السبت، 26 مارس 2011

قمة بين الجزائر والمغرب في عنابة الليلة


تنزانيا تعيد الحياة للجزائر وتزيد مطامع المغرب
يحتضن ملعب التاسع عشر من مايو بمدينة عنابة الليلة مباراة كبيرة بين المنتخبين الجزائري والمغربي لحساب الجولة الثالثة من تصفيات التأهل لكأس أمم إفريقيا 2012، وقد استعدت المدينة منذ أيام وتزينت للحدث الكبير وعادت أجواء تصفيات نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي تأهلت لها الجزائر بقوة، وانتشرت الفرق الموسيقية في كل أركان المدينة فيما نظمت العاب بهلوانية لاستقطاب المشجعين. وبيعت خلال يوم واحد أكثر من 50 ألف تذكرة دخول للملعب الذي يسع لنحو 68 ألف مناصر، وبدأ منتخب الجزائر معسكرا تحضيريا بعنابة منذ أسبوع فيما حضر المنتخب المغربي الليلة قبل الماضية على متن طائرة خاصة وحظي باستقبال بهيج من السلطات المحلية ومسؤولين في اتحاد الكرة ولاعبين سابقين لمنتخب الجزائر. وبلغ عدد أفراد البعثة المغربية 46 عضوا يترأسهم نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم السيد العليوي. وحجز والي الولاية فندقا خاصا للضيوف على شاطي جميل يقيمون فيه وحدهم طيلة مدة بقائهم بالمدينة تفاديا لما يمكن أن يتسبب فيه المشجعون من إزعاج. كما خصصت للمشجعين المغاربة نحو ثلاثة آلاف تذكرة في جناح خاص بهم على مدرجات الملعب.
ويدخل الخضر وأسود الأطلسي ارض الميدان معتمدين على الطيور المهاجرة في أوروبا، بمشاركة كم كبير من اللاعبين المحترفين وقليل فقط من المحليين، فقد استدعى عبد الحق بن شيخة مدرب منتخب الجزائر 15 محترفا ينشطون في بطولات ايطاليا وألمانيا وفرنسا واسبانيا واليونان وتركيا وانجلترا واسكتلندا وروسيا، مع خمسة لاعبين من وفاق سطيف اقوى أندية الجزائر حالياً وحارس المولودية ومدافع من بجاية، فيما استدعى مدرب المغرب اريك غيراتس 13 محترفا ينشطون في بلجيكا وهولندا وفرنسا وانجلترا وروسيا وايطاليا وعشرة لاعبين ينشطون في الدوري المحلي. وفي المجموع يقدم الفريقان لهذا اللقاء 28 لاعبا محترفا مقابل 17 لاعبا محليا. ويغيب عن صفوف المنتخب الجزائري لاعبون اساسيون في مقدمتهم مجيد بوقرة مدافع نادي رينجرز بسبب إصابة تلقاها في نهائي كأس اسكتلندا الأسبوع الماضي. و
قد استدعي للمعسكر لكن الأطباء منعوه من المشاركة في مواجهة المغرب لتفادي مضاعفات على الإصابة. كما يغيب وسط ميدان لاتسيو روما مراد مغني ومدافع فولهام الانجليزي رفيق حليش ووسط ميدان بروسيا منشنغلادباخ الألماني كريم مطمور لداعي الإصابة أيضاً. وبالمقابل عاد إلى التشكيلة نذير بلحاج مدافع السد القطري وعبد القادر غزال مهاجم باري الايطالي بعد الاستغناء عنهما في وقت سابق، ووعد الاثنان بتقديم أداء كبير في هذه المباراة. أما من الجانب المغربي فيكون أهم الغائبين نجم اياكس امستردام منير الحمداوي بسبب نقص المنافسة، بالإضافة إلى سماعيل العيساتي لاعب فيتيس ارنهيم الهولندي ونبيل الزهر مهاجم باوك اليوناني ونور الدين مرابط لاعب قيصري سبور التركي وكريم الأحمدي لاعب الأهلي الإماراتي.
ودعا الاتحاد الجزائري لكرة القدم المشجعين لمؤازرة فريقهم حتى آخر دقيقة لكن ضمن الروح الرياضية خاصة وان اللقاء يجري بين منتخبين شقيقين يعرفان بعضهما جيداً. وسيلعبان أيضاً مباراة أخرى في المغرب. ودعت جمعيات رياضة في الجزائر إلى تفادي كل أشكال الإثارة الغريبة عن الروح الرياضية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة