السبت، 20 نوفمبر 2010

بطولة المانيا: دورتموند يقلب تخلفه الى فوز


نجح بروسيا دورتموند في الإفلات من فخ فرايبورج في الجولة الثالثة عشر من الدوري الألماني، وذلك بعدما نجح في الفوز خارج أرضه بهدفين مقابل هدف وحيد.
وظل دورتموند متأخراً لهدف في المباراة حتى أخر ربع ساعة من المباراة عندما أستفاق الفريق بفضل التغييرات التي أجراها يورجن كلوب بالمباراة.
وأفتتح ماتس هوميلس لاعب دورتموند التهديف لفرايبورج عندما أخطأ الكرة وسكنت شباك الحارس ويندفيللر لينتهى الشوط الأول بتقدم فرايبورج.
وحاول كلوب خلال الشوط الثاني الدفع بالقوة الهجومية مع الحفاظ على الموازنه بين الدفاع والهجوم، فدفع بتغييرين بنزول بلازويسكي ولاندوسكي في الدقائق 61 و71 على الترتيب.
ونجح لاندوسكي في تسجيل هدف التعادل لبروسيا دورتموند في الدقيقة 75، وذلك قبل ان يذيق فرايبورج من نفس كأس النيران الصديقة.
وسجل مويدزا هدف الفوز لدورتموند بالخطأ في مرماه في الدقيقة 78، ليمنح المتصدر الثلاث نقاط ليواصل حفاظه على القمة.
وأقتنص دورتموند بهذا الفوز النقطة 34 في مقدمة ترتيب الدوري الألماني، بينما تجمد رصيد فرايبورج عند النقطة 21.
ولم يدخل محمد زيدان المهاجم المصري في قائمة الـ 18 لاعب لفريقه بالمباراة، فمازال يورجن كلوب يرى عدم جاهزية زيدان لخوض لقاءات الدوري الألماني.
راوؤل هاتريك لأول مرة بالدوري الألماني
وفي مباراة أخرى بنفس الجولة قاد الأسباني المخضرم راؤول جونزاليس فريق شالكة لفوز غالي بأربعة أهداف نظيفة على حساب فيردر بريمن.
وسجل المدافع الألماني كريستوف ميتذلدر أول أهداف شالكة في المباراة بالدقيقة 23، قبل أن يقتنص راوؤل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول.
ولم يترك راوؤل بداية الشوط الثاني دون أن يضع بصمته بالهدف الثاني في الدقيقة 56، وذلك بعد أن أستسلم فريق بريمن للنتيجة القاسية والخسارة خارج الأرض.
وعاد راوؤل في الدقيقة 71 ليعيد ذاكرة أهدافة الرائعة بهدف رابع في شباك بريمن، وذلك بعدما راوغ الدفاع ولعب كرة "لوب" من أعلى الحارس.
وصعد شالكة من منطقة الخطر في الترتيب بإحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد بريمن عند 15 نقطة في المركز 11.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة