الجمعة، 12 نوفمبر 2010

برشلونة يصطدم بـ«الغواصات الصفراء»

يواجه برشلونة اختبارا صعبا للغاية في حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني، عندما يستضيف فريق فياريال اليوم على استاد «كامب نو» في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.
وتكمن صعوبة المباراة في كم الإصابات التي يعاني منها فريق برشلونة، والتي ستضطر مديره الفني جوسيب غوارديولا إلى الاستعانة بخط دفاع مغاير تماما لخط دفاعه الأساسي.
وبالإضافة لذلك، دأب فياريال على تحقيق أفضل النتائج في استاد «كامب نو» على مدار السنوات الماضية. ولم يخسر فياريال أي مباراة على هذا الملعب منذ عام 2006.
ويحتل فياريال حاليا المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطتين خلف برشلونة، وبفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد المتصدر. كما يتمتع الشابان جوزيبي روسي ونيلمار مهاجما فياريال بمستوى رائع في الموسم الحالي، حيث سجل الأول سبعة أهداف والثاني ستة أهداف في الدوري الأسباني هذا الموسم.
وحصل كل من اللاعبين على راحة خلال مباراة فياريال أمام بوليديبورتيفو إيخيدو الأربعاء في كأس ملك أسبانيا، وهي المباراة التي فاز فيها فياريال 2/صفر.

روسي: سنهزم البرشا
وبعد مشاهدة مباراة الكأس، قال روسي: إنه «يتطلع بالفعل» لمباراة الفريق أمام برشلونة يوم السبت(اليوم)».
وأضاف «نلعب دائما بشكل جيد على هذا الملعب.. وأعتقد أننا سنكرر ذلك مجددا».

بيكيه وميليتو أبرز الغائبين
ويفتقد برشلونة أيضا في هذه المباراة جهود مدافعه الأسباني الدولي جيرارد بيكيه للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية للفريق في الدوري، والتي تغلب فيها على خيتافي 1/3 يوم الأحد الماضي، كما يفتقد جهود مدافعه الأرجنتيني غابرييل ميليتو للإصابة. ويغيب ميليتو، قليل الحظ، عن صفوف الفريق لمدة أربعة أسابيع أخرى بعد إصابته بتمزق عضلي في مؤخرة الفخذ الأيمن خلال مباراة الفريق الأربعاء، والتي فاز فيها 1/5 على فريق سبتة أحد فرق دوري الدرجة الثالثة وذلك في مسابقة كأس ملك أسبانيا.
وما يثير حزن غوارديولا ومشجعي برشلونة أن ميليتو سجل هدفا رائعا في هذه المباراة قبل تعرضه للإصابة. وسيكون على غوارديولا أن يحسم الدفع باللاعب المخضرم إيريك أبيدال ظهير أيسر الفريق في قلب الدفاع بجوار كارلوس بويول قائد الفريق، أو أن يتجه للدفع بلاعب شاب مثل مارك بارترا أو أندرو فونتاس.
وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي أتلتيك بلباو مع ألميريا وأتلتيكو مدريد مع أوساسونا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة