الخميس، 5 مايو 2011

الأهلى يرفض تصريحات محافظ بورسعيد ويطالب المجلس القومى بالتحقيق



<p>جماهير النادي المصري يشعلون الشماريخ، أثناء مباراة مع النادي الأهلي، بورسعيد، 29 أبريل 2011، وذلك في إطار مبارايات الإسبوع ال18 من الدوري المصري الممتاز. شهدت بورسعيد اشتباكات عنيفة وتراشق بالحجارة بين مشجي الفريقين قبل المباراة، ما أسفر عن سقوط 10 جرحي بينهم 5 مجندين، ما دفع الشرطة العسكرية بالتعاون مع الأمن المركزي، لمنع المزيد من جماهير الأهلي الخروج من محطة القطار، تفاديا للمزيد من أعمال الشغب.  </p>
أبدى مجلس إدارة النادى الأهلى تحفظه على قرار محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبدالله بعدم السماح لغالبية جماهير النادى بحضور مباراة الفريق مع المصرى وعدم قيامه بواجباته فى تأمين هذه الجماهير، كما رفض المجلس تصريحات المحافظ الكثيرة والمغلوطة فى هذا الشأن. وقال المجلس فى بيان أصدره عقب اجتماعه مساء الخميس إنه من منطلق الالتزام بالشرعية واللوائح المنظمة قرر مجلس الإدارة رفع الأمر إلى المجلس القومى للرياضة بوصفه المسؤول الأول عن الرياضة المصرية، وطالبه بضرورة التحقيق لتحديد المسؤول عن عدم حماية اللاعبين والجماهير فى بورسعيد مما عرضهم للخطر، واتخاذ قرارات واضحة وحاسمة من شأنها توفير الحماية لكل اللاعبين فى جميع الأندية. كما طالب بالتحقيق فى منع غالبية جماهير النادى من حضور المباراة وحرمان الفريق من دعمهم وعدم توفير التأمين المناسب لهم.
وطالب البيان أيضاً اتحاد الكرة بحث لجنة المسابقات على اتخاذ القرارات الرادعة والحاسمة للحفاظ على انتظام المسابقة وتوفير العدالة بين الجميع، موضحاً أن العديد من قرارات اللجنة تجاهلت بنود لائحة المسابقة وفيها الكثير من المغالطات والمجاملات التى رفض النادى التعليق عليها فى السابق بهدف استمرار المسابقة.
وفى نهاية البيان، تقدم مجلس الإدارة بالشكر للحاكم العسكرى فى بورسعيد لتجاوبه السريع وقراره الصائب بالسماح لما تبقى من جماهير الأهلى بدخول المباراة والعمل على تأمين حافلة الفريق حتى مغادرتها بورسعيد، وأكد المجلس متابعته باهتمام للتحقيقات التى ستجرى فى هذا الشأن ويحتفظ بحقه الكامل فى اتخاذ القرارات اللازمة التى تحمى لاعبيه وتحفظ سلامة وكرامة جماهيره، كما قامت إدارة النادى بإرسال صورة من البيان إلى رئيس مجلس الوزراء.
من جهة أخرى، استأنف الفريق الخميس تدريباته استعداداً لمباراته المهمة بعد غد «الأحد» أمام زيسكو بطل زامبيا فى إياب دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبى، وأكد مانويل جوزيه، المدير الفنى، للاعبيه أن نتيجة الذهاب خادعة وأسهل للمنافس حال إحرازه أى هدف، وطالبهم بالأداء الرجولى وتقديم مباراة قوية تكون إنذاراً للمنافسين فى دور الثمانية.
وشهد مران الفريق  الخميس مشاركة محمد بركات فى التدريبات بعد شكواه من إجهاد فى وجه القدم، وينتظر انضمام سيد معوض وحسام عاشور للتدريبات اليوم، وأجرى عماد متعب أشعة جديدة وكذلك محمد أبوتريكة الذى أبلغ مانويل جوزيه برغبته الشديدة فى المشاركة أمام زيسكو، مؤكداً قدرته على العطاء فى المواجهة المقبلة فى الوقت الذى تحفظ فيه طبيب الفريق وليد عبدالباقى على مشاركة اللاعب، وأوضح للمدير الفنى أن عدم جاهزية اللاعب نفسياً قد تؤثر عليه بالسلب وتعرضه لتجدد الإصابة.
على صعيد آخر، اشتكى فايتون سيموكوندا، المدير الفنى لفريق زيسكو، من سوء المعاملة بعد أن تعطل الأتوبيس الذى أقل الفريق مساء الأربعاء من مطار القاهرة إلى فندق الإقامة لمدة ساعتين، وأبدى المدير الفنى مخاوفه من حدوث سيناريوهات مماثلة تعوق فريقه عن التركيز قبل المباراة، وحذر سيموكوندا من تعرض الفريق لأى صعوبات جديدة.
وفى شأن مختلف، نجح الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادى فى التأهل لنهائى البطولة الأفريقية المقرر الأحد المقبل أمام السجون بطل كينيا بعد فوزه على نظيره طلائع الجيش بنتيجة 3/صفر فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على صالة الأمير عبدالله الفيصل، وجاءت نتيجة الأشواط «25/23، 25/13، 25/19»، وسيطر لاعبو الأهلى على المباراة منذ بدايتها وظهرت رغبة الفريق فى الحفاظ على لقبه الأفريقى والتأهل من جديد لبطولة العالم للأندية، وتألق جميع لاعبى الفريق، خصوصاً محمد الحسينى الذى ظهر بمستوى مرتفع، وكان بطل كينيا قد تغلب بدوره على الجيش الرواندى فى مباراة الدور قبل النهائى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليفك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة