الأربعاء، 9 مارس 2011

ميلان في مهمة صعبة لإسقاط توتنهام في لندن

يسعى توتنهام الى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل باقصاء ميلان الايطالي من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال اوروبا اليوم في اياب الدور الثاني.
وتمكن توتنهام من تحقيق فوز غال على الميلان خارج ملعبه في مباراة الذهاب .وستكون مهمة ميلان صعبة لبلوغ ربع النهائي, اذ تمكن فريق واحد من قلب تأخره على أرضه في النظام الجديد للمسابقة, عندما عوض اياكس امستردام الهولندي خسارته امام باناثينايكوس اليوناني في نصف نهائي موسم 1995-.1996
وضرب ميلان بقوة في الدوري المحلي عندما حقق فوزا هاما على يوفنتوس 1-صفر وابتعد خمس نقاط عن انتر ميلان حامل اللقب صاحب المركز الثاني.
ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط ميلان الغاني كيفن برنس بواتنغ لاصابته في كاحله الايمن, بحسب ما أعلن ناديه الاحد اثر اصابته في مباراة يوفنتوس.
ويبدو توتنهام مرتاحا قبل لقاء ميلان في ظل الانباء عن تعافي نجمه الويلزي غاريث بايل من الاصابة بعد تألقه الكبير في الدور الاول وفي الدوري المحلي حيث يحتل توتنهام المركز الخامس حاليا.
ويتوقع ان يشرك المدرب ريدناب جناحه السريع بعد عودته الى المنافسة خلال تعادل توتنهام المثير مع ولفرهامبتون وندررز 3-3 في الدوري الاحد الماضي.
ولدى الروسونيري, يغيب لاعب الوسط المشاكس جينارو غاتوزو لايقافه وبعد تعنيفه مساعد مدرب توتنهام جو جوردان ذهابا.وفي مباراه اخرى يتمتع شالكة بموقف غاية في القوة قبل مباراة إياب دور ال¯16 من البطولة والتي سيستضيف خلالها بلنسية الأسباني اليوم.وكان شالكة تعادل 1/1 في مباراة الذهاب ببلنسية ليصبح المرشح الأقوى لبلوغ دور الثمانية على حساب بلنسية غدا, خاصة وأن نتائج شالكة في المباريات التي استضافها ملعبه خلال دور المجموعات بدوري الأبطال كانت قوية أمام بنفيكا البرتغالي (2/ صفر) وهابويل تل أبيب الإسرائيلي (3/1) وليون الفرنسي (3/ صفر).
ولكن فيليز ماجات, مدرب شالكة, حذر لاعبيه من الإفراط في التفاؤل قبل مباراة, مشيرا إلى أن "وضع الانطلاق جيد بالنسبة لنا, ولكنه خطير أيضا".
وأضاف أن "التعادل 1/1 يبدو أفضل مما هو حقا. فإذا اعتقدت أن مجرد التعادل السلبي سيكفيك ستجد نفسك تحت ضغوط هائلة في نهاية المباراة, إننا بحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية لكي نتأهل".
ويغيب المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار عن صفوف شالكة غدا للإصابة, ولكن الفريق بوسعه الاعتماد على هداف دوري الأبطال على مر العصور المهاجم الأسباني راؤول جونزاليس الذي يأمل في معاودة الكرة بتسجيل هدف جديد أمام مواطنه بلنسية .من جانبه أكد أوناي إيمري, مدرب بلنسية, أن فريقه يحتاج لتحسين مستواه عن المباريات القليلة الماضية حتى يتمكن من التأهل.
وقال إيمري: "من أجل التغلب على شالكة علينا تحسين بعض الجوانب في الفريق عما كانت خلال مباراتينا الأخيرتين خارج أرضنا سواء أمام أتلتيك بلباو أو مايوركا (اللتين فاز فيهما بلنسية 2/1). إن الفوز لا يغطي على العيوب وأنا واثق من أن شالكة لن يكون متسامحا معنا في أي أخطاء نرتكبها سواء في الهجوم أو الدفاع".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة