السبت، 13 نوفمبر 2010

السبت الرياضى:جلسة ساخنة للجنة الكرة مع البدري-دعبس يضاعف عقوبة زيدان-حناشى:روراوة طلب منى الخسارة أمام الأهلى-الحضرى يعرض نفسه على المقاصة

ختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الاتي :

- الفاكس والرنين والأشعة.. أدلة براءة شيكابالا- زيدان يلعب 45 دقيقة في مبارة استراليا- الأرقام تؤكد أحقية الزمالك بالصدارة وتراجع الأهلي- جلسة ساخنة للجنة الكرة مع البدري- وليد دعبس يضاعف عقوبة زيدان- حناشى: "روراوة طلب منى الخسارة أمام الأهلى"-

"نزلة برد" تبعد غالى عن تدريب الأهلى- إصابة أبو السعود بشد فى السمانة- جلسة عتاب بين العميد والأدهم- الترجى يبحث عن المستحيل أمام مازيمبى- «الحضرى» يعرض نفسه على المقاصة- مخاوف في الزمالك من هروب المحمدي على طريقة عماد محمد- استبعاد شيكابالا من معسكر المنتخب

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الفاكس والرنين والأشعة.. أدلة براءة شيكابالا

أرسل نادي الزمالك فاكسا إلي اتحاد الكرة يتضمن مجموعة من التقارير الطبية ونتائج الآشعة والرنين التي تخص محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الفريق.. وتؤكد إصابته بتقلص في عضلات الظهر.. يستوجب العلاج لمدة لا تقل عن اسبوع واحد.. ويجري خلاله مجموعة من الاختبارات والتدريبات العلاجية.. جاء ذلك ردا علي الأقاويل التي ظهرت في الساعات الماضية وتتهم اللاعب بالتهرب من الانضمام للمنتخب في مباراته المقبلة أمام استراليا.

- المعلم يحدد مصير تريكة ووحيد

يحدد المعلم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول خلال ساعات موقف كل من الثلاثي شيكابالا وأبوتريكة وعبدالواحد السيد من المشاركة في مباراة استراليا الودية المقرر اقامتها يوم الأربعاء القادم في إطار الاستعدادات لمباراة جنوب أفريقيا الحاسمة في مارس القادم ضمن تصفيات كأس الأمم الافريقية ..2012 يخضع الثلاثي للكشف الطبي تحت اشراف الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب لتحديد مدي إصابة كل منهم.

- زيدان يلعب 45 دقيقة في مبارة استراليا

يتحدد خلال الساعات القليلة القادمة موقف الفهد الأسمر شيكابالا من الاستمرار مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من عدمه بعد أن حامت الشكوك حول محاولاته في الهروب من الفريق خاصة وأن لديه قناعة بأن الجهاز الفني تجاهله في التجمعات الأخيرة ومباراتي سيراليون والنيجروعدم منحه الفرصة أساسيا في بطولة كأس الأمم الافريقية التي جرت في يناير الماضي بأنجولا ..أصر المعلم حسن شحاته المدير الفني علي اخضاع شيكا للكشف الطبي تحت اشراف الدكتور أحمد ماجد رئيس الجهاز الطبي لتحديد اذا كان مصابا أم لا ..وكان الدكتور ماجد قد حاول الاتصال بالدكتور مصطفي المنيري طبيب الزمالك لمعرفة موقف كل من شيكابالا وعبد الواحد السيد لكنه لم يعثر عليه وكان تليفونه مغلقا .

وسيخضع النجم الكبير محمد أبوتريكة للاختبار خاصة وأنه لم يشارك في آخر مباراتين مع الأهلي أمام انبي والجونة ..وكذلك عبد الواحد السيد الذي شعر بآلام في نهاية مباراة الزمالك والاسماعيلي.

قال الدكتور أحمد ماجد ان أي لاعب يقول انه مصاب لا بد أن يحضر معه تقريرا طبيا من ناديه علي أن يتم الكشف الطبي للتأكد من اصابته مشيرا الي أن هذا الاجراء يتم بناء علي تكليف من الكابتن حسن شحاته ومؤكدا علي أن الجهاز الفني لا يشرك أي لاعب مصاب مهما كان الاحتياج اليه.

علي الجانب الآخرتلقي الجهاز الفني تقريرا فنيا من نادي بروسيا دورتموند أكد فيه أن النجم العائد من الاصابة محمد زيدان جاهز للمشاركة في المباريات وأنه يتدرب بقوة ويستطيع أن يشارك في مباراة استراليا لمدة لا تزيد علي 45 دقيقة ومن المقرر أن يصل زيدان الي القاهرة غدا للانضمام لمعسكر الفريق.. بينما يصل أحمد المحمدي المحترف في ساندرلاند الانجليزي الاثنين

قال شوقي غريب المدرب العام للمنخب إن مباراة استراليا فرصة احتكاك جيدة لأن المنتخب الأسترالي من الفرق القوية في السنوات الأخيرة ويضم لاعبين يلعبون في أقوي الدوريات الأوربية وأكبر الأندية في انجلترا ..وقال ان الجهاز يملك بعض شرائط الفريق لمبارياته في المونديال الأخير كما أننا شاهدناه في المونديال ونعرفه جيدا وسنقدم أمامه مباراة جيدة .

قال ان باب المنتخب سيظل مفتوحا خاصة وأن هناك لاعبين مازالوا تحت المنظار ويمكن أن ينضموا في أي وقت .

أشار الي أنه لا يجب أن ينسي الجميع أن المنتخب يعاني من غياب العديد من القوي الأساسية للفريق بغياب أحمد حسن وحسني عبدربه ومحمد شوقي وعماد متعب فضلا من هبوط مستوي بعض النجوم في أنديتهم ونتمني عودتهم في أقرب وقت لأن المنتخب في حاجة ماسة اليهم قبل مواجهة جنوب افريقيا المصيرية والتي لابديل فيها عن الفوز مثلها مثل باقي المباريات في المجموعة اذا أردنا التأهل الي النهائيات.

حول مشاركة ميدو مع أياكس أمس الأول وتسجيله هدفا رائعا قال غريب ان ميدو تحت أنظار الجهاز الفني وعندما نري أنه جاهز سنضمه علي الفور.

وقال إن موقف زيدان مختلف عن ميدو فالأول كان مع الفريق في كأس الأمم الافريقية الأخيرة ولعب مباراة انجلترا الودية يوم 3 مارس الماضي قبل أن يتعرض للاصابة بالرباط الصليبي ونجهزه لمباراة جنوب افريقيا الحاسمة في مارس القادم .. بينما ميدو بعيد عن المنتخب منذ فترة طويلة وبالتحديد منذ مباراة زامبيا في ابريل 2008 في افتتاح تصفيات كأس العالم.

ويواصل المنتخب مرانه في الخامسة والنصف مساء اليوم باستاد الكلية الحربية.. وسبق مران الأمس اجتماع للمعلم حسن شحاته مع اللاعبين رحب خلاله باللاعبين الجدد وتمني لهم التوفيق كما طالبهم باغتنام الفرصة.

- الأرقام تؤكد أحقية الزمالك بالصدارة وتراجع الأهلي

إذا كان مستوي فريق الأهلي يؤكد أنه في حالة تراجع هذا الموسم سواء بالنسبة للأداء الجماعي أو أداء كل خط علي حدة.. فإن الأرقام تؤكد ذلك ولا تكذب حالها في ذلك حال الإحصائيات خاصة بالنسبة للمهاجمين.

فربما تكون المرة الأولي منذ عقود طويلة لا تشهد قائمة العشرة الهدافين في بطولة الدوري لاعبا أهلاويا بعد مرور ثلث الدوري أي عشرة أسابيع بالتمام والكمال.. وحفظ جدو ماء وجه القافلة الحمراء عندما احتل المركز الرابع عشر مكرر برصيد 3 أهداف متساويا مع 8 لاعبين من أندية مختلفة.

وإذا كان البعض حاول الالتفاف حول هذه الإحصائية وقال: إن كرة القدم تعتمد علي القادمين من الخلف سواء من لاعبي خط الوسط أو الظهيرين وحتي قلبي الدفاع واستغلال الضربات الثابتة.. فإن نسبة تسجيل الأهلي تكشف عن وجود خلل كبير في الخط الأمامي الأحمر حيث لم يسجل الفريق سوي عشرة أهداف من ثماني مباريات بمتوسط 1.1 وهي نسبة قليلة لا تتناسب مع إمكانات لاعبي الأهلي ولا تاريخه ولا الملايين التي تم صرفها للتعاقد مع مهاجمين ولاعبين لم يضيفوا الشيء الكثير حتي الآن.

أما الزمالك.. صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة فإن النتائج والأرقام تؤكد أنه يستحق الجلوس علي عرش الدوري بعدما تصدر بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه.. الغريم اللدود الأهلي بالإضافة إلي أنه صاحب أعلي نسبة من الأهداف وله "21" هدفا ناهيك عن وجود اثنين من لاعبيه ضمن أفضل "5" هدافين في الدوري حتي الآن.. أولهما نجمه الساحر شيكابالا "5" أهداف في المركز الأول مكرر ومحمود فتح الله المدافع العصري "4 أهداف" في المركز الخامس بالإضافة إلي أحمد جعفر في المركز الثاني عشر برصيد 3 أهداف.

الأهلي خرج مرة واحدة

ولم يخرج الأهلي من قائمة هدافي الموسم الكروي خلال السنوات الخمس الماضية سوي مرة واحدة وبالتحديد في موسم 2007 - 2008.. لكنه احتل صدارة الهدافين في موسم 2005 - 2006 عن طريق نجمه محمد أبوتريكة "18 هدفا" وموسم 2006 - 2007 عن طريق مهاجمه الأنجولي فلافيو "17 هدفا" واحتل فلافيو صدارة الهدافين في موسم 2008 - 2009 برصيد 12 هدفا متساويا مع هداف الجيش الأجنبي بابا أركو.

وظهرت مؤشرات التراجع واضحة في الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع عن طريق مهاجمه الغائب الحاضر عماد متعب برصيد 9 أهداف متساويا مع أحمد جعفر لاعب الزمالك وأحمد عبدالغني مهاجم حرس الحدود.

بصمة الأجانب واضحة

وإذا كان هناك من يستحق أن يصرف عليه مبالغ مالية كبيرة.. فهم اللاعبون الأجانب وليس لاعبونا الذين أفسدتهم الملايين ويحصل أغلبهم علي ما لا يستحق بعشرات المرات بل مئات المرات.. وكفانا تضخما في عالم الساحرة المستديرة.

مفارقات عجيبة!

ورغم احتلال الاتحاد السكندري المركز الثالث عشر في جدول الترتيب حتي الآن برصيد 9 نقاط من 9 مباريات إلا أن مهاجمه الكاميروني أوتو بونج سجل "5 أهداف" من الأهداف ال12 التي سجلها الفريق ويحتل الصدارة في قائمة الهدافين, ويدخل زميله ومواطنه مارك امبواه القائمة باحتلاله المركز العاشر "3 أهداف".. ونفس الحال بالنسبة للإسماعيلي الذي يحتل المركز التاسع برصيد 13 نقطة فيحتل لاعبه أحمد سمير فرج صاحب طلقات التوربيد المركز الأول في قائمة الهدافين وله "5 أهداف" متساويا مع بونج وشيكا, ويحاول عبدالله السعيد اللحاق بالقائمة حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد "3 أهداف".

أندية الوسط في الصورة

ومع اجتهاد أندية الوسط وسعيها إلي الاستمتاع بالمنطقة الدافئة بجدول الدوري فإنها حجزت لها مكانا في قائمة الهدافين حيث يحتل حسين حمدي لاعب المقاصة المركز الرابع في قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف وفريقه يحتل المركز الخامس في جدول المسابقة.. ويجييء جمال حمزة نجم الجونة في المركز السابع "3 أهداف" رغم أن فريقه يحتل المركز الحادي عشر.. والنيجيري مينسوا بوبا لاعب الشرطة في المركز الثامن "3 أهداف" وفريقه يحتل المركز الرابع في الدوري برصيد 16 نقطة.

وبالطبع قبله فريق المصري الذي يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب "16 نقطة".. فإن لاعبه المحترف البوركيني عبدالله سيسيه يستريح في المركز الرابع للهدافين وله أربعة أهداف.

وكان للإنتاج الحربي الذي يحتل المركز الثامن نصيب هو الآخر في قائمة الهدافين عن طريق مهاجمه الغاني كوابينا يارو "3 أهداف".. وأحمد عبدالظاهر لاعب إنبي في المركز الحادي عشر.

وخلت قائمة الهدافين من لاعبي حرس الحدود وبتروجت ووادي دجلة وطلائع الجيش والمقاولون وسموحة.

فتح الله أبرز المدافعين

ويستحق محمود فتح الله لاعب الزمالك لقب "أبرز مدافعي الدوري" بعد أن ارتفع مستواه في الآونة الأخيرة وبات واحدا من أفضل المدافين في مصر.. الأمر الذي يجعله "يتدلل" من أجل تجديد عقده ويطلب ما يريد كونها فرصة لابد من استغلالها وهو في قمة عطائه ولله في خلقه شئون!!

- جلسة ساخنة للجنة الكرة مع البدري

تدرس لجنة الكرة بالنادي الأهلي فكرة سفر اللاعب شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلي ألمانيا خلال الفترة المقبلة للاطمئنان علي ركبته وإجراء عملية جراحية إذا تطلب الأمر.

يأتي ذلك بعدما تكررت شكوي اللاعب من غضروف الركبة وهي الإصابة التي تم تشخيصها قبل فترة طويلة بوجود خشونة في الركبة مما دفع الجهاز الطبي إلي حقن اللاعب بالمسكنات للاستمرار في المشاركة بالمباريات.

لكن تكرر شكوي اللاعب من آلام الركبة دفع لجنة الكرة إلي دراسة سفره إلي ألمانيا لعرض نفسه علي الطبيب المتخصص لتحديد مدي احتياج اللاعب لإجراء عملية جراحية في الوقت الحالي.. وكان شريف قد اشتكي من ركبته بشدة بعد الكدمة التي تلقاها خلال لقاء الفريق مع إنبي.

تنتظر لجنة الكرة عودة حسام البدري المدير الفني للفريق من إجازته القصيرة في كندا خلال اليومين المقبلين لمناقشة الأمر معه ومعرفة رأي الجهاز الفني خاصة أن هذه الإصابة والجراحة قد تبعد إكرامي عن الملاعب لعدة أسابيع.

في نفس الوقت. تنتظر لجنة الكرة بالنادي عودة البدري من رحلته إلي كندا وعودة هادي خشبة مدير الكرة من رحلته إلي الأراضي المقدسة لأداء شعائر الحج من أجل دراسة الحالة المتردية للفريق والتي وضحت بشدة في لقاء الفريق أمام الجونة والذي انتهي بالتعادل 1/1.
تتطرق لجنة الكرة خلال هذا الاجتماع إلي مناقشة تراجع المستوي العام للفريق وتراجع مستوي عدد من اللاعبين وتقييم الجهاز الفني للفترة الماضية وخطته للأسابيع المقبلة التي يواجه فيها الفريق عددا من الاختبارات الصعبة سيكون في مقدمتها لقاء الإسماعيلي بعد انتهاء فترة توقف الدوري مباشرة.

من المنتظر أيضا مناقشة اللائحة المالية للفريق خشية أن يكون اللاعبون قد تأثروا سلبيا بالتغيير الذي طرأ عليها في الفترة الماضية مع وضع تصورات لتطوير اللائحة في الفترة المقبلة.

علي جانب آخر. يدرس الجهاز الفني فكرة إقامة مباراة ودية واحدة خلال فترة توقف الدوري للحفاظ علي حساسية المباريات لدي اللاعبين قبل لقاء الإسماعيلي الصعب.. كما دخل الجهاز الطبي في سباق مع الزمن لتجهيز اللاعبين المصابين خلال فترة توقف الدوري أملا في اكتمال الصفوف قبل لقاء الدراويش.

في نفس الوقت. استأنف الفريق تدريباته صباح أمس تحت إشراف علاء ميهوب المدرب العام للفريق نظرا لسفر البدري ووضحت الجدية علي اللاعبين حيث يرغب الجميع في فتح صفحة جديدة مع استئناف فعاليات الدوري.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- وليد دعبس يضاعف عقوبة زيدان

قرر وليد دعبس، رئيس قنوات مودرن، تغليظ العقوبة على فيصل زيدان مراسل قناة مودرن كورة، وإيقافه عامًا بدلاً من ستة أشهر.

كان زيدان قد تم إيقافه صباح اليوم بسبب واقعة تبادل سباب مع أحد مراسلى قناة فضائية منافسة أثناء مباراة الإسماعيلى والزمالك الأخيرة وتم نقلها على الهواء مباشرة "دون علم زيدان".

وجاء قرار دعبس بتغليظ العقوبة "احترامًا منه لمشاهدى القناة، واعتراًفًا بحجم الخطأ غير المقصود الذى ارتكبه زيدان أحد أهم مراسلى القنوات الفضائية.

من جانبه، أبدى زيدان "تقبله" لقرار إدارة القناة بإيقافه عن العمل مؤكدًا "احترامه لمودرن وللعاملين فيها ولقيادتها وجماهيرها، موضحا أن اللفظ الذى تفوه به كان لمراسل المنافس قد وجهه له، فما كان منه إلا أن ردده دون أن يشعر، مستفسرا من المراسل وهل يوجه له هذا اللفظ؟!

- حناشى: "روراوة طلب منى الخسارة أمام الأهلى"

كشف محند شريف حناشى، رئيس نادى شبيبة القبائل، عن مفاجأة كبيرة وقعت بينه وبين محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى، قائلاً إن روراوة طلب منه التلاعب بنتيجة مباراة شبيبة القبائل مع الأهلى والتى انتهت بالتعادل1/1 يوم 29 أغسطس الماضى بالقاهرة ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقال حناشى فى مؤتمر صحفى اليوم، الجمعة، نقلته جريدة الهداف الجزائرية، "روراوة طلب منى أن نخسر مباراة القاهرة أمام الأهلى حتى يتسنى لهذا الفريق التأهل إلى الدور قبل النهائى، لكننى رفضت ذلك ودافعت عن كرامة وسمعة فريق الشبيبة ولم نخسر المباراة".

جاء ذلك بعد إيقاف حناشى عامين من قبل الاتحاد الجزائرى لكرة القدم عقب التصريحات النارية التى أطلقها مؤخراً ضد روراوة والاتحاد الجزائرى، وأشار حناشى إلى أنه لن يطعن فى عقوبة إيقافه وأنه سيطلب تدخل وزارة الشباب والرياضة لوضع حد للظلم الذى تعرض له من روراوة.

حيث ذكر حناشى أن روراوة يحاول تلطيف العلاقات "المصرية – الجزائرية" حتى يتاح له الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقى "الكاف"، خاصة وأن مقر الكاف موجود بالقاهرة.

- "نزلة برد" تبعد غالى عن تدريب الأهلى

تغيب حسام غالى، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن تدريب فريقه اليوم، الجمعة، لتعرضه لنزلة برد شديدة، وقام اللاعب بالاتصال بعلاء ميهوب المدرب العام الذى يقود تدريبات الفريق حالياً لسفر حسام البدرى إلى كندا فى زيارة لعائلته، وطلب غالى الحصول على راحة اليوم على أن يعود للتدريبات غداً، استعداداً لمباراة الفريق المقبلة أمام الإسماعيلى والمقرر لها يوم 21 من الشهر الجارى بالإسماعيلية.

- إصابة أبو السعود بشد فى السمانة

يعانى محمود أبو السعود حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من الإصابة بشد فى السمانة من جراء مشاركته فى لقاء الفريق الأخير أمام الجونة، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1.

ويؤدى أبو السعود برنامجاً علاجياً بسبب هذه الإصابة تحت إشراف الجهاز الطبى للفريق بقيادة إيهاب على لتجهيزه للقاء الفريق القادم أمام الإسماعيلى المقرر إقامته يوم 21 من الشهر الجارى باستاد الإسماعيلية.

وكان أبو السعود قد شارك فى أول لقاء رسمى له مع الأهلى هذا الموسم أمام الجونة منذ انتقاله للفريق قادما من المنصورة.

- جلسة عتاب بين العميد والأدهم

حرص حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك على عقد جلسة منفردة مع عاشور الأدهم لاعب وسط الفريق قبل بدء مران اليوم الجمعة.

كان الأدهم قد غادر استاد القاهرة قبل مباراة فريقه أمام الإسماعيلى يوم الأربعاء الماضى، بعدما علم بخروجه من قائمة الـ 18 لاعبا المشاركين فى المباراة.

وشهدت جلسة اليوم الجمعة، التى امتدت لقرابة الـ 15 دقيقة داخل أرضية الملعب قبل بدء المران، عتاباً شديداً من قبل العميد للأدهم بعد هذا الموقف، خاصة أن علاقة الثنائى ممتدة منذ أن كان يتولى حسام حسن المسئولية الفنية للنادى المصرى الذى كان يلعب له الأدهم قبل الانضمام للزمالك، واستمرت حتى انضم الأدهم للزمالك مع بداية الموسم الحالى، وما كان من الأدهم إلا أن اعتذر للعميد عن هذا التصرف ووعده بعدم تكراره.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الترجى يبحث عن المستحيل أمام مازيمبى

فى مهمة صعبة وشبه مستحيلة، يدخل نادى الترجى التونسى فى السابعة من مساء السبت واحدة من أهم المباريات فى تاريخه، عندما يستضيف نظيره مازيمبى الكونغولى على أرض ملعب «7 نوفمبر» بمدينة رادس فى مباراة الإياب لنهائى دورى أبطال أفريقيا.

ترجع صعوبة المباراة لممثل العرب فى المباراة النهائية إلى خسارته الثقيلة فى لقاء الذهاب الذى أقيم قبل أسبوعين بخمسة أهداف نظيفة، مما يصعب المهمة على المدرب فوزى البنزرتى الذى رفع راية التحدى فى وجه نظيره السنغالى لمين نداى المدير الفنى لمازيمبى، وأكد قدرة فريقه على التعويض.

ويغيب عن الترجى فى مباراة السبت مدافعه محمد بن منصور الذى تلقى بطاقة حمراء خلال مباراة الذهاب، فيما لم يتحدد مصير يوسف المساكنى لاعب الوسط الذى تعرض للإصابة خلال معسكر الفريق استعداداً للمباراة، ويسعى البنزرتى لتجهيز الكاميرونى «روجى توندمبا» بديلاً فى حالة عدم قدرة المساكنى على المشاركة.

وفرض البنزرتى سياجاً من السرية على تدريبات فريقه، استعداداً للمباراة، واكتفى بالتأكيد على أن الأمل مازال موجوداً وإمكانية تحقيق الفوز واقتناص اللقب على الرغم من توجه كل الترشيحات إلى المنافس بسبب نتيجته الكبيرة على أرضه.

واختار البنزرتى قائمة مكونة من 19 لاعباً هم: حمودة بن شريفية، ووسيم نوارة وهاريسون آفول وأيمن بن عمر وخليل شمام وصيام بن يوسف وزياد الدربالى ووليد الهيشرى ويابا بانانا وخالد القربى وروجى توندمبا والبو غانمى ويوسف المساكنى وغنام وأسامة الدراجى وخالد العيارى ومايكل إنرامو وصابر خليفة وأوتو كونان.

على الجانب الآخر، سيطرت حالة من التركيز على بعثة الفريق الكونغولى التى وصلت إلى تونس الجمعة قادمة من العاصمة البلجيكية بروكسل بعد أن دخلت فى معسكرين مغلقين على مدار أسبوع فى إيطاليا وبلجيكا.

وأكد الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى أن استعدادات مازيمبى للمباراة تدل على استعداده القوى للحفاظ على لقبه والفوز بجائزة المليون ونصف المليون دولار مكافأة الفوز باللقب، بالإضافة إلى المشاركة فى كأس العالم للأندية فى الإمارات.

ووصف موقع الكاف مباراة السبت بأنها لقاء «الدم والذهب» كونها رابع مباراة بين الفريقين هذا الموسم بعد أن التقيا فى دور المجموعات مرتين، فاز مازيمبى فى لقاء الذهاب والترجى فى العودة. ورفض موسى كاتمبى، رئيس مازيمبى الإفراط فى التفاؤل قبل المباراة، وأكد أن اللقب مازال فى الملعب وأن كل شىء يتوقف على اللاعبين، وأكد كاتمبى فى حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» أنه واثق فى قدرة لاعبيه على حسم اللقب الرابع فى تاريخ النادى والعودة به إلى الكونغو.

وقرر الاتحاد الأفريقى تعيين الحكم الجنوب أفريقى «دانيال بينات» لإدارة المباراة، وأبدت الصحف التونسية تفاؤلها بالحكم الجنوب أفريقى بعد أن أدار مباراة افتتاح دور المجموعات بين وفاق سطيف والترجى الذى فاز فيه الأخير بهدف نظيف.

وشهدت مباراة الذهاب بين الفريقين اعتراضات مختلفة من لاعبى الترجى على قرارات الحكم التوجولى «كوكو»، ثم قرر الترجى تقديم شكوى ضد الحكم وتحميله الهزيمة الكبيرة التى لحقت بالفريق التونسى.

- «الحضرى» يعرض نفسه على المقاصة

استغل عصام الحضرى، حارس مرمى الزمالك، والموقوف من قبل الاتحاد الدولى 4 شهور، تواجد الفريق الكروى الأول بنادى مصر المقاصة بملعب القاهرة الفرعى، والذى تصادف وجود الحارس فيه للتدريب، لعرض نفسه على النادى من أجل الانضمام إلى صفوفه فى يناير المقبل، وقد أبدى طارق مصطفى، المدرب العام للفريق، موافقة مبدئية على ضم الحضرى فى حالة إنهاء مشكلته مع الزمالك.

وأوضح طارق مصطفى، الذى أكد أنه يرتبط بعلاقة قوية مع الحضرى منذ بطولة الأمم الأفريقية عام 98 ببوركينافاسو أن الحارس أبدى رغبته فى الانضمام للمقاصة، وأنه قال له حرفياً: «لا أفكر فى الاحتراف الخارجى كما تردد مؤخراً ولدى رغبة فى الانضمام للمقاصة»، وأشار المدرب العام إلى أنه وعده بإبلاغ طارق يحيى، المدير الفنى، ومسؤولى النادى برغبته.

وقال المدرب العام إن فريقه يضم ثلاثة حراس على مستوى عال، ولم تكن هناك نية مسبقة للتعاقد مع حارس جديد.

على صعيد آخر، هاجمت الإصابات والإيقافات صفوف الفريق، بعدما تعرض حسن كوندى وهشام النوبى للإصابة، ومعاذ الحناوى للطرد فى لقاء حرس الحدود الأخير، لينضموا إلى إيهاب محروس ومحمود توبة وإبراهيما توريه فى قائمة المصابين، وقال طارق مصطفى إن الجهاز الفنى يبذل جهوداً مضاعفة، من أجل تجهيز البدلاء، لسد الفراغ الذى تركه اللاعبون الأساسيون للإصابة قبل مباراة الجونة المقبلة المقررة يوم 21 فى الجولة الحادية عشرة لبطولة الدورى، وتقرر أن يخوض الفريق مباراتين وديتين أمام بتروجيت اليوم والشرقية للدخان بعد غد الاثنين، استعداداً لهذه المباراة.

كما استقر رأى الجهاز الفنى على عدم التعاقد مع المهاجمين الأفريقيين أمبواه وسلامى، لاستعجالهما الرحيل، ورفضهما خوض بعض المباريات الودية للحكم على مستواهما.

وقالت صحيفة الشروق :

- مخاوف في الزمالك من هروب المحمدي على طريقة عماد محمد

يخشى الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة حسام حسن هروب حسين ياسر المحمدي بعد الفشل في التوصل لاتفاق معه بشان الشرط الجزائي الذي كان سيتم وضعه في حالة تعديل عقده.

وفشل الطرفان في التوصل لحل مناسب ، في الوقت الذي ثارت فيه أزمة جديدة قبل ساعات من سفر اللاعب الى قطر للانضمام لمنتخب بلاده الذي يستعد لموجهة منتخب تاهيتي وديا في إطار الاستعداد للمشاركة في كاس الخليج باليمن وذلك بسبب عدم تحديد اللاعب موعدا لعودته في الوقت الذي يفترض أن يعود عقب المباراة الودية لمنتخب بلاده مباشرة للانضمام لتدريبات الفريق الذي يستعد لمواجهة المصري في الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

وبات سيناريو هروب العراقي عماد محمد الذي انهى علاقته بالزمالك من طرف واحد وسافر الى بلاده رغم ارتباطه بعقد ممتد لموسمين مع الفريق على وشك التكرار خاصة وأن المحمدي أبدى غضبه الشديد لاستبعاده من المشاركة في المباريات في الأونة الأخيرة رغم انتظامه في التدريبات ، فضلا عن تأكده من عدم زيادة عقده بالشكل الذي يرضي طموحه.

- استبعاد شيكابالا من معسكر المنتخب

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة استبعاد محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك من معسكر الفريق الذي يستعد لمباراة أستراليا الودية الأربعاء المقبل على إستاد القاهرة.

وقال أحمد ماجد طبيب المنتخب في تصريحات إذاعية اليوم الجمعة أن الجهاز الفني للمنتخب اكتفى بتقرير مصطفى المنيري طبيب الزمالك الذي أكد فيه أن اللاعب مصاب.

وأضاف أن شيكابالا لم يحضر من الأساس لمعسكر المنتخب الذي بدأ اليوم، ولذلك قررنا ترك اللاعب لمنحه فرصة للعلاج من إصابته بعيدًا عن الجهاز الطبي للمنتخب.

يُذكر أن حسام حسن المدير الفني للزمالك قد طالب بعدم إشراك شيكابالا في لقاء أستراليا، بعد إصابة اللاعب التي تسببت في استبداله في لقاء الفريق الأخير أمام الإسماعيلي في الدوري.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة