الأحد، 1 مايو 2011

مجلس إدارة الزمالك مهدد بالسجن بسبب عقد رعاية المئوية


سادت حالة من القلق داخل نادى الزمالك بسبب التهديد الذى يواجهه مجلس إدارة النادى بالتعرض للسجن لمنحه حق رعاية المئوية لإحدى شركات الدعاية والإعلان دون إجراء مزايدة علنية، واتخاذ القرار بالأمر المباشر.
وكشف أحمد شيرين فوزى، عضو مجلس الإدارة، عن قيام اللجنة القانونية فى النادى بعقد عدة اجتماعات للبحث عن حل، خوفاً من تعرض مجلس الإدارة للسجن، على حد وصفه، بعد اتهامه بمنح حق رعاية المئوية لشركة بعينها دون إجراء مزايدة، وقال فوزى: تعاقدنا كان فى الأساس مع دار المعارف كهيئة حكومية، إلا أننا فوجئنا بوجود عقد من الباطن مع الشركة الأخرى، وبعد أحداث ثورة «25 يناير قامت دار المعارف بإسناد عقد الرعاية إلى الشركة الحالية لظروف لم تفصح عنها.
ونفى فوزى ما تردد عن إرسال النادى خطاباً إلى الجهة الإدارية للاستفسار عن قانونية التعاقد، مشيراً إلى أن اللجنة القانونية بالنادى هى المكلفة بالأمر لتسويته والبحث عن مخرج قانونى لحل الأزمة.
وهاجم عضو مجلس الإدارة، مسؤولى الشركة الراعية، واتهمهم بالبحث عن دعاية شخصية على حساب النادى، وقال: المسؤولون بالشركة يسعون للفرقعة الإعلامية فقط لإشهار شركتهم، بالترويج لبعض الأخبار الخاطئة على غرار ما حدث من قبل عن وجود أزمة معه شخصياً بسبب تعديلات فى برنامج الاحتفال.
وأشار إلى أنه أنهى جميع الإجراءات الخاصة بحفل تكريم الرموز المقرر يوم 27 مايو الجارى، وتم طبع الدعوات لما يزيد على 650 شخصاً من رموز النادى منذ تأسيسه، وقال إنه بذل مجهوداً كبيراً للبحث عن ممثلين لبعض الشخصيات التى توفيت أمثال حيدر باشا الذى رأس النادى على مدار 30 عاماً، ويتم البحث حالياً عن ممثل لعلوى الجزار، رئيس النادى الأسبق، أيضاً.
وبالنسبة لمباراة الفريق الودية مع أحد الفرق العالمية، ينتظر أن يصل خلال الأسبوع الجارى وفد من نادى ريال مدريد للتفاوض معه، على أن يصل وفد آخر من نادى إنتر ميلان خلال الأسبوع المقبل للتفاوض أيضاً حول المقابل المادى، ومن ثم اختيار الفريق الذى يتناسب مع إمكانيات النادى.
من جهة أخرى، سادت حالة من الاستياء بين لاعبى الفريق الكروى الأول بسبب موافقة الجهاز الفنى على سفر أحمد سمير، لاعب الفريق، إلى بلجيكا للتأهل بسبب إصابته فى العضلة الخلفية، بعد علمهم بأنه سافر لإنهاء بعض المتعلقات الشخصية، فى حين أن الجهاز يرفض سفر أى لاعب إلى محافظته فى حالة تعرضه لأى إصابة والحاجة للتأهيل.
من جانبه، نفى الدكتور مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، وجود تقصير فى متابعة حالة اللاعب، قائلاً إنه حتى فى حالة سفر اللاعب لإنهاء متعلقات شخصية به فإنه يقوم بتنفيذ البرنامج التأهيلى تحت إشرافه من خلال متابعته بشكل يومى عبر الهاتف.
وفى شأن مختلف، تعهد الدكتور عبدالله جورج، عضو مجلس الإدارة، بحل أزمة تجديد عقد محمود عبدالرازق «شيكابالا» مع النادى عقب نهاية مباراة الإسماعيلى، وأكد جورج أنه سيعقد جلسة مع اللاعب عقب المباراة للاتفاق معه على شروط التعاقد الجديد، خصوصاً أنه تربطه علاقة جيدة مع اللاعب.
جدير بالذكر أن شيكابالا تلقى أكثر من عرض للاحتراف فى أوروبا مؤخراً أبرزها من أندرلخت البلجيكی، إلا أن الزمالك يسعى لتجديد عقده قبل بحث بيعه أو استمراره مع الفريق. يأتى ذلك فى الوقت الذى تنظم فيه مجموعات من الجماهير صباح اليوم «الاثنين» وقفة أمام محكمة شمال بالعباسية، تضامناً مع زملائهم المحبوسين فى قضية اجتياح الجماهير أرض ملعب استاد القاهرة خلال لقاء الأفريقى بدورى أبطال أفريقيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة