السبت، 12 مارس 2011

ريال مدريد أمام هيركوليس .. فرصة التقليص


على ملعب ''سانتياغو برنابيو''، سيكون فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أمام فرصة تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني كونه يواجه هيركوليس اليوم ضمن المرحلة الـ28 من الدوري المحلي في مباراة قد يغيب عنها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مباراة المرحلة السابقة أمام راسينغ سانتاندر (3/1)، وذلك لأن النادي الملكي يريده أن يكون جاهزا تماما لمواجهة ليون الفرنسي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (1/1 ذهابا في ليون).
ومن المتوقع أن يشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الثنائي التوغولي إيمانويل أديبايور والفرنسي كريم بنزيمة في خط المقدمة، أملا في أن يكرر اللاعبان الأداء الذي قدماه الأسبوع الماضي أمام سانتاندر.
وستكون الفرصة متاحة أمام بنزيمة ليعزز مكانته في النادي الملكي وانتزاع ثقة مورينيو بقدراته، بعدما قدم في الآونة الأخيرة شيئا من المستوى الذي ظهر به عندما كان في صفوف ليون. ويبدو أن مغامرة بنزيمة الذي كلف النادي الملكي 35 مليون يورو للتعاقد معه الموسم الماضي، في العاصمة الإسبانية انطلقت أخيرا بعد فترة ''إحماء'' دامت لموسم ونصف الموسم، وذلك بتسجيله هدفا حاسما أمام فريقه السابق ليون، وثنائيتين على التوالي في الدوري المحلي (سبعة أهداف منذ انطلاق الموسم).
من المؤكد أن ما يحتاج إليه بنزيمة هو استعادة الثقة بالنفس ودفع مورينيو إلى الاعتماد عليه بشكل دائم حتى بعد عودة الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى الملاعب.
ووجد مهاجم ليون السابق طريقه إلى الشباك في 17 مناسبة خلال الموسم الحالي (سبعة في الدوري وخمسة في دوري أبطال أوروبا وخمسة في الكأس المحلية)، وهو يأمل أن يجدد الموعد مع الشباك لما تبقى من الموسم أن لعب إلى جانب رونالدو أو هيجواين أو أديبايور.
وعلى ملعب ''لا روماريدا''، يبحث فالنسيا الثالث عن تناسي خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد شالكه الألماني (1/3 إيابا بعد تعادلهما 1/1 ذهابا) وتعزيز موقعه عندما يحل اليوم ضيفا على ريال سرقسطة، فيما يلعب الميريا مع أتلتيكو مدريد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة