السبت، 2 أبريل 2011

قمة نارية بين الزمالك والإفريقي بدوري الأبطال


جانب من لقاء الزمالك والإفريقي السابق
تقام مساء اليوم سبع مواجهات في إياب للدور الثاني من دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، وفي أبرزها يلتقي الزمالك مع الإفريقي التونسي، والأهلي المصري مع سوبر سبورت يونايتد الإفريقي الجنوبي، والرجاء المغربي مع الملعب المالي، ووفاق سطيف الجزائري مع يانيجا بطل بوركينا فاسو.
وتعد مباراة الزمالك -حامل اللقب خمس مرات- والإفريقي أبرز المباريات؛ نظرا لأن الطرفين عربيان، كما أن نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت لمصلحة الفريق التونسي في رادس بأربعة أهداف مقابل هدفين.
ويدخل الزمالك المباراة، ولا بديل أمامه سوى الفوز بفارق هدفين أو أكثر لتعويض نتيجة لقاء الذهاب، مما يمنح الإفريقي أفضلية كبيرة قبل انطلاق المباراة، ليخوض المنافسة بأعصاب هادئة بحثاً عن نتيجة إيجابية، سواء التعادل أو الفوز أو حتى الهزيمة بهدف نظيف، وهو ما يزيد من سخونة المباراة التي يترقبها عشاق وجماهير البلدين.
ويعاني الزمالك ومدربه حسام حسن، أزمة طاحنة قبل انطلاق المباراة بسبب النقص العددي الواضح في خط الهجوم، بعد غياب الثلاثي عمرو زكى والجزائري محمد عودية للإصابة، بالإضافة إلى أحمد حسام "ميدو" غير المقيد إفريقيا، ليبقى الثنائي أحمد جعفر العائد من إصابة قوية والإيفواري أبوكونيه البعيد عن المشاركة منذ فترة طويلة بعدما فشل في كسب ثقة الجهاز الفني والجماهير.
بعيداً عن مركز المهاجم الصريح، تمثل عودة القطري حسين ياسر المحمدي لصفوف الزمالك إضافة كبيرة، بعد غيابه عن لقاء الذهاب للإيقاف، ووضح خلالها تأثر الفريق سلبياً بغياب المحمدي، المنتظر مشاركته بجوار شيكابالا.
على الجانب الآخر، يمثل التشادي إيزيشال -مهاجم الإفريقي التونسي- قوة ضاربة لقيس اليعقوبي المدير الفني للفريق التونسي، خاصةً بعد المستوى المتميز الذي ظهر به خلال مباراة الذهاب، ونجاحه في إحراز الهدف الأول لفريقه، وظهوره بشكل جيد طوال المباراة، ومن المؤكد أن حسام حسن سيفرض عليه رقابة مشددة.
ويدير المباراة طاقم تحكيم جزائري، بقيادة محمد مكنوز حكم ساحة، ويعاونه محمد بن روس وفاروق حسنية، والمغربي محمد باحو مراقباً للمباراة.
وفي بقية المباريات يحلّ الأهلي المصري -حامل اللقب ست مرات، وهو رقم قياسي- على سوبر سبورت يونايتد الإفريقي الجنوبي في جوهانسبورج.
وكان الأهلي فاز بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب في القاهرة قبل أسبوعين.
ويستضيف الرجاء المغربي الملعب المالي في الرباط، ويكفيه الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين، خاصة أنه خسر مباراة الذهاب في باماكو بهدفين لهدف.
ويحلّ وفاق سطيف الجزائري ضيفا على آي إس إف آي يينيجا بطل بوركينا فاسو، علما بأنه فاز في مباراة الذهاب بالجزائر بهدفين لهدف.
كما يحلّ فريقا المريخ والهلال السودانيين ضيفين على كل من إنتر كلوب وريكرياتيفو كالا الأنجوليين، في مواجهتين سهلتين لقطبي الكرة السودانية بعد فوز الأول في مباراة الذهاب بالخرطوم بهدفين نظيفين، والثاني بثلاثة أهداف نظيفة.
هذا ويلتقي اليوم أيضا القطن الكاميروني مع ضيفه فيتا كلوب بطل جمهورية الكونجو، مع العلم بأن القطن فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة