السبت، 20 نوفمبر 2010

فوز للريال على بلباو بخامسية يدخله الكلاسيكو متصدّراً..فيديو


استوعب ريال مدريد حماسة نادي أتلتيك بلباو ولقّنه درساً في الهجمات المرتدة ودكّ مرماه بخمسة  أهداف وزّعت على شوطي المباراة بهدفين في الشوط الأول وثلاثة في الثاني بتواقيع في الدقيقة 19 وثلاثية لرونالدو في الدقائق  30 و 62 ,90 من ركلة جزاء  وراموس  من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 57 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب السانياغو برنابيو في إطار الأسبوع الثاني عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم .

أراد الريال الدخول إلى مباراة الكلاسيكو وهو في صدارة الترتيب لذلك هاجم بضراوة رغبة منه في تحقيق هدف مبكّر وتحقق له ما أراد بعد لعبة ثنائية أرجنتينية مابين دي ماريا وهيغواين ليسجّل الأخير الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عشرة معلنا افتتاح التسجيل للمضيف .

اعتقد الجميع أن الريال ذاهب لتحقيق نتيجة كبيرة يردّ بها على ثمانية برشلونة لكن بلباو فاجأ الريال بالتقدم إلى الأمام ومحاولة التسجيل وكاد أن ينجح في أكثر من مناسبة بمحاولات كان بطلها لورينتي لكن كاسياس كان بالمرصاد للمهاجم المطلوب من الريال .

وبعكس مجريات اللعب وبفضل موهبة لاعبيه العالية تمكّن الريال من تسجيل هدف ثان بعد كرة طويلة من هيغواين أصلحها مسعود أوزيل بطريقة جميلة لرونالدو المتحفز الذي سجّل الهدف الثاني ليواصل سباق الهدّافين مع نجم برشلونة ليونيل ميسي .

وللمرة الثانية يرفض أتلتيك بلباو الاستسلام ويتابع الهجوم بغية تقليص الفارق وكان له ما أراد عبر لورينتي لكن الوقت أدرك الفريق الباسكي لينتهي الشوط الأول بتقدم مدريدي بهدفين لهدف واحد .

تابع الضيوف سعيهم لتعديل النتيجة وتصدّى كاسياس لكرة مباشرة رائعة لكن سرعة لاعبي الريال ومهاراتهم الفردية أعطت فعلها عندما راوغ دي ماريا أحد مدافعي بلباو ليعرقل وتحتسب ركلة جزاء للفريق الملكي أثارت الجّدل قبل تسديدها وبعد التسديد كون سيرجيو راموس قام بالتلكؤ قبل التسديد وهو ما يتعارض مع القوانين الجديدة التي تفرض على اللاعب التسديد مباشرة ولكن الحكم احتسبها ليعلن عن الهدف الثالث للريال .

استمر الريال بالسعي لتحقيق نتيجة كبيرة يخفف بها ضغط برشلونة الذي فاز عليه بثمانية ولتحتسب ركلة حرّة مباشرة سددها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بطريقة خادعت الحارس ودخلت مرماه ليعادل البرتغالي رقم ميسي في صدارة الهدافين .

المباراة استمرت على وتيرة هادئة رغم بعض المحاولات من هنا وهناك عبر رونالدو وراموس لكن كالعادة قام البديل بنزيما بصنع الفارق عندما مرر كرة جميلة لغرانييرو الذي عرقل واحتسب له الحكم ضربة جزاء انبرى لها رونالدو  وسجّلها حتى بعد إعادتها ليردّ على ثلاثية ميسي وليستعيد صدارة الهدافين معلنا ً تحدياً صارخاً للنجم الأرجنتيني أنهى به المباراة بفوز ملكي جدير أدخل الفريق إلى كلاسيكو العالم وهو بموقع الصدارة .
شاهد أهداف المباراة:
الهدف الأول لجونزالو هيجواين

الهدف الثاني للريال عن طريق كرستيانو رونالدو

هدف التقليص لفيرناندو لورينتي

الهدف الثالث للريال عن طريق سيرخيو راموس من ضربة جزاء

الهدف الرابع لريال مدريد بقدم نجمه كرستيانو رونالدو

الهدف الثالث لرونالدو والخامس للريال

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة