الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

"نسور قرطاج" يسعون لرد الإعتبار أمام المنتخب البوتسواني


يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم مباراته الأهم في مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2012 ضد المنتخب البوتسواني متصدر المجموعة 11 في العاصمة البوتسوانية غابورون وهي مباراة تكتسي تحديا خاصا لأبناء الفني برتران مارشان باعتبار أن هذا المنتخب الإفريقي سبق وان أطاح بالمنتخب التونسيّ في أولى جولات التصفيات.
تونس: تحوّل منتخب "نسور قرطاج" كما يلقب منذ يوم الأحد إلى العاصمة البتسوانيّة غابورون لتحضير مباراته المرتقبة في ثاني أيام العيد وسط أجواء تفاؤلية تؤكد عزم النسور على الثأر كرويا لهزيمته في تونس وكذلك لتجاوز منافسه المباشر في الترتيب العام.
المدرب الفرنسي برتران مارشان أكد لـ(إيلاف) أن المنتخب التونسي ورغم نقص التحضيرات بسبب تعذر القيام بتربص يسبق المباراة، جاهز للإطاحة بالمنتخب البوتسواني وتكرار إنجاز الطوغو مضيفا أن المنتخب التونسي يفوق نظيره البوتسواني على كل المستويات وهو ما سيتأكد خلال هذه المباراة.
مارشان شدد على كون المنتخب التونسي يمر الآن بفترة انتعاشة كبيرة بسبب الجاهزية الكبيرة التي تشهدها بعض ركائز الفريق الأمر الذي سيعود بالنفع على الأداء الجماعي للمنتخب التونسي الذي تجاوز انطلاقته الصعبة.
كان من المنتظر أن يجري المنتخب التونسي تربصا مغلقا في محافظة المنستير في الساحل لكن ارتباط العناصر الدولية بنواديهم في الدوريات الأوروبية وكذلك مشاركة أكثر من لاعب من أنديتهم في المسابقات الإفريقية على غرار لاعبي الترجي التونسي والنادي الإفريقي، حالا دون إجراء هذا التربص كما أن بعض اللاعبين التحقوا بالوفد الذي غادر إلى بوتسوانا بشيء من التأخير.
علي الحفصي الجدي رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم أكد من خلال اتصال هاتفي مع (إيلاف) أن الأجواء داخل المنتخب "عال العال" على حدّ تعبيره.
وقال إنّ ثقة المكتب الجامعي في هذا المنتخب كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية والعودة بانتصار يضمن صدارة ترتيب هذه المجموعة.
مضيفا أن الاتحادية التونسية لكرة القدم حرصت على توفير كل ممهدات النجاح لهذا المنتخب حتى ينجح في مهمته الجديدة.
ولم يتحول علي الحفصي مع الوفد إلى بوتسوانا بسبب تعرضه لوعكة صحية مع الإشارة إلى انه تم منع الصحافيين من التنقل في رحلة المنتخب على غرار ما دأبت عليه العادة كما أن القنوات الخاصة في تونس لم تتمكن من مرافقة المنتخب إلى بوتسوانا وتم السماح فقط لطاقم برنامج "ستاد 7 " الذي يبثه التلفزيون الحكوميّ الذي تشرف عليه الشركة المنتجة (كاكتوس)، وهو الأمر الذي خلق جدلا واسعا في تونس خاصة وأنها المرة الأولى التي يتم فيها منع الصحافيين والإعلاميين من التحول مع المنتخب حتى على نفقتهم الخاصة.
رئيس الاتحاد التونسي رفض الخوض في هذا الموضوع مكتفيا بالقول إن هذا الإجراء هو الحل الأنسب لنجاح رحلة المنتخب دون مدّنا بأي تفسيرات اخرى.
يذكر أن المنتخب التونسي يحتل مركز الوصيف في مجموعته برصيد 7 نقاط من هزيمة وتعادل وانتصارين خارج الديار ضدّ التشاد والطوغو خلف المتصدر بوتسوانا التي تملك في رصيدها 10 نقاط.
وللإشارة فان المجموعة التي يوجد فيها المنتخب التونسي تضم 5 منتخبات خلافا لبقية المجموعات الأخرى التي تضم كل منها 4 منتخبات فقط والانتصار في مباراة الغد قد يعني ضمان التأهل بصفة كبيرة لمنتخب النسور الذي سيضمن بكل تأكيد العودة بصدارة المجموعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة