الأحد، 27 مارس 2011

زكى: أنصح شحاتة بالرحيل عن المنتخب

نصح عمرو زكى، مهاجم الزمالك، حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بالاعتذار عن الاستمرار فى منصبه والرحيل عن قيادة الفريق خلال الفترة القادمة، بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2012.

برر زكى نصيحته لشحاته بالقول: "الضغوط التى سيتعرض لها المدير الفنى للمنتخب خلال الفترة القادمة ستكون قاسية جداً عليه، مؤكداً اتفاقه مع رأى نجله كريم بضرورة ترك شحاتة منصبه للراحة".

كما أكد مهاجم الزمالك فى تصريحات لـ "اليوم السابع" حبه الشديد لشحاته على المستوى الشخصى، مؤكداً أن مطالبته شحاتة بالرحيل ليس له علاقة بمستواه الفنى، وإنما السبب الرئيسى فى ذلك الحالة النفسية التى سيمر بها خلال المرحلة المقبلة والهجوم الشرس الذى سيتعرض له.

أشار مهاجم ويجان وهال سيتى الإنجليزيين سابقاً إلى أن شحاتة قدم للكرة المصرية الكثير، ويكفيه إنجازه التاريخى بالحصول على ثلاث بطولات إفريقية متتالية، كما أنه من وجه نظره أفضل مدرب بالقارة السمراء، مؤكداً أن العديد من المنتخبات تتمنى أن يتولى المعلم تدريبها.

حول مباراة مصر وجنوب أفريقيا قال زكى إن المنتخب صادفه سوء حظ كبير خلال اللقاء، موضحاً أن الشوط الأول كان مملا من الطرفين، ولكن شكل الأداء تغير فى نسبياً فى الشوط الثانى خاصة من جانب المنتخب الوطنى بعد التغييرات الهجومية وإن جاءت متأخرة بعض الشىء.

كما أبدى البلدوزر اندهاشه من استبعاد أحمد على مهاجم الهلال السعودى من التشكيلة الأساسية للمنتخب خلال اللقاء، خاصة أنه الأجهز فى هذا التوقيت، قائلاً: "فى حالة وجود سبب معين لإستبعاد أحمد على سواء كان بناءً على رغبة اللاعب أو الإصابة فهذا مقنع، ولكن إذا كان الاستبعاد بدون سبب واضح فهذا أمر غريب".

وردا على الأصوات التى تطالب اللاعبين الكبار بالاعتزال قال زكى: "يجب أن نتذكر ما فعله هؤلاء اللاعبون للكرة المصرية وليس من الإنصاف أن نقسوا عليهم إلى هذه الدرجة، لأنهم من صنعوا إنجازات مصر خلال الفترة الأخيرة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة