الجمعة، 19 نوفمبر 2010

اختبار صعب لمتصدر الدوري الفرنسي


يخوض بريست المتصدر اختباراً صعباً للغاية غداً السبت عندما يحل ضيفاً على رين الخامس في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي، خصوصاً أن الفارق الذي يفصله عن الأخير ليس سوى نقطتين وحسب.
ومن الصعب توقع من سيتربع على الصدارة بعد ختام هذه المرحلة لأنه لا يفصل بين بريست المتصدر وليون الثامن سوى ثلاث نقاط، في حين أن الفارق بين صاحب المركز الأول والثاني عشر ليس سوى أربع نقاط.
ويأمل بريست أن يستعيد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين بعد خسارته أمام ليل (1-3) وتعادله مع سوشو (1-1)، من أجل أن يتمكن فريق المدرب اليكس دوبون من البقاء في الصدارة لأسبوع آخر، لكن المهمة لن تكون سهلة في ضيافة رين لأن فريق المدرب فريديريك انتونيتي يريد العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الأخيرة ما جعله يتنازل عن الصدارة ويصبح خامساً.
ويتصدر بريست بفارق نقطة فقط عن ليل ومونبلييه الثاني والثالث بفارق الأهداف واللذين يتواجهان مع موناكو ونيس على التوالي.
أما باريس سان جيرمان الذي فرط الأسبوع الماضي بفرصة انتزاع الصدارة بعد تعادله مع لوريان (1-1)، فيخوض اختباراً سهلاً نسبياً على أرضه أمام كان، وهو يأمل ان يواصل عروضه الجيدة (لم يخسر سوى مرة في مبارياته الـ15 الأخيرة في جميع المسابقات) وتحقيق فوزه السادس هذا الموسم من أجل محاولة التربع على الصدارة أو البقاء قريبا جداً منها.
وبدوره يسعى مرسيليا حامل اللقب والذي يتخلف بدوره بفارق ثلاث نقاط عن بريست، أن يعوض النقاط التي أهدرها في المرحلتين الأخيرتين عندما خسر أمام غريمه سان جيرمان (1-2) وتعادل مع ضيفه لنس (1-1)، وذلك عندما يحل فريق المدرب ديديه ديشان ضيفاً على تولوز.
أما بوردو وليون السابع والثامن على التوالي بفارق الأهداف عن بطل الموسم الماضي، فيخوضان اختبارين سهلين خارج قواعدهما أمام ارل افينيون متذيل الترتيب ولنس الثامن عشر.
وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً سوشو مع لوريان، وسانت اتيان مع اوكسير، ونانسي مع فالنسيان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة