في المانيا حيث سيغيب الدولي الالماني السابق باتريك أووموييلا لاعب بوروسيا دورتموند الذي شارك في 6 مباريات فقط هذا الموسم، لمدة اربعة أشهر عن فريقه بعد تعرضه لاصابة في وركه خلال التمارين، بحسب ما أعلن ناديه.
وسيخضع المدافع البالغ من العمر 32 عاما لجراحة على الارجح، بحسب الجهاز الطبي للفريق.
وكان أووموييلا خضع لجراحة الخريف الماضي في وتر أخيل وعاد الى الملاعب في مطلع أبريل الحالي.
وعلى رغم موسمه السيىء، مدد دورتموند عقده حتى العام 2012 علما بأنه يحمل الوان الفريق الاصفر منذ العام 2008.
وفي اسبانيا، يلتقي اليوم اشبيلية السادس مع فياريال الرابع في مواجهة قوية ضمن المرحلة 33 من بطولة الدوري.
ويلعب ايضا راسينغ سانتاندر مع ملقة، سبورتينغ خيخون مع اسبانيول برشلونة، هيركوليس اليكانتي مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي.
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ريال سرقسطة والميريا.

فرنساوفي فرنسا، يأمل ليل المتصدر ان يستفيد من غياب مرسيليا حامل اللقب من اجل تنفس الصعداء قليلا لكنه يخوض اختبارا صعبا في ضيافة لوريان اليوم في المرحلة 32 من بطولة الدوري.
واصبح مرسيليا على بعد نقطة فقط من الصدارة بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه مونبلييه الذي واجهه أمس ايضا في نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة، مستفيدا من حصول ليل على نقطة واحدة في المرحلتين السابقتين بخسارته امام موناكو وتعادله مع بوردو.
ويأمل فريق المدرب رودي غارسيا الذي تأهل الثلاثاء الى نهائي الكأس المحلية بفوزه في نصف النهائي على مضيفه نيس -2 صفر، ان يستعيد توزانه على حساب لوريان السابع من اجل الابتعاد موقتا في الصدارة بانتظار مباراة مرسيليا مع نيس الاربعاء المقبل الذي يشهد ايضا لقاء ليون الثالث مع مونبلييه بسبب انشغال الاخير بنهائي كأس الرابطة.
وبدوره، يسعى باريس سان جرمان الذي سيواجه ليل في نهائي الكأس بعد فوزه على مضيفه انجيه من الدرجة الثانية 3-1، الى البقاء في دائرة الصراع وهو سيكون امام فرصة انتزاع المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا من ليون في حال فوزه على مضيفه بريست.
وكان فريق العاصمة تغلب في المرحلة السابقة على ليون بهدف سجله زومانا كامارا، رافعا رصيده الى 52 نقطة ليصعد الى المركز الرابع بفارق نقطة عن فريق المدرب كلود بوييل.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ايضا فالنسيان مع سوشو، نانسي مع ارل افينيون الذي اصبح اول الهابطين الى الدرجة الثانية، موناكو مع رين، كاين مع تولوز، اوكسير مع لنس، وبوردو مع سانت اتيان. 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة