السبت، 26 مارس 2011

توأم الزمالك يتهم «الكاف» والإعلام المصري بالتحيز للأهلي


اتهم مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالتحيز للغريم التقليدي لناديه الأهلي بتعيين حكم سوداني لمباراته مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، فيما ظلم الزمالك بتعيين حكم جزائري للقاء العودة في الدور ذاته مع الأفريقي التونسي.
وقال إبراهيم حسن: «لا تزال هناك حساسية بين مصر والجزائر، هذا بخلاف أن الحكم يتحدث الفرنسية وهي لغة يجيدها التونسيون ويجهلها المصريون».
وفتح حسن الباب لرحيل بعض لاعب الفريق «الأبيض» في فترة الانتقالات الاستثنائية من 9 إلى 13 من الشهر المقبل من دون أن يذكر أسماء بعينها.
وقال: «سنوافق فوراً على رحيل اللاعب الذي سيحصل على عرض جيد ولا يحتاج الفريق إلى جهوده». وتردد أن وجيه عبدالعظيم ومحمد يونس والإيفواري أبو كونيه أبرز الأسماء المهددة بالرحيل
عن الزمالك لعدم الحصول على فرصة في التشكيل الأساسي منذ بداية الموسم.
من جهته، أكد المدير الفني للزمالك حسام حسن عدم وجود عدالة إعلامية بين الأندية المصرية على رغم قيام ثورة 25 يناير - على حد قوله -.
وقال في تصريحات تليفزيونية: «في الماضي كان يحاول الإعلام أن يكون محايداً ويتحدث عن جميع الأندية، ولكنه أصبح حالياً متحيزاً للأهلي فقط».
منتقداً هجوم بعض النقاد الرياضيين عليه عقب الخسارة أمام الأفريقي التونسي واتهام بعضهم له بالزج بلاعبين مصابين في المباراة مثل شيكابالا ومحمد عوديه ومحمد عبدالشافي.
وشدد حسن على أنه لا يمكن أن يغامر بأي لاعب من دون التأكد من جاهزيته الفنية والطبية الكاملة، مشيراً إلى أن الفساد الإعلامي أضاع أبو كونيه بسبب توجيه انتقادات دائمة له، لافتاً إلى أنه لن يسمح بتكرار الموقف ذاته مع المهاجم أحمد حسام «ميدو».
وقال عميد الكرة المصرية السابق إن الزمالك هو أقل فرق الدوري المصري في الإمكانات المادية، ورغم ذلك فهو متصدر المسابقة.
وتابع حسام: «لم يحصل أفراد الجهاز الفني واللاعبون على رواتبهم منذ 3 أشهر وعلى ورغم ذلك نعمل بكل قوة لأننا نحب الزمالك وجماهيره وواجبنا مساندة النادي في ظروفه الصعبة الحالية ليعبُر هذه الكبوة المالية».
من جانبه، أكد أحمد حسام «ميدو» أن الجميع سيرى مستواه الحقيقي فور عودة الدوري المصري، رافضاً الحكم المسبق على مستواه من دون مشاهدته في الملعب، وتحدى منتقديه بأنه سيعتزل إذا لم يسهم في إحراز بطولة الدوري المصري هذا العام مع الزمالك. وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية: «عدت للزمالك من نادي أياكس أمستردام الهولندي وهو من أكبر الأندية الأوروبية، وليس مركز شباب بأحد أحياء القاهرة حتى يقول البعض إنني لن أكون إضافة إلى الفريق».
معرباً عن استغرابه ممّا يتردد بأنه سيتقاضى مبالغ فلكية من الزمالك، مشدداً على أنه لا يحتاج إلى المال لأنه أكثر اللاعبين المصريين جمعاً للمال من خلال مشواره الاحترافي ولذلك لم يفجر أزمة بسبب ضعف راتبه بالزمالك لإدراكه حقيقة الضائقة المالية التي يمر بها النادي.
على صعيد آخر، ركّز المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه خلال التدريبات الأخيرة على علاج مشكلات تعامل الدفاع مع الكرات العرضية، إذ خصّص فترات مطولة لها خلال تدريب أول من أمس (الجمعة). وتسبب الكرات العرضية متاعب متكررة لدفاع الفريق، وكانت سبباً في دخول أكثر من هدف مرماه. وشهد تدريب الجمعة مشاركة المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا بعدما تعافى من إصابة بكدمة في الركبة، بينما عاد المهاجم أسامة حسني من مشاركته في استعدادات المنتخب العسكري لكأس العالم.
على صعيد آخر، اكتفى منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم بهدفين نظيفين في مرمى ضيفه بوتسوانا في ذهاب الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 سجل الهدفين هشام محمد ومروان محسن (31 و76).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة