الجمعة، 19 نوفمبر 2010

برمنغهام يهدد صدارة تشيلسي للدوري الإنجليزية و توتنهام "في مرمى نيران" المدفعجية

يأمل ارسنال في انتزاع صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم من تشيلسي لساعات قليلة على الاقل عندما يستضيف توتنهام اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.
ويحتل ارسنال بقيادة مديره الفني الفرنسي ارسين فينغر المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف تشيلسي حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة وذلك بعد 13 مباراة خاضها كل من الفريقين.
ويحل تشيلسي ضيفا على برمنجهام في مباراة اخرى يسعى من خلالها الفريق الى استعادة انتصاراته بعدما خسر اخر مباراتين خاضهما. ويعاني تشيلسي من عدة اصابات في صفوفه قبل مباراة اليوم.
ويامل ارسنال في تحقيق الفوز الذي قد يضعه على القمة لعدة ايام اذا اخفق تشيلسي مجددا.
وتراجع مستوى توتنهام ونتائجه نسبيا بعد البداية الرائعة له هذا الموسم ولكنه يمتلك بين صفوفه حاليا نجما بارزا هو جاريث بال الذي سيواجه في هذه المباراة ثيو والكوت نجم فريق ارسنال حاليا وزميله السابق في ساوثهمبتون.
واكد والكوت ان بال هو افضل لاعبي الدوري الانجليزي حاليا. وقال "اتطلع بالفعل الى اللعب امام جاريث بال لاننا نشانا سويا في سن مبكرة بفريق ساوثهمبتون ويعرف كل منا الاخر جيدا منذ ان كنا في العاشرة من عمرنا".
ويحتاج ارسنال للفوز في مباراة الغد على استاد "الامارات في لندن وان يسقط تشيلسي في فخ الهزيمة حتى يعتلي فريق فينجر جدول المسابقة.
وخسر تشيلسي في مباراتيه السابقتين امام ليفربول بهدفين من توقيع المهاجم الاسباني فيرناندو توريس ثم بثلاثية نظيفة امام ضيفه سندرلاند.
ولذلك يامل الفريق في تحقيق الفوز للعودة الى مساره الصحيح واستئناف رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة.
وما زال اللاعبان فرانك لامبارد واشلي كول ضمن نجوم تشيلسي الغائبين عن صفوف الفريق بسبب الاصابة.
ويرى اليكس ماكليش المدير الفني لبرمنجهام ان فريقه يمتلك القدرة على الحاق الهزيمة الثالثة على التوالي بفريق تشيلسي.
وقال ماكليش "لم اقل اننا سنحقق الفوز على تشيلسي ولكنني قلت ان فريقي يمكنه تحقيق الفوز على حامل اللقب".
ويسعى مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف ارسنال الى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف فريق ويجان غدا على استاد "اولد ترافورد" في مدينة مانشستر.
وسقط مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني الاسكتلندي سير اليكس فيرجسون في فخ التعادل في سبع مباريات بالدوري هذا الموسم.
وتنفس فيرجسون الصعداء بعدما عاد ريو فيرديناند الى صفوف الفريق بلا اصابة بعد مشاركته مع المنتخب الانجليزي في مباراته الودية التي خسرها 1/2 امام نظيره الفرنسي امس الاول الاربعاء.
كما يتطلع فيرجسون ايضا الى لياقة مهاجمه واين روني الذي يقترب من استعادة مستواه العالي مجددا بعدما قضى اسبوعا في الولايات المتحدة من اجل النقاهة بعد الاصابة التي عانى منها في كاحل القدم خلال الفترة الماضية.
واوضح فيرجسون ان روني اصبح على ما يرام وان الجهاز الفني سيجري له اختبارا فنيا لمعرفة مدى امكانية الدفع به في المباريات.
وفي المقابل, سيفتقد ليفربول جهود قائده ستيفن جيرارد عندما يستضيف فريق ويستهام اليوم. واصيب نجم المنتخب الانكليزي خلال مباراة الفريق امام المنتخب الفرنسي ليتاكد ابتعاده عن صفوف ليفربول لمدة تتراوح بين ثلاثة واربعة اسابيع
ويحل مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع في جدول المسابقة ضيفا على فولهام غدا الاحد بينما يستضيف بولتون صاحب المركز الخامس فريق نيوكاسل اليوم.
وفي باقي مباريات المرحلة , يلتقي ويست بروميتش البيون مع ستوك سيتي وبلاكبول مع ولفرهامبتون اليوم وبلاكبيرن مع استون فيلا غدا الاحد بينما تختتم المرحلة بعد غد بلقاء سندرلاند مع ايفرتون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة