الأحد، 20 مارس 2011

مواجهة نارية للزمالك أمام الأفريقي التونسي برادس اليوم

يخوض اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك مباراة من العيار الثقيل أمام فريق الأفريقى التونسى حين يحل ضيفا عليه فى الرابعة والنصف عصراً باستاد رادس بتونس فى مباراة الذهاب لدور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا فى لقاء اعتبره البعض يصلح لأن يكون نهائيا مبكرا.
ويتفوق الزمالك فى مواجهاته مع الفرق التونسية بشكل عام، حيث خاض 18 مباراة أمام فرق تونسية، 14 منها فى دورى أبطال أفريقيا، ومبارتين فى بطولة كأس الكؤوس السابقة، ومثلهما فى كأس الاتحاد الأفريقى قبل إلغائه، وحقق الزمالك خلالها الفوز فى سبع مباريات وتعادل فى خمسة ونجح فى تسجيل 20 هدفا واستقبل مرماه 19 هدفا.
مباراة اليوم هى الخامسة للزمالك أمام الأفريقى التونسى، حيث فاز فى لقائين وخسر مثلهما، وتعادل فى لقاء، ولكنه سجل 3 أهداف فى حين استقبل مرماه خمسة أهداف.
ويدخل الزمالك اللقاء بعد أن خاض سلسلة من التجارب الودية اختتمها بلقاء حطين السورى وانتهى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة.
وقد حرص حسام حسن المدير الفنى للزمالك على دراسة الأفريقى التونسى دراسة جيدة للوقوف على نقاط قوته وضعفه، فى محاولة للخروج بنتيجة إيجابية تسهل عليه المهمة فى مباراة العودة التى تقرر لها الثالث من أبريل المقبل باستاد القاهرة الدولى.
وحاول المدير الفنى للزمالك تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية والتركيز على اللعب من لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم، وشدد على عدم الاستجابة لاستفزازات لاعبى التونسى كما هى العادة فى المباريات مع فرق شمال أفريقيا.
ومن المتوقع أن يعتمد حسام حسن على تشكيل مكون من عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى، ورباعى الدفاع: محمود فتح الله وعمرو الصفتى ومحمد عبد الشافى وأحمد غانم (أحمد سمير)، وفى خط الوسط: هانى سعيد وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى، على أن يتكون الهجوم من مثلث مقلوب قاعدته محمود عبد الرزق "شيكابالا" وعلاء على، ورأس الحربة الجزائرى محمد عودية.
يغيب عن اللقاء الثنائى حسين ياسر المحمدى للإيقاف، وعمرو زكى للإصابة.
على الجانب الآخر أجبرت الإصابات والإيقافات قيس اليعقوبى المدير الفنى للأفريقى التونسى على إجراء بعض التعديلات على التشكيل الأساسى لفريقه، حيث من المتوقع أن يدفع بعبد القادر خشخاش فى قلب الدفاع بجوار خالد السويسى لغياب مهدى الرصيايصى للإيقاف، كما أنه من المتوقع الدفع بالمهاجم التشادى إيزيشال تواندوسو ليعوض غياب حمزة المسعدى الذى يشكو الإصابة فى الركبة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تماثل فيه زهير الذوادى للشفاء من الإصابة التى تعرض فى لقاء الفريق الأخير أمام حمام الأنف والذى انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق، وعليه فمن المتوقع أن يضم تشكيل الأفريقى: عادل النفزى لحراسة المرمى، وأمامه عبد القادر خشخاش وخالد السويسى وبلال غيته ومهدى مرياح فى الدفاع، على أن يضم خط الوسط وسام بن يحيى وخالد المليتى وكريم عواضى، وفى الهجوم يوسف الميهوبى وزهير الزوادى وإيزيشال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة